منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

الاخبار - Arab and world news أخبار عالمية - عربية - اكتشافات - متفرقات - سياسة - اقتصاد - اموال

  1  
Scorpionjor

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع القرار حول سوريا في مجلس الامن



أحبطت روسيا والصين قرار مجلس الأمن ضد النظام السوري، تفاعلا مع الوضع المتأزم في سوريا.

واستخدمت روسيا والصين الفيتو ضد القرار الذي دعمته الدول العربية، الأمر الذي دعا المندوب المغربي لإلقاء كلمة عبر فيها عن أسفه لإحباط القرار بالفيتو الروسي الصيني في مقابل مشروع القرار الذي تقدمت به الدول العربية.

وصمم العرب، كما جاء على لسان المغرب ممثلهم في مجلس الامن، على رفض إزالة الفقرة الإجرائية السابعة التي تدعم وتؤيد القرار العربي وجدوله الزمني للمرحلة الانتقالية السياسية القادمة، واعتبروا ذلك خطاً أحمر للجامعة العربية.

وبدوره قال المندوب الفرنسي إنه "يوم حزين" في مجلس الأمن للشعب السوري بعد إحباط القرار ضد سوريا، مستغرباً دعم عضوين من المجلس لنظام الأسد الذي يقتل المدنيين. وأضاف: "لن نتخلى عن الشعب السوري (...) سنواصل فرض عقوبات على النظام السوري "، داعياً الجميع لدعم المعارضة السورية السلمية.

أما مندوب المانيا فاعتبر أن مجلس الأمن فشل في تحمل المسؤولية تجاه ما يحدث في سوريا، مشيراً إلى أن مسودة القرار الذي رفضته كل من روسيا والصين لم تكن تحتوي على عقوبات او حظر السلاح. كما ذكر المندوب أن المسودة لا تتحدث عن تخدل عسكري ولا عن تحقيق في الانتهاكات لحقوق الانسان الحاصلة في سوريا. وأعاد التأكيد أنه "على النظام السوري وقف العنف ضد المدنيين فورا".

ومن جهتها عبرت مندوبة الولايات المتحدة، سوزان رايس، عن "اشمئزازها" من قرار عضوين في مجلس الأمن يدعمان نظام الأسد لأجل مصالح شخصية، حسب تعبيرها. وذكرت رايس أن القوات السورية ارتكبت جرائم ضد الشعب السوري، مضيفةً أن "الشعب السوري بات يعرف الآن من يمنع الحرية عنه داخل مجلس الأمن".

وأكد مندوب بريطانيا أن "لندن مذهولة من تصويت روسيا والصين ضد قرار يدين قمع النظام السوري". أما مندوب البرتغال فاعتبر أنه "يوم حزين" في مجلس الأمن يتيح استمرار القتل في سوريا.

ومن ناحيته تأسف مندوب غواتيمالا على كون "نظام التصويت في مجلس الأمن غير فعال" لوقف القتل في سوريا. أما مندوب الهند فقال: "لقد دعونا النظام السوري إلى وقف العنف والإصغاء لمطالب الشعب".

أما مندوب روسيا فأكد أن "سفك الدماء يجب أن يتوقف في سوريا"، مضيفاً أن "المعارضة السورية يجب أن تفصل نفسها عن الجماعات المسلحة". وأعلن أن مسؤولا روسيا "سيقوم بزيارة لدمشق للبحث عن حل سياسي للأزمة".


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

صور ساني ليون وهي تحتفل بالكريسماس مع زوجها 2015
بالفيديو لحظة دخول ستيفن جيرارد الى ملعب مباراة ليفربول وكريستال بالاس 2015
هند صبري تنتظر فرتيجو وتنفي ارتباطها باية اعمال اخري
يوتيوب تحميل تنزيل اغنية يا قايد الجيش عمر العبداللات 2015 Mp3
طفلي العزيز: أنا آسف
تحميل مسلسل الكابوس الحلقة 1 كاملة MBC shahid
يرتعدون منه حتى في قبره ...المالكي يأمر بمنع زيارة قبر صدام حسين في تكريت
تردد قناة دار القمر على نايل سات اليوم الاربعاء 10-6-2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس