العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

حقوق الإنسان: السعوديون أكثر تعرضاً للانتهاكات من السعوديات

كشف تقرير للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن الذكور أكثر تعرضا لانتهاكات حقوق الإنسان من الإناث بنسبة وصلت 20.4% مقابل 13.4% للإناث, في الوقت الذي تقل فيه نسبة التعرض للانتهاكات كلما زاد العمر. وتتفوق النساء على الرجال في معرفتهن بحقوق الإنسان بنسبة 57% في الوقت الذي يؤكد التقرير أن نسبة المعرفة بحقوق الإنسان في إجمالي المجتمع لا تتجاوز 30.4% كما أشار إلى أن العاملين في القطاع الحكومي أقل دراية بحقوق الإنسان من العاملين في القطاع الخاص، وغير السعوديين أكثر دراية من السعوديين بنسبة تصل إلى 78% في مجتمع غير السعوديين مقابل 69% بين السعوديين.
وترتب الدراسة الميدانية الصادرة عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، الحقوق التي اعتبرها السعوديون الأهم مبتدئةً بحق الحصول على مستوى معيشي لائق بنسبة 20.9% وفي المرتبة الثانية حق عدم التدخل في الحياة الخاصة (9.6%)، وحق الكرامة في المرتبة الثالثة بـ8.9% وتساوى في المركز الرابع كل من حق الحرية وحق حرية التعبير بنسبة 8.6% ثم حق التعلم والعمل بنسبتي 7.7 و6.6% على التوالي.
على صعيد آخر يعتقد نحو 51% من المجتمع أن نسبة انتشار ثقافة حقوق الإنسان في المملكة ضعيفة جدا بحيث لا تتجاوز 25% بينما يعتقد 20.8% من المجتمع أن نسبة انتشار ثقافة حقوق الإنسان أقل من متوسطة بحيث تتراوح بين 25و50% في حين ترتفع نسبة متابعة قضايا حقوق الإنسان لتكون الأعلى في الرياض بنسبة 45% والأقل في المنطقة الغربية بنسبة 37%.

العاصمة - أحلام الزعيم

__________________________________________________ _____

تركيا تغلق الباب المفتوح بوجه اللاجئين السوريين

بسبب التزايد الكبير والمستمر في أعداد الأشخاص الذي يسعون إلى الفرار من العنف في وطنهم سورية المجاور لتركيا ، غيرت أنقرة الآن سياسة الباب المفتوح ، في الوقت الذي ينتظر فيه آلاف السوريين اليوم الاثنين على الحدود حيث تمدهم منظمات تركية بحصص تموينية ، وهو ما يزيد الضغط من اجل إنشاء منطقة حماية للاجئين داخل سورية. يقول ناشط سوري في أحد مخيمات اللاجئين بالقرب من مدينة كلس التركية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "يوجد حاليا نحو 7 آلاف شخص ينتظرون على الجانب السوري ، وتركيا لا تسمح لهم بالدخول". كما قام جنود أتراك اليوم بإغلاق معبر غير شرعي كانت تغض تركيا الطرف عنه. وقال الناشط:"العديد من اللاجئين يشعرون باليأس ، فليس لديهم طعام كافي ويتعين إمدادهم". وارتفع عدد اللاجئين في تركيا بوتيرة سريعة خلال الأيام الماضية ليقترب من حاجز 100 ألف لاجئ الذي حددته تركيا. ويوجد هناك بشكل رسمي أكثر من 80 ألف لاجئ سوري يقيمون في ثمانية مخيمات ومدارس. كما تم توسيع سعة تلك المخيمات ، حسبما أعلنت السلطات التركية. وتعهدت تركيا للمفوضية العليا لشئون اللاجئين بالعمل على بناء سبعة مخيمات إضافية ، بينهم أربعة سيتم الانتهاء من بنائهم بحلول نهاية أيلول/سبتمبر المقبل ، وسيتيح ذلك بوجه عام أماكن 130 ألف لاجئ في تركيا ، بحسب بيانات المفوضية. وأصبحت تركيا مقصدا رئيسيا للاجئين السوريين يعقبها الأردن ولبنان. ويخشى أن تتسبب المعارك المستمرة في مدينة حلب السورية في مأساة إنسانية. وكان وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو قال قبل أسبوع:إذا تجاوز عدد اللاجئين 100 ألف فلن يمكننا إيوائهم" ، مؤكدا ضرورة إيجاد إمكانية لإمداد المواطنين في سورية داخل مخيمات تابعة للأمم المتحدة. وحدث خلال الأسابيع الماضية مشاحنات متكررة داخل مخيمات تركية بين لاجئين وأتراك ، وقع إحدها عندما أرسل حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض وفدا إلى مخيم أبايدين ، حيث يقيم عسكريون سوريون منشقون. وهناك تم منع دخول الساسة المعارضين إلى المخيم ، وهو ما آثار خلافا شديدا في أنقرة. وطالبت المعارضة بكشف ما يحدث في هذا المخيم. وتوزع الآن لجنة إدارة الأزمات في الحكومة التركية على الحدود بضائع إغاثة للمواطنين في سورية وذلك في إطار ما ينص عليه القانون الدولي ، حسبما أكدت السلطات التركية التي تحرص على تجنب أي مظهر من مظاهر التدخل في سورية. ودعا داوود أوغلو المجتمع الدولي إلى تقاسم أعباء إمداد اللاجئين المتزايدة. ومن المنتظر أن يناقش مجلس الأمن هذا الموضوع خلال الأسبوع الجاري.


استنبول- كارستن هوفمان- الالمانية

__________________________________________________ ___________

مؤتمر بتونس يناقش الاتجار بالبشر

تبدأ يوم الأربعاء المقبل في تونس أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية الذي ينعقد في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
وقال المكتب الإعلامي لمجلس وزراء الداخلية العرب بالقاهرة في بيان إن المؤتمر سيناقش عددا من البنود من بينها الهجرة غير المشروعة وعلاقتها بجرائم الاتجار بالبشر وظاهرة تعدد الجنسية وسبل معالجتها وأثر استخدام التقنية الحديثة في الحد من ظاهرة تزوير جوازات السفر.
وأضاف أن المؤتمر سيبحث أيضا مشروع اتفاقية التأشيرة العربية الموحدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، مبينا أنه سيتم عرض تجارب بعض الدول في مجال منح تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة.
وأشار البيان إلى أنه سيصدر عن المؤتمر الذي يفتتحه الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان توصيات بشأن الموضوعات المطروحة وسيتم إحالتها إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

تونس- واس

__________________________________________________ __________________

تعاطي الحشيش يؤدي للغباء المزمن

أظهرت دراسة بريطانية أن الحشيش يجعل مدخنه غبيا وخاصة شباب المدخنين.
وتبين للباحثين تحت إشراف الأستاذة مادلين ماير من جامعة ديوك في مدينة درهام البريطانية في دراستهم التي استمرت نحو 40 عاما أن تعاطي نبات القنب المصنع "الحشيش" يضر الجهاز العصبي المركزي بشكل لا يصلح معه علاج ويخفض بذلك درجة ذكاء المدخن. ونشر الباحثون نتائج دراستهم الإثنين في مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم. وحسب العلماء فإن نسبة الذكاء تتراجع بشكل أقوى كلما بدأ الإنسان في تدخين الحشيش في سن مبكرة.
كما تبين للباحثين أن تدخين الحشيش بشكل دائم يؤدي إلى تدهور واضح في حالة مراكز معينة بالمخ وأن هذا التدهور يستمر على مدى سنوات. كما أظهرت هذه الدراسة أن الذين يدخنون الحشيش فترة طويلة يعانون من مشاكل في التركيز أو تذكر الأشياء. وشملت الدراسة أكثر من ألف شخص ولدوا مطلع سبعينيات القرن الماضي في نيوزيلندا ورافقتهم ماير و زملاؤها على مدى 38 سنة. وشدد الباحثون على أن الشباب معرضون لأن يصبحوا مدخنين دائمين للحشيش كلما بدأوا تعاطيه في سن مبكرة وأن مخ الشباب غير قادر على التخلص بشكل تام من عواقب تدخين الحشيش وأن مخ هؤلاء يمر بالعديد من التغيرات الحاسمة أثناء مراحل نموه وأن للقنب تأثير ضار بشكل دائم على الجهاز العصبي.


واشنطن- الالمانية

__________________________________________________ ___________________

الشرطة البريطانية تبحث عن ( الاسد)

تقوم الشرطة المسلحة والمروحيات المزودة بكاميرات خاصة بعملية تمشيط في بريطانيا الاثنين بعد تلقي بلاغات برصد أسد في مقاطعة إسيكس جنوب شرق انجلترا. وقالت الشرطة إنها تبحث عن أي دليل يقودها للعثور عليه مثل آثار أقدام ، بعدما أبلغ سكان المنطقة عن سماع "زئير مدو" في وقت متأخر أمس الأحد وقيام شخص بالتقاط صورة مشوشة يظهر بها حيوان "لونه بني رملي" في أحد الحقول . وصدرت التعليمات في البداية لسكان المنطقة بالبقاء داخل المنازل ، ولكن الشرطة عدلت تعليماتها فيما بعد وحثتهم على "توخي الحذر إلى حد ما " مع الاستمتاع بأوقاتهم اليوم الموافق عطلة للبنوك في بريطانيا. وقال المسؤلون بحديقة "كولشيستر" للحيوان ، القريبة من المنطقة ، وأيضا فريق لعروض السيرك قام بزيارة المنطقة مؤخرا إنهما لم يفقدا أي حيوانات. وقال خبراء من حديقة كولشيستر إنه لا يمكن تحديد الحيوان بشكل دقيق بناء على الصورة التي التقطها أحد العامة. وأوضح مدير حديقة الحيوان أنتوني تروبينو بالقول إن " الصورة رديئة للغاية إلى حد لا يمكن لنا القول بشكل أو بآخر هي صورة أسد على نحو مؤكد ".

لندن- الالمانية


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

صورة فارس كرم ونجوى كرم على مائدة العشاء
ابراج اليوم الاربعاء 11-7-2012,حظك اليوم 11-7-2012,برجك اليوم 2012-7-11
يوتيوب تمنيات ماريتا ابي نادر لعام 2014 - ستار اكاديمي 9
بالفيديو حافظة جديدة مع لوحة مفاتيح لأجهزة الآيباد
صور ايفون كاظم الساهر في برنامج احلى صوت
بالفيديو وجدي غنيم: إعلاميو مصر أحذية تلبس في أرجل أي أحد
كلمات وعبارات تهنئة للعريس 2017
حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم الجمعة 27-2-2015



أخبار جريدة الجزيرة اليوم الثلاثاء 28/8/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس