Thread Back Search

بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ

  • Dreambox-Sat
    2012-04-08




  • بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    الديكورات التي تعتمد على الألوان المحايدة تنال إعجاب معظم الناس، لسببين: أولهما أنها لا تتعارض أبداً مع أي ألوان أخرى تطرأ على المكان من خلال الإكسسوارات أو العناصر المكملة للديكور، فهي تتيح حرية التغيير أو التعديل في أي وقت. والسبب الثاني أنها لا تُستبعد أبداً من صيحات الديكور مع قدوم كل موسم.
    ومع اهتمام الكثيرين بها، نقدم نصائح غير مكلفة لإحياء هذا الستايل من الديكور بإكسسوارات وأفكار بسيطة يسهل على الجميع تنفيذها بل وتغييرها أيضاً في وقت قليل، وبتكلفة قليلة.
    الطريقة الأولى:
    تعتمد هذه الطريقة على الألوان، وفكرتها مبنية على تأثيث المكان بالكامل بالألوان الهادئة والمحايدة، ثم اللجوء إلى قطع قليلة جداً بألوان معاكسة.
    بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    كيفية تطبيقها:
    اللون البيج الفاتح يحتل المرتبة الأولى في قائمة الألوان الأكثر اختياراً للحوائط لمفضلي الديكورات الهادئة. ولكن لإبراز جمال اللون، يجب تحديده باللون الأبيض من خلال النوافذ أو الأبواب، حتى يظهر اللون بشكل أوضح.
    وللحفاظ على هدوء الديكور، اختاري المفروشات بأفتح درجات الكموني المائل إلى البيج. وفي النهاية حددي المكان بقطع بسيطة باللون البني الداكن مع إكسسوار أو اثنين على الأكثر بلون قوي كالبرتقالي أو الأخضر.
    الطريقة الثانية:
    وتتمثل في الاعتماد على درجات متعددة من الألوان الناعمة دون نقوش قوية، ثم اللعب بالخامات لإبراز بعض قطع الأثاث على حساب قطع أخرى غير مؤثرة.
    بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    كيفية تطبيقها:
    إذا اعتمدتِ في اختيارك للأثاث على درجات مختلفة من الألوان الهادئة، كالبيج مع الكافيه والبرتقالي الهادئ سيكون عليكِ الجمع بين خامات مختلفة. فمثلاً يمكنكِ استخدام مقعد من الجلد أو طاولة من الخوص.
    الطريقة الثالثة:
    وهي تناسب محبي درجات البيج والبني فقط دون إدخال أي ألوان معاكسة أو مضادة. وهنا تلعب الإكسسوارات الجريئة دوراً رئيسياً في تغيير طابع المكان.
    مقالات ذات صلة:
    اللعب بالألوان والخامات لتغيير ديكور منزلك
    بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    كيفية تطبيقها:
    إذا كنتِ في مرحلة اختيار الألوان فننصحك بالتحرك درجة أفتح من اللون الذي حددتيه بالفعل لأن الألوان تبدو أغمق على الحوائط. وإذا كنتِ تفضلين التمسك بدرجات الألوان الهادئة فقط، اختاري إكسسوارات أكثر جرأة بحيث تكون ذات أثر بارز على الديكور العام. فيجب أن يكون حجمها كبيراً وشكلها مختلفاً عن المألوف.
    الطريقة الرابعة:
    وتتمثل في استخدام الألوان الهادئة مع تبني طابع محدد ليطغى على المكان ويكون عنواناً للديكور الخاص به. كالطابع العربي، أو الطابع الهندسي وغيرهما.
    بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    كيفية تطبيقها:
    ابدئي في اختيار ديكورات العناصر الأساسية للمكان (الحوائط والأرضيات والأبواب) بالألوان الفاتحة والهادئة على ذوقك. في الخطوة الثانية، حددي رابطاً بين هذه العناصر ليطغى على الديكور، على سبيل المثال في هذه الغرفة يسيطر الطابع العربي الشرقي على الديكور من خلال نقوش السجاد والمقاعد الكانيه التي تشبه الأرابيسك إلى حد كبير.
    الطريقة الخامسة:
    وهي الطريقة الأكثر استخداماً لسهولة تنفيذها دون الخروج عن الألوان المختارة. وهي تعتمد على تباين النقوش في الخامات المستخدمة مع التمسك بنفس اللألوان التي لا تزيد عادة عن 2 أو ثلاث درجات متقاربة.
    بالصور 5 طرق لإحياء الديكور الهادئ
    كيفية تنفيذها:
    حددي الألوان الثلاثة المراد الاعتماد عليها في ديكور الغرفة. اختاري الأقمشة والمفروشات بثلاثة نقوش مختلفة تستخدم نفس الألوان بحيث توزعين هذه النقوش بين غطاء السرير، والستائر والوسائد.
    لتأثيث بقية العناصر، استخدمي الألوان السادة. ولا مانع من اللجوء إلى أقوى درجات اللون المختار في إكسسوار بسيط، كالأصفر مع درجات البيج أو البرتقالي مع درجات السيمون الهادئة جداً، أو الزيتي مع درجات الكموني الفاتح.
    ومن النصائح العامة التي تصلح مع جميع الطرق التي استعرضناها فيما سبق هي اللجوء إلى المزهريات والزهور الملونة أو المرايا والبراويز ذات الأطر الملونة والأباجورات والإكسسوارات الحائطية المختلفة كالأرفف وغيرها لتجميل الديكور ورسم المكان.
    يجب أيضاً الوضع في الاعتبار أن استخدام نفس الألوان الهادئة من نفس الخامات والنقوش دون إبرازها بعناصر مضادة قد يؤدي إلى الشعور بالملل من الديكور العام.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع عبير فؤاد اليوم الاثنين 15-9-2014

    Daily Horoscope 5/6/2013 , Daily Horoscope Wednesday 5 June 2013

    خاص لمحبي الطرب الحلبي الأصيل

    تردد قناة الموقف على قمر النايل سات 2013 - تردد قناة الموقف

    توقعات برج الثور لشهر نوفمبر 2012

    صور نجوم التاتو في الوطن العربي - صور وشم المشاهير 2013

    صور كاريكاتير مضحك عن عودة برنامج باسم يوسف علي قناة mbc مصر 2014 , صور مضحكة عن بدا برنامج باسم يوسف ع قناة mbc مصر2014

    اخبار جريدة الجوف 4/9/2012 الثلاثاء


مواضيع متشابهة

صور استقبال ميريام فارس في قطر لإحياء ليلة رأس السنة 2015

صور وصول إليسا الى البحرين لإحياء حفل انطلاق سباق الخيول

بالفيديو عريس يشعل النار في عروسه عمداً لإحياء التراث

بالصور وصول الفنان تامر حسني إلى عمان لإحياء حفل رأس السنة 2013 - صور تامر حسني في الاردن 2013

الأبراج وتأثيرها على اختيار الديكور


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.