العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة دنيا الوطن 30/8/2012 الخميس





مجلس أمناء جامعة النيل يتضامن مع المعتصمين بمباني الشيخ زايد
تاريخ النشر : 2012-08-30
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

أعلن مجلس أمناء جامعة النيل برئاسة الدكتور عبدالعزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور إبراهيم بدران رئيس المجمع العلمى تضامنهم مع ما قام به طلبة جامعة النيل والباحثين في مراكز البحوث المتخصصة في داخل ساحة جامعة النيل مطالبين بحقهم في ممارسة نشاطهم التعليمي والاجتماعي في الجامعة.
واقر المجلس الذي يرأسه الدكتور عبدالعزيز حجازي، والذى قام بزيارة مقر الاعتصام، حق الطلبة وعائلاتهم حرصا على مستقبل أولادهم التظاهر والاعتصام السلمي في ربوع مباني جامعة النيل.
وأكد مجلس الأمناء في بيان عاجل الأربعاء، على عدم المساس بأي طالب من طلاب جامعة النيل وباحثيها بسبب اعتصامهم داخل مقر جامعتهم الدائم بمدينة الشيخ زايد.
كما أكد على حق الطلاب والباحثين المشروع في حرية إبداء رأيهم بعد طول انتظار لحل مشكلة مقر جامعة النيل الدائم منذ يناير 2011 دون الوصول إلى حل نهائي.
وطالب مجلس الأمناء بضرورة قيام الحكومة والسلطات المختصة واللجنة المختصة التي شكلها مجلس الوزراء بتحقيق مطالب المعتصمين.
وتتركز مطالب الطلاب وفقا للبيان فى تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية وتنفيذ قرار مجلس الجامعات الخاصة الخاص باستصدار قرار جمهوري فورا، إضافة إلى تصحيح أوضاع الأراضي والمنشآت والتجهيزات والمرافق التي تم الإنفاق عليها سواء من وزارة الاتصالات أو من التبرعات والمنح التي حصلت لحساب جامعة النيل.
وشدد على ضرورة الاعتراف بالمقر الدائم لجامعة النيل وعودة الدراسة بالكليات ومراكز البحث الخاصة بجامعة النيل اعتبارا من شهر سبتمبر القادم وإلا سوف يتعرض مستقبلهم للضياع وهو ما لا يرتضيه أحدا.
وأوضح مجلس الأمناء انه لا بد من صدور إعلان رسمي واضح به اعتبار جامعة النيل لها شخصية مستقلة عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبالتالي ضرورة استرداد كافة المنشآت التي تم تصميمها وتنفيذها لصالح الأهداف التي قامت من أجلها جامعة النيل.
وأهاب المجلس في نهاية البيان بضرورة اتخاذ القرارات الفورية لانتظام الطلاب سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا في دراساتهم حرصا على مستقبلهم.

__________________________________________________ ___________

الأمم المتحدة ترحب بمبادرة الرئيس مرسي لحل الأزمة في سوريا
تاريخ النشر : 2012-08-30
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

رحبت الأمم المتحدة الأربعاء بمبادرة الرئيس محمد مرسي لحل الأزمة في سوريا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي في تصريحات للصحفيين في نيويورك عبر دائرة تليفزيونية مغلقة من طهران، "إن مبادرة الرئيس محمد مرسي فكرة يمكن الترحيب بها، وربما تكون في حاجة الى التنسيق مع الممثل المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا الأخضر الإبراهيمي".
وأشار المتحدث الى ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيلتقي الرئيس مرسي بعد غد الجمعة، وستكون الأزمة السورية واحدة من الموضوعات المطروحة على طاولة المباحثات بينهما.
وأضاف أن بان كي مون التقي اليوم في طهران المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي، والرئيس محمود أحمدي نجاد، وكبار القادة الإيرانيين.
وشدد نسيركي على أن بان كي مون نقل للمسئولين الإيرانيين مخاوف المجتمع الدولي ازاء برنانج ايران النووي، داعيا طهران الى اتخاذ خطوات ملموسة لطمأنة المجتمع الدولي في هذا الخصوص.
وأشار إلى أن الأمين العام أوضح للجانب الإيراني خلال محادثاته اليوم أنه يتابع عن كثب المحادثات التي تجريها طهران مع مجموعة 5 + 1.
وتابع "لقد أكد بان كي مون أنه لا يوجد حل آخر لموضوع الملف النووي الإيراني سوى التفاوض الدبلوماسي بين الأطراف المعنية".
وفيما يتعلق بالأزمة السورية، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي "إنه نظرا للثقل الإقليمي لإيران في المنطقة وفي سوريا، فقد طلب بان كي مون من القادة الإيرانيين ممارسة دورهم للتأثير على الحكومة السورية واقناعها بضرورة وقف العنف وخلق الظروف المواتية لبدء العملية السياسية للخروج من الأزمة".
وأضاف المتحدث على أن بان كي مون دعا "جميع الدول الي التوقف عن تزويد الأطراف المتنازعة في سوريا بالسلاح"، لكن المتحدث الرسمي لم يشر هذه المرة الى أسماء دول بعينها متورطة في تزويد قوات الرئيس السوري أو قوات المعارضة بالعتاد والذخيرة.
وجدد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام تأكيد بان كي مون على أن "ايران ينبغي أن تكون جزءا من حل المشكلة الحالية في سوريا"، مشيرا الى أن القادة الإيرانيين استمعوا بحرص لتعليقات الأمين العام للمنظمة الدولية.
وحول تدهور الأوضاع الإنسانية في سوريا، قال المتحدث الرسمي إن بان كي مون ناشد القادة الإيرانيين التدخل لدى الحكومة السورية للعمل على تخفيض حدة المعاناة التي يلقاها المدنيون السوريون داخل الآراضي السورية أو أولئك الذين فروا الى البلدان المجاورة.
وردا على سؤال بشأن ملف حقوق الإنسان في ايران،أوضح مارتن نسيركي أن بان كي مون تحدث بالتفصيل مع الجانب الإيراني حول هذا الموضوع، وأنه ذكر لهم أن حقوق الإنسان باتت مصدرا للقلق في ايران، مشيرا الى أن الأمين العام أعلن رفضه للتصريحات التي صدرت أخيرا من قبل كبار القادة في ايران بشأن انكار الهولوكوست،أو مايعرف بالإبادة الجماعية لليهود إبان الحرب العالمية الثانية.
وتابع مارتن نسيركي "لقد أوضح بان كي مون خلال اجتماعاته اليوم مع القادة الإيرانيين أن تزايد الخطاب العدائي بين ايران واسرائيل لا يساعد في تخفيف حدة التوتر في المنطقة، وان الأمين العام يود أن يرى انخفاضا لهذا التوتر وليس تفاقما له".

__________________________________________________ ______________

بلاغ تمويل لبنانى لـ ابو حامد لـ قلب نظام الحكم فى مصر
تاريخ النشر : 2012-08-29
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

جاء في البلاغ أن محمود عبد الرحمن ذكر "أنه أثناء مشاهدته لأحد البرامج المذاعة على الفضائيات الدينية، تلقى مقدم البرنامج إتصالاً هاتفياً من الناشط السياسي والحقوقي محمد عثمان، أخبره فيه أن لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن محمد أبو حامد تلقى أموالاً داخلية وخارجية لإحداث الفتن الطائفية والإنقلاب على النظام والشرعية".

وأضاف المُبلِّغ "أن الناشط (محمود عثمان) ذكر أن مصدر هذه التمويلات الخارجية هي لبنان حيث حصل عليها أبو حامد أثناء مقابلته السياسي اللبناني سمير جعجع المعروف بسياسته المتطرفة، كما حصل على دعم مادي من رجل أعمال لتهييج الشعب المصري على النظام المنتخب".

وتابع أن المشكو بحقه (أبو حامد) أجرى حواراً مع شبكة تلفزيونية عالمية ذكر في سياقه أن "هناك مسؤولاً أمريكياً قال له حشد ما لا يقل عن 100 ألف مواطن للإعتصام أمام القصر الجمهوري والأماكن الحيوية بمشاركة الإعلامي توفيق عكاشة وآخرين لمدة 3 أيام، وسوف نحرك الأرض من تحت أقدامك لحدوث ضغط شعبي ومحاولة إسقاط رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي".

وكان أبو حامد وعدد من التيارات والنشطاء السياسيين قد دعوا إلى التظاهر يوم الجمعة 24 من أغسطس/آب الجاري، ضد ما يعتبرونه "محاولات جماعة الإخوان المسلمين فرض هيمنتها على مؤسسات الدولة المصرية عبر منهج إقصائي يستبعد غالبية المصريين من المشاركة في صياغة مستقبل بلادهم".

__________________________________________________ _____________

مفاجأة..خزائن "نخنوخ" فارغة
تاريخ النشر : 2012-08-30
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

انتهت نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية من معاينة فيلا المتهم "صبرى نخنوخ" للمرة الثالثة، وذلك لكشف الحقائق وما خلف الستار وخاصة بعد أن أعلن "نخنوخ" أن لديه الكثير من المستندات والأوراق والتسجيلات تؤكد براءته وتكشف أسرارا خطيرة .

وكان المستشار أيمن غباشى قد انتقل صباح اليوم وبمرافقته فريق من النيابة العامة لمعاينة الفيلا للمرة الثالثة وفتح الخزائن الحديدية التى رفض "نخنوخ" فتحها بحجة أنه فقد مفاتيحها أثناء إقامته بدولة لبنان، مما أثار شك رجال المباحث والنيابة وأثار الجدل خاصة بعد تصريحات نخنوخ الأخيرة بأن لديه الكثير من المستندات.

استمرت معاينة النيابة 6 ساعات بذل وكلاء النيابة ورجال المباحث جهدا كبيرا لفتح الخزائن خاصا أنها مصفحة مما أدى الى قيام النيابة بالاستعانة باكثر من فنى لفتح الخزنة التى فتحت بعد 3 ساعات واكتشف أنها فارغة.

وقامت النيابة العامة بكتابة تقريرها بالمعاينة وتجرى فى خلال ساعات كتابة قرار الإحالة للمتهم لمحكمة الجنايات غدا.

__________________________________________________ ________

الحكومة توافق على دخول الاستثمار الأجنبي في سيناء بنسبة 45%
تاريخ النشر : 2012-08-30
غزة - دنيا الوطن
عبيرالرملى

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء برئاسة الدكتور هشام قنديل اللائحة التنفيذية لقانون تنمية سيناء بهدف الإسراع بتنفيذ المخطط الشامل بتنمية سيناء, كما أقر الاجتماع التشكيل الجديد للجنة الوطنية لاسترداد الأموال المصرية المنهوبة برئاسة المستشار محمد أمين المهدي, ووافق المجلس أيضا على إنشاء جامعة قناة السويس.
واستعرض مجلس الوزراء تقريرا من البنك المركزي المصري يشير إلى زيادة احتياطيات البنك من النقد الأجنبي بمقدار مليار دولار, واستعرض أيضا تقريرا من وزراة الداخلية يشير الى تحسن الاوضاع الأمنية في الشارع المصري.
وأوضح الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أنه تم إقرار اللائحة التنفيذية لقانون تنمية سيناء باعتبار أن له الأولوية القصوى في هذه المرحلة خاصة بعد أن انتهت اللجنة المختصر بالتشريع بمجلس الوزراء من مناقشته, كما أن العمل في تنمية سيناء يحتاج إلى قانون ولائحة تنفيذية تحدد مناطق التنمية سواء للمشروعات الصغيرة أو الأكبر حجما, وكذلك المناطق العكرانية والخدمية التي تشمل المدارس والجامعات والمستشفيات إلى جانب مناطق التجارة الحرة والمفتوحة, مشيرا إلى أنه تم تخصيص مناطق لكل هذه الأنشطة وستعلن مناطق واضحة للمستثمرين تساعدهم على إقامة المشروعات المناسبة لنشاطهم وحجم أموالهم.
وأضاف الدكتور محسوب أن اللائحة التنفيذية تفتح الباب أمام مشاركة الإستثمارات الأجنبية في عملية تنمية سيناء بشرط ألا تتجاوز حصة رأس المال الأجنبي في أي مشروع نسبة 45 في المائة وبحيث يكون رأس المال المصري مهيمنا على أي مشروع وألا يقل عن نسبة 55 في المائة منه, موضحا أن ضوابط الإستثمار في سيناء لا تقوم على امتلاك أصول وإنما بحق الإنتفاع وفقا لضوابط القانون.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور زوي سالدانا على غلاف مجلة Flare , احدث صور زوي سالدانا 2014 Zoe Saldana
صور جربات للموبايل من الكروشية 2014 - صور حافظات موبايل من الكروشية 2014
صور مطابخ فخمة باللون الازرق 2014 , ديكورات مطابخ زرقاء 2014
رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2013 لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة
صور خلفيات غياب للايفون 2013
حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم الجمعة 27-2-2015
بالفيديو تحميل اغاني وأناشيد الطفلة ريم عثمان في برنامج صوتك كنز 3
شاهد بالفيديو أهداف مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل اليوم الاربعاء 30-10-2013



اخبار جريدة دنيا الوطن 30/8/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 11:17 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس