العودة   منتديات دريم بوكس > الأجهزة وعالم الفضائيات > ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات

ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات اخر اخبار الاقمار والترددات على جميع الاقمار

  1  
samehfr





OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012
OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012


اكدت الادارة التنفيذية لتسويق شبكة osn انها تعمل حاليا على اعداد استراتيجية متكاملة للتوزيع اجهزتها فى السوق المصرى تتناسب مع الظروف الحالية بالتعاون مع موزعيها الرسميين وتعتمد على الوصول للمحافظات وتسويق منصتها " osn play " لمشاهدة المحتوى التلفزيونى عبر الانترنت واصفين ثورة 25 يناير بانها احدثت تغييرا فى طبيعة المصريين فى استخدام الانترنت و المحمول


و اشارت الى ان الشبكة وحدت منصاتها الإعلامية المختلقة التي تشمل التلفزيونية وعبر الانترنت والهاتف النقال والمطبوعات مما يوفر لشركائنا المعلنين ورعاة البرامج عدة نقاط تواصل وارتباط مع مشتركينا كما اننا نسعى للحفاظ على عملائنا الحاليين اكثرمن استهداف فئات جديدة من خلال تقديم خدمات متعددة لهم

وتضمن الحوار الذى جمع بين حمد مالك، الرئيس التنفيذي للتسويق لشبكة osn وهانى قطط مدير قطاع مبيعات الشبكة فى مصر والشرق الاوسط باموال الغد ان باقات الشركة ستكون متوفرة على أجهزة أخرى من ضمنها منتجات شركة آبل والتلفزيونات الذكية وأجهزة أندرويد اللوحية والهواتف النقالة وأجهزة الألعاب خلال العام الجارى.

*ماهى الاستراتيجية الخاصة بشبكة osn فى السوق المصرى خلال العام الجارى ؟

حمد : الشركة تخطط خلال العام الجارى لتوطيد العلاقة مع عملائها فى مصر عبر استراتجية تسويقيه تهدف الى بث خدماتها عبر الانترنت عبر اطلاق منصة جديدة لمشاهدة البرامج التلفزيونية "osn play " فى ظل التذايد المتنامى لاعداد مستخدمى الانترنت فى السوق المصرى والذى وصل الى حوالى 25 مليون مستخدم كما ان العديد من الابحاث اثبتت أن 40 % من المستهلكين يرغبون بمشاهدة المحتوى التلفزيوني على اجهزة اللاب توب مع زيادة بنسبة 38% ممن يرغبون بمشاهدته على أجهزة آي باد أو الأجهزة اللوحية الأخرى. و19% منهم يرغبون بمشاهدة برامجهم المفضلة على هواتفهم النقالة

كما سنعمل على خطوات تحد من الوصلات غير الشرعية المنتشرة فى مصر والتى تضيع على الشبكات المدفوعة ايردات ضخمة وذلك من خلال عروض متنوعة والتعريف باالعروض السعرية المنخفضة الخاصة بالشبكة والتى لم تصل اليهم بالشكل المناسب

وما الاهداف التى تسعى الشركة الى تحقيقها من هذا التوجه ؟ وكم يبلغ حجم العملاء المستهدف ؟

هانى : نستهدف من هذا التوجه توحيد منصاتنا الإعلامية المختلقة التي تشمل التلفزيونية وعبر الانترنت والهاتف النقال والمطبوعات مما يوفر لشركائنا المعلنين ورعاة البرامج عدة نقاط تواصل وارتباط مع مشتركينا كما اننا نسعى للحفاظ على عملائنا الحاليين اكثرمن استهداف فئات جديدة من خلال تقديم خدمات متعددة لهم

وتعد الخدمة الجديدة أول خدمة تلفزيون عبر الانترنت في المنطقة لتتيح لمشتركيها فرصة مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات عبر عدة أجهزة متنوعة عبر الانترنت وبدون أي تكلفة إضافية والخدمة ستنفذ على اربعة مراحل خلال العام الجارى يستهدف الربع الاول منها الكمبيوتر واللاب توب والمرحلة الثانية اجهزة التابلت والاى باد والمرحلة الثالثة على اجهزة الإسمارت فون كما انها ستكون مفتوحة لجميع مستخدمى الانترنت وليست محددة بشركة معينة تقدم خدمات الـ DSL

ما حجم الاستثمارات الخاصة بالشبكة ؟



حمد : لايوجد رقم معلن لحجم استثمارات الشبكة لكننا نمتلك ملائة مالية تمكننا من شراء المحتوى الخاص بنا عبر اتفاقيات طويلة المدى مع كبرى المؤسسات التي تشمل ورنر براذرز وفوكس وديزني تضمن للمشاهدين تشكيلة من أكبر وأفضل الأفلام والمسلسلات من هوليوود وسواها.

*كم يبلغ عدد الموزعين للشبكة فى السوق المصرى ؟ وهل تدرسون ذيادتها؟

** هانى : عدد الموزعين فى السوق المصرى يصلون الى 100 موزع منتشرين فى كافة المحافظات الكبرى والتى يتمركز بها شريحة العملاء الخاصين بالشركة بالاضافة الى تواجد مكتبين لنا فى السوق المصرى ونمتلك مايزيد عن 1500 موظف وفنى يقدمون كافة الخدمات لعملائنا

*كيف تقيمون قرار الشركة تغيير العلامة التجارية الخاصة بها ؟ وما مدى تأثير هذا القرار ؟

** حمد : شبكة OSN مملوكة بالتساوى لمجموعة شركات "أوربت" التابعة لمجموعة شركات "الموارد" ومقرها الرياض، و"شوتايم العربية" التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" وقد ساعد هذا الدمج منذ عامين فى إعادة تعريف علامة OSN التجارية في المنطقة لانه تواكب مع تقديم أفضل العروض الترفيهية وتوفير مشتركينا تجربة مشاهدة جديدة تماماً عبر التكنولوجيا الإبداعية والتي تستجيب بقوة لمتطلبات المشاهدين مما عزز مكانة الشبكة كرائدة الترفيه التلفزيوني في المنطقة والشبكة عملت بشكل سريع بعد القرار الى تعزيز تشكيلتها المكونة من 90 قناة تشمل 17 بتقنية HD لتوفر بذلك أوسع تشكيلة من المحتوى المميز مما أدى ذلك إلى زيادة اشتراكات OSN خلال 2011 وتغيير العلامة التجارية لم يؤثر علينا فى السوق

* هل اثرت ثورات الربيع العربى على عدد المشتركين فى الشركة ؟

** هانى : لم نلاحظ تأثير ملحوظا على شبكتنا خاصة واننا نهتم بتقديم المادة الترفيهية التى تصلح لكل الاوقات عبر الباقات والقنوات الخاصة بنا كما اننا لانتدخل فى السياسة ولايوجد لدينا محتوى سياسى نعمل على تقديمة باستثناء برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الاعلامى عمرو اديب كما اننا حقننا ذيادة فى اعداد مشتركينا على مستوى المنطقة خلال العام الماضى وفقا للمؤشرات المالية الخاصة بنا

• ماهى ابرز التحديات التى تواجه الشركة ؟

** هانى : الوصلات غير الشرعية اكثر مايضر بصناعة الشبكات التلفزيوينة والشبكة تعاني من استغلال باقاتها بشكل تجاري وتقديمها الي العملاء مقابل اشتراك شهري والشركة قدرتها بنحو 10 الاف شبكة، وتستهدف الي تحويلهم الي نقاط توزيع شرعية عبر تحويل انشطتهم الي مشاط تجاري عبر عقود تنظم التعامل بين شركة "OSN" و مدير الشبكة في المناطق المختلفة.وتوزيع هذه الوصلات على من 30% من الشبكات غير الشرعية يتواجد في الاسكندرية و20% تقريبا في القاهرة، 15% في وسط الدلتا، بينما النسبة الباقية تتوزع علي باقيالمحافظات

* وماهى خططكم للتغلب على هذه المشكلات ؟

** حمد : قمنا بالعديد من الخطوات والدعم الحكومي أهم شيء في العملية وفي كل المجالات (النشر والمواد المسجلة عندما تطبق القوانين الدولية والاجراءات العقابية تتم السيطرة على القرصنة. ونفس الشيء ينطبق على مجال عملنا ويعني ذلك أن هناك حاجة لتثقيف الناس والتثقيف الجيد يجب دعمه بالتنفيذ الصارم للقوانين

ومن جهة أخرى نعمل مع المتخصصين في المجالات التكنولوجية لجعل عملية القرصنة غير اقتصادية ولكن اذا تأكدنا من عدم الجدوى الاقتصادية لعمليات القرصنة بحيث يكون شراء المنتج الأصلي أرخص من المنتج المزيف فان جزءا كبيرا من المشكلة سينتهي وهو ماقمنا به مؤخرا مع التخفيضات على باقتن ولكن ذلك أمر ليس بالسهل، ويتطلب جهودا كبيرة من العاملين في قطاع القنوات التلفزيونية بنظام الدفع

* كيف تقيم تجربة القنوات التلفزيونية المفتوحة والتى تذايدت بدرجة كبيرة ؟ وهل ستؤثر على القنوات المشفرة ؟

** هانى : هناك فرصة لمنصات التلفزيون بنظام الدفع مثل المنصة التي نديرها لتقديم مجموعة من القنوات للمشاهدين توفر محتويات حصرية كالأحداث الرياضية والأفلام والبرامج الترفيهية، ولتقديم منتجات غير متوفرة أو لا يمكن توفيرها (لأسباب تجارية) من قبل القنوات المجانية ولذلك فان اللاعبين الجدد في السوق لا يملكون حصة فيها ولا قاعدة قوية لتحصيل العوائد. اذا، وكما هو الحال في كل دولة ومنطقة

*يشهد سوق الاعلان في الشرق الأوسط تقلصا مع ظهور قنوات تلفزيونية مجانية جديدة التي تتمتع بشعبية أكبر من شعبية القنوات الفضائية بنظام الدفع، هل توافق على ذلك؟

** هانى : أعتقد أن القنوات التلفزيونية التي تتمتع بشعبية كبيرة هي القنوات المدفوعة وليست القنوات المجانية الجديدة ولا أعتقد حقيقة أن حجم سوق الاعلان يتقلص ربما ينخفض الحجم بطريقة أخرى بسبب الظروف الاقتصادية كما ان تقديم القنوات المدفوعة لمحتوى حصرى يجعل الاعلان يذهب اليه اولا لتمتعمه بمشاهدات كبيرة ، كما ان القنوات المدفوعة تمتلك قنوات عديدة لتحقيق العوائد كاشتركات الاعضاء واعادة بيع المحتوى للقنوات المفتوحة لكن العوائد الاعلانية تعد الاكبر


OSN :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

جديد ستاركوم sr-8800hd بتاريخ اليوم 25-07-2012
تعلن قناة تايم للقران الكريم ان موعد بثها
HD Glass16 ver. 6.45 for VU+ HD
Channel Info 14-05-2012
جديد قمر Astra 3A 3B Thor 2 وتردات جديدة
اجمل ثيمات dvbdream بتاريخ اليوم 17-04-2012
تردد جميع قنوات الجزيرة الرياضية 2013
جديد نايل سات قناة beur tv



Osn :القنوات المدفوعة مازالت الاكثر شعبية.. و نستهدف عملاء الانترنت 2012





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس