Thread Back Search


السعودية : توقيع اتفاقية لإطلاق أول فضائية متخصصة في المصرفية الإسلامية

  • الشادلي
    2011-07-05






  • السلام عليكم


    شهدت العاصمة السعودية الرياض توقيع اتفاقية لإطلاق قناة "عناية" الفضائية مطلع شهر رمضان المقبل، والتي تُعتبر، بحسب القائمين عليها، "القناة المصرفية الإسلامية الأولى في العالم على الأقمار الفضائية".
    وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات معهد "عناية" التدريبي والبحثي المتخصص في المالية الإسلامية الدكتور سعود الدويش: إن القائمين على القناة يسعون إلى موازاتها بقدرات القنوات العالمية المعروفة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيتم تدشينه بثلاث لغات: الإنجليزية والعربية والماليزية.
    وأوضح الدويش، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الشركة بالرياض مع شركة "السّلم" لتطوير الأعمال والخدمات التسويقية في الأردن التي جرى توقيع الاتفاق معها والتي ستُشرف على القناة، أن الفضائية "تحمل عدة رسائل ذات مضامين عصرية حديثة وموجهة إلى العالم كله حول صناعة المصرفية الإسلامية، وأنها تستهدف البث على كافة القارات آسيا وأوروبا وإفريقيا، لتصل إلى كافة الفئات المستهدفة بما يُجسّد رسالة معهد "عناية" المتخصص في الاستشارات المالية الإسلامية في بناء جسور تعاون، وتبادل الخبرات حول المصرفية الإسلامية"، كما قال.
    ولفت الدويش النظر إلى أن قناة "عناية" هي "قناة مستقلة لا تخضع لتمويل حكومي من أي جهة، وتسعى لبث مبادئ الاقتصاد الإسلامي بمنهجية وسطية وعالمية تثقيفية، تبرز من خلالها دور المصارف والبنوك الإسلامية في دفع عجلة الاقتصاد، مع التشديد على ضرورة التعاون في رفع مستوى وعي المجتمعات المحلية والإقليمية نحو هذه الصناعة وأدواتها ومنتجاتها ومعاييرها وخبرائها والدور المأمول من هيئاتها الشرعية".
    وأشار إلى أن "القوة المالية للقناة نشأت عن ائتلاف مجموعة من المؤسسات المالية الإسلامية ذات التاريخ المشرف في خدمة العمل المصرفي الإسلامي على مدار السنوات الماضية، وكذلك جهات إعلامية وبحثية وأكاديمية تعمل على خدمة الإعلام الهادف".
    من جانبه؛ بيّن الدكتور إبراهيم فاروق، مدير مؤسسة "السّلم" لتطوير القنوات الفضائية والمشرف العام على مشروع قناة "عناية" أن القناة "وقعت مذكرات تفاهم مع أكثر من 35 محطة عربية وإسلامية ستشكل منصات للتعاون المستقبلي بين "قناة عناية" و تلك القنوات".
    وأعرب فاروق عن أمله في التوصل إلى اتفاقيات بين كافة الأطراف "لهذه الصناعة الفتية في دعم هذا المنتج الإعلامي المصرفي الإسلامي المعاصر، والذي من شأنه تصحيح بعض المفاهيم السائدة عن آليات وأدوات التمويل الإسلامي، وأثر ذلك البالغ في دعم مسار البنوك الإسلامية بما يتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية، على حد تعبيره.


    من مواضيعى فى المنتدى

    RTL 102.5 اداعة راديو جديدة على Hotbird 6

    جديد الفمر Astra 3B @ 23.5° East

    عودة قناة وصال على مدار عربسات

    جديد الاقمار=14.10.2012

    مباريات اليوم التلاتاء والقنوات الناقلة

    TVRO جديد القمر Intelsat 902 /62.0°E

    TV8 Mont Blanc جديد مدار Hotbird 6 /13.0°E

    مـــن اسباب الــرزق


مواضيع متشابهة

بالصور مايا دياب محاربة فضائية مثيرة على غلاف مجلة in 2013 - صور مايا دياب بملابس محاربة فضائية 2013

اتفاقية شراكة بين القناة الجزائرية hogar tv و القناة الالمانية dw tv

إطلاق قناة دينية متخصصة من ماسبيرو

تردد قناة متخصصة فى الطهى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.