العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الجزيرة 30/8/2012 الخميس





اعادة 200لاجىء سوري لبلادهم من الاردن

اعلن سميح المعايطة وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الاربعاء ان بلاده اعادت 200 لاجىء سوري الى بلدهم "بناء على طلبهم" وذلك في اعقاب احداث الشغب التي حصلت الثلاثاء في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال المملكة وادت الى اصابة 26 شرطيا ودركيا اردنيا. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المعايطة وهو ايضا الناطق الرسمي باسم "تماعادة200لاجىءسوريالىبلدهماليومالاربعاءبناءعلىطل بهم . واوضح المعايطة ان "القرارجاءعلىخلفيةأحداثالشغبالتيجرتفيمخيمالزعت ري (85 كلم شمال)يومامس (الثلاثاء)". وكان رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة قد اعلن في وقت سابق اليوم ان بلاده ستعيد اللاجئين السوريين الذي اعتدوا على قوات الشرطة والدرك في مخيم الزعتري للاجئين السورين شمال المملكة الى بلادهم. وقال الطراونة في تصريحات للتلفزيون الاردني الرسمي بعد زيارته لعدد من المصابين من قوات الشرطة والدرك في مدينة الحسين الطبية في عمان "لن نتوانى امام الذين احدثوا الشغب بالامس بغض النظر فيما يجول في خاطرهم ولكنهم عدد قليل والقي القبض على مجموعة منهم وسيعودون من حيث أتوا، ولن نتساهل في هذه النقطة في اعادة أي واحد يخترق هذا القانون لاننا دولة قانون". واضاف "لن نتساهل في أي اعمال شغب خارجة عن القانون وطالما ان القانون يطبق على الاردني فهو يطبق على غير الاردني من باب اولى"، مشيرا الى ان "هذه الرسالة للجميع ليدركوها تماما بأننا نحتضن انسانيا ولكن لا يلتف أحد علينا احد قانونيا". واكد ان بلاده ستقوم "بكل ما تستطيع لتحسين وضع الخدمات سواء في المأكل والمشرب" في داخل المخيم الذي يقع على بعد 85 كلم شمال عمان. واكد المكتب الاعلامي لمديرية الامن العام في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه اصابة 26 من رجال الشرطة والدرك مساء الثلاثاء جراء قذفهم بالحجارة واعمال شغب وقعت في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال المملكة "احتجاجا على سوء الخدمات" داخل المخيم. واعربت الحكومة الاردنية الثلاثاء عن "استهجانها ورفضها" للاعتداء الذي تعرض له رجال الامن وقوات الدرك. وفي 23 من الشهر الحالي تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب من اجل تفريق مجموعة من اللاجئين السورين الغاضبين في هذا المخيم بعد ان اصطدموا مع الحرس اثناء محاولتهم مغادرة المخيم. وقد اشتكى اللاجئون من الطقس الحار والغبار وعدم وجود الكهرباء في المخيم، حيث متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف 40 درجة بينما قال نشطاء انه "لا يرقى الى مستوى المعايير الدولية". لكن الاردن والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يقولان ان محدودية الموارد والتدفق المستمر للاجئين، يحد من قدرتهما على التعامل مع الأزمة. وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الثلاثاء ان عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالاردن تضاعف في الايام القليلة الماضية ليتجاوز 22 الفا. ويقول الاردن انه يستضيف نحو 200 الف لاجىء سوري.
وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة فان عدد اللاجئين المسجلين في المملكة تجاوز 46 الفا.


عمان- الفرنسية

__________________________________________________ ________________

كتاب جديد يكشف اسرار مقتل بن لادن

ذكرت تقارير إخبارية الأربعاء أن هناك كتاب جديد حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية "نافي سيلز" يتناقض مع الروايات السابقة التي قدمها مسؤولو الحكومة الأمريكية بعد الغارة الجريئة التي نفذت في أيار/مايو 2011 . وكان مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية قد قالوا في الأيام التي تلت مقتل بن لادن في منزل يخضع لإجراءات أمنية مشددة شمال اسلام اباد إنه تم قتل زعيم تنظيم القاعدة على أيدي عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية "نافي سيلز" بعد التحقق من هويته. إلا أن الكتاب الذي يحمل عنوان "ليس يوما سهلا: أول إفادة مباشرة حول المهمة التي قتلت أسامة بن لادن"، زعم أن عناصر القوات الخاصة وجدوا بن لادن وهو أعزل وكان يحتضر بالفعل إثر إصابته بعيار ناري في رأسه. وكانت هناك امرأتان تنتحبان بجانبه عندما وصلوا إلى الطابق الثاني من المجمع. ثم أطلقت عناصر القوات الخاصة عدة طلقات فأردوه قتيلا، وفقا للكتاب. يذكر أن مؤلف الكتاب هو مات بيسونيت العنصر السابق في القوات الخاصة البحرية الذي شارك في الغارة وكان وراء الرجل الذي كان يقود المجموعة عندما اقتحموا المنزل الذي كان بن لادن يختبئ فيه لأكثر من سبعة أعوام في باكستان. وقام بيسونيت بتأليف الكتاب تحت اسم مستعار هو مارك أوين لتجنب أي عمل انتقامي محتمل من واشنطن، إلا أن وسائل الإعلام الأمريكية كشفت عن هويته الحقيقية. ومن المقرر أن يطرح الكتاب في الأسواق في 11 أيلول/سبتمبر، بمناسبة ذكرى هجمات تنظيم القاعدة عام 2001 التي أسفرت عن مقتل 3000 شخص في نيويورك واشنطن وبنسلفانيا. وقالت دار النشر "بنجوين" التي نشرت الكتاب إنه يقدم "كل تفاصيل الهجوم ضربة بضربة، بدءا من حادث تحطم المروحية الذي كان يمكن أن ينهي حياة أوين وحتى المكالمة التي تمت عبر الراديو لتؤكد مقتل بن لادن".
واشنطن- الالمانية

__________________________________________________ ____________

دمشق: الله يعطيك العافية تنقذك من الموت

لم يباغت دوي ثلاثة انفجارات قريبة اصحاب متاجر في حي العفيف وسط دمشق، ومن دون ان يرف لهم جفن، واصلوا حديثهم امام محالهم معبرين عن استمتاعهم بنضارة الطقس في هذه الليلة. وعلى الطريق السريع في جنوب العاصمة، يعبر الالاف من سائقي السيارات وهم يتجاهلون ثلاث دبابات تصوب مدافعها باتجاه حي نهر عيشة الشعبي الذي تحمل منازله وطرقاته ندبات معركة شرسة. وفي ضاحية جرمانا في جنوب شرق دمشق التي تقطنها غالبية درزية ومسيحية، ينصب عدد من الشبان المسلحين ببنادق الكلاشينكوف والمنتمين الى "اللجان الشعبية" الحواجز الثابتة والمتنقلة ويتحققون من هويات المارة ويفتشون السيارات، في اجراءات لم تمنع انفجار سيارة مفخخة خلال جنازة. واستقر النزاع في دمشق منذ تموز/يوليو وبعدما بقيت العاصمة بمناى عن العنف لوقت طويل، وقد حاول المقاتلون المناهضون للنظام السيطرة عليها قبل ان يقوم الجيش بصدهم دون ان يتمكن من القضاء عليهم كليا بسبب الحدود المتداخلة والمتشابكة بين المدينة وضواحيها، معقل الكثير من المنشقين. وتدفع المعارك والنزوح السكاني والدمار والبطالة والتضخم اهالي دمشق الى الكابة حيث انه لم يسبق لهم ان رأوا مدينتهم تغرق بالفوضى. احمد، الموظف في مطبعة والذي يسكن حي برزة الدمشقي، يتصل بزوجته كل مساء لمعرفة الطريق الواجب اتخاذه للعودة الى المنزل تفاديا للمرور في منطقة اشتباكات، الا انه غالبا ما يتوقف رغم ذلك عند حاجز يديره مسلحون يرتدون زيا عسكريا لا يحسم ان كانوا من المنشقين ام من العناصر الموالية. ويقول لوكالة فرانس برس "هم متوترون جدا ويمكنهم قتلك بسبب اي اجابة خاطئة او لمجرد ان شكلك لم يعجبهم"، مشيرا الى ان هؤلاء المسلحين سبق ان قتلوا شابا يبلغ من العمر 24 عاما "دون ان نعرف لماذا". ويضيف احمد الاب لولدين "يجب ان تكون لطيفا معهم عندما يعيدون اليك اوراقك وتقول لهم +الله يعطيك العافية+، رغم ان ذلك هو اخر شيء اتمناه لان الله لو امدهم بالقوة فسيصرفونها في ساحة الاقتتال بالقرب من منزلي ولن اتمكن عندها من النوم". من جهته يوضح ميشال الذي يعمل في احد المطاعم "اقول لنفسي كل يوم عند مغادرتي المنزل صباحا انني اذا عدت مساء فسيكون هذا يوم انتصرت فيه على الموت"، مضيفا "في هذه الايام، حياتنا لا تساوي اكثر من ثلاثين ليرة (0,5 دولار) اي ما يعادل ثمن طلقة كلاشنيكوف". ويعتقد هذا الشاب المسيحي الثلاثيني الذي ظن ان الرئيس السوري بشار الاسد سيسحق الانتفاضة المسلحة بسرعة، انه من المهم ايجاد حل يتم التفاوض عليه. ويشير الى انه "عندما اقول للموالين او للمعارضين بانني لست مع هذا الطرف او مع ذاك، فان كلا منهما لا يستمع الا الى الجزء الاول من كلامي معتقدا باني عدوه". ويؤكد ميشال وهو اب لطفل في عامه الاول "يجب على الافرقاء الجلوس على طاولة والتحدث دون شروط، وإلا فإن سفك الدماء سيستمر"، مشددا على انه سيغادر البلاد ان لم يتم ايجاد حل للنزاع قبل فصل الخريف المقبل. وبدأت الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط نظام بشار الاسد بشكل سلمي قبل اكثر من 17 شهرا، الا انها تعسكرت تدريجيا في مواجهة قمع السلطات، حتى تحولت الى معارضة مسلحة. وقتل منذ بداية النزاع في منتصف اذار/مارس 2011 اكثر من 25 الف شخص وفقا لارقام المرصد السوري لحقوق الانسان.
ويؤكد محمد (52 عاما) وهو مدير مصنع في ضاحية جنوب شرق دمشق انه لم يعد بامكانه الذهاب بانتظام الى عمله بسبب اغلاق الطرق. ويقول محمد السني المؤيد للمعارضة "لطالما كنت مناهضا للنظام، الا ان استمرار الحرب انتحار جماعي". وفي حي السنينية الواقع في مدينة دمشق القديمة، يشعر حتى نحاتي شاهدات القبور بالضيق. ويقول طارق ساميني (45 عام) وهو ينحت كلمة "شهيد" على شاهدة احد الجنود الذين قتلوا في حمص (وسط) "لا احد لديه القدرة على التفكير في شراء واحدة. فمع سقوط المزيد من القتلى كل يوم، لا يبحث الناس سوى عن حفرة متبقية في مقبرة". وفي منزله الواقع في حي ابو رمانة الراقي وسط دمشق، يرى دبلوماسي سوري متقاعد ان اعدادا كبيرة من القتلى ستسقط قبل ان يلقي طرفا النزاع السلاح.
ويقرا من وحي الحديث بيتا من قصيدة "حالة حصار" للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش " انا او هو . هكذا تبدأ الحرب. لكنها تنتهي بلقاء حرج انا وهو ".
دمشق- الفرنسية

__________________________________________________ _________

يا راعي "الصلعة"!

في كل يوم أنظر للمرآة وأقولها لنفسي وأنا أتنفس الصلعاء، أقصد الصعداء: ها أنا أقترب يوماً آخر من موت بصيلات شعري.. وستغدو بشرة رأسي لامعة تسر الناظرين! ومع ظهور بوادر الصلع وتساقط الشعر، أستشرف أن حياتي ستختلف كلياً بعد الصلع، حيث سأستبدل شامبو الشعر بشامبو الجسم! وسأحرم من مقولة: مشغول بعدد شعر رأسي! ولن أقف بالساعات أنتظر دوري على كرسي الحلاق أيام العيد! وكذلك لن أصبح عرضة لقشرة الرأس، بل حتى سأوفر مصاريف الكريمات والجل وشامبو الشعر! إلى جانب توفير آلاف الساعات قضيتها أمام المرآة وبيدي مشط مزعج! ومن مزايا الصلعة أن الشيب لن يظهر عليّ، ويوصف الأصلع بالذكاء والنبوغ، وعلامة مكشوفة على حسن التفكير ومنطقيته، وهي موضة حالياً، إذ غالباً ما تجد المشاهير من لاعبين وفنانين يتعمدون حلاقة رؤوسهم "ملط" تماشياً مع الموضة، ولا يفوتني هنا التذكير بصلعة أبو عصام في باب الحارة.. وأثناء كتابتي هذه الأسطر عن مستقبلي فاجأني صديق يداعب صلعته بمعلومة في غاية الأهمية: وهي أن مدينة مورهاد الأمريكية تنظم كل عام مهرجاناً ضخماً للصُلع، يقوم خلاله المشتركون بالتجول فخورين بصلعاتهم الملساء، كما يتبادلون الخبرات حول كيفية الاعتناء بالصلعة والشعور بارتياح أكبر رغم وجودها.. مستقبل يبشر بالخير! كما أن هناك ميزة فريدة، وهي القيام بجرائم القتل بكل سهولة، لأن شعرك لن يعلق في موقع الجريمة! نعم.. يحيا الصلع! يقال أن السبب الرئيسي في الصلع هو عامل الوراثة، وحينما عدت في مخيلتي إلى جذوري العائلية، وجدت أن 95% من ذكور العائلة ينتمون لنادي الصلع، و5% البقية يقاومون عوامل التعرية! وأتساءل دائماً لماذا في أفلام هوليوود- وأحياناً العربية- يكون الشخص الشرير أصلعاً، هل للشعر علاقة بالشر لتشابه الحروف بينهما أم أن الشعر مرتبط بالأخلاق؟! جربت مرة وحيدة حلاقة شعري "زيرو" أو "موس" أيام حج العام الماضي، وأحسست بشعور خير اللهم اجعله خير كأنني طاير.. ااااااالله.. وكأن ورائي مكيف صحراوي بارد في كامل صحته وعافيته! أتحسس هذه الصلعة البطحاء الهيفاء الملساء برقة ودلع.. طاقة كهربائية هائلة 220 فولت! ينتابني شعور هائل أن أذهب للعمرة شهرياً لأقابل (كومار) الحلاق الذي يعمل بجانب المروة! ومالهم "الصلاليع" أو "الصلعان"، ففي أشطح أحلامي حلمت أن زوجتي المستقبلية ستضع شرطاً أساسياً للزواج: أن يتمتع بصلعة في أقرب وقت ممكن! وفي جرعة تفاؤل سريعة أن ابني الصغير سيربط الصلع بالذكاء، فتجده يسأل والدته: متى أكبر يا ماما وأصير ذكي و"أصلع" زي بابا؟! والحديث عن علاج للصلع كالحديث عن علاج الحماقة، كلاهما سيان! ففي الطب الشعبي، المشكوك في أمره والمخالط للكثير من الخزعبلات، أنه إذا غسلت صلعتك ببول الجمل مرة يومياً لمدة أسبوع فإنك ستشفى تماماً من الصلع، وآخر زاد: مضافاً إليه دم مخ قرد رضيع طازج! وآخر أغرق صلعته ليلا ونهاراً، سرًا وعلانية، بزيت الحشيش! فلا تجعل صلعتك حقل تجارب للآخرين، وارض بما قسمه الله لك وكن واقعياً، فمهما حاولت ستر صلعتك فإن هذا محال، ولا تخف، فعورة الرجل ليست من الصلعة إلى الركبة.. هوّن عليك! وسيقال عنا في اللغة العربية الفصحى: أقبل علينا رجل حليق الرأس! وقعُها جميل.. على الأقل أفضل من حليق الذهن! ويمكن وصفنا أيضاً: جاءنا وهو مزلبط الرأس (مشتقة من زلبطة)! فهنيئاً للـ"قرعان".. وأهلا بالصلع الذي اجتاحني باكراً!

@jehad_616

__________________________________________________ _________________

وطنُ يصرخ .. ما ذنبي أنا؟!

- (أفنان) طالبة متميزة حصلت على شهادة الثانوية العامة بنسبة تقارب 99% وذلك رغم صعوبات الاختبارات المقدمة آنذاك من الرئاسة العامة لتعليم البنات. في مشوارها لتحقيق واحداً من طموحاتها اجتازت اختبار القبول في الكليات الصحية بجامعة الملك سعود في الرياض متأهلةً للمقابلة الشخصية و هناك قابلتها ثلاثة مُحَاضِرات جامعيات تُقيِّمن إجابات الطالبات- والله العالم- حسب ميولهن، طرحن عليها سؤالاً (ماذا ستكون ردة فعلكِ لو طَلَبَ منكِ زوجك عدم إسعاف المرضى من الذكور؟) وحين أجابت أفنان ذات الثامنة عشر ربيعاً بأنها لن ترتبط مستقبلاً برجلٍ بهذا التفكير وهي التي ستؤدي قسم المهنة بمساعدة أي إنسان يحتاج العلاج، قوبلت إجابتها بالرفض التام وبالتالي رُفِضَ طلب التحاقِها بالجامعة. هنا إنسانية و براءة .. طموح وأحلام توأد، وتتعدد القصص ك "أفنان" كل ما فيهن يصرخ "ما ذنبي أنا؟" - طلاب وطالبات في جدة التحقوا بكلية و كلهم أمل بغدٍ مشرق، وحينما شارف الحلم على التحقق وبات الطلبة على وشك التخرج وبدون أي إشعار يتلقون خبراً عبر الصحف المحلية عن إغلاق الجامعة أبوابها في أوجه طلابها وأحلامهم، والسبب خلاف الوزارة مع المستثمر للجامعة الذي لم يوفر مبنى خاص للكلية. والسؤال كيف للوزارة أن أعطت تصريح عملٍ لكليةٍ لم توفر شروط استمراريتها مسبقاَ. بين نار الوزارة التي تخلْت عن مسؤولياتها و نار مستثمر متسيب، لسان حال المستقبل الذي باتَ مجهولاً يقول "ما ذنبي أنا؟".
- مدارسنا الحكومية والتي تهتم أن تدرس أبنائنا و بناتنا أحكام الحيض وأنواع الغسل في صفوف المدرسة الأولى أكثر من اهتمامها بتدريسهم أن الدين الخُلُق، وأن الرسول "صلّى الله عليه و آله وسلم" لم يُبعث إلا ليتُمم مكارم الأخلاق والأدلة كثيرة من بينها تعايشه مع جيرانه بأخلاقِهِ ومن بينهم يهود ونصارى! مدارسنا الحكومية والتي تجمع أبناء الوطن جميعا بين صفوفها وبدل أن تعلمهم أن الدين لله والوطن للجميع، ينصدم أحد الأطفال بواقع أن المناهج الدراسية تعلمه أن المذهب الذي يتبعه وعائلته كفر ومرتكز على البدع! هنا الأطفال يكبرون ليصبحون رجالاً ونساء يعانون من آثار هذه الصراعات التي مازالت واضحة في تفكيرهم وتصرفاتهم. هنا الطفل المشتت بداخلهم ما زال يصرخ "ما ذنبي أنا؟".
- طالبات في عمر الزهور، ودّعنهن أهاليهن في الصباح الباكر على أمل اللقاء بهن كالعادة بعد انتهاء دوام المدرسة، و بدون أي سابق إنذار.. حريق يلتهم الكثير منهن في مدرسة مغلقة الأبواب، موصدة النوافذ، لا جرس لإنذار الحريق ولا نظام إطفاء ذاتي متقدم و لا تأهيل كافي للكوادر البشرية لمواجهة هذه الكوارث لا قدر الله. هنا تصرخ الأم الثكلى و كذلك الطفلة التي فقدت زميلتها ومعلمتها "ما ذنبي أنا؟".
- تختلف طقوس العيد من عائلة إلى أخرى، ولانعدام الخيارات يكاد الجميع يجتمع على زيارة مدن الملاهي- الغنية بالناس، الفقيرة بالإمكانيات- الموجودة لدينا. عائلة سعودية في جدة زارت إحدى الملاهي هناك.. وبتنقل الأطفال من لعبة إلى أخرى كالفراشات.. وصلوا إلى لعبة "الأخطبوط"، وبدون سابق إنذار جنى الأخطبوط على الفراشة، بلا رقيب وبلا حسيب.هنا فرحة العيد التي قُتِلَت تصرخ "ما ذنبي أنا؟".
- جدة عروس البحر الأحمر.. في غضون أيام وبعد هطول الأمطار تتحول إلى منطقة تملؤها السيول من كل حدبٍ وصوب، فساد إداري في جوانب عديدة تسبب بمقتل و تشتت العشرات، تتكرر الحادثة ولا محاسبة واضحة ورادعة بعد. لسان حال جدة يقول "ما ذنبي أنا؟".
هناك من يعتقد أن الإصلاح مستحيل وآخر يعتقد أنه ممنوع! ولكنني اؤمن أن لدينا شريحة واسعة من الشباب تؤمن بعكس ذلك، وعيهم وحماسهم هما وقود المستقبل، شباب لم ولن يفقدهم الألم رغم شدته معنى ( الأمل)، يرفعون شعار الإصلاح ويبدؤون بأنفسهم لإيمانهم بمقولة "كن التغيير الذي تود أن تراه في العالم"، آمنوا بالإصلاح وآمنوا أن وطنهم يستحق ذلك، نجدهم يتناقشون ويطالبون هنا وهناك بمطالب ناضجة واعية, تتشابك أيديهم,صرخة واحدة من أحدهم تقول إن "وطني يؤلمني" تجعل المئات تتهافت عليه بحلول أضعفها أن تصرخ معه، وأعلاها أن تقول "تعالوا لنتغيّر ونغيّر"!

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك اليوم الخميس برج الجوزاء 23/5/2013
يوتيوب , كليب اغنية وينك غدي 2014
كلمات اغنية صار هواي صلاح حسن 2014 كاملة ، مكتوبة
تردد قناة الساحل sahel tv على العرب سات , ترددات العرب سات الجديدة 2012
يوتيوب حفل تامر حسني في دبي 2013
صور الفنانين والفنانات في عزاء زهرة العلا 2014 , صور عزاء الفنانة صور الفنانين والفنانات في عزاء زهرة العلا بحضور نجوم الفن 2014
يوتيوب أهداف مباراة ميلان و أتلانتا اليوم الاثنين 6-1-2014
تحميل مسلسل فتت لعبت الحلقة 23



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة الجزيرة 30/8/2012 الخميس
اخبار جريدة الجزيرة الخميس 27/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة الخميس 20/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة الخميس 13/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 12/9/2012 - عناوين جريدة الجزيرة الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الجزيرة 6/9/2012 الخميس

اخبار جريدة الجزيرة 30/8/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس