العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الوطن 30/8/2012 الخميس




مثقفون: دعوة خادم الحرمين لحوار المذاهب ستحافظ على النسيج الإسلامي
المركز لتمتين القواعد الأساسية التي تجمع الأمة الإسلامية
عمان: واس 2012-08-30 12:24 am

دعا مثقفون وخبراء عرب إلى دعم ومساندة دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتأسيس مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية للوصول إلى كلمة سواء بين المسلمين.
وأكد المشاركون في الندوة الإلكترونية، التي أقامها مركز الدراسات العربي الأوروبي ومقره باريس وأديرت حواراتها من عمان صباح أمس، أهمية الدعوة في تمتين القواعد الأساسية في جسد الأمة الإسلامية التي يصل عددها إلى3 .1 مليار نسمة، خاصة أنها تأتي في وقت تشهد فيه الأمة انقسامًا خطيرًا.
وقال رئيس تحرير صحيفة المحرر العربي التي تصدر من بيروت نهاد الغادري إن دعوة خادم الحرمين الشريفين تستجيب لحاجات الواقع العربي ببعده الإسلامي، مشيرًا إلى أن الصراع والخلاف بين هذه المذاهب يهدد النسيج الوطني لأكثر من دولة.
من جانبه، قال الخبير السياسي والاقتصادي الأردني الدكتور نصير الحمود "إن الدعوة جاءت في توقيت مهم للغاية حيث بدت حالة الاصطفاف المذهبي والطائفي تسيطر على الشارع العربي"، مؤكداً أن إطلاق خادم الحرمين للدعوة في الشهر الفضيل تتمتع برؤية متميزة وطابع إنساني، كونها انطلقت في وقت مهم ومقدس وخلال مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي، ليبعث رسالة من مكة المكرمة تفيد بضرورة تنحية الخلافات الشكلية جانبًا والعمل على تمتين القواعد الأساسية التي تجمع بين أبناء الأمة الإسلامية".
ومن ناحيته، قال عضو منظمة سلام بلا حدود الكاتب الكويتي عبدالله العنزي "إن الدعوة جاءت في وقتها المناسب لما تشهده الأمة الإسلامية من انقسام خطير بين المذاهب، موضحاً أن هذه الدعوة ستعمل بلا شك على تذويب الفوارق وتقريب الأفكار ومنع تكريس الطائفية".
وأوضح أن الدعوة تؤكد على ضرورة أن يتعايش الجميع وتتضافر الجهود من جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار للأمة الإسلامية وتقوية أواصر الأخوة بين شعوب دول العالم الإسلامي.
ومن جهته، طالب الأمين العام لمؤسسة الحوار الإنساني في العراق أحمد العامري بإغلاق جميع الأبواق الإعلامية التي تثير وتعمق الخلافات المذهبية داخل الأمة الإسلامية.
إلى ذلك، نوّه قضاة ومشايخ منطقة الباحة بما حملته كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها في قمة مؤتمر التضامن الإسلامي من مضامين ضافية دعا خلالها إلى توحيد صف المسلمين ونبذ الخلاف والاختلاف.
وقال رئيس محاكم منطقة الباحة الشيخ عبدالله القرني "إن كلمة خادم الحرمين أظهرت جلياً اهتمامه بتوحيد كلمة المسلمين ونبذ الخلاف والاختلاف الذي يؤدي إلى الصراع وسفك الدماء مما يضعف المسلمين ويسلط الأعداء عليهم، وبالأخص عند استحلافه ـ رعاه الله ـ للقادة والزعماء لصدق التعاون فيما فيه مصلحة المسلمين بعد أن أدت الخلافات إلى سفك الدماء مما يستدعي الصدق والحرص على منع أسباب ذلك".
من جهته فاخر المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة أحمد الحازمي بما تقوم به الحكومة الرشيدة من أدوار إنسانية كبيرة تجاه المسلمين في جميع دول العالم الإسلامية من حيث الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه دوماً بكل الوسائل والطرق، مشيراً إلى أن خير دليل على ذلك هو قيام قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى إقامة المؤتمر الإسلامي واستضافته في أطهر بقاع الأرض قبلة المسلمين مكة المكرمة واجتماع ملوك ورؤساء العالم الإسلامي تحت سقف واحد بهدف بحث ومناقشة أحوال المسلمين في كل مكان.
كما أوضح مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة سعيد الزهراني أن الدعوة إلى إنشاء مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية جاءت في وقت العالم الإسلامي في أشد الحاجة إلى أن يتوحد ويجتمع على كلمة الحق بعد أن أنهكته الخلافات والفتن، مشيراً إلى أن مبدأ الحوار هو مبدأ قرآني في الأساس حيث أورد الله جل وعلا في كتابه الكريم جملة من الحوارات بين الأنبياء وأقوامهم للوصول إلى الحق ونشره بين الناس.

__________________________________________________ _____________

الملك يمنح أبناء السعوديات مكافأة "التربية الخاصة"
القيادة تهنئ تركيا بذكرى النصر
2012-08-30 12:24 am

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على شمول الطلاب غير السعوديين المولودين في المملكة من أمهات سعوديات، بمكافأة برامج التربية الخاصة، التي كانت محصورة على الطلاب السعوديين وطلاب المنح فقط.
جاء ذلك بناء على ما رفعه وزير التربية والتعليم لخادم الحرمين الشريفين متضمناً الدراسة التي نفذتها اللجنة العليا لسياسة التعليم، وإصدار قرار يقضي بعدم قصر المكافأة في برامج التربية الخاصة على الطلاب السعوديين وطلاب المنح فقط ، لتشمل الطلاب غير السعوديين المولودين في المملكة من أمهات سعوديات.
من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة لرئيس الجمهورية التركية عبدالله غول بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلاده.
وأعرب الملك عبدالله، باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس عبدالله غول، ولشعب تركيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار.
إلى ذلك بعث نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لرئيس الجمهورية التركية بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلاده.
وأعرب سموه عن أبلغ التهاني وأطيب والتمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس غول، ولشعب تركيا الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

__________________________________________________ _____________

المملكة تشارك في مؤتمر "الدستور"
الرياض: الوطن 2012-08-30 12:23 am

تشارك المملكة ممثلة بمجلس الشورى في فعاليات مؤتمر"الدستور تجسيد لقيم حقوق الإنسان والمجتمع الديموقراطي والدولة الحديثة" خلال شهر شوال الجاري.
ويحضر المؤتمر رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، تلبية لدعوة تلقاها من رئيس المجلس الدستوري في جمهورية كازاخستان إيغور روغوف.
وعبر رئيس مجلس الشورى عن تقديره لهذه الدعوة للمشاركة في أعمال المؤتمر، لافتاً إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط المملكة بجمهورية كازاخستان، وحرص قيادتيهما على تعزيز العمل المشترك في مختلف المحافل، والاستفادة من الإمكانات والخبرات في المجالات كافة التي يمتلكها البلدان.
وأعرب الشيخ آل الشيخ، عن تمنياته بأن تتكلل أعمال المؤتمر بالتوفيق والسداد، نظراً لأهمية مثل هذه الموضوعات في الوقت الحاضر، وما يعيشه العالم من تحولات مهمة على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مما يؤكد أهمية تدارس الموضوعات التي يحفل بها المؤتمر على نطاق واسع ضمن محافل العمل البرلماني والسياسي.
ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من رؤساء البرلمانات والمجالس الوطنية ورؤساء المحاكم الدستورية، إضافة إلى مختصين في المجالات ذات العلاقة بالشأن الدستوري والبرلماني، وحقوق الإنسان من داخل كازاخستان وخارجها.

__________________________________________________ _______________

مناقشة التأشيرة العربية الموحدة للمستثمرين
تونس: واس 2012-08-30 12:23 am

بدأت في تونس أعمال المؤتمر العربي الـ15 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية بحضور وفود مختلف الدول العربية ومن بينها المملكة التي يرأس وفدها مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد إلى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ويتناول المؤتمر الذي افتتح أول من أمس ويستمر يومين عدداً من المواضيع والمسائل من بينها مشروع اتفاقية التأشيرة العربية الموحدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وتجارب الدول في مجال منح تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة.
كما يبحث المؤتمر ظاهرة تعدد الجنسية وسبل معالجتها ومسألة الهجرة غير المشروعة وعلاقتها بجرائم الاتجار بالبشر بالإضافة إلى عرض نتائج تطبيق توصيات المؤتمر العربي الرابع عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية.
وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد كومان في كلمة الافتتاح إن أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية تشكل عاملاً حاسماً في ضمان أمن وسلامة الدول والأوطان وإن على عاتقها تقع مسؤولية سلامة وثائق السفر التي تمكن من تأمين وعبور المنافذ المختلفة بما يحول دون الاتجار بالبشر.
وبين مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد بدوره أن هذه المؤتمرات مهمة في دعم التواصل بين مختلف الأجهزة الأمنية وتوحيد الجهود بما يعود بالنفع على المواطن العربي في الدرجة الأولى.
كما أكد الفريق البليهد أهمية الموضوعات المطروحة على طاولة المؤتمر وأبرزها مشروع التأشيرة العربية الموحدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، مشيرا إلى أن الوفد السعودي سيعرض أمام المؤتمر تجارب المملكة في مجال الجوازات والتأشيرات للاستفادة منها.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تردد قناة كايرو سينما 2013 - ترددات النايل سات 2013 - تردد قناة كايرو سينما 2013 على النايل سات
يوتيوب تحميل استماع اغنية هي كلمة مروى 2017 Mp3 من فيلم الفندق
ابراج كارمن شماس الخميس 4/7/2013
توقعات الابراج مع محمد فرعون اليوم الاحد 13-4-2014 , حظك اليوم مع محمد فرعون 13 ابريل 2014
بالفيديو zenlet محفظة مقاومة للماء وأكثر أمانا
صور كتابية رمضان كريم 2013 - خلفيات صور رمضان كريم 2013
صور اطفال توينز كيوت 2014 Twins , صور اطفال توأم كيوت 2014
صور جيني اسبر حامل - صور حمل جيني اسبر - بالصور جيني إسبر تستعد لاستقبال مولودتها الأولى باللون الاحمر



اخبار جريدة الوطن 30/8/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس