منتديات دريم بوكس  

العودة   منتديات دريم بوكس > >

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
الشادلي



بعد عام من الاخفاق المروع في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، جاء التأهل المبكر لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ليؤكد أن المنتخب الإيطالي لكرة القدم نجح في إعادة بناء نفسه واستعاد بعض هيبته.

وحقق المنتخب الإيطالي فوزه السابع في ثماني مباريات خاضها بالتصفيات عندما تغلب على نظيره السلوفيني 1- صفر أمس الأول الثلاثاء ليلحق بالمنتخبين الألماني والأسباني إلى نهائيات يورو 2012.

وأصبح عدد المنتخبات التي ضمنت المشاركة في البطولة خمسة منتخبات نظرا لتأهل منتخبي بولندا وأوكرانيا صاحبي الأرض للنهائيات دون خوض التصفيات.

ولم يسبق للمنتخب الإيطالي أن حسم تأهله للنهائيات بهذه السرعة ولكنه برهن من خلال مسيرته في التصفيات الحالية على استعادة كثير من توازنه خاصة وأن الفريق سجل في هذه المباريات الثماني 16 هدفاً واهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وقال جيورجيو كيليني، مدافع الفريق وأحد أعمدة الفريق الشاب الذي شكله تشيزاري برانديللي المدير الفني للفريق، "لا يمكننا أن نتخيل أننا حققنا كل ذلك في عام واحد".

وتأهل المنتخب الإيطالي (الآزوري) للمرة الخامسة على التوالي إلى نهائيات البطولة التي سبق وأن أحرز لقبها في عام 1968 ولكنه لم يتأهل للنهائيات مبكراً من قبل على تاريخ مشاركاته في البطولة.

وقال جيانلويجي بوفون حارس مرمى وقائد المنتخب الإيطالي إن التأهل المبكر للبطولة ليس أمراً معتاداً للفريق حيث اعتاد الفريق على أن يعاني حتى نهاية مسيرة التصفيات.

وسبق لبوفون أن وصف مسيرة المنتخب الإيطالي في تصفيات يورو 2012 بأنها التحدي الذي ينتظر الفريق بعد إخفاقه في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا والذي خرج فيه الفريق من الدور الأول دون تحقيق أي فوز.

ويبدو أن التحدي الجديد الذي يسعى إليه الفريق سيكون محاولة الفوز باللقب.

ويرجع الفضل الأكبر في إعادة بناء المنتخب الإيطالي إلى برانديللي الذي لجأ لتغيير العديد من النجوم كبار السن الذين اعتمد عليهم سلفه مارتشيللو ليبي ليعتمد على مزيج من العناصر الشابة وبعض النجوم.

ويثق برانديللي في اللاعب الموهوب أنطونيو كاسانو ليشغل مركز لاعب خط الوسط المهاجم بينما يعتمد برانديللي في الهجوم على النجم الشاب ماريو بالوتيللي.

ولعب كل من النجمين دوراً بارزاً في الفوز على سلوفينيا أمس الأول والذي تحقق بهدف سجله جيانباولو باتزيني.

ونال باتزيني إشادة هائلة من وسائل الإعلام بعد هذه المباراة ولكن برانديللي حرص على الإشادة بجميع نجوم هذا الفريق الشاب.

وقال برانديللي إنه يسعى مع الفريق حالياً لجذب المشجعين إلى مدرجات الاستاد من خلال التغيير الجذري لمبدأ الكرة الدفاعية البحتة التي تشتهر بها الكرة الإيطالي.


ويستشهد برانديللي (54 عاماً) في ذلك بكل من برشلونة والمنتخب الأسباني اللذين يقدمان العروض الرائعة ويحققان الانتصارات والألقاب.

وخلال 14 مباراة رسمية وودية قاد فيها المنتخب الإيطالي، حقق برانديللي الفوز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث وكان من بينها الفوز على أسبانيا في آب/أغسطس الماضي والتعادل مع ألمانيا ودياً وذلك من خلال الشكل الجديد والعقلية الرائعة الجديدة للفريق والتي تشتمل على ميثاق الأخلاقيات الذي يتبعه برانديللي بشكل صارم ويرفض الاستعانة بأي لاعب لديه مشاكل مع ناديه


أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

من مواضيعى فى المنتدى

Al-burhan جديد بدر
السعودية تسقط بثلاثية أمام استراليا
الاردنية الفلسطينية جديد مدار نايل سات
قنوات روتانا على بدر
Mazaj FM تغادر نايل سات
Blues جديد مدار نايل سات
جديد الاقمار ليوم10.06.2012
جديد الاقمار=05.10.2012


أدوات الموضوع



الساعة الآن 11:41 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس