Thread Back Search


انطلاق أول فضائية خاصة للأسرى الفلسطينين فى سجن الاحتلال الصهيوني

  • samehfr
    2012-04-02






  • أعلن في جنين الأحد انطلاق أول فضائية متخصصة بقضايا الأسرى يرعاها القطاع الخاص خلال حفل أقيم في قاعة الأمير بجنين شمال الضفة الغربية بمشاركة رسمية وأهلية على تردد " نايل سات 10921عامودي ".
    وأعلن بهاء موسى رئيس مجلس إدارة الفضائية والمالك لها والذي ينحدر من قرية مركة قضاء جنين وهو شقيق أسيرين أن المحطة ستكرس من أجل خدمة الأسرى دون تمييز.
    وأضاف أن فلسطين فوق الجميع وشعارنا بلون علم فلسطين والقضايا التي ننتمي إليها تحت راية علمنا ولن تكون لها أي طابع سياسي .
    وأكد أن هذه الفكرة نبعت من خلال معاناة شعبنا الفلسطيني جراء سياسة الاحتلال الذي يحتجز آلاف الأسرى خلف القضبان، ولأن المعاناة تدخل في كل بيت في فلسطين ، نبعت الفكرة بإطلاق هذه الفضائية .
    وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج خلال الافتتاح إن هذه الفضائية ستنقل قضية الأسرى إلى العالم وستضع قضيتهم على الساحة الدولية، وأنها ستكون إضافة نوعية لتحريك قضية الأسرى.
    ودعا الأعرج كافة فصائل لإنهاء الانقسام، مؤكدًا أنه لن يكون انتخابات دون صندوق القدس، و"بالرغم من الوضع السياسي والاقتصادي الصعب إلا أننا نعتمد على إرادتكم ووحدتكم وكل ما هو مخزون بداخلكم" .
    وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع: إن افتتاح هذه الفضائية سوف يضاف إلى كل الجهود الإعلامية التي تعمل في فلسطين.
    ولفت إلى أن أكثر من 20 أسيرًا ما زالوا يخون الإضراب عن الطعام؛ وأن المعركة اليوم هي إعلامية من أجل الرد على الخطاب الثقافي للاحتلال الذي يسعى لطمس وتذويب ملف الأسرى .
    وأكد الأسير المحرر حسام الفاخوري في كلمة الأسرى المحررين أن الأسرى سيعملون على إنجاح هذه القناة من أجل رفع معنوياتهم ومن أجل عدم التلاعب بقضية الأسرى، ومن أجل الحصول على حقوقنا المشروعة كاملة دون واسطة، وتأكيدًا على الاستمرار في النضال حتى تبيض السجون.
    وتخصص الفضائيات الفلسطينية مساحات واسعة لقضية الأسرى بالتوازي مع القضايا الأساسية الفلسطينية مثل القدس والاستيطان وحق العودة، لكن لم تكن وسيلة إعلامية مخصصة لقضية الأسرى فقط قبل الآن سوى إذاعة محلية تنطلق من غزة.
    ويعاني نحو 5000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال معاناة قاسية هذه الأيام مع اشتداد الحملة الإسرائيلية الشرسة عليهم بعد أشهر من انجاز صفقة تبادل الأسرى بالجندي جلعاد شاليط بين حركة حماس والكيان الإسرائيلي بوساطة مصرية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    Technomate Softcam Keys 24-07-2011

    Updates on Feed for VTI Images 01-11-2012

    السوفت الجديد للجهاز RiDATABOX HD8000 يتاريخ اليوم 02-04-2012

    طريقة تسريع السسكام و جعله صاروخ بإضافة Prio.list على جهاز Atlas 100 HD

    شرح برمجة إعدادات الأقمار لصورة Neutrino

    DM800 Klon (Sim2.01) Openpli دريم boxcuyuz.biz Backup BARON* 17.10.2012

    اصدار جديد لبرنامج SmartDVB 025Release بتاريخ اليوم 08-04-2012

    OpenPLi-2.1-beta-dm800se-2012-04-24-sim2-SSL-84b.by aguda


مواضيع متشابهة

ترند هاشتاغ طرد السفير الصهيوني من الاردن

يوتيوب هدف محمد صلاح في مرمى مكابي الصهيوني 2013

صور الفلسطينين برام الله لدعم محمد عساف في الحلقة 19 من عرب ايدول 2

أول قناة فضائية عربية مستقلة عن الكيان الصهيوني قناة هلا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.