Thread Back Search


رئيس قناة الحكمة يستقيل على الهواء

  • samehfr
    2012-05-08






  • رئيس قناة الحكمة يستقيل على الهواء
    رئيس قناة الحكمة يستقيل على الهواء
    رئيس قناة الحكمة يستقيل على الهواء
    قرر د. وسام عبد الوارث الاستقالة من مجلس إدراة قناة الحكمة، وذلك تعليقاً على الدعاوى القضائية المقامة ضد قناته، حيث أنه فوجىء بالدعوة القضائية، وأن ما قاله الشيخ حسن أبو الاشبال، بخصوص دعوة المواطنيين لاعتقال المجلس العسكرى وحصارهم، يعبر عن رأى قائله، وليس للقناة دخل به، وأن القناة ستتخذ كافة الاجراءت القانونية لصد تلك الحملة.
    وأعلن د. عبد الوارث، رئيس قناة الحكمة، استقالته من القناة باكيا، قائلاً : أعلن اعتذارى عن تقديم برنامج "مصر الحرة" اعتذاراً نهائياً لا رجعة فيه، موجهاً الشكر لفريق العمل، وكل من ساند البرنامج من المشاهدين، مما جعل القناة تطور من نفسها ولو قليلاً.
    وأكد أنه تخلى عن أى منصب إدارى داخل القناة، وأن الشيخ محمد سعد الأزهرى سيتولى الإشراف الإدارى على القناة، بمعاونة عبدالوارث، والذى سيكون معه فترة انتقالية.
    وأوضح عبد الوارث، خلال بيان عاجل أذاعته قناة الحكمة التى كان يترأسها، أن القناة تعرضت لضوائق مالية وتضييقات إعلامية، حيث تم بذل الغالى والنفيس للخروج من تلك الصعوبات.
    كما أعلن أنه جعل ربع ملكية القناة وقفاً لله تعالى، وأن الشيخ أبو إسحاق الحوينى سيشرف على القناة بشكل عام، وعلى هذا الوقف بشكل خاص، مضيفا : "توقفت القناة عدة مرات وقد عادت، وقد اختارت أن تكون عين المشاهد فى قلب الحدث، مشيراً أنه عمل ليكون "برنامج مصر الحرة" أول برنامج ينطلق من قناة إسلامية، حتى أصبح معروفا على نطاق لا بأس به.
    وتابع: أعددنا عددا من البرامج السياسية والصحفية وتحملت ضغوطا نفسية وعصبية، وتعرضت لأشياء أثرت على حالتى النفسية والصحية وتحمل أعباء السبق، ودعم الرؤية السلفية، وبرنامج تطبيق الشريعة بشكل خاص.
    كما أكد أن قضية ضياع دماء الشهداء، وخلافات العلماء ،أثرت عليه كذلك، صحياً وجسميا ونفسياً واجتماعياً، وأنه تحمل أعباء إدارة المشروع بكامله.
    وأشار إلى أنه كان يدبر نصف مليون جنيه شهرياً للعاملين بالقناة وللإنفاق على احتياجاتها، وأن الإعلانات كانت بالنسبة له ثلاثة أصناف "أتحفظ على بعضها، أو أرفضه، أو أقبله مضطراً".
    كان المحامي طارق محمود قد قام برفع دعوي عاجلة أمام القضاء الإداري لوقف بث قناة الحكمة الفضائية والتي يملكها د.وسام عبد الوارث، لما تقوم به من إثارة القلائل وتكدير السلم والأمن الاجتماعي وتحريض الرأي العام ضد المؤسسة العسكرية- وفق البلاغ.
    واتهم "طارق" القناة بمخالفة القانون رقم 13 لسنة 1979 والمعدل بالقانون رقم 223 لسنة 1989، وأنها تصر علي إثارة الفتنة وإثارة الرأي العام باختلاق وقائع كاذبة والصاقها بالمجلس العسكري واستعمال العنف والتحريض عليه ورفع شعار الكفاح المسلح ضد المؤسسة العسكرية، مما سيؤدي الي اندلاع حرب أهلية بين طوائف الشعب المختلفة من جانب والمؤسسة العسكرية من جانب آخر.
    وتقدم المحامي "بسي دي" يحوي بث مباشر لبرنامج أذيع بالقناة دعا من خلاله الشيخ "حسن أبو الأشبال"- وهو قيادي سلفي- جموع الشعب المصري للخروج لميدان العباسية والقبض علي أعضاء المجلس العسكري بعد محاصرتهم وذبحهم بالميدان فوراً، ووصفه لقادة المجلس العسكري بأنهم "سحرة فرعون".


    رئيس قناة الحكمة يستقيل على الهواء


    من مواضيعى فى المنتدى

    إلهام شاهين: لابد أن تستقيل الحكومة

    تحديتات جديدة لعائلة شبح Hd لتعمل بدون usb ليوم 03-08-2012

    GP3 dm800se 29-04-2012 #ssl87Fby kobra111

    Black hole 1.7.4 for dm800hd sim 2.01 byKAMELAMINE

    ظهرت الان قناة on رمضان على النايل سات

    جديد الدنكل ViVo HD 8100 بتاريخ اليوم 18-11-2012

    سوفت وير جديد Dolphinc يعمل على قمرين بتاريخ اليوم 26-07-2011

    TS-Doctor 1.2.24


مواضيع متشابهة

بالفيديو انهيار البدرى فرغلى فى البكاء على الهواء بسبب ازمة الفقراء و وزير التضامن حرامى و لازم يستقيل

تردد قناة دار الحكمة 2014 , جديد تردد قناة دار الحكمة على النايل سات 2014

يوتيوب نائب تونسي يستقيل على الهواء دفاعاً عن الشعب

تردد قناة نور الحكمة على النايل سات 2012 - تردد قناة نور الحكمة 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.