Thread Back Search

اخبار جريدة الشرق الاوسط 30/8/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-08-30




  • اخبار جريدة الشرق الاوسط 30/8/2012 الخميس




    الأسد: نحرز تقدما.. والمعارضة تدمر 10 مروحيات في قاعدة «تفتناز»

    تركيا تطالب مجلس الأمن بإقامة مخيمات لاجئين داخل سوريا والرئيس السوري يحملها مسؤولية الدم

    بيروت: بولا أسطيح ويوسف دياب عمان: محمد الدعمة لندن - طهران: «الشرق الأوسط»
    إيران تقترح إضافة العراق ولبنان للجنة ثلاثية تضمها ومصر وفنزويلا > الأردن سيرحل مثيري الشغب في مخيم الزعتري اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد في حوار تلفزيوني لقناة «الدنيا» السورية أمس, أن قواته تحرز تقدما في معركة «إقليمية وعالمية»، لكنه أوضح أن حسم المعركة يحتاج مزيدا من الوقت, في الوقت الذي نجحت فيه قوات الجيش الحر في تدمير 10 مروحيات تابعة للجيش في أكبر قاعدة للمروحيات بإدلب.

    وقال الأسد ردا على شائعات بخصوص مكان وجوده، منذ التفجير الذي وقع في يوليو (تموز) في دمشق، إنه يتحدث من قصر الرئاسة في العاصمة السورية دمشق, مقللا في الوقت نفسه من الانشقاقات التي شهدها نظامه، ورأى أنها تعد «عملية إيجابية وتنظيفا ذاتيا للوطن بشكل عام». وحمل الأسد الحكومة التركية المسؤولية عن العنف قائلا إن «تركيا تتحمل مسؤولية مباشرة عن الدم الذي يراق في سوريا»، معتبرا أن الدعوات لمنطقة عازلة «غير منطقية».

    يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس أن بلاده تتباحث مع الأمم المتحدة بشأن إمكانية إيواء اللاجئين السوريين الذين يتدفقون على الحدود هربا من المعارك، في مخيمات داخل سوريا، معربا عن الأمل في أن يتخذ مجلس الأمن قرارات في هذا الشأن اليوم.
    مواضيع ذات صلة
    سوريا: خلل في الإدراك!

    «الجيش الحر» ينطلق في معركته «على الأرض» لتقليم أظافر النظام في «الجو»

    ناشط سوري مطارد يبدأ العمل من جديد في واشنطن

    انطلاق قمة عدم الانحياز في طهران ومحاولات لـ«كسر العزلة» وإنقاذ الأسد


    وفي إطار العمليات المتصاعدة، أكد متحدث باسم كتاب أحرار الشام، أن الهجوم الذي نفذه الجيش الحر أمس على مطار «تفتناز» العسكري, أسفر عن تدمير 10 مروحيات تابعة للجيش النظامي السوري. بينما أشار قائد المجلس العسكري للجيش الحر العميد المنشق مصطفى الشيخ لـ«الشرق الأوسط» إلى أن الخطط العسكرية للجيش الحر تتركز حاليا على استهداف الطائرات المقاتلة والمروحيات في قواعدها العسكرية، لأن العمل بهذه الطريقة أسهل, موضحا أن ذلك «لا يتضمن احتلال المطارات، بل تنفيذ ضربات موجعة للنظام والانسحاب».

    في غضون ذلك، دعت طهران إلى تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء منظمة دول عدم الانحياز، التي تنطلق أعمال قمتها اليوم، لحل الصراع في سوريا. وقال علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن اللجنة المقترحة تضم «مصر وإيران وفنزويلا»، بالإضافة إلى العراق ولبنان - المجاورين لسوريا.

    إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة أن الحكومة ستقوم بإعادة الأشخاص السوريين، الذين تسببوا في أحداث الشغب في مخيم «الزعتري» للاجئين بمحافظة المفرق مساء أول من أمس، التي أسفرت عن إصابة 28 عنصرا أمنيا أردنيا، «إلى حيث جاءوا».


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور الممثلة التركية بيرجوزار كوريل وهي تدخن السيجارة

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الاثنين 11-5-2015

    صور سيارة غريبة جدا تحتوى على 10 سماعات ستريو - رهيبة

    قصائد سلامتك يا امي 2014 , اشعار قصيرة سلامتك يالغالي للفيس بوك 2015

    تحميل برنامج ذا اكس فاكتور الحلقة 4

    صور تكريم عبير صبري ومحمد سامي في كلية تجارة عين شمس 2012

    طريقة عمل مكرونة بالبشاميل 2014 , بالصور تحضير مكرونة بالبشاميل

    سعر ومواصفات جلاكسي تاب 3 للاطفال Galaxy tab3 kids


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.