العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

أخبار جريدة عكاظ اليوم 27/8/2012




السرعة تصيب شخصاً وانفجار يقلب سيارة بكراء
شاحنة تقتل زوجين وطفلتهما في ظلم
مكاتب «عكاظ»

عبد الله المقاطي (ظلم)، سيف محمد الشويلعي (حائل)، عبد الخالق ناصر الغامدي (الباحة)، عبد الله غرمان (عسير)
لقي زوجان وطفلتهما مصرعهم في حادث مروري وقع أمس على طريق الطائف الرياض، ووقع الحادث على مقربة من مركز ظلم، وذلك عند خروج شاحنة من داخل إحدى محطات الوقود، حيث تسبب اعتراضها الطريق في اصطدام سيارة الأسرة بها.
وباشرت فرق الدفاع المدني ومرور ظلم الحادث وتم نقل الجثث لمستشفى ظلم العام قبل أن تسلم لذوي المتوفين، فيما جرى إيقاف قائد الشاحنة لحين إكمال الإجراءات اللازمة.
وقال الناطق الإعلامي في مرور الطائف الرائد علي المالكي، إن الحادث وقع صباح أمس وذلك قبل مركز ظلم باتجاه الطائف بـ 5 كلم، مشيرا إلى أن الحادث عبارة عن تصادم بين سيارتين الأولى شاحنة يقودها مقيم هندي في العقد الثاني والأخرى فورد يقودها شاب سعودي يبلغ من العمر 27 عاما ترافقه زوجته البالغة من العمر 21 عاما وابنته التي تبلغ من العمر عاما واحدا.
وأضاف «أسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة الثانية وزوجته وابنته، فيما تم إيقاف سائق الشاحنة لحين انتهاء التحقيقات».
وفي سياق متصل توفي شخص إثر حادث مروري وقع بمدينة الحليفة على طريق حائل المدينة المنورة، حيث اصطدمت سيارته بأخرى بالقرب من مدخل مدينة الحليفة بأربعة كيلو مترات، ما أدى إلى انقلاب السيارة ووفاة قائدها على الفور، فيما نجا قائد السيارة الأخرى دون إصابات، وتم نقل المتوفى إلى مستشفى الشملي العام وإيقاف قائد السيارة الأخرى في مخفر شرطة الحليفة السفلى لاستكمال الإجراءات اللازمة، وباشر الحادث أمن الطرق والدفاع المدني والهلال الأحمر بالحليفة السفلى.
وفي ذات الإطار تسببت السرعة الزائدة في انقلاب شاحنة على طريق الربوة بطريق كراء الحائط بمحافظة العقيق، ما أسفر عن إصابة قائدها بإصابات متوسطة، وباشرت الحادث دوريات الأمن في شرطة العقيق وفرقة من الدفاع المدني .
كما أدى انفجار الإطار الأمامي في انقلاب سيارة إثر اصطدامها بجبل رملي على الطريق الرابط بين بارق والمجاردة فيما لم يصب قائدها بأي إصابات تذكر.

__________________________________________________ _____________________________

علماء ومعارضون لنظام الأسد يؤكدون لـ «عكاظ»:
لاجهاد إلا تحت راية .. والدعوة للقتال فتنة
طالب بن محفوظ (هاتفيا الرياض، الدوحة)

استنكر علماء ومفتون سعوديون وسوريون النداءات التي أطلقها شاب عبر موقع مشاركة الفيديو «يوتيوب»بدعوة الشباب إلى الجهاد والقتال في سورية، وأجمعوا على أن الخروج إلى سورية للقتال لا يدخل في مفهوم الجهاد أبدا، فضلا عن النتائج الوخيمة التي يخلفها من سفك الدماء وهدر الطاقات والترويع بلا ذريعة.

فأكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن فوزان الفوزان أن الجهاد يجب عندما يدعو إليه ولي أمر المسلمين، ويشكل لذلك جنودا، ومن لديه الاستطاعة ويستنفره الإمام ينفر، لقوله تعالى «يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض»، ولحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «إذا استنفرتم فانفروا».

وشدد الشيخ الفوزان على أن يكون الجهاد تحت راية ولي الأمر المسلم، لا الأفراد الذين يجتهدون بأسلحتهم، فإن تصرفهم لا ينتج عنه اجتماع كلمة، بل ينتج عنه سفك للدماء، وهذا أمر واقع ومجرب.

وأشار الشيخ صالح الفوزان إلى أن واجب المسلمين تجاه ما يجري في سورية هو الدعاء لإخواننا المسلمين بالنصر والتوفيق والدعاء على من ظلمهم.

فتنة لا جهاد

وقال المعارض للنظام السوري عضو مجلس الشعب السوري ومدير مركز الدراسات الإسلامية في دمشق الشيخ الدكتور محمد حبش إن الدعوات التي يطلقها بعض المتحمسين هي دعوة إلى الفتنة لا الجهاد، والفرق بينهما واضح وبين، فالشريعة أمرت بالإقدام في ساعة الجهاد، وأمرت في الإحجام في ساعة الفتنة، وبسل السيف في ساعة الجهاد، وبإغماده في ساعة الفتنة. مذكرا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم «ستكون بعدي فتن، القاعد فيها خير من القائم، والقائم خير من الساعي، قالوا فما تأمرنا يا رسول الله إذا أدركنا ذلك، قال: عليك بجماعة المسلمين، الزم سواد الناس الأعظم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام، قال: الزم بيتك وانتظر الساعة».

وأكد أن الدعوة إلى الجهاد في سورية تتناقض مع قوله تعالى «من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا».

ضوابط السلاح

وقال المعارض للنظام السوري الداعية الشيخ سارية الرفاعي إن السفر إلى سورية ورفع السلاح فيها ليس من الجهاد بشيء، فكيف تجابه الطائرات والدبابات بالبنادق والعصي؟

وأوضح أنه بطبيعة الوضع في سورية فإنه لا حرج في رفع السلاح لمن أراد أن يدافع عن عرضه وأهله ونفسه.

__________________________________________________ ________________________________

هدوء حذر في طرابلس وعودة أحد المخطوفين في سورية إلى لبنان
اختطاف كويتي وزوجته في البقاع واستنفار أمني لإطلاق سراحهما
محمود عيتاني، زياد عيتاني (بيروت)

اختطف مواطن كويتي وزوجته في منطقة البقاع بلبنان أمس. وقال السفير الكويتي لدى لبنان عبدالعال القناعي ان السفارة الكويتية تجري اتصالات على اعلى المستويات الامنية والسياسية في لبنان للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطن الكويتي عصام ناصر الحوطي وزوجته في لبنان والعمل على اطلاق سراحهما في اسرع وقت ممكن.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير الداخلية اللبناني مروان شربل قوله إن وزارة الداخلية اللبنانية استنفرت كافة قطاعاتها الامنية بغية الاسراع في اطلاق سراح المواطن الكويتي وزوجته المخطوفين.
وفي طرابلس كبرى مدن شمال لبنان تواصلت عمليات القنص المتقطع بين مجموعات سنية وعلوية على خلفية الازمة السورية، ما اسفر عن سقوط قتيل جديد واصابة اثنين بجروح، حسب مصدر امني لبناني لفت الى وفاة شخص في منطقة جبل محسن (ذات الغالبية العلوية) أمس متأثرا بجروح اصيب بها في وقت متأخر البارحة الأولى، مضيفا ان اعمال القنص أدت أمس الى اصابة شخصين احدهما فتى عمره 16 عاما. وأشار المصدر الى ان هدوءا حذرا يخيم على طرابلس مع استمرار عمليات القنص المتقطع لافتا الى ان الجيش اللبناني يسير دوريات ويرد على مصادر النيران. من جهة أخرى وصل الى بيروت أمس احد المخطوفين اللبنانيين الشيعة الـ 11 في سورية منذ مايو الماضي ، على متن طائرة تركية خاصة. وأكد ان جميع رفاقه العشرة الذين لا يزالون محتجزين بخير. وكان في استقباله وزير الداخلية مروان شربل ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم. وقال ان احد الخاطفين ابلغه ان باقي المخطوفين سيكونون في لبنان خلال خمسة ايام.

__________________________________________________ ________________________

الأمير بندر بن سلمان لـ «عكاظ» :
الملك عبد الله داعم قوي لنشر الدعوة الإسلامية
خالد الفارس (الرياض)

قال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، «خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحمل دائما وأبدا هم المسلمين على عاتقه، وهو داعم قوي ورئيس لنشر الدعوة الإسلامية فى مختلف أنحاء المعمورة».
وقال سموه في حديث مقتضب لـ «عكاظ»، «المملكة العربية السعودية دائما وأبدا مهتمة بأمر المسلمين في كل مكان وهي تستشعر المسؤولية من خلال موقعها في قلب الأمة الإسلامية، وقد من الله سبحانه علينا بخدمة بيته الحرام ومسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن هنا تأتي أهمية دور المملكة في الدعوة إلى الله ودعم المسلمين».
وأضاف «نحن جميعا نشعر بالفخر والاعتزاز بخدمة بيت الله الحرام، ونقدم كل ما من شأنه رفعة المسلمين..» فإلى تفاصيل الحديث :
الملك قريب من الجميع
• سمو الأمير حظيتم بشرف السلام على الوالد القائد مؤخرا، صف لنا شعوركم؟.
• الحقيقة أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، دائما وأبدا قريب منا ومن الجميع وهو يحمل هم الجميع داخل المملكة وخارجها، وقد شرفني بأن أكون رئيسا للجنة الدعوة فى أفريقيا، وأسأل الله أن أكون دائما وأبدا في خدمة ديني ومليكي ووطني، ولقاؤنا بالوالد القائد كان فرصة كبيرة لنستمع إلى توجيهاته السديدة، والحمد لله فقد أثنى، يحفظه الله، على عملنا، وهذا مصدر فخرنا وبإذن الله لن نتوانى دقيقة واحدة في خدمة بلدنا وأمتنا الإسلامية.
رسالة للشباب
• لجنة الدعوة في اجتماعها 21 تتكلم عن الشباب وبناء الأمة، ما هي الرسالة من هذا الاختيار؟.
• نحن نعلم جميعنا بأن أغلب سكان الأرض هم من الشباب وكثير من المؤتمرات والنشاطات للأسف لا تركز عليهم، ولذلك جاء اختيار هذا الموضوع والتأكيد عليه لأهميته، كما أنه من المعلوم أن الشباب قوة وإذا لم يوجه التوجيه الصحيح ربما انحرف وتوجه توجيها خاطئا.
100 منشط في أفريقيا
• كم عدد المناشط التي تشرف عليها لجنة الدعوة فى أفريقيا؟.
• اللجنة لها مناشط كثيرة في أفريقيا والآن ولله الحمد لها مائة منشط في أفريقيا، وهذا الملتقى واحد منها، وهناك 47 ملتقى إقليميا ومحليا في أفريقيا فقط في هذا العام واشترك فيها أكثر من 2500 عالم، كما أن لها مناشط أخرى عبارة عن مسابقات على مستوى القارة الأفريقية لهذه السنة، وقد اشترك في مسابقة هذا العام أكثر من 500 ألف متسابق على مستوى القارة، وهناك أيضا بعض الدورات التربوية والقضائية النسائية، إضافة إلى المخيمات الطبية.
الداخلون في الإسلام
• سمو الأمير.. بودنا لو تحدثنا عن إجمالي عدد من دخل في الإسلام بأفريقيا؟.
• الحقيقة لا توجد أرقام دقيقة لمن اعتنقوا الدين الإسلامي، وذلك بسبب مسألتين، الأولى أنها تكون في بعض المناطق النائية التي يصعب فيها أكل العيش، فكيف بالتقنية والتعداد والإحصاء، والمسألة الثانية أن الإسلام ولله الحمد لا يقوم على أشخاص معينين، ولكن قد يأتي إسلام الكثيرين من خلال إسلام شخص ينقله إلى آخرين، ومن هنا تكمن صعوبة إيجاد إحصائية، ولكن ولله الحمد الإسلام ينتشر بقوة كبيرة ليس فقط فى قارة أفريقيا، ولكن فى العالم أجمع، والسبب في ذلك هو عدالة الدين الإسلامى وسماحته لكل من عرفه على المنهج الصحيح.
ظاهرة دولية
• هناك بعض الفئات الإرهابية التي تدعي أن ما تقوم به من قتل وإرهاب، دفاعا عن الإسلام.. كيف تواجهون مثل هذه الافتراءات؟.
• الحقيقة أن الإرهاب ظاهرة دولية وليست مقصورة على دين أو فئة معينة تنتسب لهذه الدولة أو تلك، بل هي ظاهرة دولية والدليل محاربة كل العالم لهذه الأفكار، وفي العالم كله والديانات جميعها يوجد متطرفون، وليس فقط في الإسلام، ولكن أعداء الدين الإسلامي أرادوا استغلال هذه المسألة في محاولة يائسة لمحاربة انتشاره إن استطاعوا إلى ذلك سبيلا.
واجب ديني
• سمو الأمير.. المملكة تدعم بقوة انتشار الإسلام، فكيف ترى دورها وما تقدمه من دعم في هذا الاتجاه.. وما هو مردوده فى أفريقيا؟.
• هناك أشخاص يبحثون عن الأكل والشرب في ظل مجاعة طاحنة، وكلاهما ضروريان لبقاء الإنسان وإنقاذ النفس، وهو مما أمرنا به ديننا الحنيف، وقد قال عليه الصلاة والسلام «فى كل كبد رطبة صدقة»، أيا كانت سواء مسلمة أو كافرة، إنسانا أو حيوانا، وبالتالي هذا واجب ديني وإسلامي على كل الدول التي تملك مقوماته، لكن بجانب ذلك لا ننسى الدور الدعوي لأننا نريد أن تنتقل البشرية من الظلام إلى النور، ومن النار إلى الجنة بدخولهم في الإسلام بإذن الله سبحانه وتعالى، وهذا ولله الحمد هو ديدن المملكة العربية السعودية وتوجهها التوجه الصحيح والوسطي، ومعروف أن أسلوب الدعوة الذي تنتهجه المملكة هو الوسطية، وذلك امتثالا لقول الله عز وجل «ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن»، ومن هنا تأتي عظمة هذا الدين.
تبرعات الملك
• هل هناك توجه لبناء مسجد جامع كبير يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين في أفريقيا؟.
• خادم الحرمين الشريفين يوصينا دائما متى ما قدم تبرعا أن لا يذكر اسمه أبدا أو يقرن اسمه بهذا أو ذاك المبنى، وكثير من المشاريع التي تقام هناك تكون بدعم منه، يحفظه الله، دون ذكر اسمه، والحقيقة هذا ليس في أفريقيا فقط بل في العالم الإسلامي أجمع، وكذلك داخل المملكة، وهناك كثير من الأمور والمشاريع الخيرية التي قام بها الملك ولا يحب أن يذكر اسمه، وأنا على ذلك من الشاهدين.
نظرة القدوة
• سمو الأمير كيف ترى نظرة الإخوة في أفريقيا لنا كشعب؟.
• الحقيقة أن نظرتهم لنا أن بلادنا مهبط الوحي ومنبع الرسالة، وبالتالي هم يعتبروننا قدوة ويأخذون منا الكثير، ولله الحمد والفضل والمنة، ولكن يجب علينا العمل في تلك المناطق وأن نناظرهم ونحاول أن نهديهم بتوفيق الله للطريق الصحيح.

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

تحميل - تنزيل اغنية يدق قلبي مرتضى العبدالله Mp3 ماستر
أخبار العراق اليوم الخميس 19-6-2014 , اخر اخبار الثورة العراقية اليوم 19 يونيو 2014
صور مديرية الامن بالمنصوره والمنطقة المحيطة بها بعد الانفجار اليوم
رسميا برنامج البرنامج للاعلامي باسم يوسف على قناة mbc مصر 2014
أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 29/3/2014
صور خلفيات واتس اب دينية 2014 , خلفيات ادعية للواتس اب 2014
يوتيوب اغنية مصعب، زكي ونور البرايم الاخير من ستار اكاديمي 9
صور هيلاري داف في بيفرلي هيلز 2013



مواضيع ذات صلة مع أخبار جريدة عكاظ اليوم 27/8/2012
أخبار جريدة عكاظ السعودية اليوم الجمعة 14-3-2014
اخبار جريدة عكاظ اليوم الاحد 23/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 12/9/2012 - عناوين جريدة عكاظ الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة عكاظ 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة عكاظ 11/9/2012
اخبار جريدة عكاظ اليوم 29/8/2012 الاربعاء

أخبار جريدة عكاظ اليوم 27/8/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 06:49 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس