منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة الاتحاد اليوم 29/8/2012 الاربعاء




لمح إلى اتباع نهج جديد مع إيران ودعا الاسد إلى التنحي
مرسي يطمئن إسرائيل بعدم المساس بمعاهدة السلام
تاريخ النشر: الأربعاء 29 أغسطس 2012
وكالات

اعلن الرئيس المصري محمد مرسي أن سياسته الخارجية ستقوم على “التوازن” ، وطمأن إسرائيل إلى عدم المساس بمعاهدة السلام التي أبرمتها مع مصر، كما لمح إلى اتباع نهج جديد مع إيران ودعا حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد إلى المساعدة في الضغط عليه حتى يتنحى. وقال مرسي في مقابلة مع (رويترز) “مصر الآن دولة مدنية بالمفهوم الذي أوضحناه قبل ذلك، الدولة الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة”. وأضاف مرسي “العلاقات الدولية بين كل الدول مفتوحة والأصل في العلاقات الدولية هو التوازن. ونحن لسنا ضد أحد ولكننا نحرص على تحقيق مصلحتنا في كل الاتجاهات ولسنا أبدا طرفا في نزاع وإنما نريد أن نكون دائما طرفا في عملية متكاملة واستقرار للمنطقة وللعالم”.

ويشير تأكيد مرسي على التوازن إلى أنه يتطلع إلى دور موال للولايات المتحدة بشكل أقل وضوحا في المنطقة لكنه يسعى أيضا لطمأنة الحلفاء التقليديين. وأكد على موقفه بأن مصر مستمرة في الالتزام بالمعاهدات الدولية ومن بينها اتفاقية السلام التي أبرمتها مع إسرائيل عام 1979. ودون أن يذكر إسرائيل بالاسم أشار إلى أنه ليس لديها ما تخشاه من حملة عسكرية جديدة أمر بها في شبه جزيرة سيناء بعدما هاجم مسلحون موقعا حدوديا مصريا وقتلوا 16 جنديا وحاولوا عبور الحدود ومهاجمة إسرائيل. وقال الرئيس المصري “مصر تمارس دورها الطبيعي جدا على أرضها ولا تهدد أحدا. ولا ينبغي أبدا أن يكون هناك أي نوع من أنواع القلق الدولي أوالإقليمي من وجود قوات للأمن المصري” ، مشيرا لانتقال قوات شرطة وجيش إضافية إلى المنطقة.

وأضاف أن الحملة العسكرية التي تقوم بها مصر في سيناء تتم “باحترام كامل لكل الاتفاقيات الدولية”. ولم يقل مرسي ما إذا كان سيقابل مسؤولين إسرائيليين. وفي مسعى لتعزيز دور مصر في الشؤون الإقليمية دعا مرسي إلى الحوار بين مصر والسعودية وتركيا وإيران لايجاد طريقة لوقف نزيف الدم في سوريا. ووجه مرسي أثناء المقابلة دعوة قوية على نحو خاص للأسد لترك السلطة الأمر الذي يشير إلى استعداده للعب دور قوي في الشؤون الإقليمية. وقال مرسي “آن الأوان لكي يقف هذا النزيف ولكي ينال الشعب السوري حقه كاملا ولكي يذهب من المشهد هذا النظام الذي يقتل شعبه”. وأضاف “ليس لدينا مجال أن نتحدث عن طرفين أو عن حوار بين الطرفين أو إصلاح إنما نتحدث لدعم إرادة الشعب السوري بضرورة التغيير وبضرورة رحيل هذا النظام عن الشعب السوري”.

وذكر مرسي أن مصر أعلنت من قبل عدة مرات أن “الأصدقاء للشعب السوري في الصين أو في روسيا أو في غيرها من الدول” يجب أن يدعموا الشعب السوري لكنه أكد أنه يرفض التدخل العسكري في سوريا “بكل أشكاله”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يرى تهديدا في إيران، قال مرسي “نرى أن كل دول المنطقة في حاجة إلى الاستقرار وإلى التعايش السلمي مع بعضها البعض. وهذا لا يكون بالحروب وإنما يكون بالعمل السياسي والعمل الحر والعلاقات المتميزة بين الدول في المنطقة”.

وردا على سؤال بشأن تأثير نتيجة انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة على العلاقات مع مصر قال مرسي “نحن نتعامل مع الولايات المتحدة كمؤسسة (وليس كأشخاص). الولايات المتحدة مؤسسة مستقرة”.

اقرأ المزيد : مرسي يطمئن إسرائيل بعدم المساس بمعاهدة السلام - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24te8atj1

__________________________________________________ __________

نجاة ابنين من الأسرة على بعد أمتار من موقع الفاجعة
آلاف المواطنين يشيعون جثامين الأب وأولاده الستة ضحايا حادث «صلالة» في العين
تاريخ النشر: الأربعاء 29 أغسطس 2012
عمر الحلاوي

شيع أمس آلاف المواطنين في مدينة العين، جثامين المواطن سيف عبدالله الحاج الكعبي، وستة من أبنائه، هم محمد وأحمد، وبناته الأربع فاطمة وعفراء وحمدة وسارا، الذين توفوا إثر حادث أليم وقع ظهر أمس الأول في منطقة مغيسيل في صلالة بسلطنة عمان جراء تصادم سيارتين خفيفتين، إحداهما من الإمارات، والأخرى من عمان بشاحنة، كما أصيبت الزوجة بإصابات بالغة تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأجريت مراسم صلاة الجنازة بمسجد المعترض وسط مدينة العين حيث امتلأ صحن المسجد والساحات حوله بالمصلين، ووريت جثامين الفقيد سيف سالم عبد الله الحاج الكعبي 55 عاما وأبنائه محمد 24 عاما، واحمد 7 أعوام وبناته فاطمة 19 عاما، وعفراء 27 عاما، وحمدة 21 عاماً، وسارة 13 عاماً ، في مقبرة العوهة بالعين بعد أن خرج موكب تشييع مهيب، وجمع غفير من مواطني وسكان مدينة العين، سائلين الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وكانت العائلة تقضي الإجازة السنوية وإجازة العيد في منطقة صلالة وبعد أداء صلاة العصر والتحرك في سيارتين منفصلتين على الشارع العام بالمغيسيل بولاية صلالة بمحافظة ظفار متجهين إلى سكنهم، تخطت السيارة الأولى التي بها ابنا المتوفى عبدالله وحميد وابن خالتهما مصبح التقاطع بنحو عشرة أمتار فقط ، وعلى بعد أمتار من السيارة الثانية، دخلت الشاحنة لتصطدم بها وتؤدي لوفاة 7 من أفراد الأسرة المواطنة.

وقال عبدالله سيف الكعبي الذي نجا من الحادث، ويبلغ من العمر 16 عاما لـ “الاتحاد”، إن والده وإخوانه كانوا يستقلون سيارة، وهو وأخاه حميد “24” عاما وابن خالته في سيارة أخرى، وكانت سيارة والده على مسافة عشرة أمتار من خلفهم، على الطريق العام، وقبل أن يصل إلى إحدى محطات البترول سمع صوت اصطدام خلفه وعلى بعد أمتار، وعندما التفت خلفه رأى الحادث المروع، وأن كل أفراد أسرته قذفوا خارج السيارة وتوفوا على الفور، عدا أخيه محمد الذي كانت إصابته خطيرة وتوفى بعدها، ووالدته مريم التي نقلها بنفسه إلى المستشفى، ومازالت حتى الآن في العناية المركزة.

من جانبه، قال حميد الغيثي من أقارب الأسرة وكان معه والد مريم، غريب راشد الكعبي، إن وزارة الداخلية أرسلت طائرة هيلكوبتر تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لنقل جثامين المتوفين الذين قضوا في الحادث المروع، كما أمر سموه بتحريك طائرة طبية خاصة على متنها ضابط من وزارة الداخلية، وكادر طبي لنقل الزوجة مريم المصابة بإصابات صنفت بـ “البالغة” لاستكمال تلقي العلاج في الدولة.

وأضاف الغيثي أن الحادث الأليم كان فاجعة كبرى لكل الأهــل حيـث كانت أسرة المتوفى تقضي الإجازة السنويـة، قبل أكثر من سبعة أيام في المنطقة، وكان قرارهم العودة إلى الدولة بعد يومين ولكن مشيئة الله كانت مقدرة.

وهزت الفجيعة المروعة مدينة العين حيث بدأت علامات الحزن على أهل الفقيد لوفاة سبعة من أفراد الأسرة، ونجاة اثنين من الأبناء على بعد عشرة أمتار من السيارة التي كان الضحايا بداخلها.

والمتوفى سيف الكعبي أب لعشرة أبناء توفي ستة منهم إثر الحادث الأليم ونجا من الحادث اثنان هما عبدالله الذي يدرس في الصف الأول الثانوي، وحميد الذي يدرس في كلية الطيران بجامعة أبوظبي، بالإضافة لابنتين متزوجتين.

ووقع الحادث عند أحد التقاطعات عندما كانت العائلة التي تستقل سيارة لاندكروزر في طريقها إلى منطقة المغيسيل التي تبعد 40 كيلومتراً عن مدينة صلالة، وصولاً إلى شاطئ البحر، وخلال السير في الطريق انحرفت شاحنة تحمل صهريج مياه إلى الاتجاه المعاكس واصطدمت بسيارة العائلة، وسيارة أخرى تحمل لوحات عُمان، حيث أدت قوة الارتطام إلى تلفيات كبيرة بالسيارات الثلاث ووفاة الضحايا.

اقرأ المزيد : آلاف المواطنين يشيعون جثامين الأب وأولاده الستة ضحايا حادث «صلالة» في العين - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24teN7XOO

__________________________________________________ _________________

لا تشترط توجه الأطفال لمراكزها
«الهوية» تدعو لفصل جوازات سفر الأبناء قبل التسجيل
تاريخ النشر: الأربعاء 29 أغسطس 2012
أحمد عبد العزيز

أكدت هيئة الإمارات للهوية، أن أولياء الأمور يمكنهم إنهاء إجراءات بطاقات أولادهم دون عمر الـ 15 سنة، من دون الحاجة لاصطحابهم إلى مراكز التسجيل، لافتة إلى أنه يجب فصل الأطفال بجوازات سفر خاصة لكل طفل حتى يمكن تسجيلهم في السجل السكاني، وإصدار بطاقات الهوية الجديدة.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة المبادرة بتسجيل الأبناء قبل انتهاء المهلة التي تنقضي في مطلع شهر أكتوبر المقبل، حيث تستعد في الوقت الراهن إلى توسيع نطاق حملتها للتوعية في المدارس خلال الفترة المقبلة، مع قرب انتهاء مهلة تسجيل الأطفال دون الـ15 سنة.

وجددت الهيئة دعوتها لأولياء الأمور بضرورة عدم الانتظار للحظات الأخيرة، وأهمية التوجه لمراكز الطباعة لتسجيل أبنائهم وضرورة توفير المستندات اللازمة مثل جوازات سفر الأبناء، والصور الشخصية للأطفال، ودفع الرسوم الخاصة بإصدار البطاقات، مشيرة إلى أن أولياء الأمور الذين سجلوا أبناءهم من قبل يمكنهم الحصول من مراكز الهوية على استمارة أو شهادة رقم هوية والتي توضح بيانات الطفل المسجلة سابقا حتى يمكن تجديدها.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة الانتباه إلى أن 30 سبتمبر المقبل سيكون آخر موعد لتسجيل الأطفال دون سن الـ 15 عاما، وبعدها تبدأ الهيئة في فرض رسوم التأخير على المسجلين والتي تم تحديدها بموجب القانون بمبلغ 20 درهماً على كل يوم واحد تأخير و بحد أقصى 1000 درهم، داعية أولياء الأمور لسرعة تسجيل أولادهم لتفادي الغرامات.

وأشارت الهيئة إلى أن بطاقات الهوية أو إيصالات التسجيل تعتبر مستنداً رئيسيا للأطفال حتى يمكن إلحاقهم بالمدارس، وذلك بعد أن تم التنسيق مع الجهات المعنية عن التعليم بإمارات الدولة، حيث تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والمناطق التعليمية، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة بدبي.

وأكدت الهوية أن حملتها للتوعية بضرورة تسجيل الأطفال قبل الأول من شهر أكتوبر المقبل، والتي بدأتها في عطلة الصيف تضمنت التعميم على المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، بإرفاق “تذكير” بمهلة تسجيل الأطفال مع الشهادات الدراسية، وتوضيح إجراءات تسجيل الأطفال والوثائق المطلوبة، باللغتين العربية والإنجليزية، في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة التربية والتعليم تعميماً على جميع المدارس الخاصة يلزمها بضرورة إخطار جميع أولياء الأمور مع انطلاق العام الدراسي لتسجيل أبنائهم في بطاقة الهوية.

اقرأ المزيد : «الهوية» تدعو لفصل جوازات سفر الأبناء قبل التسجيل - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24teds7q4

__________________________________________________ __________________

تماثل الطفل للشفاء والأب والأم يواصلان تلقي العلاج في المستشفى
أسرة «مصعد أبوشغارة» توجه الشكر لحاكم الشارقة لتحمل نفقات علاجهم
تاريخ النشر: الأربعاء 29 أغسطس 2012
أحمد مرسي

توجه أفراد الأسرة العراقية الذين أصيبوا جراء سقوط مصعد بناية بهم في منطقة أبوشغارة قبل انتهاء شهر رمضان، بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على توجيهات سموه بعلاجهم جميعاً على نفقة سموه وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وقالت الأم وتدعى طيبة عامر أحمد (30 عاماً)، والتي ترقد في مستشفى القاسمي حالياً: “سعدت كثيراً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بعلاجنا على نفقة سموه، لقد خفف هذا الاهتمام من أوجاعنا، وشعرت بأنني في بلدي وأن أهل الإمارات وقيادتها هم أهلي وقادتي، كما أنني شعرت بأن لدي أسرة حميمية من قبل أهل الإمارات على الرغم من أنني أعيش هنا منذ قرابة 6 سنوات”.

وأضافت: “الحمد لله على خروج ابني مصطفى (4 سنوات)، من المستشفى، وأتمنى من الله أن يُتم شفاءنا أنا وزوجي ونعود لمنزلنا في القريب العاجل”.

وذكرت الأم أن ابنها المصاب مصطفى عبد الوهاب الخطيب، خرج من مستشفى القاسمي بعد استقرار حالته الصحية، وأن زوجها تعرض لكسور في العمود الفقري والحوض وهو يحاول تفادي ابنهما أثناء سقوط المصعد، كما أنه تم تحويله لمستشفى راشد في دبي لاستكمال العلاج. ولفتت إلى أنهم كانوا عائدين لمنزلهم قبل الإفطار في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان المبارك، وهم يسكنون في الطابق الثامن إلا أنهم شعروا بارتجاج في المصعد في الطابق السابع، وبدأ يتهاوى إلى أن انقطع الحبل تماماً في الطابق الرابع، بعدها لم تشعر بأي شيء آخر إلا وهي ترقد في المستشفى.

وأكد الدكتور عبد الواحد محمد الوحداوي نائب المدير الفني لمستشفى القاسمي أن الحالة الصحية للأم وتدعى طيبة عامر أحمد (30 عاماً)، تعتبر مستقرة إلى حد كبير، وإنها تتلقى العلاج في قسم النساء حيث تعاني من إصابة في الكاحل الأيمن وكسر في فقرتين من فقرات الظهر، كما أنها كانت تعاني مرضاً سابقاً، وتتلقى العلاج بصورة منتظمة في المستشفى. وأضاف أن المريضة ستمكث بعض الوقت في المستشفى نظراً لحالتها الصحية ولكون إصابتها بالغة وتحتاج لوقت لكي تتماثل للشفاء وتستطيع الحركة بصورة عادية، خاصة أن الصدمة التي تعرضت لها جراء سقوط المصعد من مكان مرتفع كانت شديدة.

اقرأ المزيد : أسرة «مصعد أبوشغارة» توجه الشكر لحاكم الشارقة لتحمل نفقات علاجهم - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24tepg5zb


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

بالصور نانسي تفصل بين راغب وأحلام في "اراب ايدول" الموسم 2
كلمات اغنية انانى سامو زين 2014
خلفيات حلوين بي بي 2013 - خلفيات أطفال للبلاك بيري 2014 - خلفيات بى بى جميلة
اجمل خلفيات بلاك بيرى 2013 , خلفيات بلاك بيرى روعة 2013 , خلفيات بلاك بيرى 2013
صور سيارة كاديلاك cts من الداخل والخارج , مواصفات كاديلاك cts
نتيجة مباراة الاتحاد و نجران اليوم السبت 14-12-2013
أهداف مباراة الظفرة و الاهلي في كأس رئيس الدولة الإماراتي اليوم الخميس 30-1-2014
توقيت بث مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد اليوم الاربعاء 9/4/2014


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:25 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس