العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

المحضر الثاني للتحقيقات مع الوزير السابق ميشال سماحة بكل وقائعه وتفاصيله

ميشال سماحة: فيك تروّح نواب وإذا مفتي عكار موجود يرّوحوه

الاجتماع الثاني في 1/8/2012 الساعة التاسعة والنصف صباحاً. المكان بلدة الجوار داخل منزل سماحة:

مخبر: غود مورنينغ. تل هيم ميلاد

مخبر: صباح الخير، فكّرتك بدك تحضر عيد الجيش قلتلي الصبح، قلتلي بكير، فكرت بدك تحضر عيد الجيش.

سماحة: أيه جيش ، أيه جيش، جيش شو؟

مخبر: كيفك حبيب؟

سماحة: منيح؟

مخبر: طمّنا عنك.

سماحة: إنتي كيف؟

مخبر: أنا منيح مشتقلك.

سماحة: أنا منتظرك تسعة ونص لأنو لما بتقول إنتي بين التسعة والتسعة ونص معناتا عالتسعة والنص.

مخبر: حضرتك قلتلي بكّر.

سماحة: لا أنا ما عندي مشكل قلتلك ثمانية.

مخبر: قلتلك أنا ما بدي إزعجك وقلت أنا ما تقوم بدك تقوم تنزل تحضر عيد الجيش ، قلتلي تعا بكير

سماحة: لا لا لا لا لا لا لا

مخبر: طمنّي عنك

سماحة: منيح

مخبر: صحتك

سماحة: (قام بتشغيل التلفاز) عم يقرا المراسيم

مخبر: حتستمع عليه. (كلمة وزير الداخلية)

سماحة: يا عيني هونيك وليه

مخبر: شو بدك في، هونيك صاحبك، طمني عنك أول شي

سماحة: منيح.

مخبر: كيف الأوضاع؟

سماحة: منيح بيسلمو عليك.

مخبر: يطول عمرك بس لقلك لنقدر نركز بدك تتسمع عليه؟

سماحة: لا الصوت منشيلو

مخبر: منشان هيدا صاحبك وزير الداخلية شو بدنا نتصبح فيه.

مخبر: كيف هنّي؟

سماحة: الوضع منيح . مناح.

مخبر: والمركز الجديد تبع صاحبنا.

سماحة: ممتاز

مخبر: غير هيداك، يعني أحسن من هيداك.

سماحة: غير هيداك. هلق صفا كل الأجهزة بتصب عندو

مخبر: إي أوكيه

سماحة: كل الأجهزة عندو والعلاقة مع الرئيس بالموضوع الأمني هوي ومكاتبو بالقصر.

مخبر: مش متل ما كان هيداك بختيار مختيار

سماحة: لا هيداك كان الحزب الواحد هيدا نعَمَل قانون جديد، نوع من وزارة أمن

مخبر: وزارة أمنية؟

سماحة: مش وزارة يعني ما بدن يسموها. مكتب أمن قومي على الطريقة الأوروبية بس مضمونها مش هيك. مضمونها أول مبارح جمعن الرئيس لأول مرة عطا التوجيهات تبعن كلن، وفق نص الـ... وهلق عم ينقل بس الصلاحية والأمر إلو.

مخبر: الصلاحية والأمرة لإلو؟

سماحة: لا منيحة منيحة

مخبر: أنا توقعت بدا تتغير بعض الأمور إنو بالتغيير يللي صار

سماحة: إنو رستم يطير يعني

مخبر: لا إنو منشان صاحبي، صاحبنا، إنو ما يكون بالزخم الي كان فيه.

سماحة: مين علي؟

مخبر: إيه

سماحة: لا بالعكس أكتر صار

مخبر: أكتر، هيدا فكري أنا

سماحة: لا اكتر بكتير صار، هاي ما الها علاقة. يلي كان قبل، صالون أمني دون صلاحيات تابع للحزب وبيعطي رأي اسستشاري ولا يأمر الأجهزة، يعني ما عندو أمرة عشي، هلق لا ، أخذت دروس من كل المرحلة السابقة تركز وتعمل قانون صرلن ست اشهر بيشتغلو عليه والرئيس البضاعة ما بعرف أيمتا بتوصل، بيخبروني.

مخبر: يعني ماشيين

سماحة: ماشيين، بس في تعديل بسيط هلق المبلغ نزّلو لـ/170/

مخبر: بس حضرتك قلتلن أنا مش حاسب حالي.

سماحة: إيه إيه مش حاسب حالك وهو الرئيس وعلي بيقولي في الو شي لوحدو، الو شي لوحدو، ما إلو علاقة.

مخبر: إنت عارف، أنا زلمي عارف أنا

سماحة: بتعرف شو أوضاعن

مخبر: خلص

سماحة: ما تلاقيني إلا أنا جايب

مخبر: خلص أوكيه إلي بتشوفو إنت.

سماحة: بلشو

مخبر: خلص أنا يطول عمرك رح قلك، أنا مش نايم وأنا عم بشتغل وجماعتي عم يشتغلو.

سماحة: يعني حتى المصريات ما قبل أنا أحملن، عالطريق بين اليوم بالليل وبكرا بعد الضهر بيكونو هون.

مخبر: أوكي

سماحة: والبضاعة بتكون ما حدن بيعرف وين عم نسلمن

مخبر: أنا البضاعة يطول عمرك بالنسبة للبضاعة بس بدي قلك كلمة. حضرتك بتقلي البضاعة موجودة بالمحل الفلاني تا ما قول بدي البضاعة بالمحل الفلاني، يحددولي هني وين بدن يحطوها بيقولولي يحيّيه موجودة نشالله بسيارة كسر ما فرقانة معي، بس ما يكون في مدة طويلة تا اقدر أوصال عليهم بس.

سماحة: البضاعة بقولولي بعد ساعة ساعتين بتكون بين إيديك

مخبر: طيب بس تذكرت تقلن عن المسدسين

سماحة: أكيد قلتلن مسدسين كاتمين للصوت مع مع مع...

مخبر: طيب أنا حددت، حددنا، صرنا تقريبا جاهزين أكيد بعدين رح إعطيك ياهن. عنا قرية السنورة، عنا عمار البيكات، عنا الهيشة والمقيلبة، هاو تنيناتن بمنطقة وادي خالد. عنا الكنيسة وعنا كفرتون نحنا مركزين هلق هونيك لأنو المينو المطلوب، المجموعة المطلوب استهدافها تتحرك بهيديك المنطقة صارت تقريبا بدك تقول مرصودة /99/ بالمية لكن عم بضطر ابعتن بالنهار لبعد الضهر يطلعو بعد الضهر عم اخيفهن بالنهار عم نزّلُن متل ما كنت حاكيك.

سماحة: شو بيكونو عم يعملو

مخبر: أياهني منّن؟

سماحة: المرصودين

مخبر: بيهربو مسلحين وبيشترو ذخيرة من السوق الطرابلسي ومن السوق العكاري. هيدي موجودة، فلوس موجودة، في عملة صعبة، في إفطارات عم بتصير عم يحضرها نواب هلق هون ما بعرف حضرتك حكيتن عن الأهداف. حكيت مع علي عن الأهداف بيحدد هوي الأهداف ولا
سماحة: عندن إفطارات، في نواب فيك تروّح نواب، فيك تروّح الضاهر، خيو، حدا من القيادات السياسية تبع الجيش الحر، السوريين، تجمع سوريين فيه مسلحين في مكان ما، مخزن ذخيرة في مكان ما، الطرقات يلي بيمرقوا عليها، ياكلوها ضربتين تلاتة بشكل يتضعضعوا وما يسترجو يمرقو عالطرقات. هيدي أهداف.

مخبر: بالنسبة للطوايف

سماحة: ما بدن علوية

مخبر: ما بدن، طيب إذا كان مفتي عكار موجود بإفطار من الإفطارات شو منعمل لأن يعتقد إنو رح يحضر إفطار من هلإفطارات هيدي.

سماحة: إذا الموجودين تقال يروحوا.

مخبر: أوكي

سماحة: لا بدنا يعني هاي لا بدنا نقلو ما تروح ، ما بدي يعرف شي

مخبر: إيه

سماحة: عم تحكي عن مفتي العلويين

مخبر: لا عم احكي عن

سماحة: عن مفتي السنّة

مخبر: مفتي السنة
سماحة: إيه شو عليه

مخبر: تبع عكار؟

سماحة: شو عليه؟

مخبر: هيدا احتمال يحضر هيدا الأسبوع. هيدا يلي عرفتو أنا بيهمني نكون عم نشتغل صح.

سماحة: مبارح لو قادرين يطالوه بيطالوه ، لاحمد حسون، مبارح خاطفين من الجامع بحلب خيو للمغني وهو شيخ

مخبر: (لمفتي الجمهورية)؟

سماحة: لمفتي الجمهورية

مخبر: لحسون؟

سماحة: جمعة الماضية قاتلين بصلاح الدين ودابحينو لأهم شيخ فقهي بحلب. بسوريا محبوب كتير عاملين هني اشيا عاملي ردود فعل سلبية ضدن بشكل مش معقول. مبارح يلي عاملينو بزعما عشاير بيت بري قامت كل العشاير بعد الضهر وبالليل وفاتو هلق تسلحو ومنزلين العشاير بحدود الأربعين ألف مسلح مع الجيش بمنطقة حلب.

مخبر: بحلب، هلق بحلب مطولة

سماحة: بدا تاخد كم يوم. هني مخططين بدا تاخد شويت وقت لأنو في انتشار بمناطق شعبية، يعني لما تقول بسوريا مناطق شعبية يعني المعضمية، لما نضّفوها فيها سكان مليون ونص. حي صلاح الدين وحدو في 750 ألف زلمي ومرا وولد. السكايل تبع سوريا غير السكايل تبع لبنان بس ما عندن مشكل. هني بيعرفو تركيبتن وعدد الجيش الي نازل ضخم وقوات خاصة.

مخبر: هلق نحنا بيهمني أنا، يطول عمرك، شغلنا ما يكون حدا عارف في نهائيا.

سماحة: بس

مخبر: وهني ما يكونو مكلفين حدن تاني

سماحة: ما حدا بيعرف. ما حدا بيعرف. ما حدا ما حدا ما حدا ولا حتى لن تؤخذ البضاعة والمال من جهاز. ما حدا بيعرف إنو في هيك. في كذا في كذا. أمن الشباب وعيلن مكفولين، تكفل فيهم، وأمنك أنت، وتكفل اسمك مش وارد ما حدا بيعرفو.

مخبر: بس أنا قلتلك، أنا بالنسبة لإلي أنا بتركا عليه وهوي يقدر

سماحة: أنا بعرف القصة وأنا بعرف كيف بيقدر.

مخبر: إيه خلص بس

سماحة: وهلق صارت أكتر لأنو هيي إجت بمرحلة الانتقال من وضع لوضع بعرف أنا كيف رح يتصرف هو ويياه.

مخبر: خلص أنا بيهمني هيك، بس أكيد بدي رتّب هوديك تريّح راسي، هلق أنا أوكيه، نو بروبلم.

سماحة: بتبلش ترتب هوديك وإنت مرتاح

مخبر: إيه خلص بس

سماحة: و... لجيب تلفوناتي

مخبر: يعني راضي عليي صاحبنا

سماحة: (ووه صغرة من الفم) بس يبلش التنفيذ بدك تشوف، أنا بعرفن، أنا بعرفن كيف بتتطور الأمور وكيف بيصير رد الفعل بس تصير القصة.
مخبر: يا الله يا كريم

سماحة: الوزير كيفوي

مخبر: ماشي

سماحة: صحتو

مخبر: منيح

سماحة: يا الله عالخطوط

مخبر: شو ما في خطوط، حتى بلبنان ليش في خطوط بدي أعرف عشو دعمتن هودي

سماحة: مينني

مخبر: هني هودي يللي بعلمك منن بدي أعرف عشو كفلتون بس

سماحة: حيوانات

مخبر: اه

سماحة: حيوانات

مخبر: عشو ركضلتن وتعتبتلن بس بدي أعرف. مشكلتك الكميونات هون بتهلكك بس بدك تقعد عالبلكون

سماحة: عم بقعد هونيك

مخبر: عم تهرب تقعد هونيك

سماحة: بدي هاي الطريق تحت تكمل لنخلص من الكميونات

مخبر: يا كريم يا الله

مكالمة هاتفية لسماحة: صباح الخير كيفك منيح ماشي الحال، فيي إحكي معو، شكرا

ألو قطع... كيفنا اليوم، صباحك منيح، ماشي الحال، منشكر الله، شو الشيخ أحمد، إيه، شو، إيه، شغل سلطة، بتخلص من واحد بيجيك التاني.

أخوات شرمو.. من الميقاتي للرئيس لتركيبات بالجيش

أي أي هونيك منيح، أي أنا منيح، أنا نسيت آخذ منك لائحة الأدوية وين صارت، إيه آه، أوكي أوكي، إيه إيه إيه لأنو، إيه أوكي اوكي يالله.
سماحة: قلي بين اليوم وبكرا من اليوم الليلة وبكرا

مخبر: والباقيين

سماحة: شو الباقيين؟

مخبر: المواد

سماحة: كلو كلو

مخبر: آه كلو

سماحة: كلو، بتستلم كل شي، سوا كل شي سوا.

مخبر: يعني رح حضّر حالي على التنفيذ اعتبارا

سماحة: ما في مشكل

مخبر: اعتبارا من اليوم لأنو بدي

سماحة: حضر حالك

مخبر: لا بدي اشتغل، أهم شي بدي أمّن السيارة، بدي قلن يأمنو السيارة والموتوسيكل.

سماحة: بلش حضر حالك من اليوم، نحنا منشوف بعضنا يا بكرا بعد الضهر يا الجمعة الصبح ببيروت بالبيت.

مخبر: باقي هلق، في سفر؟

سماحة: لا لا أنا قبل ما تستلم كل شي وتباشر ما رح اتحرك، رح يصرلي وقت. أنا التنين بدي شوف الرئيس وبدي عزي ابراهيم صافي قتلولو ابنو
مخبر: قتلولو ابنو، ظابط يعني؟

سماحة: مش ظابط، طيرجي راجع بالليل عطريق المطار عملولو كمين بيكون في حدن بالمطار عاطي خبر.

مخبر: مطار دمشق

سماحة: إيه

مخبر: أف

سماحة: بالليل

مخبر: طيب، شو هالقصة هيدي كيف فلتت هيك

سماحة: طبعا بدا تفلت.

مخبر: يطول عمرك كانوا عاملين حديد، لك حديد جهاز حديد

سماحة: يا خيي أيا جهاز حديد بالنتيجة كب مصاري بأرياف فقيرة وشغل وعامل ديني متطرف.

مخبر: هلق رستم مركزو منيح

سماحة: يعني رئيس جهاز هلق، بس الرئيس سلحو وكبسو وهلق صار تحت عيني

مخبر: محمد الشعار

سماحة: علي

مخبر: آه كمان

سماحة: وعلي ما في مزح كل يوم كل رئيس جهاز بدو يرفع شو عمل بالنهار وشو المهمات. لت فارس كوم فارس آند جورج.

مخبر: المهم هالتشكيلات هيدي تضبط الأمور

سماحة: إيه

مخبر: الرئيس كيفو مرتاح، حديد

سماحة: صافرة من الفم

مخبر: قوي

سماحة: عندو وعي بتفاصيل بدقة ببرودة بـ

مخبر: بس طويلة، يطول عمرك، هيئتها

سماحة: حرب، حرب كونية

مخبر: هون، هون شو

سماحة: هون أخوات شرموطة

مخبر: هون، هون هالأخوات المنتاكة

سماحة: أخوات شرموطة من الميقاتي للرئيس لتركيبات بالجيش يعني التهريب العم بيصير مش محمي؟

مخبر: طبعا محمي، محمي وغض نظر كمان.

سماحة: محمي وغض نظر من ضباط عم تقبض.

مخبر: بس هلق سياسيا هوني كيف بتشوفها؟

سماحة: محودرة

مخبر: محودرة؟

مخبر: نازل عبيروت. قصة هالكهربا شو هيدا شو هالبهدلة هاي، شو هالقصة هاي

سماحة: نحنا عملنا، بدنا نعمل خدمة مع الزلمي جايب موتور جديد بالضيعة وآدمي وواحد وما مشي الحال. وشغلو كتير منيح. كس اختا من مبارح لليوم بتنقطع الكهربا بيجي موتور، شوي بيختفي

مخبر: هلق طلع المازوت 500 ليرة اليوم

سماحة: يا فارس

مخبر: أنا جيت ما كان في حدن هون

سماحة: فارس تعا لشوف

مخبر:عم تتعب

سماحة: إيه، صوت التلفزيون

مخبر: ميشال سليمان (ضحك) طيب، طول عمرك، بدي إسألك أنو الحزب راضي عن هالتركيبة هاي كلها، معقولي يتركها هيك
سماحة: يا حبيبي الحزب رؤيته كبيرة، بيمتص أمور داخلية بس ما بيخليهم يوقعو. هوي بالاسم في استحقاقات ضخمة، في إمكانية حروب كبيرة، في إمكانية قصص كتير كبيرة شايفها، هلق في حرب كبيرة صار قصة كبيرة، بيلعن أبوهن كلن عالطريق كلن كلن.

مخبر: إذا تطورت الأمور هونيك

سماحة: بالمنطقة مش بس هونيك

مخبر: بالمنطقة

سماحة: الغرب وتركيا عم ينزركوا من خسارة بسوريا لخسارة، مزبوط عم تاكلها سوريا بس ما عم يقدروا يحققو شي زايد، هني اعتبروا إنو بيعملو مخطط بشكل دقيق، ضربة الأربعاء عظيم عملتوها وهجمتو عالشام، لا الضربة أثرت بالنظام، عملت اثر بسيكولوجي. كنتو بدكن تستعملو هيدا الاثر البسيكولوجي بالاعلام ليصير في فوضى بالشام. إنو معتبرين إنتو بينزلو هاو بيفوتو بالشوارع ويقوموا أهل الشام. صار عكسها تمام، فظيعين الناس، نضّفو الشام، وتنضفّت حوالي الشام، تعفر تعفير حوالي الشام وعم بيبلشو يفوتو أكتر عتفاصيل الريف. رحتو تعملو حلب عظيم. حلب، ريف حلب عم يستعمل فيه الطيران ووين في تجمع بتطلع بتضربو. تجمعات بقلب حلب عم تنضرب بالهيليكوبتر والجيش عم ي.... بعد يومين كل ما يعلا صوتن بالاعلام كل ما بتكون خسائرن فادحة عالأرض. بالنتيجة شو؟ بدك تكون جاهز لأيا شي إنتي والعراق وإيران ولبنان لكل شي.

مخبر: لبنان كحزب غير الحزب ما في حدا، شي تجليطه، كلن هوديك

سماحة: الحزب والمنظومة الحقيقية المباشرة الي حواليه الحزب القومي والبعث

مخبر: بندر، شو بندر؟

سماحة: المصدر يلي طلع الخبرية أنا ما بوثق في كتير، إنو حصل انفجار بالمخابرات، صار حصل، وبعد يومين أعلنوا السعوديين إنو قتل مساعد لبندر ولا كلمة عن بندر، هل كان، هل هوي منصاب؟ إذا كان وجروحو كبيرة هل مات؟ بندر ما فيك تخبيه إذا... بندر إبن سلطان بيندفن بدو يصير في تعزيه فيه

مخبر: مش شخص عادي

سماحة: مش شخص عادي، هل منصاب؟ هل خافي حالو مهتم بالتحقيق؟ والسعوديين أسياد الغموض أنا مع الحذر بالتعاطي مع هالموضوع قبل ما تعرف الحقيقة الحقيقة (برينغ سام ووتر)

مخبر: طيب هلق، يطول عمركن بس سؤال أنت بتقلي التسليم وين بدو يكون؟

سماحة: انا بتصل فيك بتجي لعندي بعطيك التفاصيل بتروح دغري.

مخبر: بروح دغري. بدو يكون في شخص معني ولا

سماحة: ما في حدا

مخبر: ما في حدا أحسن

سماحة: ما حدن بيشوف ولا حدن بيعرف

مخبر: أوكي ماشي

سماحة: يعني بتكون التعليمات بتروح بتحط الساعة الفلانية هالغرض الي هوي المعدات، المال بيوصل لعندي ما في مشكل.

مخبر: اوكي

سماحة: بتجي بتستلم الغرض وبتروح بتستلم البضاعة

مخبر: بس هلق انتي حكيتو. إنو هاو دفعات بمرقولنا دفعات مش هيك، لأن تأعرف كيف بدي اتصرف بس هيدي ياها مافي مشكل ما منقدر نبلش هلق

سماحة: إيه إيه

مخبر: بشكل عام أنت مرتاح للوضع هيدا أهم شي

سماحة: إيماءة

مخبر: طيب يطول عمر أنا اتسهل

سماحة: إيه

مخبر: يعني عملية 72 ساعة. أنا رح ابدي حضر مشان السيارة والموتسيكل ونركز أكثر تنشوف أول وحدي وين بدنا نعمل. تكون انسب وتكون شوي فيها زبدة يعني ضربة كبيرة، يعني يروح فيها ناس كتير. رح احكي مع جماعتي بالهطريقة هيدي وعلى ضوئها متل ما الله بيريد شو بدنا نعمل (ضحك) شو بدنا نعمل طلعت القرعة علينا تقبلناها.

سماحة: إيه يعني قرعة ثقة بالـ... ثقة بالشخص بعقلو بسرّيتو بقدرتو بحسن إدارتو، بخبرتو، بخبرتو بالناس وتقدير الظروف.

مخبر: حبيب قلبي دير بالك لحالك وأنا رح انتظر اتصال ونتبهلي لحالك، أنا طافي تلفوني يالله حبيبي ألو هاي شو منشان الكلب

سماحة: الكلب

مخبر: طيب بدك شي بالله، باي باي، إذا عزت شي حكيني.

انتهى الاجتماع الثاني.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الثلاثاء 3-2-2015
صور ايباد غير شكل 2013 - صور ايباد 2013 - صور ايباد حلوة 2014
مجموعة ملحقات رمضان للتصميم 2012
جديد - تقديم مباراة البرازيل و كولومبيا اليوم الجمعة 4-7-2014 والقنوات الناقلة
توقيت وموعد مباراة اسبانيا وهولندا اليوم الجمعة 13-6-2014 والقنوات الناقلة
صور مي عز الدين مع احمد زاهر وزوجته 2014
سعر الاسمنت في مصر اليوم السبت 18/1/2014
توقعات الابراج مع محمد فرعون اليوم الخميس 17-7-2014 , حظك اليوم مع فرعون 17 يوليو 2014



تفاصيل المحضر الثاني للتحقيقات مع الوزير السابق ميشال سماحة 27/8/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 10:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس