Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق 29/8/2012 الاربعاء

  • Dreambox-Sat
    2012-08-29




  • يمن نور يعلن الاتفاق على تثبيت النص الحالي للمادة الثانية من الدستور
    نشر فى : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 2:25 ص
    آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 2:25 ص
    مصطفى الأسواني

    صرح الدكتور أيمن نور- رئيس حزب غد الثورة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، بأنه تم الاتفاق مساء يوم الثلاثاء، بين ممثلي القوى السياسية داخل تأسيسية الدستور من أجل الإبقاء على المادة الثانية من الدستور دون إجراء أي تعديلات عليها، ولا مرجعية لمؤسسة الأزهر الشريف.

    وقال الدكتور أيمن نور، عبر حسابه الشخصي على موقع (تويتر) للتدوين القصير: «هام وعاجل: اتفاق تم مساء اليوم بين ممثلي القوى السياسية داخل الجمعية التأسيسية على بقاء المادة الثانية كما هي دون تعديل ولا مرجعية للأزهر».

    __________________________________________________ _______________

    شيحة: أجهزة الأمن الليبية تعثر على 5 جثث لغرقى بسواحلها جاري التعرف عليهم
    نشر فى : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 2:40 ص
    آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 2:40 ص
    طرابلس – أ.ش.أ

    صرح قنصل مصر العام في بنغازي والمنطقة الشرقية في ليبيا السفير أشرف شيحة، بأن السلطات الليبية عثرت يوم الثلاثاء، على 5 جثث من الغرقى أمام السواحل الليبية.

    وأضاف السفير أشرف شيحة، أن طائرة هليكوبتر ليبية تابعة لأجهزة الأمن قامت بمسح المنطقة من الحدود الدولية بمنطقة مساعد حتى حدود مدينة طبرق، وعثرت على 5 جثث وجاري سحبها من الماء والتعرف على هويات أصحابها وجنسياتهم.

    وأوضح أنه لم يتم التأكد بعد من أنها من المركب الغارقة أو أنهم مصريون، مشيدًا باهتمام السلطات الليبية الكبير بالحادث والمتابعة اليومية من قبل القنصلية المصرية العامة في بنغازي.

    وكان السفير أشرف شيحة قد قال في وقت سابق يوم الثلاثاء، أن السلطات الليبية أبلغته أنه تم إنقاذ 32 مواطنًا مصريًا من قارب الهجرة غير الشرعية الغارق, وأنه قد تم تهريبهم إلى داخل الحدود الليبية بالإضافة إلى المواطن (محمد جمعة) الذي تم إنقاذه في وقت سابق, وبذلك تم نجاة 33 مواطنًا من هذا الحادث الأليم، موضحًا أن 7 أشخاص فقط في عداد المفقودين حاليًا

    __________________________________________________ _________________

    عبد المقصود: للجماعة شخصية قانونية ولا يوجد في مصر قانون ينظم عملها
    الفخراني: على «الجماعة» أن تتقدم بطلب إشهارها خلال أسبوع
    نشر فى : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 1:55 ص
    آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 1:55 ص
    أخبار مصر

    أعلن حمدي الفخراني- النائب السابق بمجلس الشعب، أن جماعة الإخوان المسلمون إذا تقدمت خلال أسبوع بطلب إشهارها فإنه سيتوقف عند هذا الحد، وتشهر بعدها الجماعة وتخضع لرقابة الدولة، أما في حالة عدم تقدم الجماعة بطلب الإشهار سيسري الطلب الذي قدمه لتأسيس مؤسسة أو جمعية "جماعة الإخوان المسلمين".

    واعتبر الفخراني -في مداخلة تليفونية له لبرنامج "صفحة جديدة" على شاشة التليفزيون المصري- أن «جماعة الإخوان المسلمين منحلة بقوة القانون، موضحاً أن قرار حلها السابق منذ أن حلت من قبل مجلس قيادة الثورة كان لابد أن يتبعه قرار بعودتها مرة أخرى».

    من جانبه، أكد عبد المنعم عبد المقصود- محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن «الجماعة حصلت على أكثر من حكم من القضاء الإداري بشرعيتها ومطابقتها لصحيح الدستور والقانون»، مضيفاً أن «المحكمة في حيثيات حكمها أكدت أن هذه الجماعة اكتسبت شخصية قانونية لا يستطيع أحد أن يسلبها هذه الشخصية إلا القضاء نفسه».

    وأوضح عبد المقصود، أن هذه الجماعة هي هيئة إسلامية جامعة وليست جمعية بمعناها الضيق، وبالتالي لا تخضع لقانون الجمعيات.

    وأشار إلى أن المشكلة في إخضاع أنشطة الجماعة إلى الأجهزة الرقابية للدولة كالجهاز المركزي للمحاسبات تتمثل في أن هذه الجماعة وفقاً لأحكام قضائية باتة هي هيئة إسلامية جامعة، ولا يوجد في مصر قانون ينظم عمل هذه الهيئات.

    واعتبر محامي جماعة الإخوان المسلمين أن الحديث عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات هو حديث مجافي للمبادئ الدستورية المستقر عليها وصحيح القانون، إذ إن قانون الجهاز المركز للمحاسبات يختص بمراقبة الأموال العامة فقط، لافتاً أن كل أموال الجماعة من أعضائها فقط.

    __________________________________________________ ____________________

    محمد فائق: اللقاء بوزير العدل يهدف إلى تأسيس علاقة تعاون مع المجتمع المدني
    نشر فى : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 1:40 ص
    آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 1:40 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    صرح السيد محمد فائق- نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بأن لقاء وزير العدل يوم الثلاثاء، مع رموز المجتمع المدني من العاملين في مجال حقوق الإنسان وهو الأول من نوعه يؤسس لعلاقة تعاون بين المجتمع الأهلي المعني بحقوق الإنسان ووزارة العدل، باعتبار أنه من الضروري عرض مشروعات القوانين على المجتمع انطلاقًا من أنه من حق المحكوم أن يكون له رأيًا فيما يحكم به وهو القانون.

    وقال فائق -في تصريح له الثلاثاء- إنه قام بتسليم وزير العدل 10 من مشروعات القوانين التي قام المجلس بمراجعتها وتنقيتها، وهي جاهزة، ومن بينها قانون البناء لدور العبادة الموحد وقانون تكافؤ الفرص ومكافحة التمييز، وقانون الجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أن المجلس كان قد قام في وقت سابق بتسليم الحكومة ومجلس الشعب بعد وقبل الثورة بصورة من هذه القوانين المقترحة.

    وأشار نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أنه تم خلال اللقاء مع وزير العدل الحديث عن تأسيس علاقة تعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة العدل في مجال حقوق الإنسان.

    وأضاف أن هناك مشروعًا لتطوير التشريعات المصرية بالتعاون مع وكالة المساعدات الدولية الإسبانية مع وحدة تطوير التشريعات بالمجلس.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فساتين منفوشة صيف 2013

    كلمات اغنية انتهى المشوار وليد الشامي مكتوبة كاملة

    جزيرة جيجو

    لعبة كرة القدم Penalty Championship لأجهزة الاندرويد

    شاهد صور قلب الإنسان بدون دم

    اليوم الخميس 23-1-2014 توقعات الابراج مع ابو علي الشيباني

    حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الاثنين 15-9-2014

    صور فساتين سهرة روعة 2015 ، أجمل صور فساتين جديدة 2015 , صور فساتين سهرة 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.