Thread Back Search

عناوين الصحف الاسرائيلية اليوم 24-04-2012

  • Scorpionjor
    2012-04-24




  • عناوين الصحف الاسرائيلية ....
    عناوين الصحف الاسرائيلية ....


    الإذاعة العامة الإسرائيلية..
    نتانياهو: نبذل كل جهودنا لإعادة الترابين لإسرائيل
    كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أن إسرائيل أجرت خلال العام الجارى اتصالات عديدة ومكثفة مع السلطات المصرية لبحث إمكانية الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين المعتقل فى مصر منذ 12 عاما، وأنه يتابع بنفسه فى تواصل هذه الجهود.

    وأضاف نتانياهو خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى أن تل أبيب ستواصل بذل جهود جبارة لإعادة جميع الجنود الأسرى والمفقودين، مضيفا أنه إذا تم اكتشاف مكان وجود الجندى المفقود مجدى حلبى فسيكون الثمن الذى تدفعه إسرائيل مقابل ذلك مناسبا.

    فيما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن نتانياهو أشار بذلك إلى الاتفاق الذى وقع مع السجينين اللذين أكدا بأنهما يستطيعان تقديم معلومات عن مكان وجود جثة جندى إسرائيلى مفقود، وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه لا يستطيع القول فى هذه المرحلة ما إذا كانت هذه المعلومات صادقة أم لا.

    باراك: المعركة من أجل ضمان وجودنا ما زالت قائمة
    أكد وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك أن المعركة من أجل ضمان وجود إسرائيل لم تنتهِ بعد، مضيفا "أننا نواجه تحديات كبيرة ونعمل كل ما بوسعنا لنكون مستعدين لمواجهتها".

    وزعم وزير الدفاع الإسرائيلى أن قيم الإخلاص والتصميم والشجاعة لا زالت القيم التى تعتمد عليها قوتنا وقدرتنا على التعامل مع أى تهديد قريبا كان أم بعيدا.





    صحيفة يديعوت أحرونوت..
    2477 إسرائيليا قتلوا على أيدى المقاومة الفلسطينية منذ عام 1950
    ذكر مكتب الأمن القومى الإسرائيلى صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الإسرائيليين من غير العسكريين الذين قتلوا منذ عام 1950، فى عمليات المقاومة الفلسطينية المختلفة، وصل إلى نحو 2.477 إسرائيلياً.

    وأوضح المكتب فى بيان له نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه منذ بداية انتفاضة الأقصى المبارك الثانية فى عام 2000، قتل نحو 996 إسرائيليا فى العمليات المختلفة التى نفذتها المقاومة الفلسطينية سواء أكانت عمليات فدائية، أو عمليات طعن، أو إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

    وأشار المكتب إلى أنه قتل خلال العام الماضى 15 إسرائيلياً، وجرح أكثر من 90 إسرائيليا بجراح متفاوتة، موضحاً أن الإحصائية شملت الإسرائيليين من غير العسكريين، والسياح الأجانب الذين قتلوا فى عمليات المقاومة الفلسطينية.

    وأجمل المكتب أعداد الإسرائيليين من غير العسكريين الذين قتلوا منذ القرن التاسع عشر، بالتزامن مع الهجرات الأولى للإسرائيليين إلى الأراضى الفلسطينية، إلى نحو 4015 إسرائيليا.




    صحيفة معاريف..
    بيريز: أشعر بالقلق الشديد من تفشى العنف داخل المجتمع الإسرائيلى
    أعرب الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز عن قلقه بشأن تصاعد العنف على جميع المستويات فى المجتمع الإسرائيلى.

    وجاءت تصريحات بيرس خلال كلمة له فى الجامعة العبرية مساء أمس, نقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إشارة إلى العنف الأخير فى مجال الرياضة.

    وقال بيريز: "إن الأمر لا يقتصر على الرياضة وحدها ولكن جميع مستويات المجتمع مثل العنف العائلى والعنف على الطرقات والعنف المدرسى, والعنف فى ملاعب كرة القدم".

    وأضاف الرئيس الإسرائيلى "يجب أن نقتلع العنف من جذوره وهذه هى مهمة الشرطة"، مشيرا إلى أنه كان واجب السكان المدنيين بذل كل ما يمكن لمساعدة الشرطة فى القضاء على العنف، لأن الشرطة فى النهاية هى التى تحمى الجمهور.

    ووصف بيريز الشرطة بأنها عامل حاسم فى النضال ضد العنف وأعرب عن تقديره لكل ما تفعله الشرطة للحفاظ على القانون والنظام، علما أن استطلاعات الرأى الأخيرة تشير إلى تراجع ثقة الجمهور الإسرائيلى بجهاز الشرطة.



    صحيفة هاآرتس..
    إسرائيل تقرر بناء جدار عازل مع الحدود اللبنانية
    كشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن تل أبيب ستشرع خلال الأسبوع القادم ببناء جدار فاصل على جزء من الحدود اللبنانية، لحماية البلدة الشمالية "المطلة".

    وأشارت القناة العبرية إلى أن طول الجدار سيبلغ أكثر من 2 كم بارتفاع 10 أمتار، ويهدف إلى منع وقوع اشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلى والجيش اللبنانى المتواجدين على بعد أمتار قليلة فى تلك المنطقة.

    وأوضحت القناة أن إسرائيل أبلغت لبنان بمشروع الجدار وأنها ستنسق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" المتواجدة فى لبنان.

    وفى السياق نفسه أشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أن مصادر عسكرية إسرائيلية كانت قد قالت فى يناير الماضى بأن إسرائيل تدرس بناء جدار على جزء من الحدود اللبنانية البالغ طولها 79 كم خوفا من إطلاق نيران قناصة على التجمعات السكانية التى بنيت حديثا فى قرية المطلة.

    وعلى الرغم من أن البلدين من ناحية فنية فى حالة حرب، إلا أن المسئولين العسكريين الإسرائيليين واللبنانيين يجتمعون بصورة منتظمة بحضور قوات اليونيفيل ويتم التنسيق بشكل متواصل بين الجانبين فى مسائل الحدود.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مضار " الأسبرين " أكثر من فوائده

    جدول مباريات اليوم على القنوات الطاجيكية الثلاثاء 9-3-2021

    التعاون السعودي يُقيل مدربه الكرواتي لتدهور نتائج الفريق

    كلمات اغنية الشوق عيضة المنهالي كاملة مكتوبة

    من هو سعيد سيف النيادي

    صور زينب فياض ابنة هيفاء وهبي 2020

    موعد وتوقيت بث مباراة ريال مدريد وإيبار اليوم الاحد 14-6-2020

    صور تسريحات شعر للبنات سهلة وبدون كوافير 2020


مواضيع متشابهة

عناوين الصحف العالمية في يوم نهائي يورو 2020

بالصور عناوين الصحف الالمانية عن لقاء الأهلي وبايرن ميونخ

بالصور عناوين الصحف العالمية بعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ اليوم 12-5-2015

عناوين الصحف التشيلية بعد التغلب على منتخب اسبانيا في كاس العالم 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.