العودة   منتديات دريم بوكس > المنتـديات العـامـة > الاخبار - Arab and world news > اخبار عاجلة

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

أخبار جريدة دنيا الوطن اليوم 27/8/2012




المالكي يسعى لكسر قيود العقوبات الدولية على ايران
تاريخ النشر : 2012-08-27
غزة - دنيا الوطن

يبدو ان موضوع الشرق الأوسط بكل ملفاته يزداد يوماً بعد يوم تعقيداً بسبب الضبابية التي خيمت على المشهد الدولي خاصة بعد الربيع العربي الذي شهدته بعض الدول العربية ، ولذلك فقد فَقَدَ الكثير من المتابعين والمهتمين بل وحتى المختصين الأوراق التي تحمل إحداثيات المصالح للدول الكبرى في المنطقة باعتبارها منطقة النفوذ والساحة الملائمة لعرض كل إمكانيات تلك الدول والأنظمة الكبرى الاقتصادية والسياسية والعسكرية والدبلوماسية وغيرها ،
فلا يوجد من يشك في عدم عبثية الخطوة الأمريكية تجاه احتلال العراق وكذلك لايوجد من يؤمن برسالة السلام التي تدعي أمريكا أنها تود تعميمها على شعوب المنطقة بسبب السياسيات الإجرامية والضربات الاستباقية التي منحتها لبعض الأنظمة والشعوب لا لشي سوى أنها رسالة تحمل مضامين قدرتها على قيادة العالم وتثبيت لنظرية الأحادية القطبية ، لكن يوجد هناك الكثير من يشكك في تقديم الولايات المتحدة العراق على طبق من ذهب للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي يشكل النزاع والصراع أهم معالم العلاقة فيما بينهم ؟
فالولايات المتحدة من أكثر دول العالم دراية بمستوى التدخل والتغلغل الإيراني في الداخل العراقي ومدى سيطرته على مفاصل السلطات الثلاث في الدولة العراقية خاصة وأنها ترعى كل الأحزاب والقوى الشيعية بالإضافة الى بعض الأحزاب والفصائل السنية سواء كانت المشاركة في الحكومة او غيرها ،
داعيك عن التبعية والانتماء الذي لم يستطع إخفائه قادة وزعماء الكتل السياسية الكبيرة ، والذين يعدون بمثابة الأذرع الإيرانية في العراق ، فقد أدوا ادوار مختلفة بمراحل مختلفة وقادوا حروب سياسية ونفسية بالنيابة عن إيران سواء كانت في الفترة التي شهدت فيها دولة البحرين الانتفاضة الشعبية او في الفترة الحالية التي يشارك فيها هولاء القادة إيران ألمها ومحنتها حيال الأزمة السورية ، بعد أن لاحت في الأفق بوادر اقتراب نهاية عهد الأسد ،
فعلى الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الذي يسعى بخطواته الصائبة نحو تحديد وتحجيم البرنامج النووي الإيراني أن يتابعوا عن كثب سياسات الحكومة العراقية وتعاطيها مع القرارات الأممية والعقوبات الدولية المفروضة على إيران ، لان الحكومة العراقية بدءت بخطى مدروسة نحو كسر قيود العقوبات المفروضة على إيران من خلال فسح المجال لتنسيق بعض رجال الإعمال الإيرانيين على بعض المصارف العراقية وسيطرتهم عليها ، ويعد مصرف إيلاف الإسلامي الذي يشارك في مزاد البنك المركزي العراقي من ابرز المصارف التي تزود الجمهورية الإيرانية بالدولار .
وتعد سياسة المعايير المزدوجة التي تتخذها الحكومة العراقية منهج في التعاملات الدولية خرق واضح وتحدٍ لقرارات مجلس الامن الدولي ، وخروج على القوانين و الأعراف الدولية ، وقد تكون هذه الإجراءات من الأسباب التي تحرج العراق وتجعله في موقف لايحمد عليه أمام دول العالم والمنطقة ، خاصة وان ترسيخ النفس الطائفي من أهم معالم المرحلة التي رافقت الربيع العربي مما يجعل العراق يقف ضمن الاصطفافات الطائفية التي من الممكن ان تنسف النظام الديمقراطية في اي لحظة شاءت .

__________________________________________________ ______

حزب التحرير يدعو للانحياز للأمة ولفلسطين بالحل العسكري وعدم الانحياز لأمريكا وعملائها بالحل السياسي
تاريخ النشر : 2012-08-26
غزة - دنيا الوطن

استنكر حزب التحرير -عبر مكتبه الإعلامي في فلسطين- الجدل السياسي الدائر بين حكومة غزة والسلطة في رام الله، حول التمثيل لحضور "مؤتمر دول عدم الانحياز" المزمع عقده نهاية الشهر الحالي في إيران، ووصف ذلك بأنه زيادة في "مستوى الهبوط السياسي لدى جناحيّ السلطة في تنافس صبياني على المقاعد الكرتونية، وعلى السير على البسط الحمراء في المحافل الدولية".

وقال الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن الحزب لا يعترف بشرعية جناحيّ السلطة، وأن قادة الطرفين لا يمثّلون أهل فلسطين ولا قضيتها، وأنهم غير مخولين بطرح ورقة سياسية حول فلسطين. ويؤكد
الحزب أنهم "لا يجرؤون على طرح ورقة سياسية-شرعية لتحرير فلسطين، ولا على استنهاض جيوش المسلمين للتحرير، وكل ما يأتمرون حوله هو حل سياسي ضمن الرؤية الأمريكية لدويلة فلسطينية تعيش تحت الإنعاش".

واعتبر الحزب ذلك انحدارا سيقت له قضية فلسطين، ودعا أهل فلسطين لهبة رجل واحد في وجه كل من يدعي تمثيلهم ومن ثم يهرول نحو "الحلول السياسية" في المحافل الدولية.

واعتبر أن ذلك التنافس يجري "دون أدنى التفاتة سياسية لحقيقة تلك المحافل الدولية والأدوار الخبيثة لها وللأنظمة التي تقف وراءها والقوى التي تحركها، ودون وعي على طبيعة حل قضية فلسطين".

ورأى الحزب أن أي حل لقضية فلسطين يوصف بالسياسي يُبقي على الكيان اليهودي المجرم، هو عمل خيانيّ لله ورسوله وللمسلمين ولفلسطين، مؤكدا أن ورقة الحل الوحيدة لفلسطين هي ورقة الجهاد لتحريرها كاملة غير منقوصة واستئصال كيان
الاحتلال اليهودي منها للأبد، مشيرا إلى أن هذه الورقة الجهادية تطرح في ميادين تحرير الأمة الثائرة، لا في محافل المؤامرات الدولية.

كما انتقد الحزب السعي لحضور المؤتمر في ظل تجاوز خلفية دعوى عدم الانحياز، وهيمنة أمريكا عليها، كأداة سياسية لتحقيق مصالحها تحت دعاوى تضليلية باطلة، وتجاوز رئيس حكومة غزة عن مشاركة النظام الإيراني الإجرامية لبشار
ضد ثورة الأمة في الشام. واعتبر أن المسلم لا يمكن إلا أن يكون منحازا للإسلام وللأمة الإسلامية ولمصالحها الحيوية ومنحازا للحل الجهادي. بحسب تعبير الحزب.

__________________________________________________ ____________

طفل طاجكستاني يحفظ القرآن ورقم السورة ومكان نزولها ورقم الصفحة ورقم الآية
تاريخ النشر : 2012-08-26
غزة - دنيا الوطن

نشرت صحيفة الانباء الكويتية ان احد طلبة العلوم الدينية محمد ايوب البالغ عمره 12 عاما من جمهورية طاجكستان

قد حفظ القرآن منذ ان كان عمره خمس سنوات اي انه يحفظ القرآن منذ 7 سنوات وقد تلا الشيخ محمد بعض الآيات بصوت عربي فصيح رغم انه لا يتحدث العربية، غير ان اللافت والمعجز في الشيخ محمد انه قد وهبه الله حفظ كتابه الكريم وحفظ رقم السورة ومكان نزولها ورقم الصفحة وكذلك رقم الآية وقد قام المصلون في مسجد جابر العلي باختبار الشيخ محمد ايوب اختبارا عشوائيا حيث يمسك احد المصلين المصحف ويختار آية يتلوها على الشيخ محمد ويسأله عن اسم السورة ورقمها ورقم الصفحة والآية فيجيب الشيخ محمد ويكمل القراءة ليكبر الحاضرون ويهللوا بحمد الله وقد تكرر هذا اكثر من مرة.

واكدت الصحيفة ان محمد ايوب ومعه زميله ابومسلم شريف قد حصلا على المراكز الأولى في المسابقات العالمية التي تقام لصغار الحفاظ للقرآن الكريم وذلك لتميزهما واجادتهما للقراءة والحفظ.

__________________________________________________ _______________

سائق "توك توك" يطعن خطيبته بسكين بعد اتهامه بمعاشرته لها معاشرة الأزواج
تاريخ النشر : 2012-08-26
غزة - دنيا الوطن

أقدم سائق "توك توك" على الشروع فى قتل خطيبته، بطعنها بسكين كان بحوزته، مما أسفر عنه إصابتها بعدة جروح.

وأظهرت التحريات نشوب خلافات بينه وبين خطيبته قام على أثرها بطعنها عدة طعنات نافذة بسلاح أبيض كان بحوزته، ألقى القبض على المتهم، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغا من قسم شرطة العمرانية بقيام إيمان وصفى محمد خليفة 45 عاما ربة منزل وشعبان زكى أحمد صبرة 57 عاما عاطل بتقديم بلاغ اتهما خلاله محمد منير 24 عاما سائق "توك توك" بمعاشرة ابنتهما معاشرة الأزواج بموافقتها بعد قيامه بخطبتها ولنشوب مشاجرات بينهما قام المتهم بالتعدى على المجنى عليها أثناء سيرها بالشارع مع والدتها بسلاح أبيض كان بحوزته مما أسفر عن إصابتها بعدة جروح قطعية.

تم نقل المجنى عليها الى مستشفى احمد ماهر وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

موعد وتوقيت مباراة البرازيل والارجنتين الودية اليوم السبت 9\6\2012
صور ومواصفات سيارة أودي أولروود شوتينج بريك 2014
صور هيفاء وهبي متوجهة إلى عشاء خاص 2013
أسعار الحديد فى مصر السبت 31-8-2013 , سعر الحديد فى مصر السبت 31 اغسطس 2013
صور احمد ونانسي عجرم بتحضيرات الحلقة 19 من برنامج عرب ايدول 2
توقعات الابراج اليوم الاربعاء 19-2-2014 , برجك اليوم الاربعاء 19 فبراير 2014 , حظك اليوم الاربعاء 19 شباط 2014
جديد جهـاز أبوظبـي الرياضـية
صور كواليس كليب اغنية تعبت منك اليسا 2013



أخبار جريدة دنيا الوطن اليوم 27/8/2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس