العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة النهار اليوم 29/8/2012 الاربعاء




أعداد اللاجئين السوريين تسابق المنطقة العازلة
الأسد: نتقدم لكن الحسم في حاجة إلى وقت

الابرهيمي لا يزال في وضع الاستماع ولم يعدّ أي خطة لتسوية الأزمة
معارضون سوريون أطلقوا في برلين "مشروع اليوم التالي" لما بعد الأسد

نيويورك - علي بردى
العواصم - الوكالات:
حذرت الامم المتحدة من ان وتيرة نزوح اللاجئين السوريين تتسارع وان ما يصل الى 200 ألف شخص قد يصلون الى تركيا وحدها مع تفاقم الصراع في بلادهم، الامر الذي يزيد الضغط لاقامة منطقة عازلة داخل الاراضي السورية. وطلب الاردن مساعدته ايضاً على استيعاب الاعداد المتزايدة من السوريين اللاجئين الى اراضيه.
وعلى رغم عدم وجود مؤشرات لاستعداد القوى العالمية المنقسمة لمساندة اقامة منطقة عازلة ومنطقة حظر الطيران كما تود المعارضة ومنظمات الاغاثة، فمن المتوقع ان يناقش وزراء الخارجية للدول الاعضاء في مجلس الامن الفكرة في اجتماع غداً.
وفي مقابلة تبث اليوم مع قناة "الدنيا" الموالية للنظام السوري، قال الرئيس السوري بشار الاسد: "نحن نخوض معركة اقليمية وعالمية ولا بد من وقت لحسمها، ولكن أستطيع ان أختصر كل هذا الشرح بجملة باننا نتقدم الى الامام". ورأى ان "الوضع عملياً هو افضل، ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا في حاجة الى وقت". وتساءل: "هل نعود الى الوراء بفضل جهل البعض من المسؤولين الاتراك ام ننظر الى العلاقة مع الشعب التركي خاصة ان هذا الشعب وقف معنا عملياً خلال الازمة ولم ينجرف على رغم الضخ الاعلامي والضخ المادي؟".
ميدانياً، تركزت عمليات القصف والاشتباكات العنيفة في ريف دمشق. وانفجرت سيارة مفخخة في ضاحية جرمانا المختلطة وذات الغالبية المسيحية والدرزية خلال موكب تشييع، مما ادى الى مقتل 12 شخصا وجرح 48، واتهم "المجلس الوطني السوري" المعارض النظام بأنه وراء التفجير لتغطية مجزرة داريا التي قتل فيها اكثر من 300 مدني استنادا الى ناشطين. وأفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقراً له أن 97 قتيلا سقطوا في اعمال العنف امس، هم 62 مدنيا و11 مقاتلا معارضاً، الى ما لا يقل عن 24 جندياً نظامياً. (راجع العرب والعالم)

استقالة قضماني
في غضون ذلك، استقالت الشخصية البارزة في "المجلس الوطني السوري" بسمة قضماني من عضوية المجلس في إضافة جديدة الى انسحاب اعضاء بارزين عدة منه هذه السنة.
وقالت قضماني التي تتخذ باريس مقراً لها ان الشعب السوري يتعرض الان بلا حماية لمذابح مروعة من الحولة إلى داريا ويسيل دم الشعب السوري في شوارع قراه ومدنه. وأضافت ان المجلس لم ينل الصدقية اللازمة ولم يحفظ الثقة التي اولاه إياها الشعب عندما شكل وانحرف عن المسار الذي ارادوه له عندما تم تشكيله.
وأكدت انها ستواصل العمل على دعم الانتفاضة.
وأطلق معارضون سوريون في برلين "مشروع اليوم التالي" لسوريا الذي يشكل "خريطة طريق" لما بعد إطاحة الرئيس بشار الاسد. وأشاد رئيس "المجلس الوطني السوري" عبد الباسط سيدا بالدعوات الى تأليف حكومة انتقالية في سوريا، وانتقد دعوة واشنطن الى التريث في تأليف حكومة كهذه . ص11
¶ في عمان، تحدث مصدر أمني اردني عن اصابة 26 من رجال الشرطة والدرك اثر اعمال شغب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بشمال المملكة "احتجاجا على سوء الخدمات" داخل المخيم.

الابرهيمي
وفي نيويورك نفى ديبلوماسي مقرب من الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الأخضر الإبرهيمي أن يكون الأخير أعد أي خطة لحل الأزمة السورية، قائلا إنه "لا يزال في وضع الإستماع" الى مقترحات وآراء لأعضاء مجلس الأمن والموظفين الكبار في المنظمة الدولية.
وأفاد الديبلوماسي الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "الابرهيمي يعقد اجتماعات غير رسمية مع العديد من المسؤولين الكبار في الأمم المتحدة واجتماعات أولية مع أعضاء مجلس الأمن. لذلك هو لا يزال في وضعية الإستماع ويقرأ ملف سوريا. ولم يحدد بعد المقاربة التي سيتخذها في محاولته معالجة الأزمة السورية". وإذ ذكر بأن "الابرهيمي سيبدأ مهمته في الأول من أيلول المقبل بعد انتهاء مهمة (المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي) أنان بعد غد الجمعة"، أضاف أن "الابرهيمي سيعقد اجتماعاً أولياً غير رسمي مع أعضاء مجلس الأمن يتسم بطابع التعارف والمجاملة وتبادل الرأي في شأن الوضع في سوريا".
وعقد الابرهيمي إجتماعات أولية مع عدد من المندوبين الدائمين في مجلس الأمن. ويرجح أن يلتقي المندوبة الأميركية الدائمة سوزان رايس اليوم. وهو لم يجتمع بعد مع المندوب السوري الدائم لدى المنظمة الدولية بشار الجعفري.
وأعلن المصدر أن الابرهيمي "لن يشارك في جلسة على مستوى وزراء الخارجية غداً الخميس لمجلس الأمن الذي يستمع الى احاطات من نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون والمفوض السامي للأمم المتحدة للاجئين أنطونيو غوتيريس ووزيري الخارجية التركي أحمد داود أوغلو والأردني ناصر جودة. ويرئس الجلسة، التي ستكون علنية ولكن غير مفتوحة للراغبين المحتملين في الكلام، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، في حضور نظيره البريطاني وليم هيغ أيضاً. غير أن الابرهيمي سيتناول الغداء مع وزراء الخارجية لتبادل الرأي معهم. ويجتمع في 4 أيلول المقبل مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون وأنان، الذي سيكون في نيويورك بدءاً من بعد غد ترويجاً لمذكراته التي ستصدر بعد أيام، والتي يتضمن بعضها مهمته الأخيرة في سوريا.

__________________________________________________ ________

الهيئة الوطنية للمخفيين الى مجلس الوزراء
طلاب 14 آذار اليوم: لطرد السفير السوري

يعود ملف المفقودين والمخفيين قسراً في سوريا الى واجهة الاحداث، وربما وجد من يطرحه على مجلس الوزراء العائد بعد عطلة صيفية غير مبررة في الظروف الامنية الخطرة التي سادت البلاد في الاسابيع الاخيرة.
وعلمت "النهار" انه ستكون لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي مداخلة سياسية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم في السرايا الحكومية يتناول فيها الوضع الامني وما آلت اليه الاتصالات والاجراءات التي اتخذت في الايام الاخيرة، فضلاً عن مقاربة التطورات على اكثر من صعيد.

__________________________________________________ ____

رومني وصل إلى المؤتمر الجمهوري
وعدد الصحافيين أكثر من المندوبين

بدأ الجمهوريون أمس يومهم الاول الكامل في مؤتمرهم الحزبي لترشيح ميت رومني لمنصب الرئاسة، في مدينة تامبا بولاية فلوريدا، بعدما الغوا برنامج الاثنين بسبب اعصار اجتاح الولايات الواقعة على خليج المكسيك. وطوال ثلاثة ايام سيسعى زعماء الحزب الى تعبئة انصارهم وتقويض طروحات الرئيس باراك اوباما وسياساته، وسيشددون على ان المبادئ المحافظة للحزب الجمهوري مثل تقليص دور الحكومة في حياة المواطن والحوافز الضريبية للشركات هي التي ستنعش الاقتصاد الاميركي، واخيرا تعريف الاميركيين برومني، و"بيعهم اياه" سياسياً ليس فقط ذا خبرة تنفيذية اكتسبها خلال حاكميته لولاية ماساتشوستس، بل ايضا كرجل اعمال ناجحاً قادراً على معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.
ووصل أمس رومني وزوجته آن الى تامبا، لينضما الى 2286 مندوباحزبيا (يغطيهم 15 ألف صحافي أميركي واجنبي) وليشهدا الترشيح الرسمي لرومني ونائبه بول ريان. ويشارك في المؤتمر جميع زعماء الحزب، والاستثناءان البارزان هما: الرئيس السابق جورج بوش، والمرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس سارة بايلين. وسيتركز الاهتمام بعد الترشيح على خطابين رئيسيين يختتمان اليوم الاول: خطاب آن رومني الذي ستسعى فيه الى "انسنة" زوجها رجل عائلة محب، وذلك في محاولة لتلطيف شخصيته الخشبية، والقول بانه على نقيض صورته النمطية يهتم بمعاناة المواطن العادي وليس فقط بنادي الاثرياء الذي ينتمي اليه. ويرى بعض المراقبين ان خطاب آن رومني، ان لم يكن مهما بمستوى خطاب زوجها، فانه سيكون ثاني اهم خطاب في المؤتمر، خصوصاً وانها ستسعى الى اقناع النساء بأن زوجها يهتم بقضاياهن وشؤونهن.
واستناداً الى آخر استطلاع للرأي لشبكة "سي بي أس" الاميركية للتلفزيون وصحيفة "وول ستريت جورنال"، يختلف رومني عن اوباما بعشر نقاط في أوساط النساء.
واذا كان خطاب آن رومني يمثل الاسلوب اللطيف في تقديم رومني الانسان الى الاميركيين، فان الخطاب الرئيسي في المؤتمر والذي سيلقيه حاكم ولاية نيوجيرزي كريس كريستي، ذو الشعبية الكبيرة في اوساط المحافظين بعد خطاب آن رومني سيمثل الاسلوب الفظ لأنه سيشن هجوما قاسيا على الرئيس اوباما وسياساته، وسيلقي الى المندوبين المتحمسين الكثير من اللحم الاحمر ليتلذذوا به، وفقا لتشبيه مستعار من مملكة الحيوان عندما يرمي اللحم الاحمر الى الاسود الجائعة.
وقبل ان يبدأ المؤتمر الجمهوري اعماله، أفادت مصادر الحزب ان المرحلة التي ستلي المؤتمر سوف تتسم بحملة قاسية سياسية ودعائية (لدى الجمهوريين موازنة قيمتها 186 مليون دولار لانفاقها خلال الشهرين المقبلين) تشبه الارض المحروقة على أوباما وسياساته، تكون مشابهة للحملة الشرسة التي قادها الرئيس جورج بوش عام 2004 على منافسه الديموقراطي السناتور جون كيري، اذ قلبت فيها الحقائق رأساً على عقب وتحول بوش الذي تهرب من الخدمة العسكرية في فيتنام بطلاً بينما كيري الذي جرح في تلك الحرب تحول سياسياً بالغاً في سجله العسكري. الذين يشكون من قسوة وفظاظة السباق الرئاسي وميل الحملتين الى المبالغة وتحوير وحتى تزوير المواقف، يجب الا يفاجأوا بشراسة الأسابيع المقبلة. وتمشياً مع التقاليد الاميركية العريقة في استعارة الاساليب والتكتيكات العسكرية لوصف المعارك الانتخابية، سوف تصل المواجهة بين جيشي الجنرالين اوباما ورومني الى مرحلة القتال بالسلاح الابيض. وفي مثل هذه المواجهة، لن يكون هناك أسرى حرب، او تعادل، او فروسية في القتال، بل غالب ومغلوب.

__________________________________________________ __________

مرسي في الصين لتشجيع الاستثمارات في مصر:
حان ذهاب النظام الذي يقتل الشعب السوري

في زيارته الاولى خارج العالم العربي، سعى الرئيس المصري محمد مرسي في بيجينغ الى تطوير المبادلات التجارية مع الصين، آملاً في انعاش الاستثمار في بلاده التي تواجه وضعاً اقتصاديا مقلقاً، كما أبرز وجوب انهاء حمام الدم في سوريا.
وقبل سفره الى الصين، ناشد مرسي حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد المساعدة في إزاحته من السلطة.
وقال لـ"رويترز": "آن الأوان لكي يقف هذا النزف ولكي ينال الشعب السوري حقه كاملا ولكي يذهب من المشهد هذا النظام الذي يقتل شعبه... لم يعد هناك مجال الآن إلا لأن يحصل الشعب السوري على حريته وأن يدير أموره بنفسه... نحن أعلنا قبل ذلك مرات أن اصدقاء للشعب السوري في الصين أو في روسيا أو في غيرها من الدول" يجب أن يدعموا الشعب السوري في حركته.
وفي بيجينغ، استقبل الرئيس الصيني هو جين تاو في قاعة الشعب الكبرى، مرسي الذي تولى الرئاسة في مصر في 30 حزيران، وأشاد باختيار ضيفه الصين لرحلته الاولى خارج الشرق الاوسط، قائلاً إن "اختياركم الصين بين أولى الدول التي تزورونها يدل على أنكم تولون تطوير العلاقات الصينية - المصرية أهمية كبيرة".
ورد مرسي بأن "مصر والصين حضارتان عريقتان مما يشكل أساساً جيداً لمبادلاتنا".
وبعد ذلك، رأس الرئيسان مراسم توقيع اتفاقات تتعلق خصوصاً بقطاعات الزراعة والاتصالات والسياحة والبحث العلمي.
ووعدت الصين مصر بقرض قيمته 200 مليون دولار لمصرفها المركزي، كما تعهدت تسليمها آليات للشرطة.
ورأى الاستاذ في جامعة جورج ميسون في الولايات المتحدة بيتر ماندافيل أن زيارة مرسي للصين تدل على أن مصر "تنوي تنويع علاقاتها الديبلوماسية"، لافتاً الى أنه "على الامد القصير، يبدو من المؤكد ان مصر، نظراً الى وضعها الاقتصادي في حاجة ماسة الى استثمارات صينية ثابتة".
ومن المتوقع أن يجري مرسي خلال زيارته التي تستمر حتى غد الخميس، محادثات مع رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو ورئيس الجمعية الوطنية الشعبية وو بانغوو ونائب الرئيس الصيني تشي جين بينغ الذي يرجح ان يتولى الرئاسة خلفاً لهو في نهاية 2012 ومطلع 2013.
وصرح الناطق باسم الرئاسة المصرية ياسر علي بأن هدف الزيارة هو جذب استثمارات صينية اضافية في مصر لان الاستثمارات الحالية لا تتفق والفوائض الكبيرة للاقتصاد الصيني. وفي الجانب السياسي، أوضح أن المحادثات تناولت أيضاً الازمة في سوريا "حيث يعارض البلدان تدخلاً عسكرياً". وقال: "أعتقد أن هناك تفاهما بين الجانبين على وجوب العمل معاً لوقف النزف في شوارع سوريا، والتفاهم الثاني ينص أيضاً على أن التدخل العسكري على الساحة السورية غير مقبول من الجانبين".
ويرافق الرئيس مرسي في زيارته وفد كبير يضم 80 رجل أعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية، بينها البناء والتعمير والسياحة والصناعات البتروكيميائية والنسيج.
وسيتابع الرئيس المصري جولته الخارجية بزيارة قصيرة لطهران لحضور قمة حركة عدم الانحياز حيث تسلم مصر ايران رئاسة الحركة.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صور تساقط الثلج في محافظات سوريا 2014 , صور ثلوج دمشق 2014 , صور ثلج سوريا 2014
موعد مباراة الإمارات وماليزيا اليوم الخميس 9-10-2013 والقنوات الناقلة
توقعات ابراج مع نيفين أبو شالة اليوم الاربعاء 1-1-2014 , حظك اليوم مع نيفين أبو شالة 1 يناير 2013
معلقي مباراة البرتغال وأسبانيا يورو 2012 - نصف النهائي
يوتيوب اغنية إختلفنا - سيمور جلال برنامج ذا فويس اليوم السبت 9/3/2014
تردد قناة beIN SPORTS MAX HD1 على عرب سات اليوم الاثنين 16-1-2017
مواعيد مباريات الاسبوع الثالث من الدورى المصرى الخميس 2/1/2014
مشاهدة مسلسل مزاج الخير الحلقة 11 كاملة



مواضيع ذات صلة مع اخبار جريدة النهار اليوم 29/8/2012 الاربعاء
اخبار جريدة النهار الاربعاء 26/9/2012
اخبار جريدة النهار الاربعاء 19/9/2012
اخبار جريدة النهار 12/9/2012 - عناوين جريدة النهار الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة النهار اللبنانية 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة النهار اللبنانية 11/9/2012
اخبار جريدة النهار 5/9/2012 الاربعاء

اخبار جريدة النهار اليوم 29/8/2012 الاربعاء


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 05:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram