العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

اخبار جريدة اليوم السابع 29/8/2012 الاربعاء

تقرأ على صفحات "اليوم السابع" فى عدد غد الأربعاء، عدداً من الملفات والمتابعات الإخبارية، فى مقدمتها زيارة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية للصين، وصوراً نشرتها جهات محسوبة على أقباط المهجر للخريطة الأمريكية لتقسيم مصر إلى 5 دويلات.

وتحت عنوان "الدوائر الأربع لصناعة القرار داخل القصر الجمهورى"، تقرأ فى عدد الأربعاء ملفاً خاصاً عن كواليس صناعة القرار داخل مؤسسة الرئاسة، وغير ذلك من التفاصيل داخل أروقة القصر.




وتقرأ فى "اليوم السابع" أيضاً..

◄أقباط المهجر ينشرون الخريطة الأمريكية لتقسيم مصر إلى 5 دويلات.. الكنيسة ترفض المخططات المزعومة والتدخل الأمريكى.. ومحللون: بالونات اختبار من شخصيات محروقة

◄مرسى: أصبحنا دولة مدنية وقادرون على حفظ أمننا.. ولدنيا مبادرة لتمكين الشعب السورى.. الرئيس يوقع مع نظيرة الصينى 7 اتفاقيات بينهما منحة لا ترد بـ450 مليون يوان

◄مفوضية الدستورية العليا توصي ببطلان "الشورى" .. تقرير الهيئة أكد عدم دستورية قانون الانتخابات.. وتسليمه للمحكمة الأسبوع المقبل

◄تسليم جثتين من ضحايا الهجرة غير الشرعية لذويهما والتحفظ على جثة طبيب سودانى.. الخارجية تعلن إنقاذ 33 مصريا بعد غرق مركبهم أمام الشواطئ الليبية

◄"حماية المنافسة" يبرئ "عز" من تهمة احتكار الحديد من 2007 إلى 2010.. الشركة توفرت لها عناصر السيطرة ولم تستخدمها.. ولم تمنع موزعيها من التعامل مع الشركات الأخرى

◄الرئاسة تتسلم تقريراً عن لقاءات قيادات الجهاد فى سيناء بعد أحداث رفح.. قيادى سابق بالجهاد: القوات المسلحة لن تكون هدفا للتيار الإسلامى

◄"المالية": أموال التأمينات فى الخزانة العامة وضياعها "شائعة سياسية"

◄إلغاء مؤتمر تأسيس حزب "6 إبريل" والخولى يتهم بلطجية بالاعتداء عليه

◄"مكى" يرسل قانون الطوارئ إلى "الرئاسة"

◄قانونيون فى مؤتمر "دستور مصر": الهيمنة على "التأسيسية" تكرار لممارسات "الوطنى".. الجمل: مصير النظام السابق عبرة.. ونصار: أعضاء الجمعية تم إغراؤهم بالمناصب.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الاحد 31-8-2014
صور اصالة نصري في الحلقة الاولى من برنامج انا و العسل رمضان 2013
صور سكارليت جوهانسون على مجلة Vanity Fair الأمريكية مايو 2014
بالفيديو مشاهدة برنامج عيش اللحظة الحلقة 19 التاسعة عشر 2014 كاملة , بعنوان لحظة قهر ومذلة
فيديو أهداف مباراة ليفربول و وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم الاحد 6/4/2014
أبراج كارمن شماس السبت 26 ابريل 2014 ، توقعات الابراج من كارمن شماس ليوم السبت 26-4-2014
تحميل مسلسل حدود شقيقة الحلقة 14 كاملة رابط مباشر
توقعات برج الحوت يـوم الاحد 29-7-2012



  2  
Dreambox-Sat

رئيس الوزراء يتعهد بتقديم الدعم الكامل لـ"ذوى الإعاقة"
الأربعاء، 29 أغسطس 2012 - 02:49
كتب محمد الجالى

ترأس الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء الثلاثاء، اجتماعاً لمجلس إدارة المجلس القومى لشئون الإعاقة، وذلك بغرض التوضيح للوزراء المعنيين بقضايا الإعاقة بحجم القضية والوقوف على المطلوب من كل وزارة، وتوضيح دور المجلس واختصاصاته.

وقالت هالة عبد الخالق، أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة، فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع، إن الاجتماع أوصى بالإسراع فى عرض قانون الأشخاص ذوى الإعاقة على اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء والجهات المعنية والوزارات، لأخذ موافقة الحكومة عليه بصفة نهائية، بعد الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء تعهد خلال اللقاء بتقديم الدعم الكامل للمجلس القومى لشئون الإعاقة، وذلك من إيمانه الكامل أهمية مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى تنمية الوطن والنهوض به.

وأصدر رئيس الوزراء خلال اللقاء قراره بأن يمثل المجلس القومى لشئون الإعاقة مصر للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الخامس للأمم المتحدة لحماية وحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، من يوم 11 إلى 14 سبتمبر القادم، فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أصدر رئيس الوزراء قرارا أخر بأن تكون كل البرامج التليفزيونية الخاصة به، أن يقوم بها مترجم إشارة متخصص، كما تم إرسال تلك التوصيات إلى رئاسة الجمهورية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية مساواة أوائل الطلبة المتفوقين فى الثانوية العامة من ذوى الإعاقة، بذويهم من غير ذوى الإعاقة، إلى جانب منحهم مكافآت مالية.

وأوضحت أن "قنديل" أكد خلال اللقاء على أنه تلقى اتصالاً من رئاسة الجمهورية للتأكيد على دعم الإعاقة ودعم المجلس القومى لذوى الإعاقة، وأن يكون هناك لقاء قريب مع رئيس الجمهورية، ويضم اللقاء أعضاء مجلس إدارة القومى لشئون الإعاقة.

وقامت هالة عبد الخالق، خلال الاجتماع بعرض، البرتوكولات التى قام المجلس القومى لشئون الإعاقة بعملها مع بعض الوزارات والجهات المعنية وهى برتوكول التعاون وأولها مشروع البطاقة الذكية للإعاقة بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-Finance وزارة الاتصالات ووزارة الدولة للتنمية الإدارية، وذلك بهدف إنشاء شبكة الكترونية للحاسب الآلى ونظم المعلومات لتسهيل استخراج كروت ذكية لذوى الإعاقة لضمان سهولة تلقى الخدمات وتسهيل جمع البيانات، وربطها مع باقى الوزارات والهيئات المعنية إلكترونيًا.

من جهة أخرى، وقع المجلس بروتوكول تعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية لبناء قاعدة بيانات لذوى الإعاقة (بيانات شخصية، نوع، واحتياجات الإعاقة) وربطها بالجهات مقدمة الخدمة من خلال البطاقة الذكية.

وتم أيضا توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة، تضمنت بنودها استحداث مراكز للاكتشاف والتدخل المبكر والتأهيل للمعاقين حتى سن (18 سنة) بمستشفيات التكامل على مستوى الجمهورية، وغيرها، وعددها 28 مركزًا فى مختلف المحافظات، إلى جانب مذكرات تفاهم مع وزارت الإعلام والأوقاف.

وقامت هالة عبد الخالق بعرض البرتوكولات التى تم إبرامها مع وزارات التنمية الإدارية، والصحة، والاتصالات، وشركة المنشآت المالية، ومذكرات التفاهم مع وزارات الأوقاف والإعلام، ومذكرة تفاهم مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأضافت "عبد الخالق" أنه تم خلال اللقاء، عرض لبعض مطالب المجلس من الوزارات المعنية بالقضية أولها وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية والمطلوب منها مشاركة المجلس فى الرقابة على الجمعيات العاملة فى مجال الإعاقة، عمل معاش لذوى الإعاقة الغير قادرين على العمل مما يتيح له العيش ومتطلبات الحياة ورفع مقررات هذه المعاشات ورفع مقررات هذه المعاشات بعد بلوغ سن الـ 18 والجمع بين معاش الأب بعد ثبوت العجز الكلى ونسبته، تطوير مراكز التأهيل المهنى ورفع الأداء الوظيفى بها مع تطوير برامجها، تسجيل بيانات لذوى الإعاقة فى شكل استمارة معينة يتم الاتفاق عليها وربطها بالمجلس.

وسوف تقوم وزارة الشباب بوضع نص باللائحة الخاصة بمراكز الشباب يتضمن وجود مقعد بإدارة مركز الشباب لذوى الإعاقة، إعفاء من الاشتراكات ورسوم التجديد والغرامات بمراكز الشباب، الاشتراك فى المجموعات الكشفية لإكساب ذوى الإعاقة مهارات القيادة، وفيما يخص وزارة الإسكان الالتزام بالكود الهندسى (الإتاحة) للبناء فى المصالح الحكومية والمؤسسات العامة وتوفير نسبة الـ 7% من نسبة الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة.

ولفتت إلى أن وزارة التنمية المحلية ستقوم بتوفير كود الإتاحة فى الشوارع والأرصفة وتم عرض أيضا للمطالب الخاصة بالمجلس من وزارات الداخلية،
العدل، النقل، القوى العاملة، الإعلام، الاتصالات، الثقافة.

وقالت "عبد الخالق" إن العمل داخل المجلس القومى للإعاقة يرتكز على 3 محاور رئيسية، المرحلة الأولى تتمثل فى تأسيس المجلس، وذلك من خلال تحديد مقر، وإنشاء وحدة حسابية مستقلة، وتأسيس مقار المجالس الفرعية، والتعامل مع المحافظات، والانتهاء من إنشاء اللجان، أما المحور الثانى فيتمثل فى القضايا العاجلة، والتى تتمثل فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وأوضحت أن المحور الثالث يتمثل فى القضايا الإستراتيجية، والتى تتخذ من" شركاء فى التنمية المسئولة المستدامة للوطن" شعاراً لها، وتكون هذه الخطة بالنهوض بقضايا الإعاقة ورؤيتها للنهوض بقضايا الإعاقة والوصول بمصر من أوائل أهم 20 دولة صناعية كبرى فى خلال الـ 20 عاماً القادمة، وذلك خلال تفعيل الطاقة الإنتاجية للأشخاص ذوى الإعاقة، مما يكون له التأثير الإبجابى للدخل القومى، وتوفير العمل الصعبة والنقد الأجنبى ووضع مصر على خارطة التنافسية العالمية.

وقامت هالة عبد الخالق، خلال اللقاء بعرض لمناقشة تعاون مبدئى مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، حيث إنه الآن فى مراحله الأولى للاتفاق وبموجبه يقوم الصندوق بتقديم الدعم للمجلس فى 4 مجالات، أولها، تشغيل الشباب وبهدف التدريب من أجل التشغيل للإناث والذكور لمدرسى دعم وأخصائى تدخل مبكر، وثانيها، الاستفادة من آليات برامج التشغيل كثيف العمالة فى مشروعات البنية الأساسية بالمدارس العامة ومراكز الشباب لتطبيق كود الإتاحة المكانية وذلك لضمان دمج ذوى الإعاقة لكى يتمكنوا من ارتياد تلك الأماكن والاستفادة منها.

وثالثها دراسة إمكانية إعداد دراسات الجدوى لبعض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر الملائمة لمهارات وقدرات الأشخاص ذوى الإعاقة لإتاحة قروض لهم لتنفيذ تلك المشروعات.

وأخيراً، الاستفادة من شبكة الفروع الإقليمية لمكاتب الصندوق الاجتماعى المنتشرة بالمحافظات، والبدء فى المشاريع المشتركة مع المجلس القومى لشئون الإعاقة.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة القومى لشئون الإعاقة من أهل الخبرة، ووزراء الصحة، والرياضة، والتنمية المحلية، والمالية، والتأمينات والشئون الاجتماعية، والتربية والتعليم، والقوى العاملة والهجرة، والتعليم العالى، والبحث العلمى، إلى جانب رئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، وأمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، ومدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

__________________________________________________ ______________

نور: تم الاتفاق على بقاء المادة الثانية بالدستور ولا مرجعية للأزهر
الأربعاء، 29 أغسطس 2012 - 02:46
كتب حسن مجدى

أكد الدكتور أيمن نور، وكيل الجمعية التأسيسية للدستور ورئيس حزب غد الثورة، أنه تم الاتفاق مساء الثلاثاء بين ممثلى القوى السياسية داخل الجمعية التأسيسية على بقاء المادة الثانية من الدستور كما هى دون تعديل.

وأضاف وكيل الجمعية التأسيسية للدستور، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه تم الاتفاق أيضا على أنه لا مرجعية للأزهر الشريف فى الدستور الجديد.

جدير بالذكر أن اللجنة التأسيسية لوضع الدستور تواصل عملها لإعداد الدستور، وقد شهدت الجلسة الأخيرة مساء الثلاثاء، جدلاً حول مادة العبودية وتجارة الجنس والنساء والأطفال.

__________________________________________________ ___

ليبيا تسلم سلطات منفذ السلوم 3 من الناجين من غرق مركب الهجرة
الأربعاء، 29 أغسطس 2012 - 03:09
مطروح - حسن مشالى

سلمت السلطات الليبية مساء الثلاثاء، 3 مصريين ناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام السواحل الليبية، للسلطات المصرية بميناء السلوم البرى، ولم يتبين الموقف من احتجازهم للتحقيق أو إطلاق سراحهم.

كانت السلطات الليبية قد تمكنت من إنقاذ محمد جمعة عبد الواحد (23 سنة)، ومحمود محمد أحمد عبد الرحمن (21 سنة)، وعبد اللطيف حمدى عبد اللطيف السيد (19 سنة)، وجميعهم من مركز إطسا بمحافظة الفيوم، وهم الذين تم تسليمهم لمنفذ القيوم.

وسبق أن أعلنت السلطات الليبية الثلاثاء، نجاة 33 شخصاً من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، والتى كان على متنها نحو 40 شخصاً، أمام السواحل الليبية، حيث أنقذتهم إحدى مراكب الصيد وقامت بإنزالهم بأحد الشواطئ الليبية.

وكان قد تم انتشال 3 جثث من شاطئ خليج السلوم وهى لكل من محمد إسماعيل مهنا (32 سنة) الفيوم وبسام السيد فاضل (29 سنة) الفيوم وتم الاتصال بأهاليهما وتسليمهم الجثتين والطيب بشير بكير (20 سنة) سودانى الجنسية وجارٍ إخطار وزارة الخارجية من أجل مخاطبة السفارة السودانية لاتخاذ اللازم نحو نقل الجثة.

__________________________________________________ ________________________________

سيف عبد الفتاح:أتمنى مشاركة أكبر للشباب والليبراليين بالفريق الرئاسى
الأربعاء، 29 أغسطس 2012 - 01:39
كتب حسن مجدى

أعرب الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أحد أعضاء الفريق الرئاسى والاستشارى لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، عن تمنياته بأن يشمل الفريق ممثلين بقدر أكبر عن الشباب والتيارات اليسارية والليبرالية.

ونوه عبد الفتاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه علم أن الانضمام إلى الفريق المعاون للرئيس كان قد تم عرضه على مجموعة من الشباب والمنتمين لهذه التيارات، ولكنهم رفضوا لارتباطهم بأعمال يرونها أهم وأكثر تأثيراً، مشيراً إلى أنه يعتقد حتى الآن أن الباب مازال مفتوحاً لإضافة مثل هذه العناصر إلى الفريق.

وعن أهم الملفات التى قرر الفريق الرئاسى العمل عليها حتى الآن ووضعها على رأس اهتماماته، قال عبد الفتاح: إن ظروف سفر الرئيس محمد مرسى إلى الصين، أدت إلى تأجيل اجتماع الفريق حتى الآن، وتحديد المهام والملفات، لافتاً إلى أنه من وجهة نظره ملفين هما الأهم ليتم وضعهما على دائرة الحوار والبحث، الأول تمكين الشباب من الظهور فى المشاهد السياسية والاجتماعية، والملف الطائفى والنظر له بنظرة تنموية شاملة.

وأكد عبد الفتاح، أن أفضل من سيكون مؤهلاً لإدارة هذا الملف هو سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية للتحول الديمقراطى.

وتابع عبد الفتاح أن تمكين الشباب يعد أحد الملفات الإستراتيجية فى مصر التى يجب أن تكون محل اهتمام بالمشاركة مع الجهات المحلية المسئولة مثل وزارة الشباب وغيرها، لأن الشباب يجب أن يتصدروا المشهد السياسى والمجتمعى خلال المرحلة المقبلة، بعد أن يتم حل المشاكل التى يقعوا فيها مثل البطالة وغيرها من الأمور.

وذكر أنه للأسف الشديد تم تحجيم طاقته وتهميشه فى عهد النظام السابق، ومن ثم فنحن فى حاجة لاستنفار هذه الطاقات التى بدأ الشباب يظهرها بالفعل فى العديد من المبادرات.

وشدد مستشار الرئيس مرسى على ضرورة تشبيك هذه المبادرات وتشكيل مظلة لها من الهيئات الرسمية وغير الرسمية وتحويل الشباب لطاقة حقيقية فى المجتمع، حيث يعد هذا أحد الرهانات الأهم الآن.

وأكد على أهمية أن يرى الشباب ويتملكوا بشكل حقيقى فرصة كبيرة فى التدرج فى السلطة والعمل، والوظائف العامة عن طريق تمكينهم من الخرائط الانتخابية، وقال "لا يمكن أن يدير الشيوخ مائدة الشباب فيجب أن نحدد نسبة للشباب فى إدارة مراكز الشباب، وإعطائهم نسبة معينه فى الانتخابات المحلية، والبرلمانية عن طريق تشجيعهم وحثهم على الترشح ودعمهم معنوياً ومادياً".



من مواضيعى فى المنتدى

خلفيات ايفون خيال 2013 , خلفيات ايفون خيال منوعه 2014
تحميل اغنية سيداتي آنساتي سادتي كاظم الساهر 2014 Mp3
خلفيات اتش دي Wallpapers HD لاجهزة الاندرويد
أحدث صوره لناومي كامبل عارضة الأزياء 2012 بكرسي متحرك - صور ناومي كامبل 2013
موعد وتوقيت مباراة الزمالك وناكانا الزامبى في دورى ابطال افريقيا اليوم السبت 30/3/2014
بالصور Pecera جهاز ذكي لغسيل الملابس باستخدام الأسماك الإلكترونية
صور ايناس الدغيدي - صور يسرا - صور ايناس الدغيدي ويسرى يخلعان ثوب الحداد في مراكش
توقعات برج الحمل يـوم الخميس 21-6-2012



اخبار جريدة اليوم السابع 29/8/2012 الاربعاء





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 07:10 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس