Thread Back Search
دريم بوكس

اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 19/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • اخبار جريدة الجزيرة الاربعاء 19/9/2012





    طالبات جازان.. اتركوا الطب أزين

    حالة الاستياء التي طالت طالبات كلية طب جامعة جازان وأولياء أمورهن من تدريس محاضرين ذكور ليست إلا علامة تؤكد أن هناك خللاً في التفكير عند المستائين، وأن هناك حاجة ماسة لإخضاع الطالبات المستاءات تحديداً إلى تحقيق تقصي حقائق قبل الزج بهن في مهنة الطب وتسليمهن أرواح عباد الله.
    التحقيق عليه أن يجلي حقيقة إذا كانت الطالبات ومن ورائهن أولياء أمورهن لا يعلمون أن المتخرجات سيكن طبيبات، وأن بيئة العمل في المستشفيات تستلزم العمل إلى جانب الرجال، وأن المرضى سيكون بينهم أيضا رجال، فإذا ثبت ذلك، فعلى الجامعة المسارعة بتحويلهن إلى أقسام أخرى غير الطب مثل التدريس، لأن دراسة الطب مكلفة وتتحملها الخزينة العامة، ولهذا لا حاجة لتدريس طالبات لن يعملن في المستشفيات، وهذا هدر مالي، وهدر لفرص تعليمية أيضا.
    أما إذا كن المستاءات يعلمن أن العمل سيكون إلى جانب الرجال زملاء ومرضى، فهنا على المحققين في الموضوع أن يحولوا الطالبات المستاءات إلى الصحة النفسية لعلاجهن، ثم بعد شفائهن يلحقن بالجامعة، لأنه من غير المقبول أن تتولى ممارسة مهنة الطب سيدة لديها مشكلة نفسية، فقد ينقل مريض في حالة طارئة ولا يجد من يعالجه لأن الطبيبة مستاءة من دخول رجل إلى المستشفى!.
    بالنسبة لي أرى أن ما حدث في طب جازان تتحمله الجامعة، التي ما إن أطلت المشكلة برأسها، حتى استكانت، واكتفت بتصريح خجول اعتذاري مفاده أن "الجامعة سمحت للذكور بتدريس الطالبات لأن هناك تخصصات نادرة لا يوجد كادر نسائي متخصص فيها، وأن ذلك في أضيق الحدود"، فمثل هذا التصريح لا يفهم منه إلا أن الجامعة تدين نفسها.
    جامعة جازان من المفترض بها أن تكون أقوى وأشد صرامة، فهي مؤسسة تعليمية، وليست برنامج ما يطلبه المشاهدون، ومهمتها التعليم وفقا لما تراه يحقق هذه الغاية، ومن ناسبه ما تراه الجامعة فأهلا وسهلا به، ومن لم يناسبه فعليه أن يعلم أن التعليم الجامعي ليس إلزاميا.
    جامعتا نورة وجازان كان أداؤهما مخيباً وكارثياً بعد أن نالهما محتسبو (تويتر) بسهامهم في قضية تدريس محاضرين للطالبات، فما حدث في الجامعتين ليس فعلاً فاضحاً، لكن الفضيحة أن تسير جامعتان وفقا لأهواء مغردين بعضهم يعد سفره إلى خارج البلاد دعوة إلى الله، ويعد سفر غيره معصية، وتعليم أبنائه في الخارج طلباً للعلم، وتعليم أبناء غيره تغريباً، والقائمة طويلة لا يوجد فيها إلا ما يحله لنفسه، وهو الشيء ذاته الذي يحرمه على غيره.


    @safoghi

    __________________________________________________ ________

    نصيحة المانية بعدم استخدام متصفح مايكروسوفت
    19 سبتمبر 2012، آخر تحديث 52:00

    حذرت الهيئة الألمانية للأمن وتقنية المعلومات مستخدمي الإنترنت من استخدام عدة إصدارات من متصفح الإنترنت الخاص بشركة مايكروسوفت. وأوصى خبراء الهيئة مرتادي الإنترنت بالاعتماد مؤقتا على متصفح آخر وقالوا إن تحذيراتها تشمل أجهزة الحاسوب التي تستخدم الإصدارين 7 و 8 ونظام تشغيل اكس بي وكذلك الإصدارين 8 و 9 مع نظام تشغيل ويندوز 7 الخاصة بعملاق البرامج الحاسوبية مايكروسوفت، وذلك حسبما أعلنت الهيئة مساء أمس الاثنين. وبررت الهيئة هذه التحذيرات بوجود ثغرة أمنية في هذه البرامج تسمح باستدراج مستخدمي الإنترنت إلى مواقع إنترنت معدة سلفا لاستغلال هذه الثغرة في الوصول لشفرات خاصة بالمستخدم واستخدامها باسمه.
    وأشارت الهيئة إلى أن هذه الثغرة لم تكن معروفة حتى الآن وأنها استخدمت بالفعل في تنفيذ هجمات إلكترونية بشكل مخطط له "لذلك فإن الهيئة توصي جميع مستخدمي برامج التصفح الخاصة بمايكروسوفت باستخدام متصفح آخر إلى أن تقوم مايكروسوفت بتدارك هذه الثغرة من خلال إضافة تحديث لبرامجها عبر الإنترنت"، حسبما جاء في بيان للهيئة اليوم. من جانبها، أكدت شركة مايكروسوفت أن متصفحها رقم 10 ليس مصابا بهذه الثغرة الفنية ولكنها أشارت في نفس الوقت إلى أن الكثير من مستخدمي الإنترنت لا يزالون يستخدمون برامج التصفح السابقة من إنتاج الشركة. وشددت الشركة على أنها بصدد تلافي هذه الثغرة. وظهرت أولى مؤشرات هذه الثغرة والهجمات التي ترتبت عليها خلال يومي السبت والأحد الماضيين. وحسب معلومات خبراء في الأمن الحاسوبي، تعتمد هذه الهجمات على فيروسات خفية تتسلل إلى الحاسوب بشكل غير ملحوظ وتلحق به أضرارا دون أن يدري أحد.


    برلين- الالمانية

    __________________________________________________ ___

    العواد: قوة الهلال في ويسلي وبيونج.. والتحفظ مطلوب
    19 سبتمبر 2012، آخر تحديث 51:00

    وصف الدكتور تركي العواد لاعب فريق الهلال السابق والناقد الرياضي حاليا، فريق أولسان الكوري الجنوبي بـ (الصعب)، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه بالفريق الهلالي ظهر اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
    وأكد العواد في حديث لـ (الجزيرة أونلاين) أن على الهلال بداية اللقاء بتحفظ، وعدم المجازفة بالتقدم إلى الأمام، حتى لا تهتز شباك الفريق مبكرا، ما قد يسبب ارتباكا للاعبين يذهب الفريق ضحية له.
    وقال العواد أن أولسان يواجه الهلال وهو في قمة عطاءه بعد خوضه قرابة 30 مباراة بالموسم الرياضي الجاري، على عكس الهلال الذي لعب 6 مباريات، لم يقدم فيها المستوى المطلوب باستثناء لقاء النصر الأخير.
    وأضاف :"لا تستطيع الوصول إلى أفضل مستوياتك في ستة لقاءات .. الفريق الكوري يتفوق على الهلال كذلك بانسجام عناصره بشكل أكبر بسبب عدد المباريات التي خاضها يمتازون بالسرعة العالية".
    وعن نقاط القوة في الهلال، بيّن "الهلال لديه هجوم قوي يستطيع اقتناص أي فرصة بشكل جيد جدا ويجب على لاعبي الهلال استغلال الضعف في منطقة الدفاع الكوري".
    وحول الطريقة المثالية التي يستطيع من خلالها الهلال الخروج بنتيجة إيجابية، أوضح :"يجب على الهلال اللعب في بداية اللقاء بتحفظ ومحاولة عدم قبول هدف مبكر من شأنه إرباك اللاعبين، ومحاولة السيطرة على الوسط من خلال تكثيف اللاعبين لكي لا يتحكم الفريق الكوري في رتم اللقاء والضغط على حامل الكرة".
    وجاءت اختيارات العواد للتشكيلة المناسبة للهلال، بتواجد عبدالله السديري في حراسة المرمى، وأمامه رباعي خط الدفاع ماجد المرشدي وقادر مانجان وعبدالله الزوري ومحمد نامي، وفي الوسط كل من: محمد القرني وعادل هرماش وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري، على أن يتواجد ويسلي لوبيز خلف الكوري يو بيونج في خط المقدمة.

    العاصمة - محمد العلوي

    __________________________________________________ ______________

    اوباما: الفلم مهين ولكنه ليس مبررا للعنف
    19 سبتمبر 2012، آخر تحديث 40:01

    حث الرئيس باراك أوباما زعماء العالم الإسلامي على المساعدة في ضمان سلامة الأمريكيين في بلدانهم بعد موجة عنف استهدفت البعثات الدبلوماسية الأمريكية.
    وقال أوباما في مقابلة مسجلة مع ديفيد ليترمان في شبكة تلفزيون سي.بي.إس في نيويورك "رسالتنا الى العالم الاسلامي بعد الهجمات على السفارات الامريكية هي "نتوقع منكم العمل معنا للحفاظ على سلامة أبنائنا." ووصف أوباما الفيلم المسيء للإسلام الذي فجر احتجاجات في شتى أنحاء العالم الإسلامي بانه "مهين" لكنه قال انه ليس مبررا للعنف.

    واشنطن- رويترز


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة الرشيد hd على النايل سات اليوم 7-4-2021

    تردد قناة النهار الجزائرية على النايل سات اليوم 7-4-2021

    شاهد الان مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند مجانا

    مواعيد وجدول مباريات برشلونة فى إبريل 2020

    تعرف على المباريات القادمة للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم

    تردد قناة الكرازة على النايل سات اليوم 30-3-2021

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وتيجريس اليوم 11-2-2021

    حظك اليوم الخميس 11-2-2021 #ابراج_اليوم



الساعة الآن 05:41 PM

سما الحب
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Telegram