العودة   منتديات دريم بوكس > الاقسام الترفيهيه > اخبار الرياضة , كووورة , kooora

اخبار الرياضة , كووورة , kooora اخبار الرياضة , كووورة , kooora

  1  
الشادلي




فاز منتخب ليبيا لكرة القدم على نظيره الموزمبيقي بهدف دون مقابل يوم السبت في القاهرة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون.

أقيمت المباراة على ملعب "بتروسبورت" الخاص بنادي إنبي المصري في القاهرة بدون جمهور، تنفيذاً لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونظراً للظروف التي تمر بها ليبيا حالياً.

وسجل ربيع اللافي الهدف في الدقيقة 31 فتصدرت ليبيا الترتيب مؤقتاً برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين أمام زامبيا التي تحل ضيفة على جزر القمر (نقطة واحدة) يوم الأحد، فيما وقف رصيد موزمبيق عند 4 نقاط.

يذكر أن بطل المجموعة يتأهل إلى النهائيات التي تقام مطلع العام المقبل.

سقوط الفراعنة أمام سيراليون

في فريتاون فاز منتخب سيراليون على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.


وسجل للفائز شريف سوما في الدقيقة 14 والحسن بنغورا من ركلة جزاء في الدقيقة 89، فيما أحرز مروان محسن هدف مصر الوحيد في الدقيقة 45.

ورفعت سيراليون رصيدها إلى 8 نقاط وصارت ثانية بفارق الأهداف خلف جنوب أفريقيا المتصدرة التي تحل ضيفة يوم الأحد على النيجر (6 نقاط)، فيما تجمد رصيد مصر عند نقطتين.

ومنيت مصر حاملة اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة وصاحبة الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (7 مرات)، بهزيمتها الثالثة مقابل تعادلين، وكانت فقدت فرصة التأهل في الجولة الرابعة ففشل الفراعنة للمرة الأولى في حجز بطاقتهم إلى النهائيات عن طريق التصفيات منذ عام 1978، ما أدى إلى إقالة المدرب حسن شحاتة صاحب الإنجازات الثلاثة السابقة، وسيغيبون للمرة الأولى أيضاً منذ 1982 عندما انسحبوا من البطولة التي أقيمت في ليبيا.

وكلف الاتحاد المصري مدرب المنتخب الأولمبي الدولي السابق هاني رمزي باختيار تشكيلة لمواجهة سيراليون والنيجر في الجولتين الأخيرتين، معتبراً أن خوض المنتخب الأولمبي للمباراتين يعتبر إعداداً جيداً لمنتخب المستقبل وكذلك لاستعداده الجيد للدور الفاصل المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

واختار رمزي مجموعة من الأسماء الجديدة بالكامل من بينها صاحب الهدف مروان محسن، واستثنى من القدامى قائد المنتخب الأول المخضرم أحمد حسن (36 عاماً) ليكون قائداً للتشكيلة الجديدة.

تونس تكتفي بالتعادل السلبي على أرض مالاوي

وفي الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الحادية عشرة تعادل منتخب تونس مع مضيفه منتخب مالاوي بدون أهداف في بلانتير.

ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 11 نقطة قبل الجولة الأخيرة من منافسات هذه المجموعة التي حجزت بوتسوانا بطاقتها الأولى إلى النهائيات برصيد 17 نقطة قبل أن تحل ضيفة على توغو (3 نقاط) يوم الأحد.

ويتأهل أول وثاني هذه المجموعة وحدها إلى النهائيات وهي تضم أيضاً تشاد (نقطتان).

وانحصرت البطاقة الثانية بين تونس ومالاوي، وتتقدم الأولى على الثانية بفارق الأهداف، وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً (2-2) في تونس.

وفي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة، يستضيف المنتخب التونسي نظيره التوغولي، فيما تخرج مالاوي لملاقاة تشاد.

تعادل الجزائر مع تنزانيا

وفي المجموعة الرابعة حذا المنتخب الجزائري حذو تونس وتعادل خارج أرضه أمام مضيفه التنزاني بهدف لكل فريق.

تقدمت تنزانيا أولاً في الدقيقة 22 بهدف للمهاجم مبوانا ساماتا، وتعادل عامر بو عزة للجزائر في الدقيقة 57، فرفع كلا الفريقين رصيده إلى خمس نقاط.

ويتصدر المغرب الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام جمهورية أفريقيا الوسطى التي تستضيفه الأحد في ختام الجولة.

أسود الكاميرون تفترس موريشيوس

وتقدم منتخب الكاميرون إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة بعد أن اكتسح ضيفه منتخب موريشيوس بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها ليوني كويكيو في الدقيقة 46 وماتيو إندونغدتشو في الدقيقة 63 وصامويل ايتو من ركلة جزاء في الدقيقة 71 واختتم إريكس تشوبو موتينغ الخماسية بتسجيله الهدفين الرابع في الدقيقة 85 والخامس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.


ورفعت الكاميرون رصيدها إلى 8 نقاط وتقدمت إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام الكونغو الديمقراطية التي تحل ضيفة على السنغال المتصدرة (10 نقاط)، في حين بقيت موريشيوس من دون رصيد.

ناميبيا تهزم غامبيا لصالح بوركينا فاسو

وضمنت بوركينا فاسو التأهل إلى النهائيات عن المجموعة السادسة من دون أن تلعب، بعد فوز ناميبيا على غامبيا بهدف نظيف في ويندهوك في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط.

وسجل تانغيني شيباهو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90، فصار رصيد كل من ناميبيا التي أنهت مشوارها في التصفيات وغامبيا 3 نقاط مقابل 9 نقاط لبوركينا فاسو التي حجزت بطاقة التأهل الوحيدة إلى النهائيات قبل ملاقاة غامبيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وكانت ناميبيا خسرت أمام بوركينا فاسو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد سجله شيباهو نفسه في وقت متأخر أيضاً قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة.

الفوز الخامس على التوالي لكوت ديفوار

وفي العاصمة الرواندية كيغالي مني منتخب رواندا بهزيمة ثقيلة أمام ضيفه منتخب كوت ديفوار بخمسة أهداف دون مقابل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعة الثامنة.


وسجل الأهداف كل من سجل سالومون كالو في الدقيقة 33 وويلفريد بوني في الدقيقتين 44 و45 وديدييه يا كونان في الدقيقة 68 وجرفينيو كواسي في الدقيقة 83.

وحقق منتخب "أفيال" كوت ديفوار الذي ضمن بطاقة التأهل إلى النهائيات من الجولة السابقة، فوزه الخامس على التوالي وجمع 15 نقطة من 15 ممكنة، في حين وقف رصيد رواندا عند 3 نقاط.

وتلتقي يوم الأحد في هذه المجموعة بوروندي (4 نقاط) مع بنين (4 أيضاً).

كينيا تحتفظ بآمالها

وفي إطار منافسات المجموعة العاشرة حققت كينيا فوزاً صعباً على غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد، وسجل هدفي الفائز كل من مايك بارازا في الدقيقة 59 ودينيس أوليش مهاجم أوكسير الفرنسي في الدقيقة 90، فيما سجل بيريرا هدف غينيا بيساو الوحيد في الدقيقة 84.

ورفعت كينيا رصيدها إلى 7 نقاط وتقدمت إلى المركز الثاني مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام أنغولا التي تستضيف الأحد أوغندا المتصدرة (10 نقاط)، في حين وقف رصيد غينيا بيساو عند 4 نقاط.


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

BBC Persian قناة جديدة على Eutelsat 9A @ 9° East
جديد مدا ر القمر Hotbird 6 /13.0°E
Seven Musicجديد لقمر Eutelsat W3A /7.0°E
Al Jazeera Sports Global على Hotbird 8 /13.0°E)
Viasat Explorer مجانا اليوم على Thor 6
RTL 102.5 اداعة راديو جديدة على Hotbird 6
ديد الاوربي الان قناة Odeon Sat
جديد الاقمار=28.07.2012



مواضيع ذات صلة مع فوز هام لليبيا على موزمبيق في تصفيات أفريقيا
شفرات فيدات مباريات تصفيات كأس العالم 2018 أفريقيا مباراة الجابون vs موزمبيق اليوم السبت 14/11/2015
شفرات فيدات مباريات تصفيات كأس العالم 2018 أفريقيا مباراة موزمبيق vs الجابون اليوم الاربعاء 11/11/2015
جدول مباريات مصر في تصفيات أمم أفريقيا 2017
مجموعات تصفيات أمم أفريقيا كان 2017 في الجابون
مواجهات صعبة للعرب في تصفيات أفريقيا

فوز هام لليبيا على موزمبيق في تصفيات أفريقيا


أدوات الموضوع




رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز

الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس
Instagram