Thread Back Search


قريبا قناة عمان تعمل hd عالي الوضوح

  • Dreambox-Sat
    2010-11-09







  • نقلة نوعية ومتطورة لعمليات الإنتاج التلفزيوني باستخدام أحدث التقنيات -
    «العمانية»: تم بوزارة الإعلام أمس التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية (مرحلة التجهيزات الفنية) لمشروع مجمع الاستوديوهات التلفزيونية الرقمية بمسقط، وإعادة تأهيل استوديوهات التلفزيون بصلالة، وذلك بين وزارة الإعلام وشركة (سوني) اليابانية، بمبلغ وقدره 26 مليونا و550 ألفا و416 ريالا عمانيا.
    وقع الاتفاقية معالي حمد بن محمد الراشدي وزير الإعلام، بينما وقعها عن شركة سوني (المنفذة للمشروع) هيدياكي ناكومورا المدير التنفيذي لشركة سوني (الشرق الأوسط)، بحضور كل من سعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل الوزارة وعدد من أعضاء لجنة المشروع، كما حضر التوقيع من قبل شركة سوني العالمية كل من شوجي نيموتو النائب الأول لرئيس شركة سوني (اليابان) وماساهيرو سوغا المدير العام الأول للتخطيط والتسويق بشركة سوني (اليابان).
    ويعد هذا المجمع نقلة نوعية ومتطورة لعمليات الإنتاج التلفزيوني في السلطنة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات الرقمية بنظام التلفزيون عالي الدقة ليعمل كبديل للاستوديوهات الحالية التي تعمل منذ عام 1974م والتي لم تعد تستوعب حجم الإنتاج اليومي بالإضافة إلى أنها لا تواكب التقنيات الحديثة.
    وقد تم التعاقد مع أحد بيوت الخبرة العالمية لتقديم الخدمات الاستشارية لهذا المشروع، والتي تشمل مرحلتي التصميم والإشراف الهندسي على التنفيذ وتم تصميم المجمع على باستخدام التقنيات الرقمية عالية الدقة اتش. دي وفقا للمواصفات العالمية. وجاء تصميم المبنى مزيجا بين الطراز العماني الإسلامي والتصاميم المعمارية الحديثة.
    وتبلغ المساحة الكلية للمباني حوالي 21 ألف متر مربعا بالإضافة إلى المباني الملحقة والأعمال الخارجية مثل مبنى المحطة الفرعية للكهرباء ومبنى التكييف المركزي مواقف السيارات.. الخ.
    ويشتمل المشروع أيضا على إعادة تأهيل عدد من استوديوهات التلفزيون بصلالة لمواكبة التطورات التقنية الحديثة المستخدمة بالمجمع الجديد بمسقط والتحول إلى النظام الرقمي عالي الدقة «اتش .دي».
    ويحتوي المجمع على أربعة استوديوهات رقمية لإنتاج الأعمال الدرامية وبرامج الترفيه الجماهيرية تتراوح مساحاتها بين 700 إلى 200 متر مربع وشبكة للأخبار تتكون من ثلاثة استوديوهات رقمية تلفزيونية مع صالة رئيسية للأخبار صممت على أحدث المعايير العالمية مع أستوديو رابع للبث من داخل القاعة بالإضافة إلى ثلاثة استوديوهات إذاعية للأخبار.
    كما يحتوي المجمع على ثلاثة استوديوهات للربط وأستوديو العرض (المسرح) الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع ويسع 700 شخص والذي يمكن استخدامه للبرامج الجماهيرية والعروض الموسيقية والمسرحية وغرفة التحكم الرئيسية والشبكة الرقمية المركزية التي تعتبر القلب النابض للنظام الرقمي والتي تستوعب كل أجهزة الحاسوب الضخمة التي تتحكم في تدفق المعلومات بين كل أجزاء المجمع ويتم فيها تخزين كل مواد الفيديو والصوت والبيانات.
    ويحتوي المجمع أيضا على غرف التحكم في الاستوديوهات وغرف المونتاج الرقمي والجرافيكس والدوبلاج والمكتبة الفنية الرقمية والأرشيف والديكور والإكسسوارات ومركز الصيانة وغيرها من الأجهزة المساعدة.
    الجدير بالذكر أن تنفيذ المرحلة الأولى (التشييد والأعمال المدنية) للمجمع قد بدأ في مارس عام 2006م بتكلفة قدرها 12 مليونا و775 ألفا و500 ريال عماني .. ومن المتوقع أن تكتمل هذه المرحلة بنهاية فبراير 2011م لتبدأ المرحلة الثانية (مرحلة التجهيزات الفنية) التي تنفذها شركة (سوني) اليابانية والتي تم توقيع الاتفاقية الخاصة بها اليوم على أن يكتمل المشروع ويبدأ تشغيل المجمع في نوفمبر عام 2011م بإذن الله.
    ويشتمل المشروع على تدريب عدد من الكوادر العمانية في مختلف مجالات العمل الهندسي ومجالات التشغيل والإنتاج وعلى مراحل متعددة حتى يتسنى لهم القيام بالدور المنوط بهم في تشغيل المجمع خلال العقود القادمة.
    وذكرت شركة سوني بأن هذا المشروع سوف يضع سلطنة عمان في موقع الريادة لدول المنطقة من حيث الاستخدام الأمثل لأحدث تقنيات الإنتاج التلفزيوني مؤكدة بأن اكتمال المشروع في نوفمبر 2011م سوف يتيح لمشاهدي تلفزيون سلطنة عمان الاستمتاع بكل مميزات البث عالي الدقة «اتش.دي» بصورة متكاملة ولأول مرة بالمنطقة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ريتاج بطله مسلسل شريك عمري 2013

    كلمات اغنيه افتحوا يا حمام محمد منير 2012

    أسعار الدولار اليوم الاربعاء 25-12-2013 فى شركات الصرافة والسوق السوداء

    موعد تغير التوقيت في الاردن الى التوقيت الصيفي 2014 , اعادة التوقيت الصيفي يوم 27/3/2014 في الاردن

    عاجل إصابة مدير أمن الدقهلية نتيجة حدوث انفجار قنبلة أمام مديرية الأمن الدقهلية

    كلمات اغنية غشيت نفسك همسة 2020 مكتوبة كاملة

    مطالب عشيرة الطالبة المقتولة نور العوضات 2013 , تفاصيل الحكم على المتهم بقضية نور العوضات 2013

    احلى و اجمل رسائل و مسجات العيد 2013


مواضيع متشابهة

يوتيوب , تحميل اغنية كعب عالي كارمن سليمان 2014 Mp3 تتر مسلسل كعب عالي

احذية كعب عالي راقية للسهرات 2014 ، كولكشن احذية كعب عالي للحفلات 2015 ، احذية كعب عالي 2015

«ياه لايف» تبث قناة «توازن» بتقنية الوضوح العالي

جديد قريباً mbc بتقنية عالي الوضوح hd


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.