منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
ابوفيصل

مرحبااا




أوقعت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/2012 فريق برشلونة الأسباني حامل لقب البطولة في مواجهة متوسطة المستوى مع باير ليفركوزن الألماني بينما يواجه ريال مدريد الأسباني المرشح بقوة للمنافسة على اللقب اختبارا روسيا أمام سيسكا موسكو الروسي.

وأسفرت القرعة ، التي أجريت اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية ، عن مواجهتين مثيرتين بين الكرة الإيطالية ونظيرتها الإنجليزية حيث يلتقي نابولي الإيطالي مع تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي مع أرسنال الإنجليزي علما بأن الأخيرة تمثل أقوى المواجهات التي أسفرت عنها قرعة اليوم.

وفي باقي المواجهات ، يلتقي ليون الفرنسي مع آبويل نيقوسيا القبرصي وبازل السويسري مع بايرن ميونيخ الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي مع بنفيكا البرتغالي ومارسيليا الفرنسي مع انتر ميلان الإيطالي.

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 و21 و22 شباط/فبراير المقبل على أن تقام مباريات الإياب في السادس والسابع و13 و14 آذار/مارس المقبل.

ويواجه نابولي ، الذي تغلب على مانشستر سيستي في دور المجموعات ، اختبارا إنجليزيا جديدا في مواجهة تشيلسي بينما عاند الحظ فريق أرسنال مجددا في دور الستة عشر حيث أوقعه في مواجهة ميلان بعد خروجه من نفس الدوري في الموسم الماضي أمام برشلونة الذي أكمل طريقه بعدها إلى منصة التتويج باللقب.

وبالنسبة لميلان ، ستكون المواجهة اختبارا إنجليزيا جديدا بعدما خرج من البطولة أمام توتنهام الإنجليزي في الموسم الماضي.

وقال ديفيد مايلز سكرتير نادي أرسنال "ربما تكون أقوى مواجهات هذا الدور.. ستكون المباراتان في غاية الصعوبة والإثارة.. الحقيقة أنني كنت أفضل مواجهة بعض الفرق الأخرى. آخر مواجهة لنا مع ميلان كانت في موسم 2007/2008 وفزنا 2/صفر في استاد سان سيرو بميلانو وتأهلنا للدور التالي مما يعني أن سجلنا أمام ميلان يبدو جيدا في السنوات الأخيرة".

وقال أومترو جانديني مدير نادي ميلان إنها "مواجهة هذا الدور" في إشارة لكونها الأبرز والأقوى والأصعب.

وأضاف "بالنسبة للإمكانيات ولجاذبية كل من الناديين ، ستكون مواجهة مثيرة. خسرنا صفر/2 في آخر مواجهة مع أرسنال على ملعبنا (سان سيرو) وخرجنا من البطولة في الموسم الماضي على يد توتنهام الإنجليزي".

وأوضح "نصر على العبور لدور الثمانية. عانينا من إصابات عدة في الموسم الماضي ولكننا الآن في وضع أفضل من أرسنال. ولكن من الممكن أن تتغير أمور كثيرة في شهرين. لديهم لاعب رائع هو روبن فان بيرسي ومدرب متميز هو آرسين فينجر".

وعن المواجهة مع نابولي ، قال ديفيد بارنارد سكرتير نادي تشيلسي "ستكون مواجهة صعبة. ستكون أكثر سخونة من مواجهة فريق روسي ولذلك ستكون تجبرة وخبرة جديدة للنادي. الشعور يتسم بالتفاؤل".

ويواصل برشلونة رحلة الدفاع عن لقبه في ضيافة ليفركوزن ذهابا ثم استضافته إيابا وهو ما ينطبق أيضا على ريال مدريد الذي سيحل ضيفا على سيسكا موسكو ذهاب ثم يستضيفه إيابا مما يجعل الطريق أكثر سهولة لقطبي الكرة الأسبانية على طريق التأهل لدور الثمانية.

ويواجه بايرن اختبارا سويسريا أمام بازل الذي تأهل لهذا الدور على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي وصيف حامل اللقب.

بينما يلتقي انتر الممثل الثالث للكرة الإيطالية والفائز باللقب في عام 2010 مع مارسيليا الفرنسي في مواجهة تبدو متكافئة في ضوء مستوى الفريقين هذا الموسم.

وسحب بول برايتنر ، نجم بايرن السابق ، الورقة التي تحمل اسم بايرن ليعلن عن المواجهة مع بازل الذي يدربه حاليا هايكو فوجل الذي قضى تسع سنوات في بايرن ميونيخ عمل خلالها مدربا لفريق الشباب بالنادي وساهم في تخريج أكثر من لاعب للفريق الأول وللمنتخب الألماني مثل فيليب لام وتوماس مولر.

والتقى بايرن وبازل في دور المجموعات بالموسم الماضي ففاز بايرن 2/1 في سويسرا و3/صفر على ملعبه في ميونيخ.

وصرح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن إلى تلفزيون النادي قائلا إن فريقه ليس بحاجة إلى حافز إضافي لمواصلة مسيرته في البطولة نظرا لإقامة المباراة النهائية على ملعبه في ميونيخ.

وقال رومينيجه "من الواضح أننا المرشح الأقوى للفوز في هذه المواجهة. إيضا حافظ الفريق على تركيزه واجتهد بالفعل في عمله ستكون فرصته جيدة في بلوغ دور الثمانية".




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

أتلتيكو وبرشلونة .. قمة أسبانية بعقول أرجنتينية وأقدام لاتينية في صراع لقب الشتاء
مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الأسباني تبدأ في عشر توقيتات مختلفة
دفاع برشلونة يضع بصمته على رباعية ساحقة في مرمى سرقسطة بالليجا
ميسي يؤمن صدارة البرسا لليجا بثلاثية في شباك راسينج المستسلم
مانشستر يونايتد يخطط للحسم .. وفيرجسون على موعد مع رقم قياسي بالدوري الإنجليزي
عبد المنعم مدرب الوحدات : لقاء العربي في الدوري الأردني صعب .. ولا مجال للأخطاء
الأرجنتين تحلم وميسي يتألق .. ومواجهة فينزويلا ترسم الطريق نحو البرازيل
غياب الثلاثي يضع مانشستر يونايتد في اختبار دفاعي بالدوري الإنجليزي


أدوات الموضوع



الساعة الآن 10:18 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس