العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

أخبار جريدة الرياض اليوم 27/8/2012




نوّه بالتوجيه الملكي.. وأعلن اعتماد بدل التميز للعاملين على برنامج الكادر الصحي
الربيعة يوقع عقود مشاريع جديدة بأربعة مليارات ريال.. اليوم
الرياض – محمد الحيدر

رفع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة الصحة ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومنسوبي القطاع الصحي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان على مايلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام ورعاية كريمه والتي سوف تنعكس بإذن الله على الخدمات الصحية بما يحقق تطلعات المواطنين الكرام ويلبي احتيجاتهم الصحية ويصل بالخدمات الصحية الى الأهداف المرجوة إن شاء الله تعالى، مشيراً معاليه إلى توجيه خادم الحرمين حفظه الله بتخصيص أرض بمساحة تزيد عن مليوني متر ( مربع) بمحيط مطار الملك عبدالعزيز الدولي لإنشاء مشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة واعتمد وفقه الله المبالغ اللازمة لإنشاء المرحلة الأولى من المستشفى، وكذلك تخصيص أرض بمساحة تزيد عن ثلاثة ملايين ونصف متر ( مربع ) لإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية على امتداد الخط السريع بين مكة المكرمة وجدة بمنطقة الشميسي وتم اعتماد المبالغ اللازمة لها ، وسوف يتم ترسية المشروعين قريباً لخدمة منطقة مكة المكرمة والمناطق المجاورة لها في القطاع الغربي من هذا الوطن سيسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين والمقيمين على ثرى هذا الوطن الغالي حيث ستحقق هذه المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التي شملت كل مناطق المملكة الأهداف التي رسمت ضمن الاستراتيجية الصحية لوزارة الصحة ومرتكزها الأساس المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

وقال د. الربيعة خلال حفل المعايدة الذي أقامته وزارة الصحة امس بقاعة الاجتماعات بوزارة الصحة ان الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة بإذن الله تعالى حيث تسعى جاهدة لتحقيق ذلك .

وتطرق معاليه إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة مؤخراً مؤكداً أن المستفيدين من خدمات الطب المنزلي بلغ عددهم 20 ألف مستفيد حيث يتم تقديم خدمات طبية لهم في منازلهم، بالإضافة إلى 60 ألف عملية أجرتها مستشفيات الوزارة ضمن برنامج عمليات جراحة اليوم الواحد .

وزف معاليه بشرى سارة لكافة منسوبي الوزارة العاملين على برنامج الكادر الصحي، مؤكداً أنه في هذا اليوم " أمس " تم اعتماد كافة المعايير اللازمة لبدل التميز وستصدر هذا اليوم وإن شاء الله ستطبق من الإدارات المعنية بناءً على معايير محددة، لافتاً معاليه إلى ان التأخير كان في صالح العاملين لأن المعايير أخذت وقتا دقيقا جداً لتحديد معايير واضحة المعالم لمن يستحق هذا التميز، سائلاً الله أن يكون هذا حافزاً ودافعا لكافة الممارسين لأن يترجموا هذا التميز بالعمل والعطاء والخدمة المتميزة للمستفيدين من الخدمات الصحية .

من جهة أخرى يوقع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم بمكتبه عددا من عقود المشاريع الصحية وبتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من (4) مليارات ريال وذلك في إطار جهود الوزارة لنشر المرافق الصحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام .

وتشمل هذه العقود إنشاء عدد من المستشفيات بمختلف السعات وأبراجاً طبية وعقود الإشراف على إنشاء مدن طبية وكذلك عقود أعمال إضافية لمشروع إنشاء وتجهيز الدفعة الثالثة من مراكز الرعاية الصحية الأولية .

__________________________________________________ ______________________

«تداول» تعزو النشاط إلى دخول المؤسسات الاستثمارية
سوق الأسهم تسجل أعلى سيولة منذ 6 سنوات
الرياض - الرياض

أظهرتْ السوق المالية السعودية (تداول) خلال شهر رمضان 1433ه، أداءً كان الأكثر تميزاً خلال الستة أعوام الماضية، وذلك على مستوى السيولة المدارة في السوق وحجم العمليات والصفقات، والتي ترتبط مستويات التغيّر فيها ارتفاعاً أو هبوطاً في أجزاء كبيرةٍ منها بمستويات الثقة لدى المتعاملين .

وقالت "تداول" في بيان اصدرته امس "وفقاً للتحسّن الكبير الذي شهدته تلك المتغيرات (السيولة، العمليات) خلال شهر رمضان الأخير من العام الجاري، يمكن القول إن أغلبه جاء انعكاساً إيجابياً لزيادة تعزز مستويات الثقة لدى المتعاملين في السوق المالية السعودية، كما أتى ليعكس انخفاض التأثيرات الموسمية التي تتزامن مع فترة التداول خلال شهر رمضان من كل عام، التي عادةً ما تشهد خلاله السوق انخفاضاً في نشاطها نتيجة تقلّص تعاملات المتداولين (الأفراد)، غير أن ما طرأ على تداولات شهر رمضان الأخير يبدو أنها تلمح أيضاً إلى زيادة محتملة في مساهمة المؤسساتية الاستثمارية في أنشطة السوق، وهو الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه مختلف الأسواق المالية حول العالم، لما فيه من تعزيز استراتيجي لاستقرار السوق، يكفلُ لها تحقيق مستوياتٍ أعلى من الكفاءة والتطور".

واضافت "بالنظرِ إلى تداولات شهر رمضان الأخير من العام الجاري، فقد نجحت السوق المالية السعودية في تحقيق أعلى متوسط لقيمة التداول اليومي خلال ستة أعوام مضت، حيث ارتفع ذلك المتوسط إلى 6.04 مليار ريال، مقارنة بنحو 2.91 مليار ريال المتحققة عن رمضان 1432ه، أي أنها تمكنت من تحقيق معدل نموٍ سنوي فاق 107.4 في المئة. أمّا على مستوى عدد العمليات المنفذة خلال الشهر، فقد ارتفعت مقارنةً مع العام الماضي بنحو 103 في المئة، مسجلةً 139.8 ألف عملية في المتوسط، مقارنةً مع 68.8 ألف عملية في المتوسط عن شهر رمضان من العام الماضي".

__________________________________________________ ______________

فتيات لا يستطعن مصارحة آبائهن بالرغبة في الزواج وصلن إلى عمر «العنوسة»
هل ترضى أن تخطب لابنتك؟
الدمام، تحقيق - محمد الغامدي

كثير من الفتيات يقبعن خلف جدران منازلهن ولا يستطعن مصارحة آبائهن أو أمهاتهن بالرغبة في الزواج، حتى مرّت الأعوام، لتنتقل الفتاة إلى قائمة "العوانس"، الأمر الذي من الممكن أن يجعلها تقبل بأي زوج بعد سنوات الانتظار، وربما كان هذا الزوج غير مناسب لها إطلاقاً، فترضخ للأمر الواقع وتقبل به؛ لتتفاجأ بعد ذلك برجل لا يعرف عن الحياة الزوجية شيئاً، وربما نشبت الخلافات بينهما، لينتهي الأمر ب"الطلاق"!.

لمّح لمن تثق فيه ويستحق أن يكون زوجاً وسهّل عليه المهر وتنازل عن بعض شروطك

إن الأمر يتطلب تفاعل أولياء أمور الفتيات مع حالهن، فمن غير المعقول أن تأتي الفتاة وتقول لوالدها: "أريد زوجاً"!، لكن من الممكن أن يشعر الأب برغبة ابنته، وبالتالي بحثه عن زوج مناسب لها، وإن لم يستطع عليه أن يُبلِّغ من يثق به بالبحث، سواء ب"المصارحة" أو "التلميح"، إلاّ أن ذلك التصرف يحتاج إلى زيادة الوعي في المجتمع، من خلال توضيح "معاناة العوانس"، وأنه لا غرابة في أن يبحث الأب عن زوج لابنته!.

ولتعزيز مفهوم: "اخطب لابنتك"، علينا إثارة الموضوع، مع إبراز حالات العنوسة، وكذلك إجراء لقاءات معهن، إلى جانب أن تتحمل الجهات المعنية المشكلة؛ لأنها مشكلة مجتمع بأكمله وليست فردية، كما أنه من المهم تقليل متطلبات الزواج وتكاليفه.

[الوعي المجتمعي يقلل معاناة العانس ]
الوعي المجتمعي يقلل معاناة العانس

أوراق العمر

"سارة" فتاة تجاوز عمرها (35) عاماً.. لا تملك الجرأة على فتح موضوع الزواج مع والديها؛ فهي لا تستطيع إخبار أحد بما تُعانية، إلاّ أنها قد تنفجر قهراً؛ فأوراق عمرها تتساقط في كل عام، ومع هذا لم تتجاوز دائرة أحلامها، بدأت تهرب من الاجتماعات الأُسرية والمناسبات، فالكل يلاحقها ويقول: "هل فلانة تزوجت"؟.

وتساءلت من المسؤول عن عنوستها؟، فقد أثّرت العنوسة على أعصابها وخيِّل لها أنها سمعت رجلاً يحدثها من مقعدها الخالي، معترفةً أنها فتاة قوية الإرادة، ناجحة، إلاّ أنها ضعيفة أمام مجتمعها، وكذلك أمام طلبات والدها، متسائلةً مرةً أخرى: لماذا يهتم الآباء بالبحث لأبنائهم عن زوجات، في المقابل لا يستطيعون خطبة شباب صالحين لبناتهم؟.

[غرم الله آل طالع]
غرم الله آل طالع

اختلاف واستدلال

وقال "غرم الله آل طالع": اختلفت نظرات الناس حول هذا النوع من الخطبة بين مُؤيد ومُعارض، فالمؤيدون استدلوا بالآية الشريفة في قصة نبي الله موسى عليه السلام مع نبي الله شعيب حينما: "قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين"، فهذا نبي من أنبياء الله وقد عرض ابنته، بمعنى أن لا ضير ولا عيب من هذا التصرف، مضيفاً أن هناك أسباباً أُخرى حول أسباب الرفض منها؛ أن عرض الفتاة على الولد فيه انتقاص من حقها، بل وفيه نوع من فتح الباب لعدم احترامها مستقبلاً من قبل الزوج، بحيث يذكرها دائماً أن والدها هو من عرضها عليه، وربما تكون تلك النظرة عند قلة من الناس.

[ عبدالمنعم الدوسري متحدثاً للزميل الغامدي «عدسة- عصام عبدالله»]
عبدالمنعم الدوسري متحدثاً للزميل الغامدي «عدسة- عصام عبدالله»

وأوضح المواطن "عبدالمنعم الدوسري" أنه من المستحيل أن يخطب لابنته او أخته؛ لأن هذا الأمر يعد من العيب، متسائلاً: هل أصبحت الفتاة بضاعة نعرضها؟، نحن عشنا وتربينا على العادات والتقاليد ولن نخرج عنها، مؤكداً على أن زواج ابنته أو شقيقته سيكون بمثل ما تعودوا عليه، بأن يخطبها أهل العريس، أو تجلس إلى أن يكتب الله لها نصيب!.

[فوّاز الدعجاني]
فوّاز الدعجاني

مصدر المحبة

وذكر "فوّاز بن سعد الدعجاني" أنه ليس ضد خطبة الأب لابنته، خاصةً في وقتنا الراهن، حيث باتت المنازل تكتظ بعدد الفتيات، مضيفاً أن الفتاة كانت تُعرف في السابق عن طريق الجيران ومناسبات الزواج وخلافه، أما اليوم فقد بات الجار لا يعرف عن جاره شيئاً، بل وتقطعت العلاقات الأسرية، مشيراً إلى أنه أصبح البحث عن شاب صالح أمر مهم، على أن يضاعف الاهتمام بها ويخاف الله فيها؛ لأنه أصبحنا نعاني من قضيتين هما العنوسة والطلاق.

[ د.صالح اليوسف]
د.صالح اليوسف

المرأة تُخطب

وأكد الشيخ "د.صالح بن عبدالرحمن اليوسف" -قاضي بمحكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية- على أن الاسلام يحث على الزواج؛ لأنه الرابط الشرعي بين الرجل والمرأة والعهد والميثاق الغليظ بينهما، إلى جانب أنه مصدر المحبة والمودة، وهو حاجة للزوجين نفسية وجسدية واجتماعية، مضيفاً أن الزواج أساس تنظيم الحياة البشرية عظّم الله فيه حق الزوج على زوجته، وحقها عليه، وأوجب حسن العشرة والمعاشرة بينهما، حتى جعل كل واحد للآخر كاللباس في قوله تعالى: "هن لباس لكم وانتم لباس لهن"، موضحاً أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"، وهذا فيه تأكيد على الولي ألا يزوّج إلاّ صاحب الدين والخُلق، وفيه أيضاً أن المرأة هي التي تُخطب، وأن الزوج عليه عبأ الخطبة وابتداء تأسيس الزواج، حيث قال صلى الله عليه وسلم: "إذا جاءكم" فدلَّ أن الرجل هو من يسعى لذلك.

وقال:"جاء في أنواع من تخطب من النساء لدينها وجمالها وحسبها ومالها بقوله صلى الله عليه وسلم: "تُنكح المرأة"، وهو ما يؤكد على أن الرجل هو الخاطب والمرأة هي المخطوبة، لكن ذلك لا يمنع إبداء الرغبة والمبادرة من ولي الفتاة، بل ذكر بعض أهل العلم أن هذا من السنن التي أماتها الناس في واقعنا المعاصر؛ لأن ذلك من هدي السلف الصالح، وهو أمر جائز ومندوب إليه، طمعاً في كسب الرجل الصالح في دينه وخلقه، وليكون ذلك سبباً في استمرار النكاح والسعادة بين الزوجين".

شروط تعجيزية

وذكر الشيخ "د.اليوسف" أن الولي في كثير من الأحيان لا يشترط مهراً عالياً لابنته، بل يكتفي حتى بمبلغ زهيد، طمعاً بزوج صالح لابنته، وفي قصة موسى عليه الصلاة والسلام ما يدل على ذلك، حيث عُرض عليه الزواج، وكذلك فعل خليفة المسلمين "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه حين عرض ابنته "حفصة" على "عثمان بن عفان" و"أبو بكر الصديق" رضي الله عنهما، ثم زوّجها خير الخلق أجمعين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً على أنه في زماننا هذا ما أحوجنا الى إحياء هذه السنة في مجتمعاتنا؛ لأن ذلك جزء من مسؤولية الولي تجاه ابنته واخته في البحث عن الزوج المناسب.

وشدّد على الآباء ووجه لهم رسالة، قائلاً: "متى وجد الأب زوجاً مناسباً فعليه أن يصرح بذلك له، فإن كان يخجل من التصريح فعليه بالتلميح المناسب، أو أن يرسل رسولاً يؤدي المهمة؛ لأن المقصد واحد وإن اختلفت الطريقة"، مبيناً أنه على أولياء الأمور أن يراعوا الشباب، فلا يكثروا من الشروط التعجيزية التي ترهق كاهل الزوج، وعليهم تيسير الزواج للقضاء على العنوسة التي أصبح الشباب يعانون منها قبل الفتيات؛ لضخامة تكاليف الزواج، كما أنه من المهم العمل بهدي النبي صلي الله عليه وسالم فيما روته عائشة رضي الله عنها: "أعظم النساء بركة أيسرهن صداقاً".

[د.إبراهيم الصيخان]
د.إبراهيم الصيخان

منظومة اجتماعية

وقال "د.إبراهيم الصيخان" -مستشار نفسي وأُسري-: إن لكل مجتمع ثقافة خاصة به، ولهذه الثقافة مكونات، ومنها العادات والتقاليد والموروثات السلوكية، التي أصبحت نظاماً اجتماعياً له، إضافةً إلى المعتقدات الدينية، ونظم المجتمع المحدثة وقوانينه، كل ذلك بمثابة نظام يُسيّر سلوكياتهم الاجتماعية، مضيفاً أن الزواج وعاداته هو جزء من تلك المنظومة الاجتماعية، مبيناً أن عملية التغيير والتغير لها دور كبير، فنجد أن بعض المجتمعات تستجيب لعملية التغير بسرعة للتكيف مع متطلبات الحياة، وأخرى تتمسك بقوة بموروثاتها ونظامها الاجتماعي، خاصةً فيما يتعلق ببعض القضايا الحساسة، مؤكداً على أن الزواج أحد تلك القضايا التي يصعب معها التغير بسرعة، موضحاً أن المعتاد لدينا هي أن تُخطب الفتاة من والدها أو وليها، وإن كانت هناك حالات حدثت على استحياء في أن خطب الأب لابنته؛ لأنه كان يفكر بعقلانية كبيرة، فهو وجد أن ابنته قد وصلت إلى مرحلة عمرية يجب معها أن تدخل بيت الزوجية، وأن تكون في مثل هذا العمر في زوجة وأم.

إثارة الموضوع

وأشار "د.الصيخان" إلى أنه لتعزيز مفهوم: "اخطب لابنتك"، علينا أن نؤدي عدة خطوات عملية؛ أولها إثارة الموضوع على مستوى المجتمع، ولكن ليكون الطرح متعقلاً وذا رصانة يقبله المجتمع، مع إبراز حالات العنوسة، وإجراء لقاءات معهن، وكذلك تحديد من هي العانس من الناحية القانونية، حتى لا يكون المفهوم بدون وصف أو حدود دقيقة للمعنى، إضافةً إلى إبراز حياة حالات وصلن إلى العنوسة، وما سبب لهن ذلك الوضع من الم في حياتهن، إلى جانب أن تتحمل الجهات المعنية المشكلة؛ لأنها مشكلة مجتمع بأكمله وليست فردية، وكذلك لابد أن نعمل على تقليل متطلبات الزواج وتكاليفه، مؤكداً على أن ما حدث في عملية الابتعاث كان له دور في تعجيل تزويج البعض لتتوافق مع شرط المحرم، كما أنه من المهم تفعيل دور "لم الشمل" الوظيفي، ليُغطي جميع الوظائف الحكومية، وليكن بشكل جدي أكثر مما هو علية الآن، ولا ننسى أهمية تشجيع الزواج المبكر، ومساعدة الشاب في إيجاد المسكن الخيري الميسر للخمس سنوات الأولى، وكذلك تشجيع التعدد في الزوجات.

مشاكل كثيرة

وبيّن "د.الصيخان" أن للعنوسة مشاكل كثيرة، من أبرزها مشاكل اقتصادية واجتماعية وأخلاقية وأمنية، مضيفاً أن كل تلك المشاكل تُؤثر على درجة تماسك المجتمع، حيث نجد كثيراً من تلك الفتيات التي وصلن إلى سن العنوسة، أصبحن يرضين بأي شخص يطرق الباب، حتى وإن كان غير مناسب في مواصفاته كزوج يتحمل المسؤولية، وهذا التنازل خلق لدينا مشكلة أخرى وهي الطلاق، وتحول كثير من الفتيات من عانس إلى مطلقة، وهنا تكمن المشكلة الاجتماعية، مضيفاً أن نظرة المجتمع للأسف للمطلقة ليست بالمستوى أو بالمحتوى المنصف لهن، وما يلي ذلك من حسرة الفتاة على حالها، ورغبتها الملحة في البحث عن الاستقرار، يتحول معه إلى تنازل في كثير من الثوابت، فالزواج من أجنبي أحداها، وهذا يُعد مشكلة أخرى أمنية وأخلاقية، لافتاً إلى أن عدم الاستقرار والمشكلات التي تحدث للأبناء وعدم حصولهم على الجنسية، أو حدوث مشكلة بين الزوجين، وخروج الأب بالأبناء وبقاء الأم مرة أخرى لوحدها، كل ذلك من إفرازات هذه المشكلة بصورة مباشرة وغير مباشرة.

قناعة فعلية

وشدّد "د.الصيخان" على أنه للتغلب على تلك المشكلة، تأثير رموز المجتمع من خلال الاقتداء بهم، وهذا أفضل أسلوب، من خلال "نمذجة" سلوك المجتمع عملياً، والوصول إلى القناعة الفعلية للبدء في ممارسة هذا السلوك والذي أصبح مقبولاً اجتماعياً، مؤكداً على أنه لا يجد غضاضة أن يخطب الأب لابنته، ولن أتردد في فعلها، فمن الحكمة في هذا الوقت أن تبحث لابنتك عن من يعرف قيمتها ويصونها، مشيراً إلى أنه متى وُجد الشاب الذي تنطبق عليه هذه الشروط، فلن يتردد في الحديث معه.

__________________________________________________ _______________

استقبل عدداً من منسوبي قطاع الأمن العام من مدنيين وعسكريين
مدير الأمن العام: 10ملايين مركبة دخلت منطقة مكة خلال رمضان
الرياض – مناحي الشيباني

كشف معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني أن رجال الأمن نجحوا في تسهيل حركة ما يقرب من عشرة ملايين مركبة دخلت لمنطقة مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك في خطة مرورية هدفت لخدمة قاصدي بيت الله العتيق من الزوار والمعتمرين وترجمة صادقة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعا.

جاء ذلك خلال كلمة لمعالي مدير الأمن العام في حفل معايدة نظمته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام صباح أمس لمنسوبي الأمن العام بحضور معالي الفريق اول سعيد بن عبدالله القحطاني مدير الأمن العام ونائبه ومساعديه وقادة القطاع من مدنيين وعسكريين تبادل الجميع التهاني بالعيد السعيد مبتهلين إلى الله عز وجل أن يمنّ على المملكة قيادة وشعباً بالخير والبركات، والعزة، وعلى الأمة الإسلامية بالسلام والأمن.

[مدير الأمن مستقبلاً القيادات الأمنية ]
مدير الأمن مستقبلاً القيادات الأمنية

وعبر معاليه في كلمة ارتجلها عن التميز الذي حققه رجال الأمن، إبان مشاركتهم في مهمة خدمة الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك 1433ه الذي شهد كثافة عالية في الحركة والانتقال بين مكة والمدينة هذا العام وما بذل من جهود تزامنت مع عقد مؤتمر التضامن الاسلامي الاستثنائي الذي عقد بجوار البيت الحرام خلال الفترة من 26-27/9/1433ه مضيفا معاليه تقدير القيادة لما بذل من عطاء ليس بمستغرب، حظي أيضا بتقدير الجميع مواطنين ومقيمين وضيوف، والذي تمثل في بذل الواجب تجاه قاصدي بيت الله العتيق من الزوار والمعتمرين وترجمة صادقة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية حفظهم الله جميعا.

كما أشاد معاليه: في كلمته بالخطط الامنية والمرورية التي نفذت هذا العام في العاصمة المقدسة، مما انعكس على سهولة وصول قاصدي بيت الله الحرام في ظل الزيادة في أعداد المركبات حيث كانت كثيفة وعالية جدا وبلغ عدد المركبات الداخلة الى منطقة مكة المكرمة حوالي 10 ملايين مركبة . كان توفيق الله ثم حرصكم على النجاح والتميز أمرا ساهم في تيسير أمور الزوار والمعتمرين أثناء اتجاههم وتواجدهم بمكة المكرمة.خاصة ان موسم العمرة أصبح يشكل موسما مقاربا لموسم الحج لذلك تم تطوير خطط موسم العمرة من حيث تنظيم الحشود البشرية التي شهدتها مكة المكرمة والمدينة المنورة هذا العام .

[جانب من حفل معايدة منسوبي الأمن العام]
جانب من حفل معايدة منسوبي الأمن العام

وقد شكر معاليه المشاركين قائلا، كنتم أهلا لثقة ولاة أمرنا وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ومقام وزارة الداخلية وأنتم في الميدان رجالاً منحتم الثقة ولولا أنكم أهل لها لما أسديت إليكم فكنتم عند حسن الظن بكم ونحن نغبطكم على شرف مكانتكم عند الله تعالى بخدمتكم لضيوف في بيته العتيق وندعو الله لكم بالتوفيق والسداد وأن يجعلكم الحصن الحصين والدرع المنيع لهذا الوطن الغالي، وقد نقل معاليه للمتواجدين تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو المساعد للشئون الأمنية حفظهم الله وتهانيهم بالعيد المبارك راجيا من الله ان يعود علينا اعواما مديدة ونحن في صحة وعافية وامن وأمان وان يتقبل الله منا الصيام والقيام كما نهنئكم ونهنىء أنفسنا بهذا النجاح الذي تحقق بتوفيق الله في موسم العمرة .

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

حظك اليوم 11/9/2012 - ابراج يوم الثلاثاء - برجك اليوم 11 اغسطس 2012 - ابراج اليوم الثلاثاء 11/9/2012 - ابراج اليوم الثلاثاء 11 اغسطس 2012 - ابراج مكتوب اليوم الثلاثاء 11/9/2012
توقعات برج الحوت اليوم الأحد 17/3/2013 أبراج اليوم الأحد 17/3/2013 حظك اليوم الأحد 17-3-2013
توقعات برج العذراء يوم الخميس 14-6-2012
اسعار سيارات فولفو في مصر مارس 2014
جديد جــــــــــــــــــــــديـــــــــــــــــــد على مدار 19.2° Astra 1L
مشاهدة مسلسل ناطرين الحلقة 28 كاملة يوتيوب
حظك وتوقعات برجك مع جوي عياد اليوم الخميس 4-9-2014
تحميل مسلسل حدود شقيقة الحلقة 12 كاملة



مواضيع ذات صلة مع أخبار جريدة الرياض اليوم 27/8/2012
أخبار السعودية اليوم الاحد 14-5-1435 , أخبار جريدة الرياض اليوم الاحد 16/3/2014
اخبار جريدة الرياض اليوم الاحد 23/9/2012
اخبار جريدة الرياض 12/9/2012 - عناوين جريدة الرياض الاربعاء 12/9/2012
اخبار جريدة الرياض 11/9/2012 - اخبار عاجلة جريدة الرياض 11/9/2012
أخبار جريدة الرياض اليوم الثلاثاء 28/8/2012

أخبار جريدة الرياض اليوم 27/8/2012


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 07:34 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram