منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > > >

اخبار عاجلة اخبار عاجلة - اخبار مصر 2015 - اخبار الاردن 2015 - اخبار السعودية 2015

  1  
Dreambox-Sat

أخبار جريدة الوسط اليوم 27/8/2012




وفد امني اردني الى السودان لمتابعة حادث اختفاء عنصرين اردنيين من قوة حفظ السلام

عمان - ا ف ب

توجه وفد امني اردني الى السودان لمتابعة حادث اختفاء عنصرين اردنيين من بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة العاملة في اقليم دارفور في غرب السودان، كما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) اليوم الاحد (26 أغسطس / آب 2012).
وقالت (بترا) ان "نائب مدير الامن العام اللواء محمد الرقاد ترأس وفدا امنيا رسميا الى السودان لمتابعة الاجراءات والتحقيقات التي تقوم بها قيادة الامم المتحدة والجهات الامنية والعسكرية الاخرى هناك في حادثة اختفاء ضابطي الصف الاردنيين قبل اسبوع تقريبا في دارفور".
واضافت ان "الوفد سيلتقي بعدد من القيادات الامنية والاممية هناك للوقوف على تفاصيل حادثة الاختفاء ومتابعتها لحين الكشف عن مكان اختفاء الضابطين وضمان عدم تعرضهما للاذى".
واوضحت الوكالة ان "الوفد يضم مدير العمليات في المديرية العامة لقوات الدرك العميد كايد البدور ومدير الامن الوقائي العميد منتصر النوايسة ومدير مكتب حفظ السلام العقيد محمد الملاجي ومدير ادارة المعلومات والشؤون الامنية في قيادة قوات الدرك المقدم معن وريكات ورئيس المركز الاعلامي الامني المقدم محمد الخطيب".
وكانت مديرية الامن العام اعلنت في بيان الثلاثاء اختفاء عنصرين اردنيين من بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة العاملة اثناء تسوقهما في احد اسواق منطقة كبكابية بدارفور.
واوضح البيان ان "ضابطي الصف الأردنيين كانا متجهين برفقة أعداد من المراقبين الدوليين لشراء احتياجات للمعكسر الذي يعملون به ويشاركهما به عدد من الجنسيات المختلفة من احد أسواق منطقة كبكابية وبرفقتهم مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية".
واضاف ان "مدة التسوق كانت ساعتين وعلى شكل مجموعات، وعند الانتهاء من التسوق وعند التجمع في النقطة المتفق عليها من اجل التفقد والعودة الى المعسكر لم يتم العثور على ضابطي الصف"، مشيرا الى انه "تم البحث عنهما دون جدوى".
وقرر مجلس الامن في 31 تموز/يوليو تقليص عديد القوة المشتركة التي كانت تضم 23 الفا و500 عنصر بسبب "تحسن الوضع الامني على طول الحدود بين السودان وتشاد وفي شمال دارفور اثر التقارب بين السودان وتشاد وبين السودان وليبيا".
وبحسب بعثة حفظ السلام المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في اقليم دارفور بالسودان فان 38 من عناصرها قتلوا خلال اربع سنوات.
وتستمر المواجهات القبلية والمعارك بين المتمردين والجيش السوداني في دارفور رغم تراجع وتيرتها مقارنة بما كانت عليه بين العامين 2003 و2004.

__________________________________________________ ________________

مؤتمر دولي بأبوظبي لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية الالكترونية

أبوظبي - د ب ا

تستضيف العاصمة الاماراتية أبوظبي مؤتمرا دوليا في شهر كانون اول/ديسمبر المقبل لحماية الاطفال من الاعتداءات الجنسية والاستغلال عبر شبكة الانترنت.
وقال اللواء ناصر النعيمي رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية الاماراتية للصحفيين اليوم الاحد (26 أغسطس / آب 2012) ان المؤتمر يناقش آليات الاستغلال على شبكة الإنترنت وقصص الضحايا، ونماذج لقضايا استغلال للأطفال والاعتداءات الجنسية عليهم.
كما يتناول المؤتمر التشريعات التي يمكن ان تكفل الحماية للاطفال من الاستغلال الجنسي، ويقدم عرضاً للتقنية التي يستخدمها مرتكبو جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال ، وكيفية إيجاد تقنية مستقبلية للتصدي لذلك التهديد، وفوائد حظر المواقع الإلكترونية.
واضاف "سيدعو المؤتمر الى أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة جرائم استغلال الاطفال والاعتداء عليهم جنسيا".س ر تي " التي تعد واحدة من أكبر التنظيمات الدولية لحماية الطفل في العالم وتضم أعضاء من الشرطة الاتحادية الاسترالية؛ ومركز مكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت (المملكة المتحدة)؛ والمركز القومي لتنسيق مكافحة استغلال الأطفال (شرطة الخيالة الكندية الملكية) و دائرة الهجرة والجمارك (الولايات المتحدة) و إدارة البريد والاتصالات الشرطية الإيطالية والإنتربول ووزارة الداخلية الاماراتية وشرطة نيوزيلندا واليوروبول "الشرطة الأوروبية".
وأُنشئت الـ "في.جي.تي." في عام 2003 لمكافحة التحرش بالأطفال عبر الإنترنت، وتهدف إلى تفكيك شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت العالمية، وتنسيق تحقيقات سرية في جرائم الإنترنت، وتبادل وتطوير المعلومات الاستخبارية واستهداف مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال .

__________________________________________________ ________

سائق سوري يقول ان ميليشيا موالية للاسد قتلت صحفية يابانية

سوريا – رويترز

قال السائق السوري الذي أقل الصحفية اليابانية ميكا ياماموتو إلى مدينة حلب السورية انها قتلت برصاص أفراد الميليشيا الموالية للرئيس بشار الاسد بعد أن تابعت قوات المعارضة المسلحة في مهمة لانقاذ مدنيين.
وقال السائق الذي اكتفى بذكر اسمه الأول عبد الرحمن (38 عاما) لرويترز ان ياماموتو وزميلها كازوتاكا ساتو عبرا الحدود التركية مع صحفيين يعملان بقناة الحرة التي تمولها الولايات المتحدة وطلبوا إقلالهم إلى مدينة حلب في شمال سوريا. ووردت انباء تفيد بسقوط صحفيي الحرة في ايدي الميليشيا في حلب ولم يسمع عنهما منذ ذلك الوقت.
وقال عبد الرحمن ان المجموعة كانت تدخل مدينة حلب من الحدود التركية بشكل متواتر.
وأضاف انهم طلبوا منه نقلهم إلى صلاح الدين وهي منطقة في المدينة كانت قوات المعارضة المسلحة تشتبك فيها مع قوات الاسد منذ اسابيع.
وقال "عندما وصلنا إلى حلب سألنا الثوار عن الاحياء التي يسيطرون عليها وكيف يمكننا الوصول إلى صلاح الدين بامان دون التعرض لنيران قناصة الحكومة."
وتحدث فريق الصحفيين إلى قائد وحدة من كتيبة التوحيد وكلف القائد واسمه ابو ناصر مقاتلا باصطحابهم عبر المدينة. وقال السائق "في الطريق عبر حلب حلقت طائرة هليكوبتر فوقنا وبدأت تطلق النار على حي سليمان الحلبي.
وبدأ الثوار يردون بنيران المدافع الالية المضادة للطائرات. ثم جاءت طائرة ميج (مقاتلة) ودمرت منزلين في سليمان الحلبي." وقال ابو ناصر للسائق انه سيرسل مقاتلين إلى الحي لانتشال جثث القتلى والمصابين جراء الغارة الجوية.
وقرر الصحفيون تغيير خطتهم والذهاب لتصوير مهمة الانقاذ على الرغم من تحذير القائد المعارض لهم.
وقال السائق "قال ابو ناصر ان حي سليمان الحلبي لا يخضع بشكل كامل لسيطرة الثوار وان المكان يعج بأفراد الجيش والشبيحة" مشيرا الى الميليشيا الموالية للاسد والمتهمة بارتكاب عدد من ابشع الفظائع خلال الانتفاضة التي بدأت قبل 17 شهرا.
وتقول قوات المعارضة المسلحة انها تسيطر على 60 في المئة تقريبا من حلب اكبر المدن السورية سكانا حيث يعيش فيها اربعة ملايين نسمة.
وتسيطر القوات الحكومية على أحياء اخرى بينما تختلط السيطرة في مناطق مثل سليمان الحلبي. ويقول السكان ان الشبيحة يتحركون في كل الاحياء مرتدين الملابس المدنية.
وطلب فريق الصحفيين من السائق انتظارهم على حافة سليمان الحلبي ودخلوا على اقدامهم مع مقاتلي المعارضة المسلحة.
وقال "انفصلوا إلى فريقين حيث ذهب الصحفيان من قناة الحرة مع مجموعة من الثوار وذهب اليابانيان مع مجموعة اخرى." وانتظر عبد الرحمن في سيارته ساعة.
ثم سمع صوت اطلاق للنار وانفجار قذائف مورتر وقال "حوصر الثوار في الداخل.
كانت قذائف المورتر تسقط وراءهم والشبيحة يتقدمون من امامهم." وخرج ابو ناصر مسرعا من المنطقة في سيارة وقال ان الثوار حوصروا وليس معهم اسلحة ثقيلة لصد الهجوم.
وذهب القائد إلى المنطقة لينضم إلى رجاله وخرج بعد نصف ساعة ليقول ان ياماموتو قتلت.
وقال السائق "قال ابو ناصر انها كانت تصور الشبيحة من مسافة تقل عن 50 مترا وأصابوها بالرصاص في ذراعها وعنقها. يحتمل أنها ظنتهم مدنيين لأنهم لا يرتدون زيا عسكريا."
واستعاد مقاتلو المعارضة جثة ياماموتو ووجدوا زميلها المصور ساتو مختبئا في الطابق الخامس من بناية مجاورة.
واضاف السائق "كان يظن انها ما زالت على قيد الحياة. اخذته إلى مستشفى دار الشفاء في حلب ليرى الجثة فبكى."
وقال ساتو في وقت لاحق لرويترز انه كان يقف إلى جوار ياماموتوا عندما اصابها الرصاص وقال "لم استطع انقاذها... لم استطع. كانت على يميني على بعد مترين او ثلاثة."
وقال متحدثا في بلدة كيليس التركية بعد قليل من مغادرته الاراضي السورية "انها امرأة لذا ربما عرفوا انها امرأة لكنهم مع ذلك اطلقوا النار وقتلوها."
وابلغ ابو ناصر السائق بأنه خلال القتال القى الشبيحة القبض على صحفيي الحرة.
ولم يعرف شيء عن مصيرهما منذ ذلك الحين. وقال عبد الرحمن "اخذت الياباني والجثة إلى الحدود."

__________________________________________________ ___________

منع ناشطين غربيين مؤيدين للفلسطينيين من العبور للضفة الغربية

جسر الملك حسين (الاردن) - ا ف ب

منعت السلطات الاسرائيلية، اليوم الاحد (26 أغسطس / آب 2012) حوالى مئة ناشط مؤيدين للفلسطينيين من الولايات المتحدة واوروبا من العبور الى الضفة الغربية لتقديم لوازم مدرسية لطلاب فلسطينيين.
وقالت اوليفيا زيمور رئيسة الجمعية المنظمة لحملة "اهلا بكم في فلسطين"، لوكالة فرانس برس ان "الناشطين غادروا الاردن في باصين، الباص الاول غادر الحاجز الاردني (عند معبر جسر الملك حسين بين الاردن والضفة الغربية 50 كلم غرب عمان) ووصل الى اول نقطة تفتيش عند الجانب الاسرائيلي حيث قام الجنود الاسرائيليون بختم جوازاتهم بالمنع واعادتهم الى ادراجهم".
واضافت ان "الباص الثاني تم منعه من قبل الجانب الاردني بناء على طلب الاسرائيليين".
وتابعت "نحن نريد تفسيرات، نريد من الحكومة الفرنسية ان تقول لنا لماذا يتم رفضنا بدون سبب يذكر".
وكانت فرنسا حذرت الاسبوع الماضي منظمي الحملة من مخاطر ترحيلهم من قبل السلطات الاسرائيلية.
من جهته، قال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الاردنية في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه انه تم إفهام الناشطين قبيل مغادرتهم الجانب الاردني "بإمكانية أعادتهم من قبل الطرف الاخر (الاسرائيلي) وضرورة التزامهم والعودة في حال عدم السماح لهم حفاظا على حياتهم ولكي لا يتعرضوا للأذى".
وأضاف البيان انه "بعد اتخاذ الإجراءات الحدودية لدى الجانب الأردني وتجهيز حافلات قامت بنقلهم الى الجانب الأخر، تم منعهم من الدخول هناك ليقوموا عندها بالترجل من الحافلات ومحاولة اجتياز الحدود سيرا على الأقدام ما دفع العاملين في إدارة امن الجسور ومديرية الشرطة المختصة للتحرك فورا ومنعهم من ذلك خوفا من تعرضهم للاذى نتيجة ما يحاولون القيام به"، مؤكدا انه "تم إجبارهم على الصعود للحافلات وتامين الحراسة اللازمة لهم ومرافقتهم باتجاه العاصمة" عمان.
واوضح البيان انه "أثناء ذلك أسعف احد الناشطين من الجنسية الفرنسية على اثر تعرضه للاغماء الى اقرب مستشفى وحالته العامة حسنة".
واوضح البيان ان "كل ما تم من إجراءات كان في سياق الحفاظ على حياة النشطاء وعدم تعريضهم للأذى مع استحالة دخولهم الى الجانب الاخر بتلك الطريقة".
وكانت زيمور اكدت في مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية في عمان قبيل انطلاق الرحلة ان "هذه هي مبادرتنا الرابعة لدخول فلسطين".
واضافت "لدينا نحو مئة مشارك من فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، سويسرا، الولايات المتحدة، تراوح أعمارهم بين 10 و80 عاما وهم من خلفيات واديان مختلفة تحركهم جميعا الرغبة في زيارة فلسطين".
وتوجه الناشطون الى الحدود الاردنية في حافلات صفراء وهم يلوحون بعلامات النصر ويهتفون "فلسطين حرة" ويرددون اغاني فلسطينية.
وكانت السلطات الاسرائيلية طردت الذين شاركوا في الحملتين السابقتين "اهلا بكم في فلسطين" في تموز/يوليو 2011 ونيسان/ابريل 2012 من مطار بن غوريون في تل ابيب وحتى ضغطت لمنعهم من الصعود الى الطائرة في بلدهم.
فقد الغت شركات الطيران الفرنسية والبريطانية والالمانية والبلجيكية او التركية تذاكر الركاب الذين توجد اسماؤهم في قائمة "الاشخاص غير المرغوب فيهم" التي ارسلتها اليهم اسرائيل.
وقالت زيمور "نحن نتساءل ما الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي (عند المعبر)، لأنه ليس هناك شبر واحد من هذه الأرض يعود لاسرائيل، انها اراض اردنية وفلسطينية".
واضافت ان "هناك الكثير من الناس والمنظمات يتم ترحيلهم عند محاولتهم الذهاب الى فلسطين سواء كان ذلك عبر مطار بن غوريون أو جسر اللنبي، إنه لأمر مؤسف، ومن العار أن حكوماتنا لا تحتج على هذا".
وكان هؤلاء الناشطون يخططون للبقاء اسبوعا في في الضفة الغربية، بناء على دعوة من محافظ بيت لحم.
وقالت زيمور "الآن هناك حصار على غزة، وهناك أيضا حصار على الضفة الغربية والقدس الشرقية"، مشيرة الى ان "احوالهم (سكان الضفة وغزة) اسوأ من حال السجناء لان السجناء لديهم حقوق".
من جهته، قال الناشط مايكل راب من الولايات المتحدة لوكالة فرانس برس ان "هذه محاولتي الثالثة لدخول الاراضي الفلسطينية، لقد حاولت في تموز/يوليو ونيسان/ابريل من العام الماضي، ولكن الإسرائيليين وضعوني في السجن ليوم واحد".
واضاف "أتوقع أنهم سوف يرفضوننا هذه المرة ايضا كما فعلوا من قبل".
ورأى راب انه "لامر سخيف ان تمنع العاملين في المجال الانساني من دخول الاراضي الفلسطينية".
من جانبها، قالت ميليا حداد (11 عاما) وهي فرنسية من اصل جزائري، جاءت مع والدتها وشقيقتها الكبرى لفرانس برس "آمل هذه المرة في ان يدعونا ندخل فلسطين لاننا لسنا مجرمين، نحن لسنا إرهابيين، نحن مجرد بشر لا نحمل اسلحة بل اشياء نريد إعطاءها للأطفال الفلسطينيين، هذا كل شيء".
وكان الناشطون وصلوا الى الاردن الجمعة على امل نقل حقائب مدرسية ودفاتر وقرطاسية ولعب اطفال الى اطفال المدارس في بيت لحم.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

تردد قناة البغدادية Al Baghdadia على نايل سات ، بتاريخ اليوم 3-5-2014
تحميل اغنية احمد عبدالسلام و ستار سعد وين رحتي 2013 ماستر mp3
حظك وتوقعات برجك مع ماغى فرح اليوم الجمعة 27-3-2015
الان نتيجة الشهادة الابتدائية في الدقهلية 2014 - الترم الاول
حصري , تحميل اغنية بروزت طيفك راشد الماجد - وليد الشامي 2014
اخبار جريدة الرأي الاحد 16/9/2012 - تصفح جريدة الرأي الاحد 16 سبتمبر 2012
حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم السبت 29-11-2014
صور جديدة لمسلسل اسميتها فريحة - صور حديثه لفريحة


أدوات الموضوع



الساعة الآن 06:33 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس