Thread Back Search
دريم بوكس

اخبار جريدة الاهرام الاربعاء 19/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • مسئولون أمريكيون:‏الاحتجاجات علي الفيلم المسيء أوقفت مؤقتا مفاوضات المساعدات العاجله للقاهرة
    واشنطن ـ عزت إبراهيم ـ وكالات الأنباء‏:

    ذكر مسئولون أمريكيون أن المظاهرات المناهضة للولايات المتحدة التي بدأت في القاهرة وانتشرت في جميع أنحاء العالم الإسلامي احتجاجا علي الفيلم المسئ للرسول صلي الله عليه وسلم‏.
    <="" div="" border="0">

    أوقفت مؤقتا المفاوضات الخاصة بتقديم مساعدات اقتصادية عاجلة لمصر, ومنها الحوار حول تقديم إعفاءات من الديون بقيمة مليار دولار, وكيفية تسريع مساعدات آخري بالملايين لمصر تم الإتفاق بشأنها مؤخرا.
    ونقلت صحيفة واشنطن بوستأمس عن أكثر من مسئول أمريكي رفضوا ذكر أسمائهم نظرا لعدم حصولهم علي تصريح بالتحدث لوسائل الإعلام قولهم إنه علي الأرجح لن تتم الموافقة علي مساعدات جديدة لمصر إلي أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل, بالإضافة إلي تعليق المحادثات التي تهدف إلي كسر الجمود بشأن إنفاق الأموال التي تمت الموافقة عليها بالفعل. وأكدوا أنه من المتوقع أن يكون التأخير في تقديم المساعدات مؤقت وأن النية لا تتجه لإعادة تقييم كبير للمساعدات السنوية التي يبلغ حجمها15 مليار دولار. وقال أحد المساعدين في الكونجرس إن الإدارة ستنتظر كيفية تبلور الأمور فيما يخص الاحتجاجات ضد الفيلم المسئ وسير الأمور والاتصالات داخل الكونجرس.
    وذكرت واشنطن بوست أنه في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي أرفق الكونجرس شروطا للمساعدات الأمريكية من بينها تقديم وزارة الخارجية الأمريكية ضمانا بأن مصر تلتزم باتفاقيتها للسلام مع إسرائيل, مشيرة إلي أن بعض المشرعين أصبحوا يتحدثون الآن عن إضافة المزيد من الشروط. وأوضح مسئولون أمريكيون آخرون أن التأخير في تقديم المساعدات يعتبر رد فعل طبيعي للعنف ضد البعثات الدبلوماسية واختبار ما سموه عزم الرئيس محمد مرسي, لكن المصادر شددت علي أنه ليس من المرجح أن تضع واشنطن شروطا صارمة علي المساعدات, أو تخفيف عبء الديون. وأكد مسئول رفيع المستوي بالكونجرس أن مسار الأحداث في الأسبوعين المقبلين سوف يحدد مصير المساعدات طويلة الأجل المقدمة إلي مصر. وكان المسئولون في البلدين يأملون في حل الكثير من عقبات خطة تخفيف عبء الديون بحلول نهاية هذا الشهر, إلا أن تلك المناقشات هي الآن عرضة للتوقف, حيث يتطلب أي إجراء جديد في الكونجرس بشأن مصر الانتظار حتي عودة الكونجرس من جديد بعد الانتخابات في6 نوفمبر المقبل, حيث من المقرر أن تنفض دورة الكونجرس الأسبوع المقبل.
    وقال السيناتور بوب كروكر في رسالة للصحيفة بالبريد الإلكتروني علي الرغم من اعتقادي أن المشاركة هي أفضل سياسة تجاه مصر وتفهمي للخط الرفيع الذي يسير عليه الرئيس مرسي في منصبه الجديد, إلا أن رد الفعل الأولي من جانبه وللمؤسسة العسكرية المحنكة جدا بعد سنوات من المشاركة بين البلدين هو أمر غير مقبول. وأضاف أن التوقيت يؤثر علي مفاوضاتنا ونحن نمضي قدما في علاقتنا مع هذه الحكومة الجديدة. وأوضح كروكر أن الحكومة المصرية أبلغت توم نايدز نائب وزيرة الخارجية بوضوح في القاهرة مؤخرا أنها تريد المساعدات ومستعدة للتعاون للحصول عليها إلا أن هناك محاذير طرأت حديثا. وقال نايدز نحن لا نسلم الناس المال إذا كانوا لا يريدونه أو إذا كانوا يريدون تلك الأموال لأسباب مختلفة من الولايات المتحدة. ومن جانبه, أعلن ستيف ساتون المتحدث باسم لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب عن إلغاء جلسة الاستماع التي دعت اللجنة إليها غدا( الخميس) لبحث العلاقات الأمريكية مع مصر.
    وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية أمس الأول نحن مستمرون في العمل مع الكونجرس علي تقديم الدعم الذي نري انه مهم لمساندة قوي الاعتدال والانفتاح والديمقراطية في مصر والتي تعتبر مهمة جدا لهزيمة التطرف. وأضافت أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستجري قريبا محادثات مع الكونجرس حول المساعدات الأمريكية والقضايا الأخري التي تضررت من موجة الاحتجاجات.
    وأكدت نولاند أن كلينتون ستحث أعضاء الكونجرس علي الحفاظ علي تدفق المساعدات التي تقدر بمليارات الدولارات علي مصر ودول أخري شهدت احتجاجات عنيفة مناهضة للولايات المتحدة. وأضافت أن وزيرة الخارجية تعتزم التأكيد علي أهمية استمرار الدعم الأمريكي الذي يشمل13 مليار دولار للجيش المصري, واقتراحات بإعفاءات من الديون تصل إلي مليار دولار للقاهرة, إلي جانب مساعدات اقتصادية قدرها800 مليون دولار لدول أخري بالمنطقة.

    إقرأ أيضا :
    أسرة منتج الفيلم المسئ للرسول
    الكريم تهرب من لوس أنجلوس
    ‏مصرع‏12‏ في عملية انتحارية انتقامية بكابول
    أمريكا تعتزم شن عمليات ضد الجماعات المتشددة في دول الربيع العربي
    ذكري الحرب تؤجج الاحتقان في الصين ضد اليابان
    أشتون تبحث الملف النووي الإيراني مع جليلي
    برقية سرية‏:‏ المخابرات الأمريكية حذرت
    سفارة بلادها في القاهرة من العنف

    __________________________________________________ ______

    الرئيس يبحث مع قنديل ووزير البترول حل أزمة الوقود .. انتهائها الأسبوع الحالى وآلية للإحتياطى
    القاهرة ـ أماني ماجد وطاهر سليمان :

    استعرض الرئيس محمد مرسي خلال اجتماعه أمس مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والمهندس أسامة كمال وزير البترول الحلول المطروحة لحل أزمة الوقود بشكل عام وتفادي حدوثها. ووعد وزير البترول المهندس أسامة كمال بانتهاء هذه الأزمة خلال الأسبوع الحالي.
    الرئيس محمد مرسى خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول
    الرئيس محمد مرسى خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول

    مشيرا إلي أنه يبحث حاليا آلية جديدة لعمل احتياطيات من هذه المنتجات لتخزينها حتي يصبح الاحتياطي الاستراتيجي منها يكفي20 يوما بدلا من3 أيام, كما هو معمول به حاليا. وأشار الوزير إلي أنه خلال الأيام الماضية تمت تغطية90% من احتيــاجات محافظات الصعيد من الســـولار والبنزين. وعلم مندوب الأهرام من مصادر أخري, أن أزمة البوتاجاز, التي بدأت حاليا, خاصة في محافظات الصعيد والوجه القبلي, رجع لاعتماد الصعيد علي المراكب, التي تأتي إلي ميناء السويس, و من المنتظر أن يصل إلي الميناء اليوم مركب يحمل6500 طن, وآخر غدا يحمل8000 طن, كما يصل إلي ميناء الإسكندرية بعد غد مركب آخر يحمل ما يقرب من20 ألف طن بوتاجاز.

    __________________________________________________ ____

    وزير الدفاع : استراتيجيتنا تهدف إلي القضاء علي البؤر الإجرامية في سيناء دون سقوط أبرياء .. ولن نسمح بالتجاوز ضد أى فرد من القوات المسلحة
    عـلي شـام‏:‏

    أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي ان القوات المسلحة تقوم بدور كبير وفعال للقضاء علي البؤر الإجرامية والإرهابية في سيناء بالتعاون الوثيق مع رجال الشرطة‏.‏
    <="" div="" border="0">

    وأشار خلال تفقده صباح أمس الكلية الحربية وكلية القادة والاركان للوقوف علي مستوي العملية التعليمية والتدريبية, إلي أن استراتيجية التعامل مع الموقف بسيناء تتلخص في استعادة الموقف الأمني والسيطرة بالعمل المشترك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية في إطار يحترم حقوق الإنسان والحرص علي عدم سقوط أبرياء. مؤكدا أن استعادة الأمن تتطلب الكثير من التنمية الاقتصادية, والسياسية, والاجتماعية والتثقيفية مشيدا بدور أبناء سيناء الشرفاء وجهودهم المبذولة لمساندة القوات المسلحة في فرض السيطرة الأمنية في سيناء. وأكد, خلال لقائه بالدارسين وأعضاء هيئة التدريس بكلية القادة, أهمية بدء مرحلة جديدة من حياتهم العسكرية بفكر عصري حديث يسهم في تطوير اداء القوات المسلحة لمهامها ومسئولياتها الوطنية.
    كما أكد أن مهمته الرئيسية كقائد عام للقوات المسلحة هي الحفاظ علي وحدة وتماسك ومكانة القوات المسلحة من اصغر جندي إلي أكبر قائد مشددا علي انه لن يسمح بأي حال من الأحوال بأي تجاوز في حق أي فرد داخل القوات المسلحة.
    ووجه الفريق أول السيسي الشكر والتقدير لقادة القوات المسلحة السابقين مؤكدا أن القيادة السابقة ادت دورها الوطني بكل شرف وأمانة وان هدفنا في المرحلة المقبلة يتركز علي تطوير القوات المسلحة علي جميع المستويات.

    إقرأ أيضا :
    إعفاء رحلات الطيران العارض بمطاري الأقصر وأسوان من الرسوم

    زلزال الإضرابات .. المعلمون يتجمعون بالمديريات السبت للاعتصام .. وغنيم : لا تأثير على الإطلاق
    وفيق‏:‏ مناقصة لإنشاء‏20‏ ألف وحدة سكنية

    عابدين:الظروف صعبة لكنها لن تصل إلي حد المجاعة‏!‏

    نقل‏10‏ قيادات محلية لتقصيرهم في الأداءبمحافظة الجيزة
    ‏80‏ مليون دولار لتجديد محطات الري بالصعيد والدلتا

    وزير الصحة والسكان :‏ الجيزة منطقة نائية صحيا

    حقوق الإنسان توصي برفع ميزانية الصحة

    وزيرا الإعلام والشباب يبحثان سبل التعاون بينهما

    قومي المرأة يرفض زواج بنت التاسعة

    ‏83‏ %من عمالة الأطفال يعملون بالزراعة

    ماعدا القاهرة والجيزة :فتح قبول طلبات تراخيص شركات إلحاق العمالة

    بروتوكول بين السياحة والوحدة الاقتصادية العربية


    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة الرشيد hd على النايل سات اليوم 7-4-2021

    تردد قناة النهار الجزائرية على النايل سات اليوم 7-4-2021

    شاهد الان مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند مجانا

    مواعيد وجدول مباريات برشلونة فى إبريل 2020

    تعرف على المباريات القادمة للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم

    تردد قناة الكرازة على النايل سات اليوم 30-3-2021

    موعد وتوقيت مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وتيجريس اليوم 11-2-2021

    حظك اليوم الخميس 11-2-2021 #ابراج_اليوم



الساعة الآن 05:06 PM

سما الحب
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Telegram