Thread Back Search
دريم بوكس

اخبار الجريدة الاقتصادية الاربعاء 19/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • اخبار الجريدة الاقتصادية الاربعاء 19/9/2012






    أوباما: على العالم الإسلامي المساعدة في حماية الأمريكيين


    واشنطن: رويترز

    حث الرئيس باراك أوباما زعماء العالم الاسلامي اليوم الثلاثاء على المساعدة في ضمان سلامة الامريكيين في بلدانهم بعد موجة عنف استهدفت البعثات الدبلوماسية الامريكية. وقال أوباما في مقابلة مسجلة مع ديفيد ليترمان في شبكة تلفزيون سي.بي.اس في نيويورك "رسالتنا الى العالم الاسلامي بعد الهجمات على السفارات الامريكية هي "نتوقع منكم العمل معنا للحفاظ على سلامة أبنائنا". ووصف أوباما الفيلم المسيء للاسلام الذي فجر احتجاجات في شتى أنحاء العالم الاسلامي بانه "مهين" لكنه قال انه ليس مبررا للعنف.

    __________________________________________________ _____

    الفتح يسقط الجهراء الكويتي في عقر داره


    الكويت : رويترز

    سقط الجهراء الكويتي امام ضيفه الفتح السعودي 1-2 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد العربي الجديدة في كرة القدم. تقدم الجهراء عبر البرازيلي كارلوس فينيسيوس بتسديدة من حافة منطقة الجزاء (34)، بيد ان الفتح، متصدر الدوري السعودي، لم يمنح مضيفه الفرصة للاحتفال بهدفه اذ نجح في ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة عبر الكونغولي دوريس اثر ارتداد الكرة من الحارس (35). وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل، خطف مبارك الاسمري هدف الفوز للفتح في الدقيقة 83. وتقام مباراة الاياب في 26 الجاري في الاحساء.

    وفي عمان تعادل شباب الأردن الأردني مع ضيفه الحد البحريني 1-1. تقدم الحد عبر مهاجمه عبد الوهاب معلول في الدقيقة ٧٤ لكن الفريق صاحب الأرض تعادل عن طريق محمد عمر في الدقيقة ٨٧. وانتصر العروبة العماني على ضيفه الفلسطيني شباب الظاهرية بهدف مقابل لا شيء في الدور نفسه. وجاء الهدف الوحيد عن طريق البرازيلي لورينزو بعد خمس دقائق فقط من البداية.

    كما خرج النجمة اللبناني فائزا من ملعب مضيفه اليمني شعب اب بهدفين مقابل لا شيء. وستقام جولة الإياب يوم الأربعاء المقبل. وعادت المسابقة الإقليمية للحياة بعد توقف دام ثلاث سنوات لتقام بنظام بطولة واحدة بدلا من دوري أبطال العرب. وجولة اليوم هي بداية تصفيات قارة اسيا بينما ستنطلق التصفيات الافريقية للبطولة الشهر المقبل.

    __________________________________________________ _______________

    وزير الخارجية الفرنسي طالب بعد الاستفزاز
    فرنسا تدعو مجلة تنوي نشر رسوم مسيئة للرسول إلى التحلي بالمسؤولية


    باريس: أ ف ب

    اكد رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت الثلاثاء رفضه "اي مغالاة"، وذلك اثر اعلان مجلة شارلي ايبدو الاسبوعية الفرنسية الساخرة عزمها نشر رسوم مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام في عددها الذي سيصدر الاربعاء، داعيا الجميع الى التحلي ب"المسؤولية". وقالت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان انه "في ظل الوضع الحالي" فان رئيس الوزراء يؤكد "عدم موافقته على اي مغالاة" ويدعو الى ان "يتحلى كل فرد بروح المسؤولية". واضاف البيان ان "حرية التعبير تشكل احد المبادئ الاساسية لجمهوريتنا. هذه الحرية تمارس في اطار القانون، وباشراف المحاكم حالما تتم مراجعتها".

    وذكر رئيس الوزراء في بيانه بان فرنسا تعتمد "مبدأ العلمانية الذي هو، مع مبادئ التسامح واحترام القناعات الدينية، في جوهر الميثاق الجمهوري". وصدر بيان رئاسة الوزراء اثر اعلان مدير تحرير "شارلي ايبدو" ستيفان شاربونييه الشهير ب"شارب" ان المجلة الاسبوعية الساخرة ستنشر في عددها الذي سيصدر الاربعاء رسوما مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

    وقال مدير المجلة ردا على سؤال لقناة آي-تيلي ان هذه الرسوم "قد تصدم الذين يريدون ان يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الاطلاق". واعتبر ان الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الاخيرة ليست مستفزة اكثر من العادة. واضاف "هل حرية الصحافة استفزاز؟". ونشر الموقع الالكتروني للمجلة صورة غلاف العدد الجديد وعليه رسم كاريكاتوري موقع باسم "شارب"، يصور فيه رجلا مسلما جالسا على كرسي نقال يجره رجل يهودي متشدد، وقد حمل الرسم الساخر عنوان "ذي انتاتشيبلز 2" (الذين لا يمسون) في استعارة لعنوان فيلم هوليودي شهير. وتنشر المجلة في الصفحات الداخلية رسوما كاريكاتورية تصور فيها الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اكد اثناء وجوده في القاهرة ردا على سؤال حول امكانية نشر الرسوم في "شارلي ايبدو" انه "ضد اي استفزاز" مذكرا في الوقت نفسه بوجود حرية تعبير في فرنسا. واثار نشر مقتطفات على الانترنت من الفيلم المسيء الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويتعرض للرسول عليه الصلاة والسلام، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الاميركيين في مختلف انحاء العالم الاسلامي.

    __________________________________________________ ____________

    شريط مصور يظهر ليبيين يحاولون إنقاذ السفير الأمريكي


    بنغازي : أ ف ب

    أظهر شريط فيديو صوره احد الهواة في 11 ايلول/سبتمبر اثر الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الاميركية في مدينة بنغازي، ليبيين يحاولون اسعاف شخص هو السفير الاميركي كريس ستيفنز الذي قتل في الهجوم.

    ويظهر الشريط الذي بث على الانترنت وحصلت فرانس برس على نسخة منه احد الشبان المتجمعين حول جثة السفير يقول "هل هناك طبيب؟"، فيما يضع شاب اخر يده على عنق الضحية ليتاكد ما اذا كان لا يزال قادرا على التنفس. وفي مشهد آخر، يبدو متظاهرون يخرجون جثة من نافذة مبنى محترق ثم يضعونها على الارض. ويقول احدهم "لقد مات" فيما يصرخ اخرون "انه حي، انه حي، اخرجوه". ويعرب شبان عن فرحتهم ويصيحون "الله اكبر". ويقول صوت آخر: "انه اجنبي، انه اجنبي".

    وقال فهد البكوش الذي صور الفيديو لوكالة فرانس برس انه واصدقاءه وصلوا الى المكان عند منتصف الليل بعد ان علموا بوقوع هجوم على القنصلية. واضاف "كان هناك اناس يدافعون عن القنصلية واخرون يحاولون نهبها"، قبل ان يفتح جهاز الكومبيوتر المحمول خاصته امام مراسل وكالة فرانس برس ليكشف عن صور للجموع حول المبنى الذي كان يحترق.

    من ناحيته، قال الصحافي المحلي أحمد الفراج الذي كان متواجدا ايضا في المكان ان "اكتشاف السفير كان بالصدفة وحصل عندما داس احدهم عليه" في الظلمة. واضاف ان "الناس لم يعرفوا انه السفير وظنوا انه فقط اميركي حوصر في المبنى". واوضح مع اثنين مع اصدقائه كانوا في المكان لوكالة فرانس برس ان السفير كان حيا في ذلك الوقت. وقد قام احد الاشخاص بنقله بسيارته الى المستشفى.

    واكد احدهم ويدعى احمد شمسي ان "البعض حاولوا ابعاد الناس عنه كي يتمكن من التنفس وانه كان لا يزال يحرك عينيه"، مضيفا ان السفير كان "يتنفس". أما سيف الدين زغبية الطبيب في المركز الطبي في بنغازي والذي كان مناوبا عندما نقل السفير اليه، فقال "عند الساعة 1,00 (23,00 تغ)، وصل اناس وهم يدفعون نقالة عليه مريض يبدو انه تعرض لحروق". واضاف "كانوا يركضون (...) لان شخصا ما كان على وشك الموت. وقد ارادوا انقاذه باي ثمن. جئت وتأكدت من نبضه ولكنه كان بدون نبض".

    واشار الطبيب الى ان الطاقم حاول عبثا لمدة نصف ساعة انعاشه. واوضح ان السفير قضى اختناقا ولم تظهر اي علامة تعذيب على جثته. وقال ايضا "في البدء، لم اكن اعرف انه السفير او انه اميركي". وقتل اربعة اميركيين بينهم السفير في ليبيا يوم 11 ايلول/سبتمبر في هجوم استهدف قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي خلال احتجاج متظاهرين غاضبين على فيلم مسيء للاسلام. ولم يستبعد مسؤولون ليبيون واميركيون ان يكون الهجوم مخططا له مع امكان ضلوع تنظيم القاعدة فيه.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة الرشيد hd على النايل سات اليوم 7-4-2021

    تردد قناة النهار الجزائرية على النايل سات اليوم 7-4-2021

    شاهد الان مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند مجانا

    مواعيد وجدول مباريات برشلونة فى إبريل 2020

    تعرف على المباريات القادمة للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم

    تردد قناة الكرازة على النايل سات اليوم 30-3-2021

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وتيجريس اليوم 11-2-2021

    حظك اليوم الخميس 11-2-2021 #ابراج_اليوم



الساعة الآن 05:44 PM

سما الحب
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Telegram