Thread Back Search


شاشات رمضان العربية للنساء فقط

  • google
    2012-07-25






  • شاشات رمضان العربية للنساء فقط

    شاشات رمضان العربية للنساء فقط !




    أكملت غالبية القنوات الفضائية "خريطة" برامجها للشهر الكريم، وبخاصة القنوات التي يكون التنافس في ما بينها على أشده. حيث يطمح الكل إلى أن يكون له موطئ قدم في "الليالي الرمضانية"، من خلال إطلالة مشرقة.

    المائدة الرمضانية الفضائية ستكون عامرة وزاخرة بكل أنواع وألوان الدراما التلفزيونية، بعد أن أصبحت المسلسلات من وجهة نظر الإعلانات، هي الفوانيس الجميلة التي تضيء سماء الشهر الفضيل.
    رمضان في التراث الغنائي وتاريخ فن الفوازير وأغنيات أصبحت رمز الشهر المبارك، فالقاهرة تسهر في الحسين والسيدة، والإسكندرية في المنشية وسوق الخيط.

    قناة "أم بي سي" تعرض في الموسم الرمضاني جزءاً جديداً من البرنامج الشبابي "خواطر" تقديم أحمد الشقيري، وتشارك فيه فرقة تطوعية، استغرق تصويره 11 شهراًُ بين مصر والأردن والسعودية. ولا ننسى إنها تعرض مسلسل "عمر" الذي أثار جدلا كبيرا لخلفيات دينية، وهو من أضخم الأعمال التي ستعرض هذا العام.

    في قناة "دبي" في رمضان الهموم الخليجية في المقدمة، حيث تطغى الدراما الخليجية على برامج القناة لهذا العام.

    انتهت القناة المصرية من وضع اللمسات الأخيرة من عملين أحدهما من بطولة: هند صبري والأخر يتربع على عرشه الممثل جمال سليمان.

    ومع هموم الخليج نتوقف مجددا مع قناة "دبي" التي خصصت للشهر الفضيل مجموعة برامج دينية وثقافية خاصة أبرزها: لك صمت، وهو برنامج مباشر على الهواء.

    ومن الأعمال الدرامية التي ستقدمها مؤسسة دبي للإعلام، في الدراما الاجتماعية تعرض دبي مسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" تأليف إيمان سلطان، وإخراج منير الزعبي، وبطولة غانم السليطي وزهرة عرفات.
    وفي السياق الاجتماعي الخليجي تعرض القناة مسلسل "ملحق بنات"، تأليف عبد العزيز الهلالي وإخراج عامر الحمود، وبطولة هيفاء حسين، ويتناول العمل حكاية خمس فتيات يسكنّ في الرياض.

    وفي استكمال مسلسل "بنات الثانوية" تعرض قناة "دبي" عملاً بعنوان: "بنات الجامعة"، بالإضافة إلى مسلسل "مجموعة إنسان" بطولة سعد الفرج وشجون الهاجري، كما تعرض "قناة دبي" الكوميديا الخفيفة الساخرة عبر ثلاثة أعمال.

    بعيداً عن "الدراما الخليجية"، انتهت الدراما المصرية من عملين أولهما "فيرتيغو" المقتبس عن رواية أحمد مراد، بطولة يسرا اللوزي وهند صبري ونضال الشافعي، سيناريو محمد ناير وإخراج عثمان أبو اللبن.

    الفنان السوري المقيم في مصر جمال سليمان، له إطلالة تلفزيونية مع أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي ببطولة مسلسل "سيدنا السيد"، عن الرواية المأخوذة من الكاتب ياسر عبدالرحمن أحمد.
    كما تنفرد القناة المصرية في عرض مسلسل التركي المدبلج "أرض العثماني"، ويتناول فترة حكم السلطان أحمد خان الثالث، وعلاقة الدولة العثمانية مع أوروبا في القرن الثامن عشر.

    ونظراً للنجاح الذي حصده مسلسل "دموع القهر" الذي عرض في رمضان الفائت، فان الكاتب مجدي سالم والمخرج عصام شعبان، سيكون لهما عمل درامي جديد، وهو قيد الانجاز من بطولة الممثلة نور ورانيا فريد شوقي.

    الكاتب أيمن عبد الرحمن سيطل من خلال عملين هما: "الحلزومي 17" بطولة سمية الخشاب، والثاني "همس الأحلام" سيناريو وحوار محمد أشرف الذي سبق له ووضع سيناريو لمسلسل "بعد الفراق".
    تجدر الإشارة إلى أن أيمن عبدالرحمن هو مؤلف "طيارة ورق".

    المؤلف وليد يوسف سيطل في الدراما الرمضانية من خلال الجزء الرابع لمسلسل "الدالي"، بطولة نور الشريف.

    قناة "أبو ظبي" هي الأولى التي افتتحت السباق الرمضاني عبر مسلسل يحمل اسم "ساعات الجمر"، بطولة باسم ياخور وإخراج رشا شربتجي. وذلك بعدما تفوق الجزء الأول من "الولادة من الخاصرة" في إحصاءات رمضان الماضي.

    وتقدم المحطة إلى جمهورها الخليجي مسلسلين هما: "لعبة المرأة الرجل"، للكاتبة السعودية سارة العليوي، و"خادمة القوم" تأليف وداد الكواري وبطولة هدى حسين.

    أما على شاشة "lbci" فهناك برمجة رمضانية غنية ومتنوعة لشهر رمضان، تجمع بين البرامج المنوعة وأضخم المسلسلات الرمضانية والسورية والمصرية والتركية، التي يصل عددها إلى تسعة أعمال.
    الحب، الوطن، هموم الناس، قضايا تتحملها دراما رمضان على القناة، بطولة نخبة من نجوم التمثيل في لبنان والعالم العربي، أبرزها: "ديو الغرام"، المسلسل اللبناني الدرامي بطولة كارلوس عازار وماغي بو غصن، وتجسد ماغي بو غصن دور المغنية، تأليف كلوديا مارشليان، إخراج سيف الدين سبيعي.

    وتعرض قناة "lbci" الأولى مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، بطولة عادل إمام وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام ويشارك في البطولة: انوشكا، هيثم أحمد زكي، رندة الحلبي "سوريا"، سناء بنت صلاح الدين "تونس". ومسلسل "سيدنا السيد"، بطولة جمال سليمان الذي يجسد شخصية رجل صعيدي، قصة وسيناريو وحوار ياسر عبدالرحمن، وإخراج إسلام خيري.

    وأيضاً مسلسل "أرواح عارية" بطولة سلافة معمار، قصي خولي، ويتمحور المسلسل حول ازدواجية الأحكام الاجتماعية التي يطلقها المجتمع، تأليف فادي قوشقجي، بطولة عبد المنعم عمايري، نادين تحسين بك، ديمة قندلفت وغيرهم.
    "بنات العيلة" هو المسلسل السوري الثالث، إخراج رشا شربتجي، تأليف رانيا بيطار وبطولة نسرين طافش.

    "حريم السلطان" المسلسل التركي المدبلج، قررت شاشة الـ "lbci"، عدم إغفاله في "الأجندة الرمضانية"، ويعتبر من أروع الأعمال الدرامية التاريخية، من حيث تسلسل الأحداث التاريخية المشوقة.
    أما شاشة المنار فستطل علينا بالجزء الثاني من المسلسل "الغالبون" من بطولة:احمد الزين وكوكبة من نجوم الشاشة.
    "الجديد" في رمضان تعرض الدراما اللبنانية "العائدة" بطولة كارمن لبس وفادي إبراهيم وعصام الأشقر ووليد العلايلي وجوزف بو نصار. ومن مصر تعرض "كيد النسا 2" بطولة فيفي عبده ونبيلة عبيد، و"طرف ثالث" بطولة أمير كرارة وعمرو يوسف ومحمود عبد الغني وهنا شيحة ودينا الشربيني. أما من سوريا فتعرض "أبو جانتي2"، و"طاحون الشر" و"الولادة من الخاصرة".

    أما شاشة الـmtv فنجم رمضان فيها الجزء الثاني من مسلسل "أجيال" بطولة نخبة من نجوم الشاشة اللبنانية.

    المستقبل" هذا العام تعرض مسلسل "الفاروق عمر" التاريخي الضخم الذي يجسد سيرة حياة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، "زي الورد" بطولة نخبة من الممثلين المصريين، و"باب الخلق" الذي يعيد النجم المصري محمود عبد العزيز إلى شاشة التلفزيون بعد غياب سنوات.

    مسلسل "باب الخلق"، سيعرض على قناة "روتانا خليجية" تأليف محمد سليمان عبدالمالك، إخراج عادل أديب، بطولة محمود عبدالعزيز، وقد سبق له وقدم للدراما المصرية عام 1987 مسلسل "رأفت الهجان".

    الشيخ سيد درويش مؤسس الموسيقى العربية، سيطل عبر حفيده إيمان البحر في رمضان.

    رمضان 2012 سيشهد منافسة هائلة من خلال القنوات التي ستتبارى في تقديم أعمالها.
    المنافسة ستكون على ما يبدو لصالح المشاهد المصري الطالع من الثورة، وستتبلور من خلال المنافسة المشروعة التي ستبدو واضحة في الليالي الرمضانية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد النايل سات قناة تري جولي

    جديد قمر صناعى جديد بديلاً لنايل سات 202

    جديد قمرAtlantic Bird 7 (7.0°W قناة Annajaf

    تابعــــــــوا على قناة النهــــــــــار

    ظهر تردد جديد اليوم على النايل سات

    [صور] إختراعات بسيطة لا يمكنك الاستغناء عنها

    انفراد .. حسن شحاته مذيع لأول مره علي ميلودي

    جديد قمر هوت بيرد STS International


مواضيع متشابهة

تعرف على سعر شاشات iPhone 12 وقيمة اصلاحها

مواصفات وسعر شاشات اتش بى بنظام 4k و 5k

مواصفات شاشات ايسر xb270hu , xu270hu

أسباب قلة انتشار شاشات 4k

صور امساكية شهر رمضان 2012 ,بتوقيت مصر أمساكية شهر رمضان المبارك 1433هـ / 2012م لجميع الدول العربية موعد شهر رمضان 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.