منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
الشادلي

استهلّ المنتخب الإيفواري مشواره نحو اللقب بفوز صعب على السودان 1-صفر اليوم الأحد على الملعب الأولمبي في مالابو في إفتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الإستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 شباط/فبراير.
وتدين كوت ديفوار بفوزها إلى قائدها مهاجم تشلسي الإنكليزي ديديه دروغبا الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 39.
وهو الهدف الثامن لدروغبا في تاريخ مشاركاته في النهائيات وعادل بذلك رقم الغيني باسكال فيندونو الذي كان أفضل هدّاف للمسابقة بين اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية.
وتمنّي كوت ديفوار، المرشّحة إلى جانب غانا للقب، النفس بالظفر بالكأس القارية الثانية في تاريخها والأولى منذ عام 1992، وفكّ العقدة التي لازمتها في النهائيات القارية في النسخ الثلاث الأخيرة حيث خسرت المباراة النهائية عام 2006 أمام مصر المضيفة بركلات الترجيح، وخرجت من نصف النهائي عام 2008 في غانا على يد مصر بالذات 1-4 قبل أن تحلّ رابعةً بخسارتها أمام البلد المضيف، ومن الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة في أنغولا بسقوطها أمام الجزائر 2-3 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2).
ولم يقدم منتخب "الفيلة" ما يشفع له لإحراز اللقب خصوصاً في الشوط الثاني الذي تراجع فيه مستوى جميع لاعبيه بدون إستثناء، ولكنه تفادى دون شك مصير المنتخبين السنغالي والليبيي اللذين سقطا أمام زامبيا 1-2 وغينيا الإستوائية صفر-1 أمس السبت ضمن المجموعة الأولى.
وخاضت كوت ديفوار المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء غياب مدافعها ديدييه زوكورا بسبب الإيقاف، كما أنّ التشكيلة ضمّت 9 لاعبين كانوا حاضرين في النسخة الأخيرة في أنغولا 2010 باستثناء جان جاك غوسو وبامبا
وأكدت كوت ديفوار تفوقها على السودان وحققت فوزها السادس في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد.
ووجد المنتخب الإيفواري صعوبةً كبيرةً لاختراق دفاع السودان المنظّم وغابت الخطورة على مرمى المعز محجوب إلا فيما ندر من الفرص.
وكانت أول وأخطر فرصة لكوت ديفوار بعد لعبة مشتركة بين سالومون كالو وجيرفينيو فتوغل الأخير داخل المنطقة وسدّد كرة قوية فوق المرمى (12).
وواصلت كوت ديفوار بحثها عن ثغرة نحو مرمى محجوب، وجرّب دروغبا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (21)، ثم رأسية لجرفينيو فوق العارضة (29).
وانتظرت كوت ديفوار الدقيقة 39 لافتتاح التسجيل عبر قائدها دروغبا الذي استغل كرة عرضية متقنة من زميله في تشلسي الإنكليزي سالومون كالو فتابعها برأسه بقوة من مسافة قريبة داخل المرمى.
وردّ السودان بقوة وبسرعة وأهدر له محمد أحمد بشير فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقّى كرة داخل المنطقة من نزار حامد فهيأها لنفسه وسددها بجوار القائم الأيسر (42)، ثم ردت العارضة تسديدة قوية لمدثر الطيب بعد تلاعبه بالمدافع حبيب كولو توريه داخل المنطقة (43).


واندفع صقور الجديان نحو مرمى كوت ديفوار في الشوط الثاني وكاد علاء الدين يوسف يدرك التعادل من تسديدة قوية من 20 مترا أبعدها الحارس الإيفواري بوباكار باري بصعوبة (52)، ثم رأسية لمدثر فوق المرمى بسنتمترات قليلة (58).
وكاد جرفينيو يوجه ضربة قاضية إلى السودان عندما تبادل كرة مع كالو فهيأها له الأخير داخل المنطقة سددها بقوة أفلتت من يدي محجوب دون أن تجد من يتابعها داخل المرمى الخالي (59).
ودفع مدرب السودان عبدالله "مازدا" ببدر الدين الدود مكان أمير كمال لتنشيط خط الوسط، وكاد الطيب يدرك التعادل من لعبة جماعية منسقة أنهاها بتسديدة من داخل المنطقة لكنها كانت ضعيفة بين يدي الحارس باري (63).
وواصل جرفينيو إهدار الفرص عندما تلقّى كرة خلف المدافعين من يحيى توريه فسددها من خارج المنطقة بحوار القائم الأيسر لمحجوب (77) لتنتهي المباراة على فوز مهمّ لمنتخب الفيلة على حساب صقور الجديان الذين أظهروا وجهاً مشرفاً خصوصاً في الفترة الثانية من اللقاء.


المصدر هنا


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

Mobility channel جديد القمر التركي Turksat 3A /42.0°E
السنغالي سو ينضم إلى فنربهتشه التركي
الان قناة orient على مدار نايل سات
جديد القمر الاوربي هوت بيرد
مباريات اليوم السبت مع القنوات الناقلة=Saturday 20.10.2012
iZ TV عادت الى التشفير مدار Turksat 2A /42.0°E
جميع قنوات التوار الليبيون في حداد
السعودية تسقط بثلاثية أمام استراليا


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:33 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس