Thread Back Search
دريم بوكس

 

 


حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول - ما هو حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول - حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول عليه الصلاة والسلام

  • Dreambox-Sat




  • حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول - ما هو حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول - حكم مشاهدة الفيلم المسىء للرسول عليه الصلاة والسلام


    أفتى الشيخ الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بعدم جواز مشاهدة الفيلم المسىء لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قائلاً: "لا يجوز مشاهدة هذا الفيلم، لأنه استدعاء من المُشاهِد لهذا المنكر الفظيع والكفر الشنيع".

    وأوضح "برهامى" فى فتوى له اليوم الأحد، حصل عليها "اليوم السابع"، أنه يجوز لطائفة من أهل العلم والاختصاص مشاهدة الفيلم المسىء، والنظر إليه، لبحث اتخاذ الإجراءات المناسبة لدحض شبهاته والرد عليها، ومقاضاة ومحاسبة من قام بذلك.

    وحول بعض الأفلام الدينية المصرية التى يظهر فيها الممثل بأدوار الشخصيات التى لم تدخل الإسلام، ومنهم أبو لهب -مثلاً- أو بدور أبى جهل، ويسب محمدًا -صلى الله عليه وسلم-، قال نائب رئيس الدعوة السلفية: "إنه لا يكفر من قام بهذا الدور مع قولى بعدم جواز ذلك إلا على سبيل الحكاية، وذلك لأنه يرى أنه يحكى ويمثِّل، وليس يعتقد صحة ما يقوله على لسان "أبى جهل" وغيره، وهناك مِن المعاصرين مَن يجوِّز ذلك؛ فهو متأول أو جاهل، أو مقلد تقليدًا محتملاً".

    وشدد "برهامى"، أنه لا يجوز النظر إلى الأفلام الأجنبية التى يتم فيها سب الله والإسلام أو الأنبياء، أو ذكر الآلهة المتضمنة لأنواع الكفر المذكور، ولكن طالما أنكرها مَن شاهدها فلا يكفر؛ لعدم رضاه بالكفر.

    وهاجم نائب رئيس الدعوة السلفية، من برر ما يظهر على الشاشة من مشاهد مثيرة وعارية من الفنانين، بأن ذلك "تمثيل هادف"، قائلاً: "والله إنها ليست شبهة، وإنما دليل على المرض النفسى لمن يقول بذلك، فهذه المشاهد لا يشك عالم ولا عاقل فى أنها داخلة فى عموم نصوص الكتاب والسنة المحرِّمة لزنا الأعضاء كقول النبى -صلى الله عليه وسلم-: (كُتِبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ نَصِيبُهُ مِنْ الزِّنَا مُدْرِكٌ ذَلِكَ لا مَحَالَةَ، فَالْعَيْنَانِ زِنَاهُمَا النَّظَرُ، وَالأُذُنَانِ زِنَاهُمَا الاسْتِمَاعُ، وَاللِّسَانُ زِنَاهُ الْكَلامُ، وَالْيَدُ زِنَاهَا الْبَطْشُ، وَالرِّجْلُ زِنَاهَا الْخُطَا، وَالْقَلْبُ يَهْوَى وَيَتَمَنَّى، وَيُصَدِّقُ ذَلِكَ الْفَرْجُ وَيُكَذِّبُهُ)، وما الهدف منها إلا إثارة الشهوات، وإضلال الشباب. فأرى أن يعالَج نفسيًّا مَن يقول بجواز ذلك، فإن ثبت أنه عاقل فالواجب استتابته، لأنه يستحل ما هو معلوم من الدين بالضرورة تحريمه".


    من مواضيعى فى المنتدى
    صور بطل مسلسل سجين الحب Karan Kundra 2012 -بوسترات البطل كاران كوندرا 2012

    أبراج وحظك اليوم من ماغي فرح الاربعاء 2/10/2013

    تردد قناه Kanal 4 Kurdish علي عرب سات 2013

    توقعات الابراج مع عبير فؤاد اليوم الخميس 20-2-2014 , حظك اليوم مع عبير فؤاد 20 فبراير 2014

    تكلفة تصنيع الايفون 5 على ابل - كم هي تكلفة تصنيع الايفون 5 على ابل

    شاهد صور كهف دان ير أوجوف في جنوب ويلز - ابداع الخالق

    تحميل اغنية سامى يوسف تبعوه لما عرفوا 2012 Mp3

    صور جديدة لنانسي عجرم بدون ماكياج 2014



تابع ايضا
حقائق عن الفيلم المسئ للرسول ص - تحليل عن الفيلم المسئ للرسول ص
القبض على منتج الفيلم المسيء للرسول - منتج الفيلم المسئ للرسول تم القبض عليه - خبر القبض على نيكولا باسيلي - القبض على نيكولا باسيلي منتج ا?
مشاهد الفيلم المسئ للرسول - مشاهدة الفيلم للرسول كاملا - Innocence of Muslims FULL MOVIE HD
لقطات من الفيلم المسىء للرسول - يوتيوب الفيلم المسيء للرسول


الساعة الآن 05:27 AM

روابط تهمك

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.