العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة عكاظ 31/8/2012 الجمعه







871 مشروعاً جديداً لتحديث المباني المدرسية
عبد الله الذبياني (مكة المكرمة)

استكملت وزارة التربية والتعليم إجراءات طرح وترسية 871 مشروعا مدرسيا جديدا ستكون بديلا لـ 1200 مدرسة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، إضافة إلى ما يقارب 2340 مشروعا تحت التنفيذ قيمتها الإجمالية تزيد عن 21 مليار ريال من المقرر أن تنقل إليها 4510 مدارس منها 2568 مدرسة مستأجرة.
وأوضح المشرف العام على وكالة المباني المدرسية في وزارة التربية والتعليم المهندس فهد الحماد أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية للتخلص من المباني المستأجرة.
وأوضح الحماد أن ذلك سيرفع نسبة المباني الحكومية إلى ما يزيد عن 85 في المائة من إجمالي المباني المدرسية للبنين والبنات، مضيفا أن المدارس المستأجرة التي يزيد أعداد الدارسين فيها عن 50 طالبا أو طالبة تجري برمجتها ضمن المشاريع الجديدة التي سيتم طرحها ضمن مشروعات المباني الحكومية المدرسية.
وفي سياق ذي صلة أوضح وكيل الشؤون المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد آل فهيد أن الوزارة تتولى حاليا تجهيز 3141 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات بمناضد علمية شاملة الوسائل التعليمية كافة التي تحتاجها المناهج الجديدة بتكلفة بلغت 26000000 ريال، وقد تم إنجاز 70 في المائة من مراحل تنفيذ هذا المشروع وكذلك إنجاز ما نسبته 80 في المائة من مشروع تجهيز خمس إدارات للتربية والتعليم بقبب علمية بتكلفة بلغت 5000000 ريال.
وزاد آل فهيد بأن الوزارة حرصت على سد احتياج المدارس من آلات التصوير أيضا، حيث بلغ إجمالي ما يتم توزيعه حاليا على مدارس التعليم العام وفق الاحتياج 4200 آلة تصوير لجميع المراحل الدراسية بتكلفة 14 مليون ريال، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت تجهيز 2650 مدرسة ثانوية بمختبرات افتراضية بتكلفة بلغت ثلاثة ملايين ريال.

__________________________________________________ _______________

قيادي في مجلس النواب يؤكد أن الدوافع طائفية.. ومنظمة العفو: الأرقام المعلنة غير فعلية
وزارة العدل العراقية لـ عكاظ: أعدمنا السعودي مازن لإدانته بتفجير مركز للشرطة
محمد طالب الأحمدي (هاتفيا، بغداد)

قطع المتحدث الرسمي لوزارة العدل العراقية حيدر السعدي الجدل حول إعدام المواطن السعودي مازن محمد ناشي محول المساوى بأن دائرة التنفيذ في الوزارة قد نفذت حتما عقوبة الإعدام شنقا بحقه، وذلك بعد أن تعارضت أنباء عدة حول تنفيذ الإعدام من عدمه، كان منشأ هذا التعارض من داخل المؤسسة العراقية ذاتها.
وقال حيدر السعدي لـ«عكاظ»: إنه تم عزل «مازن» من سجن الحماية القصوى ببغداد يوم الاثنين المنصرم مع 25 سجينا آخرين مدانين في قضايا إرهابية إلى سجن شعبة تنفيذ الأحكام، وهناك جرت تهيئتهم للإعدام شنقا في المكان المخصص للتنفيذ مقابل سجن هذه الشعبة بشكل تدريجي على مدى ثلاثة أيام، ليصبح إجمالي عدد المنفذ بحقهم عقوبة الإعدام 26 سجينا من جنسيات عراقية وأردنية وسورية.
لكن المتحدثة باسم منظمة العفو الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان نيكول شويري قالت «إن الأرقام التي أدلت بها السلطات العراقية تقل عن الأرقام الفعلية، بالنظر إلى التكتم الذي يحيط بعمليات الإعدام والافتقار إلى المعلومات».
إعدام مازن
وأوضح المتحدث باسم وزارة العدل العراقية في حديثه لـ«عكاظ» أن مازن تم اعتقاله بتاريخ 04/08/2010م بتهمة انضمامه إلى مجموعة إرهابية قامت بتفجير مركز للشرطة في العاصمة بغداد، وصدر بحقه حكم بالإعدام طبقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
في المقابل واجهت «عكاظ» المشرف على العلاقات الثنائية والقانونية في السفارة العراقية بالرياض الدكتور معد العبيدي عن دوافع نفيه رسميا إعدام مازن في تصريحات بثها للصحف بينما تؤكد وزارة العدل إعدامه، فقال «بحسب إفادة مدير عام السجون في وزارة العدل التي أبلغ بها وزارة الخارجية رسميا عبر قنوات دبلوماسية معتمدة فإن مازن لم يعدم، وقد عاودنا الاتصال مرة أخرى عند الساعة 11.30 صباح أمس بعد أن ترددت أنباء واسعة بإعدامه فجاء الجواب ذاته بأن عقوبة الإعدام لم تنفذ بعد».
وعلق العبيدي على هذه الإفادات الرسمية التي تلقتها وزارة الخارجية من العدل بأن معلوماتها تبدو غير دقيقة.
إعدام 200 سجين
وطالب القيادي في القائمة العراقية النائب الدكتور طلال الزوبعي رئاسة الجمهورية ووزارة العدل بإيقاف إعدام أكثر من 200 سجين خلال اليومين المقبلين، وتساءل في مؤتمر صحافي عقده البارحة الأولى «ما أسباب الاندفاع لتنفيذ الإعدام قبل يوم واحد من التصويت على قانون العفو العام في مجلس النواب؟» وقال «هذه حالة غير مسبوقة ومعهودة، وتمثل نقطة مأساوية في التاريخ السياسي العراقي، ويضع الحكومة أمام موقف صعب أمام تقارير المنظمات الدولية ومعايير حقوق الإنسان، وتثير تساؤلات حول دوافعها والجهات التي تقف خلفها».
الدوافع طائفية
وأكد الزوبعي أن دوافع هذه الإعدامات طائفية، كونها تنفيذ ضد طائفة واحدة، فضلا عما تشهده السجون والمعتقلات التابعة لوزارة العدل من أوضاع مأساوية، يتعرض فيها المعتقلون إلى انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان بما يتعارض مع الدستور العراقي، مشددا على حماية حقوق المعتقلين في السجون بدلا من الانشغال في تنفيذ إعدامات جماعية تثير الجدل وتشيع لغة الحقد.
1000 سجين ينتظرون الموت
وفضح تقرير رسمي لمنظمة العفو الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان أن 1000 سجين في العراق ينتظرون حكم الإعدام، لتحتل العراق المرتبة الثانية في العالم من حيث تنفيذ الإعدامات بعد الصين التي نفذت إعدام 1700 شخص سنة 2008م. معبرة بذلك عن قلقها إزاء ارتفاع وتيرة الإعدامات في العراق، حيث طالت أكثر من 70 سجينا في 6 أشهر منذ مطلع سنة 2012م.
وجاء في تقرير منظمة العفو أن تطبيق هذه الأحكام في العراق ليس شفافا، بجانب شكاوى متكررة من تعرضهم للتعذيب خلال استجوابهم بغرض الإدلاء باعترافاتهم قسرا.
إلى ذلك انتقدت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي العراق لتنفيذه عمليات إعدام متكررة، كان من بينها إعدام 34 حالة في يوم واحد فقط.

__________________________________________________ _____________________________

سائق الجيب غير مواصفاته من 2009 إلى 2006
عكاظ تكشف تفاصيل القبض على مركبات صادمي دورية المرور
عبدالكريم الذيابي، ماجد النفيعي (الطائف)

تكشفت لـ«عكاظ» تفاصيل جديدة في قضية ضبط الجهات الامنية بالطائف لسائقي المركبات الثلاث، التي طارد سائقوها دورية المرور والاصطدام بها من الخلف اثناء قيام رجل الامن بمحاولة تفريق المفحطين في ساحة سيسد.
واشارت المعلومات إلى أن عملية القبض على السيارات المطلوبة والتي برزت في مقطع الفيديو وهي الوانيت «غمارة واحدة» ألقى القبض عليها فرقة من البحث الجنائي في معارض الحوية بعد ان أوشك قائدها على إنهاء إجراءات البيع بسعر متدنٍ للتخلص منها، فيما تم القبض على الجيب الاول والذي برز في أكثر من لقطة في المقطع يقوم بملاحقة الدورية والاصطدام بها بعد أن ساهمت فرق المرور السري في الوصول الى موقعه في أحد الاحواش المهجورة في الواصلية بالحوية وقام سائقه بتغطيته بشراع ساتر.
وأشارت المعلومات أن المرور السري مرر المعلومات إلى البحث الجنائي بتنفيذ عملية المداهمة والقبض على الجيب.
وأضافت المعلومات أن الجيب الثاني موديل 2006 قام صاحبه بتغييره أثناء حادثة المطاردة الى موديل 2009 وبعد تداول المقطع على نطاق واسع أعاده إلى موديله الحقيقي 2006 بعد أن نزع جميع الصدامات الامامية والخلفية، ولكن استطاع المرور السري الكشف عن موقعه في منطقة تقع بين الواصلية وعشيرة بعد أن أدخله في إحدى حظائر الاغنام للتستر فيها بعد أن أدلى السائق بكافة المعلومات عن موقعه اثناء مجريات التحقيق.
ويخضع المتهمون حاليا للاستجواب الامني بشرطة الشرقية فيما سيتم احالتهم للقضاء لمحاكمتهم في التهم المنسوبة اليهم والتي ثبتت عن طريق مقطع الفيديو بالتعدي على رجل الأمن وملاحقة السيارة الرسمية والاصطدام بها.
وكانت شرطة الطائف اعلنت على لسان المقدم تركي الشهري الناطق الرسمي لشرطة الطائف أنه سبق وأن ورد بلاغ لغرفة عمليات المرور عن وقوع حادث انقلاب لإحدى المركبات في أحد منتزهات محافظة الطائف وبعد مباشرة البلاغ اتضح بأنه كاذب وأن هناك تجمعا لبعض الشباب والمراهقين الذين يمارسون التفحيط في منتزه سيسد غير المأهول بالسكان، وكما ظهر من مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعمد صدم دورية المرور فقد قام رجال الأمن من شرطة محافظة الطائف وإدارة مرور محافظة الطائف وخلال وقت قياسي بضبط المركبات التي تشير نتائج التحقيقات والبحث الأولية الى تورط قائديها في صدم السيارة الرسمية التابعة للمرور، وتعكف الجهة المختصة حاليا لاستكمال إجراءات التحقيق لتطبيق التعليمات والنظام بحزم بحق المخالفين. .

__________________________________________________ ____________________

شمس «الأحمر» تحرق الطالبات ومدير التعليم يعاكس الواقع
عبدالعزيز الربيعي (ينبع)

رغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من صيانة جميع المدارس في مختلف المناطق إلا أن بعض مدارس القرى والمراكز في محافظة ينبع ما زالت الصيانة غائبة عنها، ومثال ذلك الثانوية الأولى للبنات بالأحمر، إذ أن المظلات المتهالكة والتي لا تغطي أشعة الشمس بانتظار الطالبات، ورغم دعوات المواطنين بإعادة النظر في المبنى الذي يضيق بالطالبات والمعلمات إلا أن الدراسة فيما يبدو ستنطلق في هذا المبنى غير المهيأ للدراسة.
وكان المشرف على جمعية حقوق الإنسان في منطقة المدينة المنورة شرف القرافي قد خاطب وزارة التربية والتعليم لمعرفة الحلول المتخذة لمعالجة وضع المدرسة الثانوية.
من جهته، أوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم في محافظة ينبع سليمان محلاوي أنه أعيد تأهيل عدد من المدارس وتم تسهيل كل العوائق أمام المقاولين من أجل سبق الوقت لكي تكون المدارس جاهزة مع مطلع العام الجديد.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

بالفيديو ، مشاهدة مسلسل الحقائب الحلقة 12 الثانية عشر 2014 كاملة
تعرف على طريقة حماية الراوتر الخاص بك
اخبار جريدة الوطن السبت 22/9/2012
فيديو الركوع لملك المغرب وسط ذهول المشاهدين يوتيوب
بالصور سيدة بريطانية تنتحر بسبب عدم زيارة الكوافيرة
حظك وتوقعات برجك مع ماغى فرح اليوم الاحد 14-9-2014
تحميل اغنية صعبه احمد الهرمي ماستر كواليتي 2013 Mp3 من جلسات وناسة 2013
صور مكتوب عليها اسم يامن 2017



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة عكاظ 31/8/2012 الجمعه
اخبار جريدة عكاظ الجمعه 21/9/2012
اخبار جريدة عكاظ الجمعه 14/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 12/9/2012 - عناوين جريدة عكاظ الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة عكاظ 11/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 8/9/2012

اخبار جريدة عكاظ 31/8/2012 الجمعه





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 02:27 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس