Thread Back Search

النزاعات القضائية تلقي بظلالها على المرحلة الجديدة من الدوري الإيطالي

  • ابوفيصل
    2011-11-18




  • مرحبااا

    النزاعات القضائية تلقي بظلالها على المرحلة الجديدة من الدوري الإيطالي


    النزاعات القضائية تلقي بظلالها على المرحلة الجديدة من الدوري الإيطالي
    أخذت نزاعات قضائية بشأن فضائح سابقة بعدا مركزيا في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، حيث تستأنف منافسات المسابقة بعد فترة توقف دولية.

    وفي الوقت الذي واصل فيه المنتخب الإيطالي استعداداته لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) عبر خوض مباراتين وديتين فاز في الأولى على مضيفه البولندي 2/صفر ثم خسر أمام ضيفه أوروجواي صفر/1 ، قدم يوفنتوس دعوى تعويض ضد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، بسبب تجريد الفريق من لقبين محليين والإقرار بهبوطه إلى دوري الدرجة الثانية ، في أعقاب فضيحة الفساد التي أثيرت في 2006 .

    وبعد فشل العديد من الدعاوى القضائية في المحاكم الرياضية ، توجه يوفنتوس إلى المحكمة الإدارية للحصول على تعويض مالي قدره 444 مليون يورو (604 مليون دولار) والتي رفعها يوفنتوس ضد اتحاد الكرة الإيطالي.

    وأكد يوفنتوس ، الذي جرد في 2006 من لقبيه الأخيرين بمسابقة الدوري الإيطالي وتم إنزاله لمسابقة دوري الدرجة الثانية بالبلاد خلال محاكمة رياضية تورط فيها عدد من الاندية الأخرى وحكام ومسئولون بالاتحاد ، أن الحكم الصادر في نابولي يتعارض مع الأحكام التي أصدرتها المحاكم الرياضية.

    ولم يمنح لقب الدوري الإيطالي لعام 2005 إلى أي فريق ، فيما تم منح نادي إنتر لقب البطولة لعام 2006 وهو الحكم الذي يضعه يوفنتوس في قلب كل استئناف يقدمه منذ ذلك الوقت.

    ويزعم يوفنتوس حاليا أن المحاكمة الرياضية التي جرت في 2006 ، والتي بدأت في يوليو من ذلك العام وكان يجب أن تنتهي في أواخر أغسطس التالي مع انطلاق منافسات الموسم الجديد آنذاك ، فشلت في تناول جميع الأدلة الموجودة بالقضية مما تسبب في إلحاق أضرار بالغة بالنادي.

    وتعتمد الدعوى المطالبة بمبلغ 444 مليون يورو على تعويض يوفنتوس عن الخسائر التي لحقت به نتيجة لغيابه عن بطولة دوري أبطال أوروبا وتقليص دخله التليفزيوني وتقليل القيمة المادية للاعبيه وللعلامة التجارية للنادي ولأسهمه في سوق الأوراق المالية الإيطالية.

    كما طالب يوفنتوس بإلغاء كل الأحكام الصادرة من المحاكم الرياضية وتعيين مفوض حكومي ليحل محل مجلس اتحاد الكرة الإيطالي.

    وفي الوقت الذي أكد فيه نادي إنتر ميلان واتحاد الكرة الإيطالي أنهما ليس لديهما ما يخافا منه ، دخل جياني بيتروتشي رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية إلى دائرة الصراع.

    وقال بيتروتشي "هذه الأيام الصحف (الرياضية) مليئة بالشئون القانونية ، كرة القدم رفيعة المستوى تعاني المرض ، بمنشطات قانونية ، هناك تراجع في احترام اللوائح واداب المهنة".

    وتابع "اليوم هؤلاء الذين يصرخون بصوت عالى ، يعتقدون أن بإمكانهم الفوز ، ولكنهم لن يفوزا لأنه طالما نحن موجودون فإن المتغطرسين لن يسودوا".

    ويبدو أن تصريحات بيتروتشي كان لها بعض الأثر على رئيس يوفنتوس اندريا اجنيلي ، الذي رد بالقول "أشعر بالآسى لأن المناخ أصبح محموما على المستوى القضائي ، ولكننا قررنا إجراء سلسلة إجراءات للدفاع عن أنفسنا".

    وقال أجنيلي ، نعتزم لقاء اللجنة الأولمبية الإيطالية والاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، لإعادة تقييم حقائق 2006 ، وكذلك دعونا وزير الرياضة والسياحة.

    وحكمت محكمة أول درجة في نابولي لوسيانو مودجي المدير العام السابق لنادي يوفنتوس بالسجن خمسة أعوام وأربعة أشهر ، وهي العقوبة التي أكد مسئول يوفنتوس السابق بأنه سيستأنف ضدها.

    بينما وقعت أحكام أخف بالحبس على أحد مسئولي اتحاد الكرة الإيطالي ، المسئول عن اختيار الحكام للمباريات ، وعلى ملاك أندية لاتسيو وفيورنتينا وريجينا.

    حصل رئيس لاتسيو كلاوديو لوتيتو ومالكي نادي فيورنتينا دييجو واندريا ديلا فالي ورئيس ريجينا باسكالي فوتي على عقوبات مخففة للاحتيال دون أن توجه لهم تهمة التآمر.

    واعتبر قضاة نابولي أن مودجي هو العقل المدبر لعملية احتيال واسعة النطاق ، هزت كرة القدم الإيطالية في النصف الأول من موسم 2006 .

    كما أدين بالاحتيال نائب الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي لكرة القدم اينوسينزو مازيني، وليوناردو مياني الإداري السابق بنادي ميلان.

    وتنطلق منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي غدا السبت بمباراة ميلان حامل اللقب مع مضيفه فيورنتينا فيما يستضيف إنتر ميلان فريق كالياري في الوقت الذي يحل فيه لاتسيو ضيفا على نابولي.

    ويقتسم لاتسيو صدارة جدول ترتيب المسابقة مع أودينيزي برصيد 21 نقطة لكل منهما.

    ويحل أودينيزي ضيفا يوم الأحد على بارما فيما يستضيف يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة، فريق باليرمو ، فيما يلتقي كاتانيا مع كييفو في منتصف جدول الترتيب.

    وفي باقي مباريات المرحلة بعد غد الأحد يلتقي روما مع ليتشي وكييفو مع كاتانيا وجنوه مع نوفارا وسيينا مع اتالانتا وبولونيا مع تشيزينا.






    من مواضيعى فى المنتدى

    كوت ديفوار وغانا على بعد خطوة واحدة من نهائي كأس أفريقيا 2012

    تردد القنوات الناقلة للقاء الامير محمد بن سلمان اليوم

    الحياة تستمر في برشلونة بدون ميسي .. والريال يتطلع لإصابة الأتراك بالتوتر من خلال الليجا

    لاعبو برشلونة وريال مدريد يسيطرون على تشكيلة "ليكيب" المثالية لعام 2011

    تأهل أرسنال وأبويل نيقوسيا وليفركوزن لدور ال16..وبرشلونة يحتفظ بصدارة مجموعته بدوري الأبطال

    ليفربول ومانشستر يونايتد يتطلعان لاستعادة اتزانهما في الدوري الإنجليزي

    تشكيل ريال مدريد الرسمية في مواجهة تشيلسي الانجليزي

    مورينيو يصطدم بمانشستر يونايتد بموقعة "أولد ترافورد" في صراع مبكر على قمة البريميرليج


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.