Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة اليوم 29/8/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-08-29




  • اخبار جريدة البورصة اليوم 29/8/2012 الاربعاء




    وزير التعليم يعلن ترقية 600 ألف معلم فى العام الدراسى الجديد

    أعلن وزير التربية والتعليم الثلاثاء عدة قرارت أهمها ترقية 600 ألف معلم لتحسين أحوال المعلمين المالية .

    وأصدر الوزير القرار الوزاري رقم 77 في 26/2/2012 بترقية 90.000 معلم، والقرار الوزاري رقم 220 في 14/5/2012 بترقية 120.000 معلم، والقرار الوزاري رقم 292 في 25/7/2012 بترقية 250.000 معلم، وسوف يصدر في الأيام القادمة قراراً بترقية 140.000 معلم، وبذلك يكون قد تم ترقية كل المعلمين المستحقين للترقية

    جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم حيث تم مناقشة أهم الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2012/2013 و عدة موضوعات أهمها الكتب الدراسية .

    وتم خلال الاجتماع استعراض موقف الكتب المدرسية :حيث يتمثل جملة الكتب المطلوبة للفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية ما يقرب من (152) مليون نسخة، وتسلمت الوزارة من المطابع ما يقرب من (150) مليون نسخة. وتبلغ جملة الكتب التي تم تسليمها للمديريات والادارات التعليمية فعلياً (132) مليون نسخة. وتم التأكيد على أنه قد تم بالفعل إتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالكتب التي لم ترد من المطابع، كما تم إعداد جدول زمني لتسلمها ينتهي بحلول شهر سبتمبر 2012 . كما تم التأكيد على ضرورة استلام المديريات للكتب الخاصة بها والتي تأخرت عن استلامها ( 17 مليون نسخة ) قبل بداية العام الدراسي .

    كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تم في مجال تطوير البنية التكنولوجية: حيث تم تأهيل 20000 أخصائي/معلم على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، و20000 معلم على برنامج التعليم من أجل المستقبل، و10000 معلم على برامج مايكروسوفت. كما تم التعاقد على عدد 28 ألف جهاز حاسب آلي لاستكمال معامل المدارس للمرحلة الإعدادية ، كما تم التعاقد على 1250 معمل حاسب آلي بالمدارس. كما تمت توسيع الشبكة القومية للتدريب عن بعد بزيادة عدد 12 مركز تدريب عن بعد على مستوى الجمهوريةليصبح إجمالي عدد المراكز 62 مركزاً .

    وشدد الدكتور الوزير على ضرورة قيام مديري مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية بعمل خطة المتابعة نصف السنوية والمرور على جميع المدارس المطورة بالمديرية والتأكد من صلاحية الأجهزة الموجودة بها .

    وفي مجال تطوير المناهج فقد تم استعراض الكتب التي تمت إضافتها لأول مرة هذا العام وهي: كتاب المواطنة وحقوق الانسان للصف الثاني الثانوي، وكتاب التربية الوطنية والمدنية للصف الثاني الثانوي، وكتاب تكنولوجيا الصناعة للصف الثاني الثانوي . كما تم دمج وتعديل بعض محتويات كتابي التربية الوطنية بالصف الأول الثانوي بكل من التعليم العام والفني، كما تم تعديل بعض وحدات كتاب الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائي وخاصة الوحدات التي تناولت شخصيا مصرية وبعض الانجازات المبالغ فيها ، وحل محلها وحدة التحولات الاقتصادية والتاريخية الاجتماعية في المجتمع المصري منذ عام 1952 وحتى الآن والتي شملت : ثورة 1952، حرب 1967، حرب أكتوبر 1973، ثورة يناير 2011)

    تم خلال الاجتماع اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي بمقتضاها يبدأ بمشيئة الله في يوم السبت 15/9/2012 وينتهي يوم الخميس 6/6/2013 بالنسبة للتعليم العام، وينتهي يوم الخميس 23/5/2013 بالنسبة للتعليم الفني. على أن تكون إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 19/1/2013، وتنتهي يوم الخميس 31/1/2013، وبذلك تكون أيام الدراسة الفعلية بالفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الدراسي 206 يوماً بما يعادل 34 أسبوع تقريباً بالنسبة للتعليم العام، و212 يوماً بما يعادل 36 أسبوع تقريباً بالنسبة للتعليم الفني ، وتشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الحكومية والخاصة .

    كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والتعليم الفني يوم السبت الموافق 5/1/2013، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات المحلية للتعليم العام والتعليم الفني يوم السبت11/5/2013، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 25/5/2013، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 8/6/2013. وبالنسبة للتعليم الفني يتضمن العام الدراسي 3 أسابيع تدريب صيفي تبدأ بعد امتحانات نهاية العام اعتباراً من أول يوليو 2013 وتضاف الى أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي التالي .

    وتم التأكيد خلال الاجتماع على التزام جميع المدارس بالقيام بأعمال الصيانة البسيطة بها قبل بداية العام الدراسي، والتنسيق مع فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للاشراف على الأعمال التي تتطلب خبرات فنية تفوق المتوفرة لدى إدارة المدرسة .


    أخبار مصر

    __________________________________________________ _______________

    القوات المسلحة تقبض على23 إرهابيا وتقتل11 منذ بدء عملياتها بسيناء

    ذكر مصدر عسكرى ان القوات المسلحة وبالتعاون مع الشرطة المدنية تمكنت منذ بدء العملية نسر لملاحقة الإرهابين واستعادة الامن فى سيناء من إلقاء القبض على 23 فرد وقتل 11 وإصابة واحد من العناصر الإرهابية.

    وقال المصدر انه تم مصادرة 11 مركبة مختلفة الانواع وكمية من الذخائر منها 4 بندقية آلى ورشاش خفيف و6 قنابل يدوية و5 الغام مضادة للدبابات وصاروخ قm21 .

    وأوضح المصدر ان القوات ستواصل العملية نسر لملاحقة الإرهابين وأنها ستبدأ اعتبارا من صباح الأربعاء اعادة انتشار القوات لاستكمال مطاردة العناصر الإرهابية الهاربة والقضاء على جميع البؤر الإرهابية لسيناء.



    أ ش أ

    __________________________________________________ ______________

    «وفيق» يوافق على طرح مناقصات 20 ألف وحدة بنظام البناء غير التقليدى
    29 أغسطس, 2012 1:53 صباح

    وافق الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان على طرح 20 ألف وحدة بنظام البناء غير التقليدى وطلب من قيادات الهيئة الانتهاء من تعديلات اللائحة العقارية خلال الشهر المقبل تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية مساء أمس الأول واستمر الاجتماع عدة ساعات فى إطار الزيارة الأولى له لمقر الهيئة منذ توليه مهام منصبه.

    قال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن الجديدة لـ «البورصة» إن الهيئة ستستعين بشركة «العمارة الخضراء» التى تملك تجربة تنفيذ المبانى بالمواصفات غير التقليدية بمدينة العاشر من رمضان لوضع الضوابط التى تلتزم بها الشركات التى ستتقدم للمزايدة على هذه الوحدات.

    أضاف أن قيادات الهيئة ستزور مشروعات الشركة للتعرف على نظام البناء 3D Planet الذى يتكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة بنظام الحوائط الحاملة ويوفر 30% من تكلفة البناء بالطرق التقليدية و30% من كمية الحديد المستخدمة فى البناء و50% من زمن تنفيذ الوحدات.

    تابع أمين أن وزير الإسكان وافق على إعادة طرح 7800 وحدة تم إلغاء المناقصات الخاصة بها ضمن المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة التى طرحت فيها الهيئة 28 ألف وحدة.

    أشار إلى أن وزير الإسكان طلب الانتهاء من تعديلات اللائحة العقارية خلال شهر تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من صياغتها قانونياً.

    ونفى أمين وجود نية لدى الهيئة لطرح أراضى القرعة الرابعة فى الوقت الحالى لعدم وجود أراض مرفقة جاهزة للطرح، خاصة أن الوزير شدد على عدم طرح أراض غير مرفقة.

    حضر الاجتماع اللواء كمال الدين حسين، النائب الأول لرئيس الهيئة والمهندس أمين عبدالمنعم نائب رئيس الهيئة لشئون تطوير المدن الجديدة والمهندس محمد نبيه نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية والمهندس مازن حسن نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والمهندس محمد مصطفى المسئول عن تخطيط مشروعات الهيئة.

    كتب – محمد درويش

    __________________________________________________ ______

    الكشف عن مؤامرة لاغتيال أوباما لجنود من الجيش الامريكى
    29 أغسطس, 2012 1:57 صباح

    كشف مسئولون بالادعاء العام الامريكى النقاب (الثلاثاء) عن ان مجموعة من الجنود فى قاعدة عسكرية فى جورجيا تأمروا لاغتيال الرئيس باراك أوباما والاطاحة بالحكومة الامريكية.

    ونقلت شبكة -سي ان ان- الاخبارية الامريكية عن المسئولين بالادعاء العام قولهم “ان الدافع الاساسى لمؤامرة الجنود هو الاطاحة بالحكومة الامريكية، وذلك طبقا للادلة التى خلصوا اليها”.

    وقالت الشبكة ان الجنود الذين شاركوا فى التخطيط لهذه المؤامرة من العناصر المسلحة ذات الاتجاهات الفوضوية، وانهم قاموا بتجميع كميات من الاسلحة والمواد المتفجرة لهذا الغرض.

    وكشف توم ديردن احد مسئولى الادعاء الامريكى النقاب عن أن بعض الجنود المتأمرين قاموا -فيما يبدو- بشراء أسلحة وبنادق اخرى من واشنطن وجورجيا.

    وأشارت الشبكة إلى أن التحقيقات الجارية بهذا الصدد يشارك فيها عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالى ومكتب مكافحة حيازة الاسلحة والمتفجرات بشكل غير مشروع.

    واعترف احد افراد المجموعة ويدعى مايكل بوميت – وهو يرتدى الزي العسكرى الامريكى – امام محكمة محلية فى لونج كاونتى بالتفاصيل المتعلقة بافراد المجموعة الذين قاموا بقتل احد زملائهم من الجنود السابقين وصديقته فى شهر ديسمبر الماضى بعد ان حصل على اموال للاشتراك فى المؤامرة، ثم اعرب عن نيته فى الانسحاب.

    وقال مايكل بوميت “انه يعمل مع زملائه الاربعة فى اطار مجموعة تسعى إلى اعادة الحكم مرة أخرى الى الشعب الامريكى وان الثورة هى الهدف الاساسى لها “.

    وكشف بوميت النقاب أيضا عن أن المجموعة -التى تحمل اسم فير- انفقت الاف الدولارات فى شراء اسلحة ومواد لصنع القنابل.

    وأضاف بوميت أمام المحكمة المحلية “إن هناك حاجة لتغيير الحكومة الامريكية ونحن على اعتقاد باننا نمثل الاشخاص القادرين على تنفيذ مثل هذه المهمة “.

    وصرحت ايزابيل باولى مساعد المدعى العام المحلى فى لونج كاونتى بان عدد باقى افراد المجموعة غير معروف، غير ان قائدها يدعى آجويجى وان المجموعة تضم فى صفوفها جنودا حالين وسابقين بالجيش الامريكى.

    وتابعت ايزابيل تقول”ان قائد المجموعة كان حريصا على تجنيد اعضاء جدد خاصة من الذين يعانون من اضطرابات او اوهام يرغبون فى التحرر منها”.

    وأضافت ان افراد المجموعة كان يخططون لحظة القبض عليهم لتنفيذ عدد من الاعمال الارهابية المحلية من بينها الاستيلاء على قاعدة عسكرية وتفجير سيارات شخصيات سياسية وقضائية بارزة داخل الولاية وغيرها.



    أ ش أ


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ابنة احمد الفيشاوى 2014

    صور أصغر طائرة في العالم وزنها 20 جرام , DeFly Explorer

    صور لونا فارس 2014 , أحدث صور المطربة لونا فارس 2015 Luna Fares

    صور كودي واكر شقيق بول واكر , صور كودي واكر بطل فيلم Fast & Furious 7

    صور المنتخب الغاني في كأس العالم 2014 بالبرازيل

    خلفيات ألم للايفون 2013 ، مجموعة خلفيات ألم للايفون

    اجدد بوسترات ميريام فارس 2013

    صور إليزابيث تايلور صاحبة العيون البنفسجية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.