Thread Back Search

استشهاد ضابط شرطة متأثرا باصابته بالهجوم المسلح على قسم العريش

  • samehfr
    2011-07-30




  • استشهد فجر السبت معاون مباحث قسم ثان العريش إثر اصابته بطلق نارى اثناء تصدى قوة القسم لهجوم مجموعة من المسلحين على مقر القسم الجمعة، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحادث إلى 5 قتلى "3 مدنيين وضابط قوات مسلحة وضابط شرطة"، فيما تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بالهجوم.
    وأشار بيان لوزارة الداخلية، الى ان قسم ثان العريش تعرض الجمعة لاطلاق النيران من قبل مجموعة ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآليه وقد تصدت لهم قوة تأمين القسم وبادلتهم اطلاق النيران وتمكنت القوة من احباط محاولة اقتحام القسم، مما أسفر عن اصابة النقيب " يوسف محمد الشافعى"، وتم نقله الى مستشفى المعادى للقوات المسلحة حيث استشهد متأثرا باصابته،وتم تشييع جثمان الشهيد بعد ظهر السبت فى بلدته " قريه أبشواى الملق " مركز قطور بمحافظة الغربية.
    في غضون ذلك، قام اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء، بزيارة إلى مستشفى العريش العام للاطمئنان على حالة المصابين، حيث أكدت المصادر الطبية أن هناك 8 مصابين من المدنيين داخل المستشفى وحالاتهم مستقرة فيما عدا حالتين داخل العناية المركزة .
    وكان قسم ثان العريش قد تعرض فى وقت سابق لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآلية ويستقلون السيارات اللاند كروز والدراجات.
    وقد أسفرت تلك الاشتباكات بين الملثمين المسلحين وقوات الأمن أمام قسم ثان العريش عن مصرع 4 أفراد (3 مدنيين وضابط قوات مسلحة)، وإصابة 19 آخرين (6 مدنيين، و 3 ضباط (منهم ضابط من القوات المسلحة وضابطان من الشرطة)، و10 أفراد أمن ( منهم فردان من القوات المسلحة و8 أفراد من الشرطة) .
    من ناحية أخرى، تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بمهاجمة قسم ثاني العريش بسيناء.
    وقال مصدر عسكري مسئول- في تصريح الجمعة- إنه تم أيضا القبض على شخص آخر أثناء قيامه بمهاجمة كمين للقوات المسلحة بمنظقة الحدث بالعريش بعد توقيف السيارة التي كان يستقلها والتي عثر بداخلها على عدد 2 بندقية آلية، وتم تحويلهم جمعيا إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيق والوقوف على هويتهم.
    من جانبها، أرسلت قيادة الجيش الثاني الميداني دعما للقوات المشتبكة مع المسلحين الذين هاجموا قسم العريش. وأفاد مراسل قناة النيل للأخبار ان المسلحين مصرون على اقتحام قسم ثان العريش وإحراقه.
    وأكدت مصادر أمنية أن المسلحين الذين هاجموا قسم ثان العريش هم مجموعة من الفلسطينيين والمصريين وأعضاء بجماعات الجهاد والتكفير والهجرة


    من مواضيعى فى المنتدى

    DiabloKeys Upd@te 16.10.2012

    Updates on Feed for VTI Images 28.07.2012

    تردد قناة فتافيت - تردد قناة فتافيت على نايل سات - تردد قناة فتافيت الطبخ على نايل سات 2013

    جديد الدنكل ViVo HD 8100 بتاريخ اليوم 18-11-2012

    مباريات اليوم الجمعة مع القنوات الناقلة= 30.11.2012

    عودة البث الفضائي لقناة تلفزيون الدنيا

    ffdshow 4477

    عادت قناة صوت الشعب من جديد للبث بعد قرار السيد محمد مرسي بعودة مجلس الشعب


مواضيع متشابهة

بالفيديو فتاة مصرية تضرب ضابط شرطة بالكف بعد ان تحرش بها

بالفيديو ضابط شرطة أمريكي يوقف سيارته ويلعب الكرة مع طفل فى الشارع

صور سيارات شرطة دبي 2013 - صور سيارات شرطة دبي من الداخل


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.