Thread Back Search
دريم بوكس

 

 


أخبار جريدة الاتحاد اليوم 27/8/2012

  • Dreambox-Sat




  • أخبار جريدة الاتحاد اليوم 27/8/2012




    السلطات السعودية تحتجز 8 غالبيتهم من اليمنيين وتعلن مصادرة مواد كيميائية متفجرة
    اعتقال خليتين إرهابيتين في الرياض وجدة
    تاريخ النشر: الإثنين 27 أغسطس 2012
    وكالات

    أعلنت المملكة العربية السعودية أمس، إحباط مخططات لهجمات “إرهابية” نوعية، كانت تستهدف، خصوصاً قوات الأمن والمنشآت العامة، حيث تم ضبط خليتين إرهابيتين مرتبطتين بتنظيم “القاعدة” في الرياض وجدة، والقبض على ثمانية أشخاص غالبيتهم من اليمنيين.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية قوله، إن هذه المخططات بلغت “مرحلة متقدمة”. وقال المتحدث إن “الجهات الأمنية المختصة رصدت وعلى مدى أشهر عدة أنشطة لعناصر مشبوهة، لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج”، وهو المصطلح المستخدم في السعودية للدلالة على تنظيم “القاعدة”.

    وبحسب المصدر، “اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل خلية إرهابية في مدينة الرياض، عملت على الدعاية للفكر التكفيري الضال وتجنيد عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة”. وذكر أنه تم الكشف عن خلية أخرى مرتبطة بهذه الخلية في مدينة جدة على البحر الأحمر.

    وبعد متابعة الخلية في الرياض، تبين بلوغ عناصرها “مرحلة متقدمة في السعي لتحقيق أهدافهم، بما في ذلك إعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض”، ما أسفر بحسب المتحدث عن إصابة أحد أعضاء الخلية بحروق وبتر في أصابعه. وعمل عناصر الخلية على “التواصل مع التنظيم الضال (القاعدة) في الخارج، تمهيداً للبدء في عملياتهم الإجرامية النوعية”. وتم القبض على زعيم هذه الخلية، وهو سعودي، وأسفرت اعترافاته عن “معلومات تفصيلية” عن عناصر الخلية ومخططاتها والأشخاص الذي كان يتم التواصل معهم في الخارج، فضلاً عن “القبض على ستة من أعضاء هذه الخلية، وجميعهم من الجنسية اليمنية”.

    وتم تفتيش ثلاثة مواقع في الرياض، بينها “غرفة ملحقة بأحد المساجد”، وقد عثر في هذه الغرفة على “مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات وجوالات مشركة لاستخدامها في التفجير عن بعد ووثائق ومبالغ نقدية تم التحفظ عليها”.

    وفي إطار التحقيقات، تم الكشف عن ارتباطات لهذه الخلية بخلية أخرى في جدة، وهي ثاني أكبر مدينة في السعودية، وألقي القبض على أحد عناصرها، وهو سعودي بحسب المتحدث الأمني. وقد عمل هذا الرجل على “إعداد مواد كيميائية متفجرة وتجربتها”. كما استدعت السلطات الأمنية مواطنين سعوديين قالت إنهما “متواريين عن الأنظار”، وذلك “لإيضاح حقيقة موقفيهما”.

    اقرأ المزيد : اعتقال خليتين إرهابيتين في الرياض وجدة - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24hILB6a0

    __________________________________________________ _______________

    أميركا وفرنسا وألمانيا ترثي نيل آرمسترونج
    الأرض تودع بحزن بطل غزو القمر
    تاريخ النشر: الإثنين 27 أغسطس 2012
    وكالات

    ودع العالم بحزن أمس، رائد الفضاء الأميركي نيل ارمسترونج أول إنسان وطئ سطح القمر في الرحلة الشهيرة “ابوللو-11” 20 يوليو 1969، مستذكراً إنجازاته وما اتسم به من تواضع ودماثة خلق وخطوة عملاقة لأول غزو بشري لكوكب آخر في فضاء الكون الواسع.

    ووجه الرئيس الأميركي باراك أوباما تحية إلى روح ارمسترونج الذي توفي عن عمر يناهز 82 عاماً جراء مضاعفات ناجمة عن عملية جراحية في القلب، مؤكداً أنه حزن كثيراً لرحيله وأنه سيبقى من كبار الأبطال الأميركيين الذين لن تمحى ذكراهم أبداً، وقال في بيان “إن نيل من كبار الأبطال، ليس فقط في عصرنا، بل في كل العصور”.

    أما منافس أوباما في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الجمهوري ميت رومني فقال “القمر يبكي ابنه الأول الآتي من كوكب الأرض”، وأضاف “إن ارمسترونج مكانه اليوم محفوظ في سجل الأبطال الخالدين.. بشجاعة لا تقارن وحب لا حدود له لوطنه، حيث لم يسبق لإنسان أن فعل ذلك”.

    وعلى الرغم من أن رائد الفضاء الذي كرم مرات في الولايات المتحدة وفي 17 دولة أخرى لم يكن مرتاحاً لعالم الشهرة الذي دخله من خلال العبارة التي أطلقها لحظة وطئ القمر وهي “إنها خطوة صغيرة للإنسان، لكنها قفزة عملاقة للبشرية”، بل كان على العكس يحاول تجنب الأضواء ما أمكنه، حتى أنه كف عن إعطاء تواقيعه عندما علم أنها تباع مقابل مبالغ طائلة. إلا أن أفراد عائلته قالوا عنه إنه “بطل رغم أنفه”، وأعربوا عن أملهم في أن يكون الميراث الذي تركه دافعاً للشباب إلى العمل بجهد من أجل تحقيق أحلامهم.

    وقال رائد الفضاء باز الدرين الذي رافق ارمسترونج في الهبوط على سطح القمر بمركبة “ايجل”، “تدربنا معاً وكنا أيضاً من أفضل الأصدقاء، ومهمة ابوللو 11 جمعتنا إلى الأبد”، مضيفاً “سأفتقده”. بينما قال الرائد مايكل كولنز الذي رافق الرائدين في رحلة 20 يوليو 1969 لكنه بقي في مقصورة التحكم التي كانت تدور حول القمر “كان ارمسترونج من أفضل الناس، ولا شك في أنني سأفتقده كثيراً”. وقال مدير وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” تشارلز بولدن “طالما أن هناك كتب تاريخ، سيذكر فيها اسم آرمسترونج باعتباره صاحب أول خطوة صغيرة يخطوها الإنسان في عالم غير عالمنا”.

    وحيا رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت ذكرى ارمسترونج، وقال “لقد فتح هذا الرجل الذي كان أول من سار على القمر، الطريق أمام مرحلة جديدة من غزو الفضاء.. لقد حققت خطوته الصغيرة على سطح القمر أحلام أجيال من المخترعين والعلماء والفنانين والشعراء أو بكل بساطة أولئك الذين يعشقون الفضاء”. وأعربت الحكومة الألمانية عن حزنها لوفاة ارمسترونج. وقالت إنه يقف في تاريخ المكتشفين على درجة واحدة مع الرحالة كريستوفر كولومبس «الذي ينسب إليه اكتشاف أميركا».

    اقرأ المزيد : الأرض تودع بحزن بطل غزو القمر - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24hIf67gJ

    __________________________________________________ ___________________

    تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد
    750 مواطناً يتسلمون مساكنهم الجديدة في مدينة الفلاح السكنية
    تاريخ النشر: الإثنين 27 أغسطس 2012
    حمد الكعبي

    انتهت بلدية مدينة أبوظبي أمس من تسليم نحو 750 مستفيداً من مشروع الفلاح السكني، مفاتيح مساكنهم، وهو ما يشكل نسبة 75% من إجمالي عدد المستفيدين في الدفعة الأولى، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتسليم المساكن للمواطنين.

    واعتمدت بلدية أبوظبي خطوات لاختصار وقت إنجاز المعاملة، يقوم على تنفيذها فريق كامل يعمل لنحو 12 ساعة متواصلة، تفاديا لحدوث أي تأخير في تسليم المستفيدين مساكنهم.

    وقال عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة في بلدية أبوظبي، إن المركز الرئيسي في البلدية شهد منذ اليوم الأول لبدء تسليم المساكن للمستفيدين، إقبالاً واسعاً من أصحاب البيوت، مشيراً إلى أن البلدية استعدت وبمختلف قطاعاتها لتحقيق السرعة في إنجاز معاملات تسليم مفاتيح المساكن لأصحابها.

    وأضاف أن إنجاز معاملة المسكن الواحد لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة، ابتداء من تسلم الأوراق الثبوتية من المستفيد، وحتى تسليمه مفايتح المسكن، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتسليم المساكن الجديدة في منطقة الفلاح إلى المواطنين، في أسرع وقت ممكن ليستطيع المستفيد أن يسكن في نفس اليوم الذي تسلم فيه بيته.

    وقال القبيسي إن البلدية اختصرت خطوات المعاملة، كما عملت بكافة طاقمها حتى تستطيع تسليم البيوت خلال يومين فقط اعتبارا من يوم أمس، مشيرا إلى أن اعتماد أسماء المواطنين المستفيدين من المرحلة الأولى من المشروع تم بموجب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن، مشيرا إلى أن البلدية سارعت فور صدور المرسوم إلى إعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذه.

    وأكد حرص البلدية على تنفيذ هذه المبادرة، التي تأتي تأكيداً لحرص القيادة الرشيدة على توفير كافة أسباب الحياة الكريمة للمواطن، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام القيادة الحكيمة ورعايتها، مشيرا إلى أن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة لأبنائه المواطنين هي استمرار لنهج العطاء والمبادرات التي يطلقها سموه لأبناء الإمارات، وتأكيد الإخلاص لنهج السخاء الذي اختطه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحرص القيادة الرشيدة على تأمين كافة سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

    اقرأ المزيد : 750 مواطناً يتسلمون مساكنهم الجديدة في مدينة الفلاح السكنية - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24hIo7ThU

    __________________________________________________ ________________

    لتوفير مساحات جديدة لسكن المواطنين
    سعود القاسمي يأمر بإعداد مخططات لتطوير الأحياء القديمة برأس الخيمة
    تاريخ النشر: الإثنين 27 أغسطس 2012
    مريم الشميلي

    أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، دائرة البلدية بدراسة الأحياء القديمة في رأس الخيمة وحصر المباني فيها، وإعداد مخططات لتطويرها والاستفادة من أراضي البيوت المهدمة وغير الصالحة للسكن، بما يخدم أهالي المنطقة وملاك الأراضي، لتتماشى هذه المخططات مع المخطط التنظيمي للإمارة.

    وقال مبارك الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة، إن الأحياء القديمة تشمل رأس الخيمة القديمة، والمعيريض، والرمس، والجزيرة الحمراء القديمة، مشيرا إلى أن البلدية قامت في وقت سابق وبتكليف من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بحصر المساكن والمرافق القديمة في منطقة الرمس القديمة، مشيرا إلى أن الدائرة تتفاوض حاليا مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في مجال التخطيط، لإعداد دراسة خاصة بها بما يتناسب مع طبيعتها وخصوصيتها.

    وأشار الشامسي إلى أن هذا التوجه سيوفر مساحات جديدة لسكن المواطنين، كما يدفع المناطق المقصودة نحو التطور والنمو، وذلك ضمن جهود صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، لإيجاد حلول مناسبة لمساكن المواطنين وتخفيف المعاناة عنهم بما يسهم في رفع المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي لهم.

    وأجمع عدد من المواطنين في رأس الخيمة، على أن القرار سيساهم في تطوير المناطق والأحياء السكنية القديمة وإعادة تخطيطها بما يتناسب مع المخطط الخاص بالإمارة، كما سيساهم في منح عدد من المواطنين أراضي ومساحات جديدة لإقامة المشاريع السكنية.

    وقال المواطن حمد خليفة، إن هذه المبادرة ستفتح المجال لزيادة جمالية الإمارة وإزالة المنازل القديمة والمهدمة غير الصالحة للسكن، والتي تشغل مساحات كبيرة في الإمارة، وإتاحة الفرصة أمام المؤسسات لتعمير وتطوير تلك المناطق وتحويلها من مناطق مهدمة وعشوائية إلى مناطق منظمة، تتناسب مع التطور العمراني للإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام.

    جدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ سعود القاسمي كان قد أمر في وقت سابق بتحويل جميع الأراضي الزراعية القابلة للتخطيط والخاصة بسموه بمناطق معينة في الإمارة إلى قسائم سكنية، وشراء واستملاك أراض في المناطق التي لا تتوافر فيها أراض حكومية في كل من وادي شعم، وغليلة، وخور خوير، وسيح كبده، وسيح ضاية، وغيلان في شمل، وسيح الأشقر، وسيح شمل، والعريبي، ووجه بإعداد مخططات سكنية لها وتحويلها إلى قسائم سكنية، بهدف توفير وتلبية احتياجات المواطنين والمستفيدين من برامج الإسكان، وانسجاماً مع مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، بالإضافة إلى إعفاء المستفيدين من البرنامج ومن برامج الإسكان الحكومي من الرسوم المطلوبة.

    اقرأ المزيد : سعود القاسمي يأمر بإعداد مخططات لتطوير الأحياء القديمة برأس الخيمة - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24hIy2ZMo


    من مواضيعى فى المنتدى
    مواعيد وجدول مباريات اليوم الاثنين 18-1-2021

    تردد قناة ايجي بست دراما Egy Best Drama على النايل سات اليوم 17-1-2021

    فيد مجاني لمشاهدة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

    مواعيد وجدول مباريات اليوم السبت 16-1-2021

    تردد قناة qaf tv على النايل سات اليوم 16-1-2021

    جدول مباريات قناة CBC sport HD اليوم السبت 16-1-2021

    جدول مباريات قناة ادمان Idman Azerbaycan اليوم السبت 16-1-2021

    جدول مباريات قناة فارزش Varzish Sport HD اليوم السبت 16-1-2021




الساعة الآن 10:39 AM

روابط تهمك

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.