Thread Back Search

اقتحام مقر المجلس الانتقالي الليبي في بنغازي ومحاولة اعتداء على عبد الجليل ..هرب من باب خلفي بعد تحطيم سيارته

  • Scorpionjor
    2012-01-22




  • اقتحام مقر المجلس الانتقالي الليبي في بنغازي ومحاولة اعتداء على عبد الجليل ..هرب من باب خلفي بعد تحطيم سيارته


    في مؤشر جديد على تدهور شعبية المجلس الوطني الانتقالي الذي يتولى السلطة في ليبيا، ألقى متظاهرون ليبيون قنبلة يدوية على المقر السابق للمجلس في مدينة بنغازي، ثاني كبرى المدن الليبية ومعقل الثوار، لكن الحادث الذي يأتي بعد يومين فقط من تعرض عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس والناطق الرسمي باسمه في بنغازي أيضا للاعتداء من قبل طلاب جامعيين، لم يسفر عن سقوط ضحايا. ونفى مسؤولون بالمجلس الوطني الليبي لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف، أمس، أن يكون الحادث بمثابة محاولة اغتيال فاشلة للمستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الذي كان بالمقر يمارس عمله كالمعتاد.

    لكن الأمور سرعان ما تطورت بعدما اقتحم المتظاهرون مقر المجلس وعبثوا بمحتوياته مما دفع أعضاء ورئيس المجلس إلى الهرب من الباب الخلفي للمقر وسط حراسة أمنية مشددة وحالة من الفوضى غير المعتادة.

    وأغلق المستشار عبد الجليل هاتفه الجوال وامتنع عن الإدلاء بأي تصريحات صحافية أو التعليق على ما حدث، بعدما نجا أيضا وفقا لمعلومات لـ«الشرق الأوسط» من محاولة للاعتداء عليه بعدما حطم المتظاهرون الغاضبون سيارته الخاصة، فيما تواردت معلومات غير رسمية عن اعتزام عدد من أعضاء المجلس بمن فيهم رئيسه عبد الجليل على تقديم استقالاتهم من العمل الرسمي والتقاعد بعد هذه التطورات.

    وقبل نحو ثلاثة أسابيع من الاحتفال في الشهر المقبل بمرور عام على اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تعرض مقر المجلس الانتقالي في شرق ليبيا، قبل اقتحامه، لاعتداء مفاجئ بعدما ألقى عدد من أسر الشهداء والجرحى الغاضبين خمس قنابل يدوية على الأقل لكنها لم تسفر عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

    وطبقا لما رواه شهود عيان وأعضاء في المجلس الانتقالي، فقد ألقي عدد من القنابل اليدوية بينما كان ثوار سابقون ومتظاهرون مدنيون يحتجون أمام مقر المجلس على أوضاعهم المعيشية ويرفعون شعارات سياسية تنادي بتطهير المجلس وحكومته المؤقتة من أتباع النظام السابق.

    وقال عضو بالمجلس إن السلطات الأمنية شرعت على الفور في إجراء تحقيقات، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة حول مقر المجلس لحمايته.

    وقبل خروجه الاضطراري، التقى عبد الجليل، الذي كان داخل المقر، مع المتظاهرين عقب هذا الحادث ووعدهم بالاستجابة إلى مطالبهم في القريب العاجل وفقا لمصادر من النشطاء. وقال الناشط السياسي فرج أكويدير لـ«الشرق الأوسط»، إن المظاهرة ضمت بعض الثوار الذين يطالبون بالعلاج والمساواة في الحقوق المادية مثل بقية الجرحى، معتبرا أن إلقاء عدد من القنابل اليدوية (جلاطينة) قرب المجلس، هو شيء عادي جدا بعد تجاهل المجلس للمحتجين.

    وجاء هذا الحادث بعد تنديد المجلس الانتقالي بالاعتداء المفاجئ الذي تعرض له غوقة خلال زيارته قبل يومين لجامعة بنغازي، عندما احتك به طلاب متظاهرون وطرحوه أرضا قبل أن يتدخل ثوار مسلحون لتفريق المتظاهرين وإبعاد غوقة عن عين المكان.

    وشن ناشطون سياسيون هجوما مضادا على المجلس الانتقالي عبر موقعي «فيس بوك» و«تويتر» للتواصل الاجتماعي واتهموا المجلس بمحاولة إعادة ديكتاتورية القذافي مجددا إلى البلاد.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية يوم الاشوفك ياحلو محمد الفارس 2020 مكتوبة

    بالصور اختيارات قائدى منتخبات العالم لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2014

    طرق حماية ويندوز 8 من الفيروسات

    كلمات اغنية اذا دار الوكت خالد الحنين 2015 مكتوبة

    كلمات اغنية انت بحر العشق محمد جعدان 2020 مكتوبة

    كلمات اغنية عليها عيون معضد الكعبي 2015 كاملة مكتوبة

    تظاهرات حاشدة في القدس والداخل الفلسطيني

    بوستات وتغريدات مكتوبة عن المستقبل والماضي 2015/2016


مواضيع متشابهة

مباراة الاهلي بنغازي و الأولمبي في الدوري الليبي اليوم الاثنين 30-9-2013

تردد قناة بنغازي سبورت 2012 - قناة بنغازي سبورت - قريبا على النايل سات


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.