منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

بعد رصد أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج
المملكة تحبط مخططات خليتين إرهابيتين في الرياض وجدة لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة
الرياض - محمد الغنيم ومحمد السهلي

احبطت المملكة مخططات خليتين ارهابيتين في الرياض وجدة لتنفيذ اعمال ارهابية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة.

وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى عدة أشهر أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج، حيث اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل خلية إرهابية في مدينة الرياض عملت على الدعاية للفكر التكفيري الضال، وتجنيد عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة. وأضاف أنه «بتكثيف المتابعة لهذه العناصر اتضح بلوغهم مرحلة متقدمة في السعي لتحقيق أهدافهم، بما في ذلك إعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض ، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحدهم بحروق وبتر في أصابعه، كما عملوا على التواصل مع التنظيم الضال في الخارج تمهيداً للبدء في عملياتهم الإجرامية النوعية. وبتوفيق من الله فقد تمكنت قوات الأمن من القبض على مواطن يتزعم هذه الخلية والذي أدلى بمعلومات تفصيلية عن عناصرها ومخططاتها والتجهيزات التي عملوا على إعدادها، ومعرفات كانوا يتواصلون من خلالها مع التنظيم الضال، وآخرين ممن هم على شاكلتهم ومنها: ( الأسد الهصور ) و ( فارس المعركة ) و ( نمر الجهاد ) و ( أبو جندل اليماني). وقد نتج عن ذلك القبض على ستة من أعضاء هذه الخلية، وجميعهم من الجنسية اليمنية، وقد استكملت التحقيقات مع هذه العناصر وصدقت اعترافاتهم شرعاً، كما تم تفتيش ثلاثة مواقع أحدها عبارة عن غرفة ملحقة بأحد المساجد في مدينة الرياض عثر فيها على مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات وجوالات مشرّكة لاستخدامها في التفجير عن بعد ووثائق ومبالغ نقدية تم التحفظ عليها.

[المواطن المطلوب علي عسيري]
المواطن المطلوب علي عسيري

[المواطن المطلوب صالح السحيباني]
المواطن المطلوب صالح السحيباني

كما أنه وفي إطار التحقيقات القائمة على خلفية هذه الوقائع فقد تم العثور على روابط لهذه الخلية مع خلية أخرى في محافظة جدة ألقي القبض على أحد عناصرها وهو سعودي الجنسية عمل على إعداد مواد كيميائية متفجرة وتجربتها ، وفقاً لأقواله المصدقة شرعاً، ولا يزال الموضوع محل المتابعة الأمنية. وعطفاً على ما تقدم فإن الجهات الأمنية المختصة ترغب في استدعاء كل من المواطن صالح محمد عبدالرحمن السحيباني والمواطن علي ناصر عبدالله آل عرار عسيري المتواريين عن الأنظار لإيضاح حقيقة موقفيهما، وقد أبلغ ذووهما بذلك. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن كشف وإحباط هذه المخططات الإرهابية التي تستهدف الوطن ومقدراته، فإنها تدعو كل من يعرف عنهما أية معلومات المبادرة للإبلاغ عنهما على الرقم (990) أو لدى أقرب جهة أمنية، وفي الوقت نفسه فإنها تحذر كل من يؤويهما أو يتعامل معهما من الوقوع تحت طائلة المساءلة النظامية، والله الهادي إلى سواء السبيل.

__________________________________________________ ___________________

200 جندي من القوات البريطانية الخاصة في سوريا «يتصيدون» الكيماوي
مذبحة جديدة في ريف دمشق ضحيتها 320 شخصاً بينهم نساء وأطفال
بيروت، لندن - أ. ف. ب، ي ب ا

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان امس ان 183 شخصا قتلوا في اعمال العنف في سوريا السبت بينهم 34 في مدينة داريا حيث عثر على اكثر من 300 جثة لقتلى سقطوا خلال العملية التي يقوم بها الجيش السوري منذ خمسة ايام.

وقال المرصد ان حصيلة ضحايا الامس "بلغت 183 قتيلا هم 124 مدنيا وعشرون مقاتلا معارضا بالاضافة الى 39 من عناصر القوات النظامية"، موضحا انه يتم العثور تباعا على جثث اشخاص قتلوا في مدينة داريا قرب دمشق في الايام الخمسة الماضية.

واوضح ان بين القتلى الذين سقطوا السبت 34 مدنيا في داريا وحدها "بينهم ست سيدات وستة اطفال إثر اطلاق نار وعمليات اعدام ميداني شهدتها المدينة"، بعد اقتحام القوات النظامية وقصفها اثر معارك عنيفة مع مقاتلين معارضين.

وفي السياق نفسه، اعلن المرصد في بيان صباح امس ان "320 شخصا على الاقل قتلوا في داريا خلال الحملة العسكرية التي استمرت في الايام الخمسة الماضية".

وبين هؤلاء القتلى "تسعة اشخاص عثر على جثامينهم قرب مسجد عمر بن الخطاب في داريا في ظل استمرار الانتشار الامني والعسكري" في المدينة.

والجثث ال 320 لاشخاص قتلوا منذ الثلاثاء بمن فيهم القتلى ال 34 الذين سقطوا السبت في المدينة التي اتهم المعارضون الجيش النظامي بارتكاب اعدامات ميدانية فيها.

واضاف انه "تم توثيق اسماء نحو مئتين من الشهداء بينهم نساء واطفال وشبان ورجال ومقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة" في المدينة التي "شهدت قصفا عنيفا واشتباكات عنيفة واعدامات ميدانية بعد الاقتحام"، حسب المرصد.

في المقابل، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الجيش النظامي "طهر مدينة داريا بريف دمشق من فلول المجموعات الارهابية المسلحة التي ارتكبت الجرائم بحق ابناء المدينة وروعتهم وخربت ودمرت الممتلكات العامة والخاصة".

واضافت ان "عمليات ملاحقة الارهابيين المرتزقة اسفرت عن القضاء على عدد كبير من الارهابيين ومصادرة كمية من الاسلحة والذخيرة".

ومنذ توقف الامم المتحدة عن اصدار ارقام للضحايا في سوريا، يتعذر التحقق من الحصيلة التي يعلنها المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد في ارقامه على شهادات ناشطين على الارض، نظرا للقيود المفروضة على وسائل الاعلام في سوريا.

وكان المرصد اعلن ليل السبت الاحد العثور على عشرات الجثث لاشخاص مجهولي الهوية في داريا في ريف دمشق.

في شأن متصل ذكرت صحيفة "ديلي ستار صندي" امس أن نحو 200 جندي من القوات الخاصة البريطانية يعملون داخل سوريا أو حولها لتصيد أسلحة الدمار الشامل لدى النظام السوري.

وقالت الصحيفة إن وحدات من القوات الخاصة البريطانية توغلت في عمق الأراضي السورية استعداداً لوضع يدها على ترسانة الأسلحة الكيميائية الفتاكة، إذا ما قرر الرئيس بشار الأسد استخدامها أو تحريكها.

وأضافت أن مظليين بريطانيين يعملون أيضاً على الأرض في سوريا إلى جانب القوات الخاصة وجهاز الأمن الخارجي البريطاني (أم آي 6) ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وقوات خاصة فرنسية وأميركية.

ونسبت الصحيفة إلى خبير بريطاني وصفته بالبارز في شؤون الدفاع قوله هذا السيناريو "يبدو أنه مثل شيء من روايات فريدريك فورسايث، لكنه حقيقي ويمكن أن يؤدي إلى مقتل الكثير من الناس".

وأضاف الخبير "لا يمكن أن نسمح باستعمال الأسلحة البيولوجية في منطقة الشرق الأوسط".

وكان الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أعلنت الأسبوع الماضي أنها تضع خططاً لتأمين ترسانة الأسلحة الكيميائية لدى سوريا من خطر الوقوع في أيدي الجماعات الإرهابية، وذكرت تقارير صحافية أن قوات خاصة من هذه الدول بدأت تعمل داخل سوريا بحثاً عن أسلحتها الكيميائية.

__________________________________________________ _______________

فيما تم إنجاز 609 مشاريع و1175 قيد الإنجاز بتكلفة 163 مليار ريال
453 مشروعاً متأخراً و86 ما بين متوقف أو لم يبدأ العمل في منطقة الرياض
الرياض - محمد الغنيم

كشف برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض عن 453 مشروعاً "متأخراً" في المنطقة بتكلفة 3 مليارات ريال ونحو 86 مشروعاً "متعثراً" ما بين متوقف أو لم يبدأ العمل فيه بعد وبتكلفة 3 مليارات ريال في منطقة الرياض.

وعزا البرنامج الذي وجه به أمير منطقة الرياض العام المنصرم لرصد سير العمل في المشاريع على مستوى المنطقة في ظل اختلاف القطاعات والجهات التي تتوزع عليها المشاريع وبيان المعوقات التي تحول دون تنفيذها، عزا مشكلة توقف "بعض" المشاريع بعد اعتمادها ضمن الميزانيات إلى عدم توفر أراضٍ لإقامة المشاريع عليها حيث أظهر البرنامج أن هذه المشكلة تبرز بشكل كبير في قطاعي الخدمات "الصحية والتعليمية". وقدر هذا البرنامج اجمالي المشاريع "المنجزة" في المنطقة بنحو 609 مشاريع تبلغ تكاليفها 36 مليار ريال، في حين يصل اجمالي المشاريع التي "قيد الانجاز" في المنطقة ل1175 مشروعاً تصل تكاليفها ل127مليار ريال.

وبلغت تكاليف المشاريع التابعة لقطاع المرافق في الرياض ب57 مليار ريال وهو القطاع الأبرز من حيث التكلفة في المنطقة يليه قطاع الخدمات التعليمية التي وصلت تكاليفها لأكثر من 53 مليار ريال.

ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة فرص نجاح وحسن تنفيذ مشاريع منطقة الرياض التي تشهد إقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية في شتى المجالات وإتمامها وفق البرنامج الزمني المعلن من قبل كل جهة، حيث ترفع تقارير دورية لسمو أمير منطقة الرياض وأصحاب القرار عن مراحل إنجاز كل مشروع.

وبرزت الحاجة إلى إيجاد مثل هذا البرنامج الهام في منطقة الرياض نظراً لتعدد المشاريع والقطاعات التي تتوزع عليها تلك المشاريع سواءً المشاريع الحكومية أو مشاريع القطاع الخاص وما يواجه تلك المشاريع من عقبات متعددة والحاجة إلى تزويد مجلس المنطقة الرياض والجهات المختلفة بتقارير سير العمل فعالة للمشاريع ومحاولة فهم الوضع الحالي لجميع مشاريع المنطقة للتدخل بشكل فعال في حل المشاكل وإيجادالسبل الكفيلة برفع كفاءة تنفيذها. وأسهم هذا البرنامج بعد تطبيقه في تزويد أصحاب القرار والجهات المعنية بتصور واضح للمشاريع على مستوى المنطقة ودعم قراراتهم، إضافة إلى زيادة مستوى التنسيق والتواصل بين الجهات وإيجاد آلية تنسيق موحدة للمشاريع والربط بينها ورفع كفاءة تنفيذ هذه المشاريع ودعم اتخاذ القرارات على مستوى المنطقة.

وأظهرت نتائج برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض أن مدينة الرياض تستحوذ على 78% من سكان المنطقة و75% من تكاليف مشاريعها، في حين تستحوذ مشاريع الخدمات التعليمية على ما نسبته 25% من مشاريع كل محافظة.

__________________________________________________ _________________

تشكيل لجان وفرق عمل فنية لإعداد الخطة العامة والخطط التنفيذية للمسح
الإحصاءات العامة تستعد لإجراء مسح ميداني على 20448 أسرة لتقدير دخل الأسر السعودية
الرياض -عبدالله الحسني

أكملت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات امس استعداداتها لإطلاق مسح ميداني عن إنفاق ودخل الأسر الذي تنظمه كل 5 سنوات.

ونظمت المصلحة أمس فعاليات البرنامج التدريبي للمشرفين والمفتشين لمسح إنفاق ودخل الأسر الذي يستمر أربعة أيام، بحضور مدير عام المصلحة مهنا بن عبدالكريم المهنا وعدد من مسؤولي المصلحة والجهات المشاركة في المسح.

إصدار نشرة خاصة تتضمن منهجية المسح والتحليل الوصفي للبيانات

وأكد المهنا في كلمته الافتتاحية للبرنامج التدريبي أن مسح إنفاق الأسر من أهم المسوح الأسرية التي تعنى بدراسة المستويات المعيشية للأسرة للوقوف على مستوى الرفاهية التي ينعم بها المجتمع من خلال التعرف على أنماط إنفاق ودخل الأسر المعيشية التي تعد من أنواع الإحصاءات الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذه المسوح من واقع مخرجاتها الإحصائية تعد أحد أنواع الإحصاءات الاقتصادية.

وقال: أهمية المسح تنبثق من كونه نظاماً احصائياً شاملاً ولازماً لتحديث وتطوير العمل الإحصائي من خلال تغيير أو تحديث سنوات الأساس للمؤشرات الإحصائية التي عادة ما تمثل فترة التنفيذ عاماً كاملا لضمان التغطية الموسمية، وتمثل سنة الأساس أهم الدراسات الإحصائية ومرحلة تحول للنظام الإحصائي خاصة أن تنفيذه عادة يمتد إلى خمس سنوات مما يستدعي مراجعة وتنقيح وتطوير النظام الإحصائي.

وأوضح أن مسح إنفاق ودخل الأسرة المصدر الأساسي اللازم لبناء الأرقام القياسية لتكلفة المعيشة وأنه أهم المصادر اللازمة لإعداد أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي، علاوة على كونه أساسا في إنتاج المؤشرات الإحصائية اللازمة لإعداد الدراسات والاستراتيجيات المتعلقة بالإنماء الاجتماعي.

وبين أن عملية المسح استلزمت الاستعداد المبكر والتجهيز الجيد لتنفيذه بما يتناسب مع تلك الأهمية، مشيرا إلى أن البرنامج الإحصائي للخطة الخمسية للمصلحة في الفترة من 2010 إلى 2014 تتضمن تنفيذ المسح في العام الجاري تحقيقا لسلسلة دورية حيث تم إجراء آخر مسح عام 2007 وتنفيذا لمتطلبات الخطة وتحقيقا لمتطلبات العمل الخليجي المشترك الهادف إلى توحيد سنوات الأساس ودورية المسوح الإحصائية اللازمة.

وأفاد مدير عام مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن الإعداد لهذا المسح تطلب تشكيل لجان وفرق عمل فنية منذ وقت مبكر لإعداد الخطة العامة والخطط التنفيذية للمسح والمتعلقة بتصميم الاستمارة والمراحل التمهيدية لإجراء المسح والمرحلة التنفيذية ومرحلة مراجعة ومعالجة البيانات، إضافة إلى مرحلة تحليل ونشر البيانات مع الأخذ في الاعتبار المعطيات والتجارب من المسوح السابقة والمتطلبات الحالية والمستقبلية، لافتا النظر إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة خاصة ما يتعلق بمرحلة تصميم استمارة المسح والعمل على تطبيق أحدث الأساليب والمنهجيات والمفاهيم والتصانيف الإحصائية الدولية والاستعانة بأحدث التقنيات اللازمة لمثل تلك المسوح الإحصائية.

وقال: جرى في الفترة الماضية إقامة العديد من الندوات والمنتديات وورش العمل والوقوف على تجارب بعض الدول الإقليمية والدولية، مبيناً أن عضوية المصلحة في معظم اللجان الإحصائية والإقليمية والدولية وحضورها فعاليات تلك اللجان المختلفة مكنها من التعرف على أحدث المستجدات في مجال العمل الإحصائي ومنها ما يتعلق بأدبيات مسح إنفاق ودخل الأسرة والعمل على استقطاب بعض الخبرات الدولية المتخصصة للمشاركة في مراجعة خطة المسح من خلال الزيارات التي قام بها بعض المختصين والمستشارين الدوليين للمصلحة خلال فترة التجهيز والإعداد للمسح.

وعبر مدير عام المصلحة عن ثقته التامة بقدرة المشاركين في البرنامج التدريبي على استشعار أهمية المسح ومدى المسؤولية المناطة بهم لإنجاحه ،مؤكداً في الوقت ذاته أهمية البرنامج التدريبي الذي بدأ اليوم بوصفه الناقل الأساسي بين المرحلة التخطيطية والمرحلة التنفيذية مما يوجب الحضور الجيد والتركيز والمشاركة الفاعلة في جميع محاضرات وورش عمل البرنامج التدريبي لنقل ما اكتسبوه إلى المتعاونين معهم في المناطق الإدارية. وتحدث مدير إدارة إحصاءات الأحوال المعيشية بمصلحة الإحصاءات سعد الداود المشرف على المسح عن أهمية المسح الحالي وقدرته على توفير بيانات ستسهم في توفير بيانات إضافية تساعد في دراسة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للأسر والتركيز على الإنفاق وأخذ بعض المؤشرات البسيطة عن الدخل لتحقيق عدة أهداف، مشيراً إلى أن المسح يستهدف في العام الحالي 20448 أسرة بينما شمل المسح عام 1999 نحو 10578 أسرة. وتطرق إلى مراحل إعداد المسح شارحاً بعض التعاريف المستخدمة في المسح وتصنيف الإنفاق للأسر والمكون من 12 قسما رئيسيا.

وأبان أنه سيتم بعد ثلاثة أشهر من نهاية إدخال جميع بيانات المسح آليا إصدار النشرة الخاصة بمسح إنفاق ودخل الأسرة متضمنة منهجية المسح والتحليل الوصفي للبيانات إضافة إلى جداول المسح المختلفة وتوزيعها على المستفيدين من البيانات، كما قدم عدد من مسؤولي المصلحة عروضا للمتدربين أكدت جميعها أهمية قيمة البيانات التي سيتم جمعها خلال المسح وعلاقته بالبيانات الإحصائية التي تصدرها مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات دورياً.

وتم خلال فعاليات البرنامج التدريبي في يومه الأول التعريف بأهداف مسح إنفاق ودخل الأسرة وشرح التعاريف الخاصة بذلك والعلامات الميدانية واستخدام الخرائط وتوضيح مناطق العمل التي تشمل جميع المناطق الإدارية في المملكة وتوضيح مهام العاملين وتقديم بعض النصائح حول أسس التعامل مع الأسر أثناء تنفيذ المسح الميداني. ويتضمن البرنامج التدريبي الذي سيختتم الأربعاء القادم تقديم عدد من المحاضرات للمفتشين والمشرفين واجراء تقييم للعينة وأسلوب العمل وطرق استيفاء وتسجيل البيانات التي جمعها من الأسر إضافة إلى شرح أقسام الخصائص السكنية والسكانية. وسيعمل البرنامج التدريبي على تزويد المشاركين فيه بشرح عن مفاهيم الإنفاق اليومي والإنفاق الشهري والإنفاق على السلع المعمرة وتوضيحا لسجل الدخل والنماذج المستخدمة والحالات المحتملة إضافة إلى مراقبة جودة البيانات المجمعة والمراجعة المكتبية.

وسيتم في نهاية البرنامج التدريبي تطبيق عملي على استيفاء السجلات المساعدة وسجل استمارات المسح واقامة حلقة نقاش حول موضوع التدريب.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

قصائد مكتوبة عن السنة الجديدة 2015 ، خواطر قصيرة عن بداية العام الجديد 2015
صور كريستينا أجوليرا بزي بابا نويل 2013 - صور كريستينا أجوليرا في عيد ميلادها ال 32 - صور كريستينا أجوليرا في الكريسماس 2013
صورة شروق من الاردن مشتركة بالحلقة الاولى من برنامج الاكس فاكتور
يوتيوب مشاهدة برنامج فؤش في المعكسر حلقة سامح حسين 2014 كاملة
صور الراقصة دينا في الاستفتاء على الدستور المصري 2014
حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم السبت 28-3-2015
صور مشاهير الفن في ميدان التحرير 30 يونيو
جديد نايل سات a1 tv


أدوات الموضوع



الساعة الآن 01:29 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس