منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة البلاد 31/8/2012 الجمعه



عساس يلتقي وكيل التعليم العالي للتخطيط وتقنية المعلومات
مكة المكرمة - واس ..

التقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أمس بوكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط وتقنية المعلومات الدكتور عبدالقادر الفنتوخ وذلك بقاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وجرى خلال اللقاء بحث الخطوات التنفيذية التي أعدتها جامعة أم القرى لاستضافة المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة خلال الفصل الدراسي الجامعي الثاني من هذا العام، إلى جانب استعراض التصور المقترح للمؤتمر.
واستمع الجميع إلى شرح مفصل من عميد شؤون الطلاب الدكتور عصام خان عن آليات تنظيم المؤتمر وموعده واللجان الإشرافية والتنظيمية والبرامج المقترحة الهادفة إلى الخروج بهذا المؤتمر بالصورة اللائقة.
وأشاد وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط وتقنية المعلومات من جهته بما أعدته الجامعة من تصور متكامل للمؤتمر، مثمناً حرص الجميع في جامعة أم القرى، وعملهم على الإعداد الجيد والمبكر للخروج بالمؤتمر بالصورة المشرفة، ويحقق الأهداف المرجوة.
من جهة أخرى أعرب معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله - على دعمهما المتواصل والمستمر لمسيرة التعليم العالي في بلادنا المباركة، مما كان له الأثر الكبير في النهوض بالمسارات التعليمية والتربوية والبحثية الجامعية وما نتج عنه من حصول كلية الهندسة والعمارة الإسلامية بجامعة أم القرى حاليا على الاعتماد الأكاديمي العالمي abet ضمن حزمة الخطوات التطويرية التي تنفذها الجامعة لحصول جميع الكليات العلمية والنظرية بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي الدولي، إلى جانب الرقي بمستواها العلمي والتربوي والبحثي والمجتمعي.
وأكد أن تحقيق كلية الهندسة والعمارة الإسلامية للاعتماد الأكاديمي الدولي جاء نتيجة لما توفر لها من إمكانات وتجهيزات من معامل ومختبرات ومسارات بحثية وعلمية وما تحتضنه من كوادر تدريسية متميزة ذات مستويات عالية، إضافة إلى العمل المستمر في تفعيل الدور العلمي والبحثي والمنهجي للكلية وتطوير أقسامها المختلفة من خلال التخطيط السليم والجهود المخلصة والمتواصلة التي بذلها منسوبو الكلية.
ولفت معاليه النظر إلى أن الاعتماد الأكاديمي الدولي يعد إجراء مهماً ومطلباً أساسياً لأية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي للارتقاء بجودة التعليم ومخرجاته وذلك من خلال توفير معايير مقننة للأداء الأكاديمي في ضوء معايير وكفاءة عالمية.

__________________________________________________ ________________

مثقفون وخبراء عرب يدعون لمساندة تأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية
عمان - واس

دعا مثقفون وخبراء عرب إلى دعم ومساندة دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية للوصول إلى كلمة سواء بين المسلمين.
وأكد المشاركون في الندوة الإلكترونية، التي أقامها مركز الدراسات العربي الأوروبي ومقره باريس وأديرت حواراتها من عمان صباح أمس، أهمية الدعوة في تمتين القواعد الأساسية في جسد الأمة الإسلامية التي يصل عددها إلى 3ر1 مليار نسمة، خاصة أنها تأتي في وقت تشهد فيه الأمة انقسامًا خطيرًا.
وقال رئيس تحرير صحيفة "المحرر العربي" التي تصدر من بيروت نهاد الغادري إن دعوة خادم الحرمين الشريفين تستجيب لحاجات الواقع العربي ببعده الإسلامي, مشيرًا إلى أن الصراع والخلاف بين هذه المذاهب يهدد النسيج الوطني لأكثر من دولة.
من جانبه، قال الخبير السياسي والاقتصادي الأردني الدكتور نصير الحمود إن الدعوة جاءت في توقيت مهم للغاية حيث بدت حالة الاصطفاف المذهبي والطائفي تسيطر على الشارع العربي، مؤكداً أن إطلاق خادم الحرمين الشريفين هذه الدعوة في الشهر الفضيل تتمتع برؤية متميزة وطابع إنساني، كونها انطلقت في وقت مهم ومقدس وخلال مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي، ليبعث رسالة من مكة المكرمة تفيد بضرورة تنحية الخلافات الشكلية جانبًا والعمل على تمتين القواعد الأساسية التي تجمع بين أبناء الأمة الإسلامية.
ومن ناحيته، قال عضو منظمة سلام بلا حدود الكاتب الكويتي عبدالله العنزي إن الدعوة جاءت في وقتها المناسب لما تشهده الأمة الإسلامية من انقسام خطير بين المذاهب، موضحاً أن هذه الدعوة ستعمل بلا شك على تذويب الفوارق وتقريب الأفكار ومنع تكريس الطائفية.
وأوضح أن الدعوة تؤكد على ضرورة أن يتعايش الجميع وتتضافر الجهود من جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار للأمة الإسلامية وتقوية أواصر الأخوة بين شعوب دول العالم الإسلامي.
ومن جهته, طالب الأمين العام لمؤسسة الحوار الإنساني في العراق أحمد العامري بإغلاق جميع الأبواق الإعلامية التي تثير وتعمق الخلافات المذهبية داخل الأمة الإسلامية.

__________________________________________________ _________________

الوزاري الخليجي يستعرض مسيرة التعاون والمستجدات
الرياض - واس ..

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جدة الأحد القادم الموافق 15 / 10 / 1433هـ الدورة الـ 124 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون الذي ترأسه حالياً المملكة العربية السعودية.
وأوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أن الدورة العادية 124 للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة نظراً للموضوعات المطروحة أمام أصحاب السمو والمعالي الوزراء المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات كافة، ولما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من متغيرات وأحداث متسارعة، على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال معاليه إن المجلس الوزاري لمجلس التعاون، سيستعرض خلال هذا الاجتماع عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن العمل الخليجي المشترك بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والمجموعات الاقتصادية والأوضاع الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون.

__________________________________________________ ____________________

لأحد ترسية استيراد 550 ألف طن قمح
الرياض - البلاد

طرحت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق أمس منافسة لاستيراد 550 ألف طن قمح من النوع الصلب بحد أدنى 12.5%بروتين تمثل الدفعة الرابعة من استيراد القمح لهذا العام 1433 /1434هـ وستكون فترة التوريد للدفعة الجديدة خلال الفترة من شهر ديسمبر 2012م وحتى فبراير 2013م بواقع 5 شحنات لميناء جدة الإسلامي و5 شحنات لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
وأوضح معالي مدير عام المؤسسة المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي في تصريح صحفي أمس أن المؤسسة بهذه الدفعة تكون قد أمنت إمدادات القمح المستورد عبر مينائي جدة الإسلامي والملك عبدالعزيز بالدمام حتى نهاية شهر فبراير من العام القادم، مشيرا إلى أنه بهذه الدفعة تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد نحو (1,7) مليون طن من القمح الصلب.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

عاجل تأجيل امتحانات كلية الاعلام في الازهر 2014 , الموعد الجديد لامتحانات كلية الاعلام في الازهر 2014
فيديو - مولودة تمسك يد الطبيب وتخرج من رحم والدتها
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 21-3-2015
يوتيوب اخر ما توصل له الاجانب بالكاميرا الخفيه
درجات الحرارة في المحافظات المصرية اليوم الاحد 8/12/2013
حظك اليوم 23/8/2012 - ابراج يوم الخميس - برجك اليوم 23 اغسطس 2012 - ابراج اليوم الخميس 23/8/2012 - ابراج اليوم الخميس 23 اغسطس 2012 - ابراج مكتوب اليوم الخميس 23/8/2012
بالفيديو إعلان كاستينغ ستار اكاديمي 10 في الاردن
همسات حب ورمانسية للواتساب 2014 , خواطر شعرية رومانسية 2014 للواتساب


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:00 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس