Thread Back Search

الهلال يواصل نزيف النقاط ويسقط في فخ التعادل مع الاتفاق بالدوري السعودي

  • ابوفيصل
    2012-08-28




  • الهلال يواصل نزيف النقاط ويسقط في فخ التعادل مع الاتفاق بالدوري السعودي
    يوسف السالم فتل الهلال بهدف قاتل

    أجبر الاتفاق مضيفه الهلال على التعادل بهدف قاتل في الدقيقة 90 ، بعد أن كان متأخرا منذ بداية الشوط الثاني بهدف للمحترف البرازيلي ويسلي لوبيز، وينجح مهاجمه يوسف السالم في إدراك التعادل برأسية قبل نهاية المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ضمن الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين.

    بهذا التعادل واصل الهلال نزيف النقاط ، ليصل مجموع النقاط التي فقدها حتى الجولة الرابعة من المسابقة إلى سبع نقاط من أصل إثنى عشر نقطة . من خسارة وتعادلين وفوز وحيد .

    المباراة في مجملها كانت متوسطة فنيا ، استحوذ خلالها الهلال على الكرة معظم فتراتها ، ولم يتحرر الاتفاق من طريقته الدفاعية ، إلا بعد أن مني مرماه بهدف في بداية الشوط الثاني ، لكن الفاعلية كانت ضعيفة، في الوقت الذي أهدر فيه الهلال عدة فرص تهديفية ، دفع ثمنها باستقبال هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة ، وتخرج الجماهير الهلالية غاضبة على فريقها وعلى الجهاز الفني بقياجدة كومبواريه.


    فرض الهلال إيقاعه على اللعب منذ صافرة البداية ، قابله حذر اتفاقي ، بتكثيف لاعبيه في مناطقه ، لتضييق المساحات أمام لاعبي الهلال ، مما أجبر أصحاب الأرض على التسديد من خارج الثمانية عشر ، وكانت التسديدة الأولى بواسطة الشلهوب ، تصدي لها الحارس الاتفاقي عبد الله الصالح بكفاءة ، وكانت الثانية عن طريق عبد العزيز الدوسري في الدقيقة 27 ، وتكفل بها أيضا الصالح ببراعة ، وفي الدقيقة 42 ، يعود الدوسري للتسديد بيمناه وبقوة ، لكن الكرة تأخد طريقها إلى خارج الملعب بجوار القائم الأيمن.

    لم يظهر الاتفاق هجوميا إلا بعد مرور نصف ساعة عن طريق الصقعان ، لكنه لم يكن بها تهديداً حقيقيا على المرمى الهلالي .

    وكان الفرنسي كومبواريه ، قد كشف عن نواياه الهجومية ، بعد أن دفع بياسر القحطاني إلى جوار ويسلي لوبيز ، ليلعب برأسي حربة صريحين ، يعاونهما من الخلف انطلاقات الشلهوب وعبد العزيز الدوسري ، فيما حافظ الاتفاق على حرصه الدفاعي ، بالاعتماد على دفاع نصف المنطقة ، بتراجع جميع لاعبيه إلى منتصف ملعبهم عندما يفقدون الكرة ، والاعتماد على يوسف السالم وحيدا في مركز رأس الحربة.

    وفي الدقيقة 43 تتاح للهلال فرصة هدف حقيقي ، عندما يتبادل عبد الله الزوري الكرة مع سليمان الفرج ، ويسدد الزوري بعد أن أصبح وجهاً لوجه مع الحارس عبد الله الصالح ، لكن الأخير تصدى للكرة بثبات وحولها إلى ضربة ركنية.
    يرد بعدها الاتفاق بأول تهديد حقيقي على الهلال ، عندما ينجح يوسف السالم في المرور بالكرة ، ويسدد من داخل منطقة الجزاء ، لكن كرته تمر عرضية إلى خارج المرمى ، ليعلن بعدها الدولي خليل جلال نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.


    لم يحتاج الهلال سوي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني ، ليفتتح لوبيز أهداف المباراة ، ردة فعل الاتفاق على هدف التقدم الهلالي ، كانت خجولة ، فيما واصل الهلال استحواذه على الكرة ، و في الدقيقة 59 يهدر لوبيز فرصة الهدف الثاني ، تبادل سريع للكرة مع عبد العزيز الدوسري ، ويسدد في الأخير لوبيز كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر ، حاول حمد الحمد الرد على التفوق الهلالي ، بعد مر في الدقيقة 65 ، وسدد بقوة ، لكن كرته وصلت سهلة إلى الحارس الهلالي عبد الله السديري ن بعدها يجري السويسري جيجر تغيره الأول بسحب حمد الحمد ، كما خرج من الهلال ياسر القحطاني ، وحل مكانه الكوري الجنوبي بو يونج ، يكثف الهلال هجماته من العمق ، معتمداً على اختراقات لوبيز وعبد العزيز الدوسري .

    وفي الدقيقة 71 يكاد المحترف الاتفاقي جونير تعديل النتيجة لكن الحكم المساعد أشار إلى وجود تسلل ، أدت قلة عدد المهاجمين إلى إحباط المحاولات الاتفاقية ، رغم ذلك فقد تحلل الاتفاق نسبيا من حذره الدفاعي ، لكن الفاعلية كانت ضعيفة.

    في هذه الأثناء تشكل تحركات سالم الدوسري ، الذي حل مكان عبد العزيز الدوسري ،خطورة في وسط الملعب الهلالي ، وتهديدا صريحا على مرمى الاتفاق ، لكن الهجمات افتقدت اللمسة الأخيرة ، خاصة من لوبيز الذي ابتعدت كل كراته عن المرمى.

    وزاد الاتفاق من محاولته على مرمى الاتفاق ، ويحتسب له أكثر من ضربة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء ، أهدر جونيور اثنتين منها ، وفي الثالثة وفي الدقيقة 90 ، الكرة على ارتفاع خطير داخل منطقة الجزاء ، ليصعد لها يوسف السالم وسط مدافعي الهلال محرزاً هدف التعادل في وقت قاتل ،وبعدها مباشرة ينهي الحكم خليل جلال المباراة بالتعادل 1/1 .




    من مواضيعى فى المنتدى

    مجانا شاهد مباراة يوفنتوس وسبيزيا في الدوري الإيطالي

    ميلان يستهل حملة الدفاع عن اللقب بتعادل صعب مع لاتسيو

    سيميوني يستدعي قوته الضاربة لمواجهة ريال مدريد في الدربي

    الريال يخطط لاستعادة القمة من دورتموند .. وبرشلونة يسعى لعبور عقبة سيلتك بدوري الأبطال

    كلمات شيلة جمر وجليد منصور الوايلي

    كومان يعلن تشكيل برشلونة بقيادة كوتينيو في مواجهة غرناطة

    قمة أولد ترافورد بين "المانيو" و "الريدز" تخطف الأضواء في الجولة 25 للدوري الإنجليزي

    مقارنة شاملة بين متصفح جوجل كروم وكروميوم


مواضيع متشابهة

أهداف مباراة الاتحاد و الاتفاق في الدوري السعودي اليوم الجمعة 7-2-2014

أهداف مباراة النهضة و الاتفاق في الدوري السعودي اليوم الخميس 30-1-2014

نتيجة مباراة الهلال و الاتفاق اليوم السبت 28-12-2013

بالفيديو The Voice يواصل "نزيف المواهب"

الهلال السعودي يفتقد الشلهوب أمام الاتفاق .. والدعيع يبدأ تدريباته لليوفنتوس الإيطالي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.