Thread Back Search

جوارديولا ودي ماتيو وجها لوجه بعد 12 عاما من مواجهتهما الأولى

  • Scorpionjor
    2012-04-07




  • جوارديولا ودي ماتيو وجها لوجه بعد 12 عاما من مواجهتهما الأولى


    بعد 12 عاما من التقائهما وجها لوجه على المستطيل الأخضر، يعود بيب جوارديولا ليلتقي بخصمه روبرتو دي ماتيو في معركة مشتعلة خارج الخطوط، بعد أن شاءت الاقدار أن يقودا نفس الفريقين اللذين لعبا بقميصهما في معركتهما الأولى.


    كان برشلونة يبحث عن لقبه الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 1999-2000 ، وكان متسلحا بعدد من نجومه المميزين آنذاك، امثال البرازيلي ريفالدو والهولندي باتريك كلويفرت والبرتغالي لويس فيجو، كما كان جوارديولا بمثابة ترمومتر خط الوسط.


    وعلى بعد امتار من جوارديولا، كان الإيطالي دي ماتيو يحمل لواء خط المنتصف لتشيلسي الإنجليزي، الذي لم يكن من فرق الصفوة آنذاك، ودخل في سجال مستمر مع اللاعب الكتالوني في مباراتي ذهاب وإياب دور الثمانية للبطولة.


    تفوق الفريق اللندني بقيادة مهاجمه النرويجي المتألق توري أندر فلو في الذهاب بمعقله ستامفورد بريدج بنتيجة 3-1 ، ما منحه الأفضلية في التأهل لنصف النهائي، لكن ابناء المدرب الهولندي لويس فان جال آنذاك قبلوا التحدي في كامب نو، ونجحوا في الفوز في الوقت الأصلي بنفس نتيجة الذهاب، وحين احتكما الى وقتين إضافيين، كان الانتصار الساحق 5-1 حليف رفقاء جوارديولا، ليودع فريق دي ماتيو البطولة.


    ويتجدد الموعد بين جوارديولا ودي ماتيو في ال18 من الشهر الجاري بمعقل ستامفورد بريدج في نصف نهائي أعرق البطولات الأوروبية، في مواجهة ستعيد للأذهان آخر معركة جمعت بينهما على نفس الملعب وفي نفس الدور عام 2009.


    وكانت المباراة الاخيرة قد أثارت جدلا تحكيميا كبيرا بسبب مطالبة لاعبي تشيلسي ومشجعيهم باحتساب أربع ركلات جزاء، لكن الحكم النرويجي توم هينينج أوفريبو رفض احتساب أي منهم، قبل أن يسجل أندريس إنييستا هدفا قاتلا في الدقيقة الاخيرة، ليقضي على احلام البلوز ويصعد بكتيبة جوارديولا الى النهائي ليتوجوا بالبطولة في وقت لاحق على حساب مانشستر يونايتد.


    وكان دي ماتيو قد حمل على عاتقه مسئولية قيادة البلوز بصفة مؤقتة عقب الإطاحة بالمدرب البرتغالي فيلاش بواش، لكنه حقق نتائج مبهرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث تخطى عقبتي نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي في دوري ثمن وربع النهائي، ليقوده الى المربع الذهبي لمواجهة البرسا الثأرية.


    أما جوارديولا فيطمح للاحتفاظ باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، محاولا تعويض فرصه الضئيلة في التتويج بالليجا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ميريام فارس بزي بابا نويل سانتا كلوز 2015

    جدول مباريات قناة فارزيش الفارسية 3 اليوم الخميس 18-6-2020

    مكونات مقادير طريقة عمل تارت برتقال 2015

    بايرن ميونيخ يقسو على فرايبورغ

    تردد قناة اربارى tv على النايل سات اليوم 11-3-2021

    توبة نصوح

    الكنيسة الأسقفية بدولتى السودان تعرض التوسط لإنهاء الحرب بجنوب كردفان

    من هو خالد الشخشير


مواضيع متشابهة

يوتيوب مهارات وأهداف اللاعب ماتيو كوفاتشيتش 2015 hd جودة عالية

يوتيوب تحميل اغنية دارت وجها عمار الحبيب 2015 Mp3

بالفيديو طفلة أمام لبوة وجهاً لوجه

دل بييرو وتوتي وجها لوجه في الدوري الإيطالي

خاص ظاهرة لم تحدث منذ 35 عاما.. ولن تتكرر قبل 16 عاما


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.