منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

الاخبار - Arab and world news أخبار عالمية - عربية - اكتشافات - متفرقات - سياسة - اقتصاد - اموال

  1  
Scorpionjor

الجيش السوري يهاجم حي بابا عمرو


قالت مصادر في المعارضة السورية إن القوات السورية شنت هجوما بريا على حمص الأربعاء في محاولة فيما يبدو لإخضاع حي بابا عمرو الذي تسيطر عليه قوات المعارضة والذي تحمل حصارا وقصفا عنيفا دام 25 يوما.
وقال النشط محمد الحمصي لرويترز من حمص "الجيش يحاول إدخال مشاته من ناحية ساحة الباسل لكرة القدم وهناك مواجهات شرسة بالبنادق والاسلحة الآلية الثقيلة".

وأضاف أن الجيش قصف المنطقة بضراوة أمس وخلال الليل قبل أن يبدأ هجومه البري.

وهناك عدد من الصحفيين الغربيين محاصرون في بابا عمرو لكن نشطاء سوريين هربوا المصور البريطاني بول كونروي إلى بر الأمان في لبنان امس الثلاثاء في عملية شابتها الفوضى وقتل فيها بعض منقذيه.

ولم يتسن التحقق من التقارير الواردة من بابا عمرو بسبب القيود الصارمة التي تفرضها الحكومة على الإعلام في سوريا حيث يسعى الرئيس بشار الأسد جاهدا لإخماد الانتفاضة المستمرة منذ 11 شهرا.

ويقول نشطاء إن مئات المدنيين قتلوا في أحياء محاصرة بحمص تسيطر عليها المعارضة منهم 20 على الأقل امس. وتسقط قذائف وصواريخ على بابا عمرو منذ الرابع من فبراير شباط. ويقتل قناصة من الجيش المدنيين الذين يجسرون على الخروج من منازلهم.

وتطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وشريكته المحلية منظمة الهلال الاحمر العربي السوري بوقف لإطلاق النار ليتمكنا من إجلاء الجرحى المدنيين وتوصيل مساعدات غذائية وطبية يحتاجها السكان بشدة.

وتقول الامم المتحدة إن قوات الأمن التابعة للأسد قتلت اكثر من 7500 مدني منذ بدء الانتفاضة في مارس اذار الماضي.

وقال لين باسكو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية لمجلس الامن امس الثلاثاء "تشير تقارير جديرة بالثقة إلى ان العدد الإجمالي للقتلى حاليا يتجاوز دائما 100 مدني في اليوم بينهم كثير من النساء والأطفال. من المؤكد أن العدد الإجمالي للقتلى حتى الآن أعلى بكثير من 7500 شخص".

وقالت الحكومة السورية في ديسمبر كانون الأول إن "إرهابيين مسلحين" قتلوا أكثر من ألفين من الجيش والشرطة خلال الاضطرابات.

ومع تصاعد الاستياء الدولي من العنف قالت فرنسا إن مجلس الأمن يعكف على مسودة قرار جديد بشأن سوريا وحثت روسيا والصين على عدم استخدام حق النقض (الفيتو) ضده كما حدث مع مسودتين سابقتين.

وقال مبعوثون غربيون إن مسودة القرار التي صاغتها واشنطن ركزت على المشكلات الإنسانية لمحاولة نيل تأييد روسيا والصين وعزل الأسد. لكنهم قالوا إن المسودة ستلمح أيضا إلى ان الأسد هو سبب الأزمة وهو موقف تعارضه روسيا بالتحديد.

وعندما سئلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عما إذا كان يمكن القول ان الأسد مجرم حرب قالت "يمكن المجادلة بانتسابه لهذه الفئة" لكنها أضافت أن استخدام مثل تلك الأوصاف "يحد من الخيارات المتاحة لإقناع الزعماء بالتنحي عن السلطة".

واستخدمت روسيا والصين الفيتو ضد مسودة قرار في الرابع من فبراير شباط كانت من شأنها تأييد دعوة الجامعة العربية الأسد إلى التنحي. وأشارت الصين إلى تحول محتمل في وقت متأخر أمس عندما أبلغت نبيل العربي الأمين العام للجامعة أنها تؤيد الجهود الدولية لإرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا.

وحث يانغ جيه تشي وزير الخارجية الصيني على إجراء الحوار السياسي في سوريا وهو ما استبعده معارضو الأسد في الوقت الذي يستمر فيه العنف وحذرت روسيا من التدخل في سوريا تحت ستار إنساني.

وانسحب المبعوث السوري الى الأمم المتحدة في جنيف من اجتماع مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بعد أن قال إن على الدول أن تتوقف عن التحريض على الطائفية وتقديم السلاح للمعارضة السورية.

وتم تهريب كونروي الذي يعمل لصالح صحيفة صنداي تايمز في لندن إلى بر الأمان في لبنان من حمص أمس. وقالت الصحيفة إن كونروي "بصحة جيدة ومعنوياته مرتفعة".

وكان كونروي بين عدد من الصحفيين المحاصرين في بابا عمرو حيث قتلت ماري كولفين المراسلة الحربية المحنكة وكانت تعمل أيضا لحساب صنداي تايمز وأيضا المصور الفرنسي ريمي اوشليك في قصف يوم 22 فبراير شباط. وما زالت جثتاهما موجودتين هناك.

وأحاط الغموض بمصير المراسلة الفرنسية التي تتعاون مع صحيفة لوفيجارو اديت بوفييه التي أصيبت في نفس الهجوم. وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في بادئ الأمر إنه علم أن بوفييه تم إجلاؤها لكنه قال لاحقا إن هذا النبأ لم يتأكد.

وقال نشطاء إن بوفييه عادت إلى بابا عمرو مع الصحفي الاسباني خابيير اسبينوسا والمصور الفرنسي وليام دانيل بعد محاولة فاشلة لتهريبهم.

وفي سياق آخر، اعلن البيت الابيض أن تنظيم القاعدة يحاول الاستفادة من أعمال العنف في سوريا، وأقر بأن هذا الأمر هو أحد الأسباب التي تحول دون وضع مسألة تزويد معارضة نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالسلاح على جدول اعمال واشنطن.

وأوضح جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض "من دون التطرق إلى التقييمات التي قامت بها استخباراتنا، فاني اقول بكل بساطة اننا نعرف ان القاعدة ومتطرفين اخرين يحاولون الاستفادة من الوضع الناتج عن العدوان الوحشي للاسد ضد المعارضة".




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

مواقع الثورة السورية تنشر صور لمجزرة "دير ياسين" على أنها صور لـ"حماة"
يوتيوب مشاهدة مسلسل سوبر هنيدى الحلقة 1 كاملة 2015 , مسلسل سوبر هنيدى اونلاين الحلقة الأولى hd
صور فساتين خطوبة تصميم ريزورت 2015/2016
بالفيديو برومو واعلان مسلسل باب الحارة الجزء السابع رمضان 2015 على mbc1
بالفيديو برشلونة يهنأ جماهيره بعيد الميلاد 2014
يوتيوب تحميل استماع اغنية لما جورج دفوني 2015 Mp3
مشاهدة وتحميل برنامج خليها علينا حلقة كاظم الساهر اليوم الاثنين 30-3-2015
بالصور جيجى حديد أفضل عارضة أزياء في أمريكا 2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:01 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس