منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
Scorpionjor


الاتحاد المغربي يقدم غيريتس

قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم مدرب المنتخب الجديد البلجيكي أريك غيريتس بعد توقيعه عقداً لمدة أربعة أعوام، لبناء فريق "منافس" يهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014.
وقال غيريتس مدرب الهلال السعودي سابقاً في مؤتمر صحافي عقده في الرباط الثلاثاء: "وقعت عقداً لمدة أربعة أعوام مع الاتحاد (الملكي المغربي)، بحيث نهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014".
وتابع غيريتس الذي كان يتحدث إلى جانب علي الفاسي الفهري رئيس الاتحاد المغربي للعبة: "أنا متفائل في مهمتي الجديدة بشرط إعطائي الوقت وأن يكون لدى اللاعبين النية في تقديم الأفضل".
وتابع غيريتس: "نريد الذهاب بعيداً في تحقيق أهدافنا، وأعتقد أننا نملك الإمكانات... في الأيام المقبلة سأراقب المحترفين المغاربة، رغم أنني مصرّ بدور اللاعبين المحليين في المنتخب".
من جهته، قال الفهري: "هو مدرب المنتخب الوطني، ولديه ورقة بيضاء بالتصرف من الناحية الفنية. لكن في الاتحاد المغربي نبقى مسؤولين عن النتائج".
وساهم خروج نادي الهلال السعودي من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا أمام ذوب اهان الإيراني في تعجيل قدوم غيريتس إلى المغرب، حيث كان يرتبط مع بطل السعودية حتى العام 2011.
وكان الاتحاد المغربي تعاقد مع غيريتس في تموز/يوليو الماضي لمدة 4 أعوام بيد أن ارتباط الأخير مع الهلال وتحديداً في المسابقة القارية أجّل حضوره لاستلام مهامه على رأس الإدارة الفنية للمغرب، وغاب عن مباراتيه الأوليين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، أمام جمهورية أفريقيا الوسطى 0-0 وتنزانيا 0-1.
وستكون المباراة الأولى لغيريتس مع اسود الأطلس ودية أمام ايرلندا الشمالية في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بلفاست، على أن تكون المباراة الرسمية الأولى أمام الجزائر في آذار/مارس المقبل في الجزائر العاصمة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أفريقيا.
وحقق غيريتس (54 عاماً) نجاحاً في الهلال خلال موسمه الأول بقيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وهو كان قدم إليه في أيار/مايو 2009 في عقد لموسمين آتياً من مرسيليا بعد أن تولى إدارته الفنية في أيلول/سبتمبر 2008 خلفاً لالبير ايمون وقاده إلى لقب الدوري الفرنسي العام الماضي، لكنه عجز عن تحقيق حلم الهلاليين بإحراز اللقب القاري الآسيوي.
وأشرف غيريتس على غلطة سراي التركي سابقا، إذ قاده إلى إحراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين. كما درب الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق أن دافع عن ألوانه كلاعب أيضاً من 1985 إلى 1992.


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

التعاون السعودي يُقيل مدربه الكرواتي لتدهور نتائج الفريق
عاجل وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم 23-1-2015
كلمات اغنية أول مره محمد حماقي ودنيا سمير غانم 2015 مكتوبة
يوتيوب تحميل استماع اغنية خيول النخبة راشد الماجد 2015 Mp3
صور الراقصة صافيناز ووالدتها مع دومينيك حوراني في دبي 2015
مكونات مقادير طريقة عمل سلطة بامية 2015
بالصور أسعار أغلى 5 سيارات في العالم 2015
صور حذاء كريستيانو رونالدو في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة 2015


أدوات الموضوع



الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس