Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 30-8-2012 , اخبار صحف مصر الخميس 30/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-30




  • اخبار مصر اليوم 30-8-2012 , اخبار صحف مصر الخميس 30/8/2012

    الصحافة المحلية: شفيق فى مصيدة عصام سلطان.. "الدستورية" تحسم مصير بطلان "الشورى" الأحد..6 مليارات دولار عائد لرحلة مرسى للصين.. رئيس لجنة التحقيق: الحقائق تؤكد تسمم أبوعمار

    الخميس، 30 أغسطس 2012





    صحافة القاهرة اليوم

    "الإخوان" ما نسب للشاطر عن "مشروع النهضة" غير صحيح.. إحالة "صفوت الشريف ونجليه" إلى الجنايات.. "البلتاجى" لا علاقة لى بـ"نخنوخ" ولم أره مطلقا ولن ترهبنى عصابته.



    قرر المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل أمس، وضع الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ورئيس جمعية الطيارين السابق على قائمة الممنوعين من السفر وترقب الوصول على ذمة التحقيقات التى تجرى فى البلاغ المقدم من النائب العام عصام سلطان والذى يتهمه فى الاشتراك مع نجلى الرئيس المخلوع بالاستيلاء على 40 ألف متر بالبحيرات المرة بالإسماعيلية بأسعار تقل عن قيمتها، وهو ما يعد إهدارا للمال العام والاستيلاء على أراضى الدولة وبمواجهة المتهمين علاء وجمال مبارك أكد أن الموافقة حصلا عليها من الفريق أحمد شفيق وأقرا بتنازلهما عن الأرض مقابل التصالح فيما تم توجيه تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به للفريق شفيق كموظف عمومى، وتبين أنه خارج البلاد فى رحلة علاجية وتقرر وضع اسمه على قائمة الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

    حددت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا يوم الأحد المقبل موعدا لعقد جلسة لتقديم المذكرات من مقدم الطعن على عدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى، فيما أكد رئيس الهيئة المستشار حاتم بيجاتو أن الهيئة لم تبدأ حتى الآن فى كتابة تقريرها بشأن دستورية أو عدم دستورية قانون انتخابات الشورى، مشيرا إلى أنه تطلع حاليا على المذكرات المقدمة من مقدمى الطعن والخصوم فيها، تمهيدا للبت فى تقريرها خلال الأيام المقبلة.

    ◄ حزب "البرادعى" يتقدم بأوراقه رسميا بـ 11 ألف توكيل.
    ◄ "الكسب" يحيل صفوت الشريف وابنيه لمحكمة الجنايات.
    ◄ تورط محطات "مصر للبترول" و"التعاون"فى تهريب البنزين.
    ◄ توقعات باستبعاد "بيشوى" و"كيرلس" و"موسى" من سباق انتخابات البطريرك.
    ◄ إحباط محاولة تفجير جامعة سيناء وقرية سياحية بالعريش.
    ◄ المسئول القانونى بـ"التأمينات": ندرس الموقف القانونى لـ"الإخوان".
    ◄ زيارتان لمكتب الإرشاد من "حماس" و"إخوان العراق".



    أكد الرئيس محمد مرسى أنه سيتم تذليل كل العقبات أمام الاستثمارات الصينية، وقال: إن مصر بسواعد أبنائها، وبإرادة حرة تعيش فى مناخ مختلف عما سبق، وقد زالت الكبوة لتنهض الأمة، وأن الشعب المصرى قادر على بناء حضارة متميزة على أرضه كما كان دائما فى تاريخه، ووجه الرئيس الدعوة لقيادات الصين إلى زيارة مصر، وأضاف الرئيس خلال كلمته لمنتدى رجال الأعمال المصرى، الصينى أن الصين حليف استراتيجى مهم، وعلاقتنا الخارجية تقوم على التوازن بين الشرق والغرب.

    نفى الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، ما نشرته إحدى الصحف الخاصة أمس منسوبا إلى المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة حول عدم وجود خطة لدى الإخوان عن مشروع النهضة، وقال غزلان إن المهندس خيرت الشاطر قضى أكثر من 20 عاما يجوب بلاد العالم يبحث فى تجارب هذه البلاد فى التنمية والتقدم لنقل خبرتها إلى مصر، وأكد غزلان أن مشروع النهضة عرضا كاملا فى أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية.

    ◄ عكاشة: أعترف بأن مرسى رئيسا.
    ◄ أزمة المرور "تقتل" القانون.
    ◄ خلافات فى التأسيسية حول إلغاء الانتداب القضائى.
    ◄ سياسيون يطالبون بنص دستورى يلزم الرئيس باختيار نواب.



    بعد تحقيقات استمرت 18 شهرا أصدر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع مساعد وزير العدل قرارا بإحالة المتهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأمين عام الحزب الوطنى الأسبق ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم باستغلال نفوذه ومنصبه لجمع المال الحرام بما قيمته 300 مليون جنيه، كما طلب جهاز الكسب غير المشروع من المحكمة إضافة زوجته "إقبال حلمى" وابنته "إيمان" لإلزامهما برد ما حصلا عليه من كسب غير مشروع، وتصل العقوبة إلى السجن 15 سنة مع رد المال الحرام وغرامة مساوية له.

    أكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى الإخوانى رئيس حزب الحرية والعدالة، أنه لا توجد علاقة بينه وبين المتهم "صبرى نخنوخ"، مشيرا إلى أنه لم يره مطلقا ولم تربطه به أى علاقة ولا توجد بينهما أى خصومة شخصية ولا تصفية حسابات.

    ◄ قبائل سيناء توافق على مبادرة تسليم السلاح ولكن بشروط.
    ◄ مواطن يهدد بالانتحار لعدم الاستجابة لشكواه.
    ◄ الباعة الجائلون يرفضون الأسواق المجمعة، ومزارعو العامرية ويطالبون بمحطة المياه.
    ◄ "6 إبريل"تجمع التوكيلات لتقديمها لشئون الأحزاب.

    أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر ستعاود فتح ملف الطاقة النووية مرة أخرى، بعد أن ظل مغلقاً لسنوات طويلة، حسب قوله، موضحاً أن الحكومة تقوم بدراسة هذا الملف حالياً بهدف توفير طاقة نظيفة وقال مرسى، فى كلمة ألقاها الأربعاء، أمام الجالية المصرية فى العاصمة الصينية بكين هناك عدد قليل ممن لا يضمرون سوءاً لمصر لكن لا يقدرون المسئولية لعموم الشعب، فأنا أصبر عليهم وأتجاوز عن أخطائهم، لكنى لن أقبل أن يتعدى ذلك إلى النيل من مصلحة الوطن.

    هدد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية شركات المياه المعدنية، بفرض غرامة تصل لـ300 مليون جنيه، حال اتفاقها على رفع الأسعار بصورة جماعية، عقب إغلاق الحكومة 7 شركات لعدم مطابقة منتجاتها للمواصفات وقال إبراهيم عبد الرحيم، المتحدث الرسمى باسم الجهاز، إنه تم البدء فى دراسة السوق المحلية للتأكد من شبهة احتكار شركات المياه المعدنية، أو الاتفاق على رفع الأسعار بسبب إغلاق بعض الشركات، مشددا على أنه حال التأكد من الاتفاق بين الشركات على رفع الأسعار سيتم فرض غرامات عليها تصل لـ300 مليون جنيه.

    ◄إلغاء الإعلام فى الحكومة المقبلة.
    ◄ياسر على: ندرس نقل تبعية هيئة الاستعلامات للرئاسة.
    ◄انتشال 7 جثث جديدة من ضحايا الهجرة غير الشرعية .. وعودة 3 ناجين.
    ◄تهديدات بتغريم محتكرى المياه المعدنية 300 مليون جنيه.
    ◄رئيس لجنة التحقيق: الحقائق تؤكد تسمم أبو عمار.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صورة النجمة الهندية آيشوريا راى وهي طفلة صغيرة

    أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في السعودية 18-3-2014

    كلمات اغنية مين يارا 2017 مكتوبة

    بالصور جيسون ستاتهام وجينيفر لوبيز فى عرض فيلم "Parker" فى نيويورك 2013

    صور القيصر كاظم الساهر من حفله لندن 2013

    صور يوسف عرفات بنيو لوك جديد 2012 ، بالصور احدث صور النجم يوسف عرفات 2013

    النص الكامل لكلمة مرسي بعد إقرار الدستور - النص الكامل لكلمة محمد مرسي اليوم 26/12/2012

    جديد قناة azaal جديد مدار النايل سات


مواضيع متشابهة

اخبار الهلال اليوم 5/6/1433,اخر اخبار الهلال اليوم الخميس 26/4/2012,اخبار نادي الهلال يوم الخميس 5-6-1433

اخبار النصر اليوم 5/6/1433,اخر اخبار النصر اليوم الخميس 26/4/2012,اخبار نادي النصر يوم الخميس 5-6-1433

اخبار الاهلي اليوم 5/6/1433,اخر اخبار الاهلي اليوم الخميس 26/4/2012,اخبار نادي الاهلي يوم الخميس 5-6-1433


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.