العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

عاهل البلاد يجري مباحثات مع ملك الأردن

المنامة - بنا

أجرى عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة واخوه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة مباحثات في الديوان الملكي الهاشمي في العاصمة الاردنية عمان مساء اليوم الاثنين (27 أغسطس/ آب 2012م) تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد العاهلان عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة.
وتطرق جلالة العاهل واخوه جلالة العاهل الاردني إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، خصوصاً الأوضاع في سوريا، حيث أعربا عن قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل إلى حل سياسي سريع وشامل للأزمة يحافظ على وحدة سوريا واستقلالها وتماسك شبعها.
ولفت جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع اللاجئين السوريين، مؤكداً جلالته أن الأردن سيستمر في تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للأشقاء السوريين بالرغم مما يترتب على ذلك من أعباء إضافية عليه.
حضر اللقاء من جانب المملكة الاردنية الهاشمية سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء فايز الطراونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله، ومستشار جلالة الملك عبدالله وريكات، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي، ومدير المخابرات العامة الفريق فيصل الشوبكي، ومدير قوات الدرك الفريق الركن توفيق الطوالبة، والسفير الأردني في المنامة محمد سراج.
وحضر المباحثات عن الجانب البحريني سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، والشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، والسفير البحريني في عمان ناصر الكعبي.
وأقام صاحب الجلالة العاهل الاردني مأدبة عشاء تكريما لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حضرها صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال وسمو الامير راشد بن الحسن وكبار المسؤولين من كلا الجانبين .
وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة قد غادر المملكة المتحدة بحفظ الله ورعايته بعد زيارة التقى خلالها رئيس الوزراء بالمملكة المتحدة ديفيد كاميرون اجرى خلالها مباحثات مع معه تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.

__________________________________________________ _______

تركيا ترى حرية العقيدة في ألمانيا في خطر بسبب الجدل حول ختان الذكور

برلين - دب أ

رأى وزير الشؤون الأوروبية في تركيا، إيجمن باجيس ، أن حرية العقيدة في ألمانيا معرضة للخطر بسبب الجدل الدائر حول ختان الذكور.
وكتب السياسي المنتمي لحزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم في تركيا في مقال لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية تنشرها غدا الثلثاء إن تركيا ترى "بدهشة أن الممارسة الدينية الخالية من العراقيل لم تعد مكفولة في ألمانيا".
وأضاف باجيس أن الحكم الذي أصدرته محكمة كولونيا الألمانية في حزيران/يوينو الماضي بتجريم ختان الذكور باعتباره انتهاكا جسديا ، يتعارض مع الحق في الحرية الدينية وينم عن "جهل ثقافي وتاريخي كبير" ، موضحا أن الإلزام الديني بالختان لليهود والمسلمين أمر "غير قابل للتفاوض".
وكتب باجيس أن هذه الشعيرة قضية عقائدية "لا ينبغي أن تضع المحاكم حدودا لها بشكل تعسفي" ، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن تظهر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تضامنها بشكل أوضح مع المسلمين المقيمين في ألمانيا ليكون ذلك إشارة مضادة لارهاب الإسلام المتزايد في البلاد.

__________________________________________________ ______________________

إيران تقول إنها قد تسمح لدبلوماسيين بزيارة موقع بارشين

دبي – رويترز

قالت إيران اليوم الإثنين (27 أغسطس/ آب 2012م) إنها قد تسمح لدبلوماسيين يزورون طهران لحضور قمة حركة عدم الانحياز هذا الاسبوع بتفقد قاعدة بارشين العسكرية التي يشتبه خبراء نوويون من الأمم المتحدة في أنها استخدمت لإجراء تجارب على متفجرات مرتبطة بتطوير أسلحة نووية. ونقلت وكالة أنباء نادي الصحفيين الشبان المرتبطة بالحكومة الإيرانية عن محمد مهدي أخوند زادة نائب وزير الخارجية قوله ردا على سؤال بشأن هذا الاحتمال "مثل هذه الزيارة ليست معتادة في مثل هذه الاجتماعات... ولكن إيران ستكون مستعدة لمثل هذه الزيارة وفقا لتقدير السلطات."
وقدم هذا العرض بعد ثلاثة ايام فقط من طلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية مجددا خلال اجتماع مع وفد ايراني في فيينا السماح لمفتشيها بدخول بارشين.
وتستضيف إيران قمة حركة عدم الانحياز التي تختتم يوم الجمعة في وقت يسعى فيه الغرب لعزل الجمهورية الإسلامية بسبب الاشتباه في سعيها لامتلاك القدرة على صنع اسلحة نووية.
وتقول إيران إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية.
ولن تهديء زيارة ممثلي حركة عدم الانحياز لبارشين من مخاوف الغرب أو الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي انتهت محادثاتها مع ايران يوم الجمعة دون اتفاق.
وقال دبلوماسي غربي في فيينا لرويترز "أي جولة ينظمها الايرانيون لمسؤولي حركة عدم الانحياز الزائرين لن تكون أكثر من حيلة دعائية بالغة السوء."
واضاف "الوكالة الدولية للطاقة الذرية هي التي كان ينبغي السماح لها بدخول بارشين."
وتشتبه الوكالة الدولية في أن ايران أجرت تجارب على متفجرات في غرفة من الصلب في بارشين مرتبطة بتطوير أسلحة نووية ربما قبل نحو عشر سنوات.
ويقول دبلوماسيون غربيون مستشهدين بصور التقطتها الأقمار الصناعية إنهم يعتقدون أن ايران تقوم منذ شهور بتطهير الموقع الذي يعتقدون أن التجارب أجريت فيه من أي أدلة على وجود أنشطة نووية غير قانونية. وعبرت الوكالة الدولية عن تزايد قلقها من أن هذا من شأنه أن يعرقل تحقيقها إن سمح لها بدخول الموقع.
وقالت مصادر دبلوماسية الاسبوع الماضي إن ايران غطت المبنى الذي يعتقد أنه يضم غرفة التفجيرات بما يشبه الخيمة مما زاد من الشكوك بشأن عمليات تنظيف بالموقع.
وتقول إيران إن بارشين مجمع عسكري تقليدي ورفضت المزاعم بشأنه بوصفها "سخيفة".
ولم يوضح التقرير الذي نشر اليوم ما إذا كان دبلوماسيو حركة عدم الانحياز سيتمكنون من زيارة المكان الذي تطالب الوكالة الدولية بزيارته في مجمع بارشين أم سيسمح لهم بمجرد زيارة مناطق أخرى فيه.
وقال اخوند زادة إن الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون الذي من المقرر أن يحضر قمة حركة عدم الانحياز في وقت لاحق هذا الاسبوع ربما يتمكن من زيارة مواقع نووية ايرانية.
لكن المتحدث باسم بان نفى وجود أي خطة لذلك.
وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان في نيويورك "لا توجد أي خطط لقيام الأمين العام بزيارة من هذا النوع أثناء وجوده في ايران لحضور قمة حركة عدم الانحياز."
وأضاف "بالطبع إذا كانت السلطات الايرانية مستعدة للسماح لآخرين لاسيما بالطبع من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالدخول فسيكون هذا محل ترحيب." وكانت ايران دعت دبلوماسيين مقيمين في فيينا في مطلع 2011 إلى القيام بجولة بمنشآتها النووية وهو عرض رفضته الدول الغربية ووصفته بأنه خدعة من جانب طهران كي تظهر وكأنها تبدي الانفتاح في الوقت الذي تصر فيه على رفض السماح لخبراء الوكالة الدولية بدخول مواقع.

__________________________________________________ ____________________

جلالة الملك يصل إلى الأردن في زيارة رسمية

المنامة – بنا

وصل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وكان في مقدمة مستقبلي جلالته صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية في مطار ماركا العسكري كما كان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين، و رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الخارجية ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشارا جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير الأمن العام، ومدير المخابرات العامة، ومدير قوات الدرك، وعدد من كبار المسؤولين، والسفير الأردني في المنامة، والسفير البحريني في عمان.
وحيت جلالتهما في المطار ثلةٌ من حرس الشرف.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك اليوم مع عبد العزيز الخطابى الاثنين 20-5-2013 - ابراج عبد العزيز الخطابى الاثنين 20-5-2013
صور بنات جميلات بزي بابا نويل برأس السنة 2014 , صور بنات جميلات بلبس بابا نويل 2014
صور نانسي عجرم في البرايم الاول من ستار اكاديمي 9
صور نينا أكدال في ذكرى الاحتفال ال 50 بمجلة Sports Illustrated
مشاهدة برنامج كورة النهارده حلقة بتاريخ 1/1/2013 لـ احمد شوبير
بالفيديو هيفاء تفشل بتقليد ميريام فارس بالرقص الخليجي
صور فساتين رائعه للبنات 2014 , أجمل فساتين البنات القصيره 2014
تحميل اغنية ابراهيم الحكمي سعودي وافتخر mp3 2012



أخبار جريدة الوسط اليوم الثلاثاء 28/8/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس