العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة البورصة 30/8/2012 الخميس




مجلس أمناء جامعة النيل يتضامن مع المعتصمين بمباني الشيخ زايد

أعلن مجلس أمناء جامعة النيل برئاسة الدكتور عبدالعزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور إبراهيم بدران رئيس المجمع العلمى تضامنهم مع ما قام به طلبة جامعة النيل والباحثين في مراكز البحوث المتخصصة في داخل ساحة جامعة النيل مطالبين بحقهم في ممارسة نشاطهم التعليمي والاجتماعي في الجامعة.

واقر المجلس الذي يرأسه الدكتور عبدالعزيز حجازي، والذى قام بزيارة مقر الاعتصام، حق الطلبة وعائلاتهم حرصا على مستقبل أولادهم التظاهر والاعتصام السلمي في ربوع مباني جامعة النيل.

وأكد مجلس الأمناء في بيان عاجل الأربعاء، على عدم المساس بأي طالب من طلاب جامعة النيل وباحثيها بسبب اعتصامهم داخل مقر جامعتهم الدائم بمدينة الشيخ زايد.

كما أكد على حق الطلاب والباحثين المشروع في حرية إبداء رأيهم بعد طول انتظار لحل مشكلة مقر جامعة النيل الدائم منذ يناير 2011 دون الوصول إلى حل نهائي.

وطالب مجلس الأمناء بضرورة قيام الحكومة والسلطات المختصة واللجنة المختصة التي شكلها مجلس الوزراء بتحقيق مطالب المعتصمين.

وتتركز مطالب الطلاب وفقا للبيان فى تحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية وتنفيذ قرار مجلس الجامعات الخاصة الخاص باستصدار قرار جمهوري فورا، إضافة إلى تصحيح أوضاع الأراضي والمنشآت والتجهيزات والمرافق التي تم الإنفاق عليها سواء من وزارة الاتصالات أو من التبرعات والمنح التي حصلت لحساب جامعة النيل.

وشدد على ضرورة الاعتراف بالمقر الدائم لجامعة النيل وعودة الدراسة بالكليات ومراكز البحث الخاصة بجامعة النيل اعتبارا من شهر سبتمبر القادم وإلا سوف يتعرض مستقبلهم للضياع وهو ما لا يرتضيه أحدا.

وأوضح مجلس الأمناء انه لا بد من صدور إعلان رسمي واضح به اعتبار جامعة النيل لها شخصية مستقلة عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبالتالي ضرورة استرداد كافة المنشآت التي تم تصميمها وتنفيذها لصالح الأهداف التي قامت من أجلها جامعة النيل.

وأهاب المجلس في نهاية البيان بضرورة اتخاذ القرارات الفورية لانتظام الطلاب سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا في دراساتهم حرصا على مستقبلهم.



أخبار مصر

__________________________________________________ _____________________

حماد ينفى استقالة عماد عبد الغفور من رئاسة حزب النور

نفى الدكتور يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور صحة مانشر باحدى الصحف عن استقالة الدكتور عماد عبد الغفور من رئاسة حزب النور بعد اختياره ضمن الفريق الرئاسي لمعاونة الرئيس محمد مرسي.

وأضاف حماد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك “لاصحة لكل مانشر بالجريدة من تغييرات بالحزب، وكله عار تماما عن الصحة، وهذه التغييرات لن تحدث إلا بحدوث الانتخابات القادمة”.



أخبار مصر

__________________________________________________ ______________

قنديل: الزيارات الميدانية تساعد على اتخاذ قرارت أكثر واقعية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن قرار تكليفه رئيسا للحكومة من قبل الرئيس محمد مرسي كان مفاجئا بالنسبة له وأنه لم يكن يتوقع ذلك.

وقال قنديل -لبرنامج “واجه الشعب” مساء الأربعاء على القناة الأولى بالتلفزيون المصري في أول مقابلة تلفزيونية له منذ توليه رئاسة الوزراء إنه كان قد طلب مقابلة الرئيس محمد مرسي لبعض الوقت ليعرض عليه ملف المياه، ولكنه فوجىء بمطالبة الرئيس مرسي له بتكليفه بتشكيل الحكومة ورئاسة مجلس الوزراء.

واشار قنديل إلى أن التحديات التي تواجه البلاد كثيرة، وأن زياراته الميدانية تعطي المسئولين الفرصة للوقوف على السلبيات ووضع الحلول العملية والعلمية السريعة لها.

وقال إن زياراته الميدانية تساعده على اتخاذ قرارت أكثر واقعية واتصالا بالشارع وتعطي مردودا على الأرض، كما تعطي انطباعا عاما بأن رئيس الوزراء ليس منعزلا أو مفصولا عن الشعب ومتصل به.

وأضاف أنه ينبغي على كافة المسئولين والوزراء والمحافظين اتباع نفس النهج، “لكن ذلك ليس معناه أن يظل المسئول في الشارع وخارج مكتبه طوال الوقت حتى يمكن العمل على تسيير مناحي الحياة وجوانبها الأخرى”، مشددا على أن حكومته تعمل على وقف التدهور والبدء بالصعود فورا في كافة القطاعات والمجالات.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن التحديات العملية والأمنية التي تواجهها الشرطة كبيرة وليست سهلة، لافتا إلى أن عودة الأمن صعبة وليست عملية بسيطة، لاسيما أن النزول للشارع لم يعد سهلا مثلما كان عليه الوضع قبل ذلك.

لا أنتمى للإخوان.. والتدين ليس عيبا

وقال رئيس الوزراء هشام قنديل إن الحديث عن الأمن وتحسينه يعني الحديث عن الطرق والمشروعات والمرور والكهرباء وشرطة المسطحات المائية والإجرام والنشاط الأمني والأمن المركزي وعودة النشاط الرياضي، منوها بضرورة وضع كل الأمور المتصلة بالأمن في الاعتبار.

وأوضح ان الاجتهاد والعمل هو الطريق لتحقيق أهداف الثورة “ثورة 25 يناير”، “عيش – حرية – عدالة اجتماعية” من خلال الزراعة والقمح، مشددا على أن الحرية ليست معناها الاعتداء على حريات الآخرين، وأن الحرية هي حرية القول الحق الذي لا يكون فيه كذب ولا يثير الضغائن، وأن الحرية ليست الحصول على أجر دون عمل، أو قطع الطريق، لأن تلك الأمور جريمة يعاقب عليها القانون.

ولفت إلى أن العدالة الاجتماعية تتطلب النظر إلى الفقراء والفئات المهمشة والمعاقين، لاسيما وان نسبة المعاقين حوالي من 10 إلى 15 % وإن كان الإحصاء الخاص بها غير دقيق.

وقال قنديل إن الانتماء للتيار الاسلامي أو لأي حزب سياسي ليس جريمة، والتدين ليس عيبا، منوها في الوقت ذاته بأنه لا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أو أي حزب سياسي، ولم يكن من الممكن تشكيل حكومة ائتلافية في الوقت الراهن، وليست وزارة حزبية، ورأي الرئيس مرسي أن تكون الحكومة ائتلافية حتى يمكن تحقيق برنامجه والدفع للأمام.

مرسى شخصية عقلانية جدا

وقال قنديل إن الرئيس محمد مرسى شخصية عقلانية جدا ومن خلال تعامله معه كان يراه دائما يضع معايير للاختيار وهناك برنامج للرئيس المنتخب وهو يملك المعايير التي تمكنه من تنفيذ برنامجه.

وبشأن التدخل في اختيار الوزراء مع أطراف أخرى، قال قنديل: “لم يكن هناك تفاهمات مع أحد عند تشكيل الحكومة أو تدخلات من أحد، وكان التنسيق فقط مع الرئيس محمد مرسى”.

وأوضح قنديل “رأينا أنها ليست حكومة ائتلافية فلم يكن الاختيار على أساس الائتلافات، وكان الاختيار بالتعرف على السيرة الذاتية وقراءتها جيدا لكل وزير والتعرف على رؤيته لتطوير الوزارة التى سيكون مسئولا عنها وما مدى علمه ببرنامج الرئيس المنوط بتنفيذه “وأنا سعيد بالاختيارات وأشعر أن الناس ستشعر بالفرق على الأرض”.

وأشار إلى أن حكومته تعمل على رفع المعاناة بصورة سريعة من خلال برنامج الـ100 يوم والقدرة على إحداث نقلة سريعة فى الصحة والتعليم، وكل هذه الأمور تتطلب خبرة فى مجالات الصحة والتموين والتعليم والاقتصاد والإعلام وغيرها لتحقيق طموح الشعب المصرى في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن يوم 12 أغسطس كان نهاية الفترة الضبابية فى المشهد السياسى والتى توجت بتعيين رئيس الحكومة وهو ما ساهم في الاستقرار وإعطاء الثقة.

وأضاف قنديل أن “حجم المشكلات والتحديات التى تواجه البلاد ليس به لبس، فهى تحديات اقتصادية واجتماعية في الأمن والتموين والنظافة، وكل ما يهمنا هو وقف التدهور وأن نبدأ بالصعود ويجب أن نعمل ونجتهد لأن هذا طريق الثورة والتى قامت من أجلها”.

وعن ملف الأمن قال قنديل “أن الأمن له أولوية أولى، مقدما التحية لرجال الشرطة على المجهود الذى يقومون به على الأرض”.



أ ش أ

__________________________________________________ ________

حرم الرئيس مرسى تزور أسر شهداء رفح بالشرقية

قامت السيدة نجلاء حرم رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي الأربعاء بزيارة أسرة الشهيد محمد أحمد مهدي شهيد رفح بقرية “سلمنت” التابعة لمركز بلبيس بصحبة الأستاذ ياسر حسانين عضو مجلس الشورى والمهندسة رضا عبدالله عضو مجلس الشعب والدكتورة حنان أمين أمينة لجنة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالشرقية .

وحضرت حرم الرئيس إلى القرية فى الساعة الثالثة من عصر الأربعاء دون علم أحد حتى أسرة الشهيد نفسها لم تعلم بمجيئها إلا قبيل حضورها بنصف ساعة، واستمرت السيدة نجلاء فى منزل الشهيد قرابة النصف ساعة، مؤكدة أن الرئيس سيبذل قصارى جهده للقصاص من المجرمين وأن الرئيس لن يخذلهم أبدا وسيحاول جاهدا أن يعطيهم حقوقهم .

وتوجهت بعد ذلك حرم الرئيس لزيارة باقى أسر الشهداء بالمحافظة حيث فقدت الشرقية خمسة من شبابها فى حادث رفح الأخير.

الجدير بالذكر أن السيدة نجلاء حضرت دون حراسة تذكر ودون علم أحد من أهالي القرية حيث فوجئ الأهالي بالقرية بحضور حرم الرئيس وقاموا جميعا بمقابلتها بالترحاب .



أخبار مصر


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

اكسسوارات للشعر جميله 2013 - اجدد اكسسوارات الشعر 2013
اخبار جريدة الشروق 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الشروق 11/9/2012
تحميل مسلسل الكبير قوي 3 الحلقة 23
فيديو لمياء الزيدي في العروض المباشرة الحلقة الرابعة برنامج ذا فويس
القنوات الناقلة مباشرة لمباراة ليبيا و زمبابوي اليوم الأربعاء 29/1/2014
بكاء احمد فؤاد نجم فى برنامج صبايا الخير
فيديو أهداف مباراة إشبيلية و إسبانيول في الدوري الإسباني اليوم الاحد 6/4/2014
أوجه الشبه بين ثورة مصر وثورة تركيا 2013



اخبار جريدة البورصة 30/8/2012 الخميس





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:54 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس