Thread Back Search

الاتحاد المغربي يقدم غيريتس

  • Scorpionjor
    2010-10-27






  • قدم الاتحاد المغربي لكرة القدم مدرب المنتخب الجديد البلجيكي أريك غيريتس بعد توقيعه عقداً لمدة أربعة أعوام، لبناء فريق "منافس" يهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014.
    وقال غيريتس مدرب الهلال السعودي سابقاً في مؤتمر صحافي عقده في الرباط الثلاثاء: "وقعت عقداً لمدة أربعة أعوام مع الاتحاد (الملكي المغربي)، بحيث نهدف إلى التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 وكأس العالم 2014".
    وتابع غيريتس الذي كان يتحدث إلى جانب علي الفاسي الفهري رئيس الاتحاد المغربي للعبة: "أنا متفائل في مهمتي الجديدة بشرط إعطائي الوقت وأن يكون لدى اللاعبين النية في تقديم الأفضل".
    وتابع غيريتس: "نريد الذهاب بعيداً في تحقيق أهدافنا، وأعتقد أننا نملك الإمكانات... في الأيام المقبلة سأراقب المحترفين المغاربة، رغم أنني مصرّ بدور اللاعبين المحليين في المنتخب".
    من جهته، قال الفهري: "هو مدرب المنتخب الوطني، ولديه ورقة بيضاء بالتصرف من الناحية الفنية. لكن في الاتحاد المغربي نبقى مسؤولين عن النتائج".
    وساهم خروج نادي الهلال السعودي من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا أمام ذوب اهان الإيراني في تعجيل قدوم غيريتس إلى المغرب، حيث كان يرتبط مع بطل السعودية حتى العام 2011.
    وكان الاتحاد المغربي تعاقد مع غيريتس في تموز/يوليو الماضي لمدة 4 أعوام بيد أن ارتباط الأخير مع الهلال وتحديداً في المسابقة القارية أجّل حضوره لاستلام مهامه على رأس الإدارة الفنية للمغرب، وغاب عن مباراتيه الأوليين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، أمام جمهورية أفريقيا الوسطى 0-0 وتنزانيا 0-1.
    وستكون المباراة الأولى لغيريتس مع اسود الأطلس ودية أمام ايرلندا الشمالية في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بلفاست، على أن تكون المباراة الرسمية الأولى أمام الجزائر في آذار/مارس المقبل في الجزائر العاصمة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أفريقيا.
    وحقق غيريتس (54 عاماً) نجاحاً في الهلال خلال موسمه الأول بقيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، وهو كان قدم إليه في أيار/مايو 2009 في عقد لموسمين آتياً من مرسيليا بعد أن تولى إدارته الفنية في أيلول/سبتمبر 2008 خلفاً لالبير ايمون وقاده إلى لقب الدوري الفرنسي العام الماضي، لكنه عجز عن تحقيق حلم الهلاليين بإحراز اللقب القاري الآسيوي.
    وأشرف غيريتس على غلطة سراي التركي سابقا، إذ قاده إلى إحراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين. كما درب الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق أن دافع عن ألوانه كلاعب أيضاً من 1985 إلى 1992.


    من مواضيعى فى المنتدى

    السلطة اعدت قائمة بـ 123 اسيرا لاطلاق سراحهم تشمل سعدات والبرغوثي والدويك و23 نائبا من حماس

    علاج نفسي للثلاثي خرجة والشماخ وحجي بعد الفوز التونسي

    موعد وتوقيت اذان المغرب في مصر اليوم الجمعة 3-7-2015

    تعرف على طريقة تسعير المحروقات في الاردن 2015 , معادلة تسعير المحروقات 2015

    الشّيء الّذي وقر في قلب أبي بكرٍ رضي الله عنه!

    إلغاء مباراتين في الدوري الفرنسي لكرة القدم بسبب الطقس السيء

    من هي خلود بنت محمد الخميس

    الجارديان: المحادثات الإيرانية الغربية اختبار لكفاءة السياسة الأوروبية


مواضيع متشابهة

صور ميساء المغربي بالعباءة السوداء 2013 - صور ميساء المغربي 2013 - احدث صور ميساء المغربي 2013

صورة أردوغان يقدم بيده أول قطعة من الكعكة لسمو الأمير سعود الفيصل - أردوغان بيده يقدم الكعكة في فم الأمير سعود الفيصل

صور رزان المغربي جديدة 2012 - أحدث صور رزان المغربي 2012 - أجمل صور رزان المغربي 2012

صور رزان المغربي 2012 - رزان المغربي انا عطشانه وفجعانه - احلى صور رزان المغربي 2012

الوداد المغربي يتحدى الظروف في ليبيريا ويطمح لتجاوز إنفنسيبل في كأس الاتحاد الافريقي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.