العودة   منتديات دريم بوكس > الأجهزة وعالم الفضائيات > ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات

ترددات النايل سات - ترددات العرب سات - ترددات قنوات اخر اخبار الاقمار والترددات على جميع الاقمار

  1  
Dreambox-Sat






استلهمت أفكارها من روح الميدان وتعتمد على طاقة الشباب
القاهرة: محمد عجم
حالة من الزخم والتنوع تشهدها الساحة الإعلامية الخاصة في مصر، استمدت حيويتها وإيقاعها من مناخ ثورة ?25 يناير، وتبلورت في ميلاد عدد من القنوات الفضائية الجديدة، خرجت أفكارها من عباءة الثورة، ? ?وتعتد بروح الشباب في البناء والنظر إلى المستقبل، بل إنها ترفع شعارات دعائية كتلك التي ظهرت في قلب «ميدان التحرير».

يساهم في هذا الإقبال على إنشاء قنوات جديدة قرار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الذي يقضي بإلغاء الاستعلام الأمني عن المصريين الراغبين في إنشاء القنوات الفضائية، وكذلك إلغاء قصر التراخيص للقنوات الفضائية على العمل كقنوات متخصصة، مما كان له مردود إيجابي يشجع على إقامة المزيد من القنوات الفضائية العامة والمتنوعة خلال الفترة المقبلة.

قناة «التحرير»، كانت أولى هذه القنوات، وبحسب القائمين عليها تهدف القناة للتعبير عن كل شباب الثورة والتأكيد على أن الثورة هي ملك لأبنائها، ? ?وتمثيل كل أطياف القوي الوطنية، حيث إنها قناة مستقلة غير منتمية لأي تيار سياسي أو رجال أعمال?، ? أما مضمونها ففكري وثقافي يهدف لتنمية الوعي الفكري والنقدي لدى المواطن المصري، من خلال الموضوعية في الفكر، والصراحة في الطرح، والحرية في الكلمة.

ترفع القناة شعار «الشعب يريد تحرير العقول»، المستوحى من الشعار الشهير «الشعب يريد إسقاط النظام»، في إشارة إلى أن تحرير الأوطان يبدأ من تحرير العقول، وأن الفرصة متاحة للجميع لنعيد بناء الإنسان في هذا الوطن، كما تحاول القناة التواصل مع المشاهدين بكافة الوسائل المتاحة عن طريق صفحة «فيس بوك» و«يوتيوب» ومن خلال البث الحي عبر موقع على الإنترنت، إلى جانب تسجيل البرامج ورفعها على موقع «يوتيوب» حتى يتمكن المشاهدون من متابعة كافة البرامج بالوسائل المتاحة.

فعلى صفحتها الرسمية على «فيس بوك» تصف القناة نفسها بأنها «أول قناة فضائية تنطلق لروح شهداء التحرير يقوم عليها رجال بتحب وتعشق مصر، أول قناة بعيدة عن رجال الأعمال، قناة من الشعب وإليه، قناة ليك وبيك».

يرأس تحرير القناة الصحافي إبراهيم عيسى، فيما تضم القناة نخبة من الإعلاميين مثل محمود سعد وبلال فضل والصحافية نواره نجم وخالد كساب ودعاء سلطان وعمر طاهر ومحمد مراد وعز الدين شكري. وبحسب مسؤولي القناة فدورها هو الحفاظ على مكتسبات الثورة، من خلال معايير حرية الرأي والتعبير، واعدين بمحو مصطلح الخطوط الحمراء من قاموس الإعلام المصري، والسعي جاهدين للارتقاء بالموضوعات المطروحة واحترام عقلية المشاهد المتعطش للحرية في كل مكان، وطرح القضايا التي تهم المجتمع.

ثانية القنوات هي قناة? «?25» الفضائية، التي انطلقت ?للتعبير عن ثورة? ?25? ?يناير ومناصرة شبابها، والمتغيرات التي استطاعت الثورة فرضها على الساحة المصرية والعربية.

مضمون القناة سياسي واجتماعي وثقافي، كما تجمع ما بين التغطية الإخبارية، والبرامج الحوارية، والمواد التسجيلية، والوثائقية، والتقارير الاستقصائية، كما تقدم القناة الإعلام التفاعلي، حيث تتحرر القناة من كل القواعد الجامدة، وتسمح للجمهور بالمداخلات أو الأفكار أو المشاركات.

وبحسب رئيس القناة محمد يسري، فقناة 25 تهدف إلى صناعة إعلام جديد ومتجدد، من شأنه أن يعبر عن مبادئ ومطالب الثورة في إطار مهني موضوعي متحرر من قيود إعلام ما قبل 25 يناير حيث تسعى القناة إلى تعزيز مفهوم المواطنة التي تقوم على الحقوق والمسؤوليات ونبذ الطائفية والتعصب والتطرف، وتقديم إعلام مستقل وحيادي بعيدا عن أي خلفيات سياسية أو أيدلوجية وبعيدا عن سلطة رأس المال أو حسابات المصالح، وإظهار مطالب الثورة والتغيير الذي طالب به شباب مصر في إطار إعلامي احترافي ومحايد يدعو إلى الحوار البناء والمبادرات الإيجابية، والتواصل مع جميع الفئات والطوائف والمجموعات والمؤسسات التي تعمل على تحقيق النماء والاستقرار والتغيير الذي يطالب به شباب مصر، وتفعيل دورهم في بناء مستقبل المجتمع من خلال رفع الوعي السياسي والثقافي وتشجيع المشاركة السياسية والمدنية.

لا تتوجه قناة «25» لشريحة معينة، فهي تحاول استلهام روح التغيير التي استمد منها الشباب إرادة الحرية، كما أنها موجهة لـ«صناع التغيير» على اختلاف أعمارهم وأفكارهم وتوجهاتهم.

ولفت يسري إلى أن القناة تسعى إلى دعم ثقافة التعددية وإرساء مبادئ الديمقراطية، وتابع: «سنعمل طوال الوقت على تقديم إعلام مستقل وحيادي بعيدا عن أي خلفيات سياسية أو أيديولوجية، وبعيدا عن سلطة رأس المال أو المصالح الخاصة».

واختارت القناة أن تبدأ بثها الرسمي في ذكرى إضراب 6 إبريل (نيسان) 2008، ومن مدينة المحلة التي خرجت منها حركة الاحتجاج العام للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وهى الاحتجاجات التي انطلقت من المدينة الصناعية الأولى في مصر إلى مختلف إنحاء الجمهورية بشكل متصاعد حتى وصلت إلى ذروتها يوم 25 يناير (كانون الثاني) الماضي.



من برامج القناة «مشوار للميدان»، الذي يذاع 3 مرات أسبوعيا ويستضيف الثوار ليحكوا مشاهداتهم وذكرياتهم في ميدان التحرير طوال 18 يوما هي عمر أيام ثورة 25 يناير السلمية، ويتخلل كل حلقة مشاهد مصورة تعرض لأول مرة عن الأحداث التي يرويها الضيف، أما برنامج «على فين» فيذاع 3 أيام أسبوعيا وفيه تحكي الفنانة المصرية أروى أنها كانت تعيش كمثلها من الشباب بعيدا عن أي مشاركة سياسية، ولكن مع اندلاع الثورة تحمست للمشاركة في تحديد مسار الوطن وبدأت تتساءل عن أمور كثيرة لم تكن ضمن اهتماماتها السابقة.

كما فتحت الثورة شهية بعض التيارات السياسية والدينية لإنشاء قنوات تتحدث باسمها وتطرح من خلالها رؤيتها خاصة بعد أن خفت حدة التضييق الأمني على إنشاء القنوات، من بين ذلك قناة? «?المصري?»، التي أطلقها حزب الوفد، ?والتي بدأت بثها التجريبي بكلمة مطولة للدكتور السيد البدوي رئيس الحزب تحدث فيها عن رؤية الحزب للمرحلة السياسية الحالية في مصر?، ? ?فضلا عن المخاطر التي تحيط بثورة? ?25 ?يناير والإجراءات السريعة والحاسمة المطلوب اتخاذها لحماية الثورة?، وأعلنت إدارة القناة تخصيص عدة ساعات من إرسالها تأييدا? ?للثورة الليبية والثورات العربية?. ? كذلك أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن نيتها إنشاء فضائية للجماعة لتوضيح صورتهم أمام الرأي العام، كأول قناة إعلامية شرعية تطلقها الجماعة منذ إنشائها. وبحسب د. عبد الرحمن البر، عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين، فسوف يكون للقناة دور تنويري من خلال برامج سياسية واجتماعية ودينية، بالإضافة إلى برامج «التوك شو»، معتبرا أن إطلاق قناة فضائية للجماعة أمر طبيعي في ظل المتغيرات الحالية، حيث يحرص «الإخوان» على التواصل مع المجتمع وإعلان توجهاتهم السياسية على الملأ.

وتشمل القنوات الفضائية الجديدة التي تم تأسيسها أيضا بعد الثورة اتجاه القنوات الفضائية التي القائمة قبل الثورة إلى إنشاء قنوات ذات طابع سياسي لمواكبة طبيعة الفترة الحالية، منها قناة «مودرن حرية».

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أسامة صالح قد أعلن الموافقة على إنشاء 16 قناة فضائية جديدة بينها 5 تابعة لشركات قائمة بالفعل بالإضافة إلى 11 قناة تابعة لشركات جديدة تم تأسيسها مؤخرا.



أقرأ ايضا .. قد يعجبك :

أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

من مواضيعى فى المنتدى

ديكور حمامات مودرن 2014 , صور حمامات مودرن 2014 , حمامات مودرن روعه 2014
حظك وتوقعات برجك مع إبراهيم حزبون اليوم الخميس 26-3-2015
تحميل فوازير مسلسليكو الحلقة 18 كاملة رابط مباشر
تحميل مهرجان البت الروشه مايك مان وتوزيع سيف ريمكس 2012 mp3
جديد تردد قناة الدوائية Al Dawaeia 2013
تغريدات دينية مكتوبة لتويتر 2015 ، بوستات أدعية معبرة لتويتر 2015
صور احدث عبايات بناتية 2014
Daily Horoscope 28-5-2013 , Daily Horoscope Tuesday 28 May 2013



جديد فضائيات مصرية جديدة توقع شهادة ميلادها باسم الثورة





رسائل حب | صور حب | صور بنات | صور 2017 | صور ورد | صور ساخنة | صور اغراء | فساتين سوارية | تسريحات شعر | قمصان نوم | قصات شعر | عبايات 2017 | صباح الخير | مساء الخير | كلام جميل | كلام حب | صور مكتوب عليها | جمعة مباركة | حظك اليوم | بوس شفايف | تردد قناة | ترددات النايل سات | يوتيوب | كلمات اغنية | كريستيانو رونالدو | جورجينا رودريجيز
DMCA.com Protection Status
الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Support: منتديات دريم بوكس