منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
ابوفيصل

مرحباا

تأهل أرسنال وأبويل نيقوسيا وليفركوزن لدور ال16..وبرشلونة يحتفظ بصدارة مجموعته بدوري الأبطال


برشلونة حسم صدارة المجموعة على حساب ميلان وتأهلا معا

لحقت فرق أرسنال الإنجليزي وآبويل نيقوسيا القبرصي وباير ليفركوزن الألماني اليوم الأربعاء بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما حقق برشلونة الأسباني فوزا ثمينا 3/2 على مضيفه ميلان الإيطالي في أقوى مباريات اليوم ليحتفظ بصدارة مجموعته.

وأشعلت مباريات الجولة الخامسة في الدور الأول للبطولة الصراع بين سبعة فرق على ثلاث بطاقات أخرى إلى الدور الثاني حيث تتنافس فرق تشيلسي الإنجليزي وبلنسية الأسباني على البطاقة الثانية بالمجموعة الخامسة ومارسيليا الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني وأولمبياكوس اليوناني على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة وزينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي على البطاقة الثانية في المجموعة السابعة.

على استاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن ، واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هوايته في هز الشباك وقاد فريق أرسنال الإنجليزي إلى التأهل للدور الثاني اثر فوزه الثمين 2/1 على ضيفه بوروسيا دورتموند في المجموعة السادسة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد دورتموند عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الرابع ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني بعد هزيمة مارسيليا الفرنسي صفر/1 أمام أولمبياكوس اليوناني سلبيا في المباراة الثانية بالمجموعة.

وأصبح أمل دورتموند هو الفوز على مارسيليا في الجولة الأخيرة وهزيمة أولمبياكوس أمام أرسنال.

وسجل فان بيرسي هدفي أرسنال في الدقيقتين 49 و86 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بينما سجل الياباني شنجي كاجاوا الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفجر أولمبياكوس مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف نظيف لينعش آماله في التأهل للدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف مارسيليا وبفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جيانيس فيتفاديديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 .

وواصل برشلونة انطلاقته الناجحة في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بفوزه الثمين 3/2 على مضيفه ميلان في مباراة القمة التي جرت بينهما اليوم بالمجموعة الثامنة.

وأكد المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مجددا أنه الدجاجة التي تبيض ذهبا للفريق الكتالوني حيث صنع هدفين وسجل هدفا ليقود الفريق للفوز الثمين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة ليضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة مع باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتجمد رصيد ميلان عند ثماني نقاط في المركز الثاني بالمجموعة علما بأن الفريقين تأهلا بالفعل للدور الثاني قبل هذه الجولة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما مارك فان بوميل لاعب ميلان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14 وميسي من ضربة جزاء في الدقيقة 31 مقابل هدف أحرزه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 20 .

وفي الشوط الثاني ، نجح النجم الغاني الدولي كيفن برينس بواتينج ، أفضل لاعبي ميلان في هذه المباراة ، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 ولكن تشافي هيرنانديز استغل تمريرة من ميسي وسجل منها هدف الفوز في الدقيقة 63 .

ونجح إبراهيموفيتش في هز شباك فريقه السابق برشلونة ولكنه فشل في قيادة ميلان لتحقيق الفوز كما فشل في تقديم العرض القوي للرد على المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة والذي كان سببا في رحيل اللاعب عن الفريق الكتالوني قبل بداية الموسم الماضي.

وبدأ برشلونة المباراة بنشاط ملحوظ حيث كان الفريق هو الأفضل انتشارا وتناقلا للكرة ليفرض سيطرته على كل أنحاء الملعب.

وسنحت الفرصة الأولى للفريق في الدقيقة الخامسة اثر تمريرة من ديفيد فيا إلى زميله الشاب تياجو ألكانتارا ولكن الأخير أطاح بالكرة عاليا.

وبعد فترة من الاستحواذ التام لبرشلونة على الكرة ، كانت الفرصة الأولى لميلان في الدقيقة 11 اثر كرة عالية قابلها إبراهيموفيتش بضربة رأس وحاول دفاع برشلونة إبعادها ولكنها وصلت إلى كيفن برينس بواتينج في الناحية اليمنى ليسددها قوية ولكن خارج المرمى.

ولكن رد برشلونة كان حاسما عندما سجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 14 اثر هجمة مثيرة للفريق بدأت بمجهود فردي رائع من ألكانتارا الذي خطف الكرة برأسه من أمام دفاع ميلان وأعادها إلى الملعب قبل أن تخرج لضربة مرمى.

ووصلت الكرة إلى ليونيل ميسي الذي لعبها بيسراه إلى سيدو كيتا المندفع من الناحية اليسرى لترتطم بقدم مارك فان بوميل مدافع ميلان ووهو على بعد خطوة من المرمى لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك قبل أن يلحق بها تشافي هيرنانديز المتحفز.

وبعدها بدقيقتين فقط ، كاد برشلونة يسجل هدفه الثاني اثر مجهود رائع أيضا من ألكانتارا الذي راوغ دفاع ميلان ببراعة فائقة ومرر الكرة إلى سيسك فابريجاس الذي لعبها مباشرة ولكن في يد الحارس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

ورد ميلان بهجمة منظمة في الدقيقة 19 مرر على اثرها إبراهيموفيتش الكرة عرضية من الناحية اليسرى لتصل إلى كيفن برينس بواتينج في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء حيث هيأها برأسه إلى روبينيو الخالي من الرقابة والمتواجد في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه أطاح بها فوق العارضة بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة التالية مباشرة نجح ميلان في تسجيل هدف التعادل عندما مرر كلارنس سيدورف تمريرة سحرية إلى إبراهيموفيتش وفشل كارلس بويول في الإطاحة بها لتصل إلى المهاجم السويدي الذي أودعها المرمى مباشرة على يسار حارس المرمى فيكتور فالديز.

وأهدر ليونيل ميسي هدفا مؤكدا في الدقيقة 23 اثر هجمة منظمة مرر على اثرها فابريجاس الكرة من الناحية اليمنى وقابلها ميسي بتسديدة مباشرة ولكنها علت العارضة وهو على بعد خطوتين من المرمى.

ولم تدم فرحة ميلان كثيرا بهدف التعادل حيث احتسب الحكم الألماني فولفجانج شتارك ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 29 اثر هجمة منظمة أسقط ألبرت أكويلاني على اثرها اللاعب تشافي داخل منطقة الجزاء لينذر الحكم اللاعب الإيطالي ويمنح برشلونة ضربة الجزاء.

وتقدم ميسي لتسديد الضربة حيث أودعها داخل الشباك ولكن الحكم أعادها وأشهر البطاقة الصفراء في وجه ميسي الذي سددها مجددا مسجلا هدف التقدم 2/1 لبرشلونة في الدقيقة 31 .

بعدها بدقيقتين ، واصل ميسي تقديم الهدايا لزملائه بتمريرة رائعة إلى ديفيد فيا الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة دون أي مضايقة من المدافعين ولكن الحارس كريستيان أبياتي تصدى لها ببراعة.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وهجوما على مرمى ميلان وإن شن ميلان بعض الهجمات أملا في تحقيق التعادل وكانت إحداها في الدقيقة 38 اثر تمريرة عالية من الناحية اليسرى وصلت إلى بواتينج داخل منطقة الجزاء حيث سددها اللاعب بقوة ولكن من زاوية صعبة للغاية ليتصدى لها فالديز ببراعة.

وطالب روبينيو بضربة جزاء في الدقيقة 41 مدعيا تعرضه للإعاقة من قبل خافيير ماسكيرانو ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبعدها بدقيقة واحدة ، وصلت الكرة إلى بواتينج داخل منطقة الجزاء وصط سيطرة من فريق ميلان ولكن بواتينج سددها بقوة فوق المرمى.

ونال بويول إنذارا في الدقيقة 43 اثر خشونة زائدة مع بواتينج على حدود منطقة الجزاء ، وأسفرت الضربة الحرة عن خطورة فائقة داخل منطقة جزاء برشلونة ولكن الفريق الإيطالي فشل في هز الشباك أيضا.

وكثف ميلان ضغطه في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول واستغل تياجو سيلفا إحدى الضربات الركنية وقابلها بضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

ونال إيريك أبيدال إنذارا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للخشونة قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط بتقدم برشلونة.

واستأنف برشلونة تألقه في الشوط الثاني وكاد ميسي يسجل هدفا آخر للفريق في الدقيقة 50 ولكن تسديدته كانت في الشباك من الخارج وأتبعها فيا بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة 53 .

ولكن ميلان نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عندما وصلت الكرة إلى بواتينج على حدود منطقة الجزاء ليراوغ أبيدال بمهارة فائقة ويسدد الكرة صاروخية في الزاوية الضيقة على يسار فالديز إلى داخل الشباك ليعيد ميلان إلى أجواء اللقاء.

لكن برشلونة لم يتأخر في الرد بقسوة على هذا الهدف عبر هدف آخر رائع في الدقيقة 63 عندما مرر ميسي كرة بينية نموذجية مرت بين غابة من سيقان مدافعي ميلان ووصلت إلى تشافي الذي أودعها داخل الشباك دون عناء.

وتوالت هجمات الفريقين فيما تبقى من المباراة سعيا وراء زيادة رصيد الأهداف ولكنهما فشلا في هز الشباك مجددا.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، عزز فريق فيكتوريا بلزن التشيكي فرصته في الانتقال للعب ببطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه باتي بوريسوف.

وفقد كل من الفريقين فرصة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباراة اليوم.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى أربع نقاط بعدما حقق الفوز الأول له ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند نقطتين وتراجع إلى المركز الرابع الأخير في المجموعة.

ويلتقي فيكتوريا فريق ميلان بينما يحل باتي بوريسوف ضيفا على ميلان بعد أسبوعين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وسجل اللاعب ماريك باكوش الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42 .

وفي المجموعة الخامسة ، نجح باير ليفركوزن في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه تشيلسي إلى الفوز 2/1 ليضمن التأهل إلى الدور الثاني فيما سحق بلنسية الأسباني ضيفه جينك البلجيكي بسبعة أهداف نظيفة ليكون صاحب أكبر الانتصارات في مباريات اليوم.

وعلى ملعب ليفركوزن ، تقدم النجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا بهدف لتشيلسي في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله دانيل ستوريدج.

وفي الدقيقة 73 أدرك إرين ديرديوك التعادل لباير ليفركوزن من ضربة رأسية رائعة من أمام المرمى مباشرة إثر عرضية سحرية من سيدني سام.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف مانويل فريدريتش هدف الفوز القاتل لأصحاب الأرض مستغلا تمريرة جونزالو كاسترو.

وتصدر ليفركوزن ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي وبلنسية الأسباني.

بينما تجمد رصيد جينك عند نقطتين في المركز الرابع الأخير ليفقد الفريق أي أمل في احتلال المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه إلى الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

وفي بلنسية، تفوق المهاجم روبرتو سولدادو على نفسه وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وافتتح البرازيلي خوناز جونالفيز اوليفيرا التسجيل للفريق الأسباني بعد مرور عشر دقائق ، وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف سولدادو الهدف الثاني.

وتكفل سولدادو بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 36 و39 ، لينهي بلنسية الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني أضاف بابلو هيرنانديز وادوريز زوبيلديا الهدفين الخامس والسادس للفريق الأسباني في الدقيقتين 68 و70 ، وقبل ثماني دقائق على النهاية اختتم البرتو فاكوندو كوستا أهداف الفريق.

وحافظ بورتو على فرصته في التأهل للدور الثاني بفوزه الثمين والمتأخر 2/صفر على مضيفه شاختار دونيتسك بالمجموعة اسلابعة.

ورفع بورتو رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف زينيت سان بطرسبرج الروسي وبفارق نقطتين خلف آبويل نيقوسيا القبرصي.

ويتصارع بورتو مع زينيت على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني بعدما حجز آبويل البطاقة الأولى بتعادله مع زينيت في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد شاختار دونيتسك عند نقطتين ليخرج تماما من المنافسة على الانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي بعدما ضاعت فرصته في بلوغ الدور الثاني بدوري الأبطال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البرازيلي هالك ورازفان دينكا رات هدفي بورتو في الدقيقتين 79 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.




أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

العين الإماراتي يضم النجم الغاني أسامواه جيان من سندرلاند الإنجليزي
رئيس اتحاد الكرة المصري يجتمع غداً مع الأجهزة الفنية للمنتخبات المختلفة
صواريخ ماركة بايرن ميونخ تحطم الدفاعات الإيطالية ليوفنتوس في مباراة تكتيكية بدوري الأبطال
عبد المنعم مدرب الوحدات : لقاء العربي في الدوري الأردني صعب .. ولا مجال للأخطاء
ليفربول ومانشستر يونايتد يتطلعان لاستعادة اتزانهما في الدوري الإنجليزي
Gemini4.70 New Skin Azur
رونالدو وميسي يسعيان لتحطيم كل الأرقام القياسية في اسبانيا
يوفنتوس يستهل مشواره في الدوري الإيطالي بانتصار عريض وروما يسقط امام كالياري


أدوات الموضوع



الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس