Thread Back Search


كيف هرب الاسرى من سجن الجلبوع

  • الباشا
    2021-09-06






  • كيف هرب الأسرى الفلسطينيون من سجن جلبوع؟ سجن جلبوع هو أحد أكثر السجون حراسة مشددة في إسرائيل. ويضم السجن عددا من الأسرى الفلسطينيين المتهمين بالعمل في الأراضي المحتلة ، وأفادت وسائل إعلام عن هروب مجموعة من الأسرى الفلسطينيين فجر اليوم. صدمت السلطات الإسرائيلية يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر 2021 ، حيث أراد العديد من المراقبين معرفة كيفية هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع ، وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

    كيف هرب الاسرى من سجن الجلبوع


    معلومات عن سجن الجلبوع


    سجن الجلبوعهو أحد السجون التي تخضع لحراسة مشددة ، وهو سجن تابع للسلطات الإسرائيلية ، تأسس عام 2004 بإشراف ومتابعة مجموعة من أفضل خبراء بناء السجون في العالم. يعتبر السجن من أكثر السجون حراسة مشددة لأنه يشبه القلعة القوية. تم بناؤه من الخرسانة المسلحة والصلب ، باستثناء سور كبير بارتفاع تسعة أمتار حول السجن ، ويتكون السجن من خمسة أجزاء عند النظر إليه من الداخل ، كل جزء يضم 15 غرفة ، وتتسع كل غرفة لـ 8 أشخاص. ، حيث يتم توقيف الأسرى الفلسطينيين المتهمين بالمسؤولية من أجل تنفيذ عمليات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.



    أسرى فلسطينيون يفرون من سجن جلبوع


    أفادت وسائل الإعلام ، صباح اليوم ، بانباء صدم كيان السلطات الإسرائيلية عن هروب مجموعة من الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة ، ونجح الأسرى في الفرار فجر يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر 2021. سجن محكم بنته السلطات الإسرائيلية في تاريخه ، وذكرت وسائل الإعلام العبرية أسماء ستة أسرى فروا من سجن جلبوع وهم: زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الأقصى في حركة فتح دي (زكريا الزبيدي) و. خمسة أسرى من حركة فتح. تنظيمي الجهاد الإسلامي محمد قاسم وأيهم فؤاد ، وكذلك مناضل نافعات ومحمد عبد الله ويعقوب محمود.

    كيف هرب الأسرى الفلسطينيون من سجن جلبوع؟


    أحدثت أنباء عن فرار مجموعة من الأسرى الفلسطينيين إلى سجن جلبوع التابع للسلطات الإسرائيلية ضجة كبيرة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لأن العملية اعتبرت فريدة من نوعها لطبيعة الأمن ، وكانت الأولى. من نوعه. مجموعة من الأسرى الفلسطينيين الخاضعين لحراسة مشددة ، 6 أشخاص ، التمدد من البحر إلى عشرات الأمتار في نفق من السجن ، واستغرق الأمر عدة أشهر حتى تم الإفراج عنهم ، وتمكن الأسرى من التسلل إليه فجر يوم الاثنين ، 6 سبتمبر ، والهروب من السجن.

    في نهاية المقال سوف نفهم كيف هرب الأسرى الفلسطينيون من سجن جيلبو ، كما علمنا بمعلومات عن سجن جيلبو ، كما علمنا بحالة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جيلبو.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جدول مباريات اليوم 28-2-2020 على قناة Varzish Sport HD

    لأول مرة صورة وثيقة طلاق أحمد عز وأنغام

    صور مواصفات سعر سيارة فولكس فاجن بولو Polo 2015 Volkswagen

    موعد وتوقيت مباريات الجولة الثانية من دوري ابطال أوروبا 2014/2015

    تردد قناة زي ليفنج تي في على نايل سات اليوم الاثنين 15-6-2015

    أسباب وتفاصيل منع أغاني هيفاء وهبي وأوكا وأورتيجا في الاذاعاة المصرية 2014

    صور عمرو دياب الهضبة 2015 , أحدث صور عمرو دياب 2015 Amr Diab

    صور الفنانة التونسية دارين حداد وهي طفلة صغيرة 2015


  • الباشا
    2021-09-06




  • فجر اليوم الاثنين ، هرب ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع في إسرائيل ، وكشفت وسائل الإعلام العبرية كيف هرب هؤلاء الأسرى من سيطرة الاحتلال. وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن الأسرى وجدوا فتحة كبيرة بما يكفي ، يسير فيها رجل بالغ ، محفورة في الأرض تحت المغسلة في حمامهم.

    أسماء الأسرى الذين هربوا من سجن جيلبو في إسرائيل



    محمود عبد الله العارضة (46 سنة) من مدينة ألابا ، معتقل منذ 1996 وحكم عليه بالسجن المؤبد.

    محمد قاسم عريضة (39 عاما) من مدينة ألابا ، معتقل منذ 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد.

    يعقوب محمود قادري (49 سنة) من بئر الباشا ، معتقل منذ 2003 وحكم عليه بالسجن المؤبد.

    أيهم نايف كممجي (35 سنة) من كفر دان معتقل وحكم عليه بالسجن المؤبد منذ عام 2006.

    زكريا الزبيدي ، 46 عامًا ، من معتقل جنين ، معتقل منذ عام 2019 ولا يزال رهن الاعتقال حتى اليوم.

    مناضل يعقوب انفيعات (26 سنة) معتقل منذ عام 2019.

    كيف هرب الأسرى الفلسطينيون من سجن الجلبوع

    وأضافت التايمز أوف إسرائيل أنه لم يتضح بعد كيف يحفر هؤلاء الأشخاص في الأرضيات الخرسانية والمعدنية ، وحتى الملاعق المعدنية لا يُسمح لها بدخول الزنازين ، على الرغم من أن إدارة السجن تتعامل منذ فترة طويلة مع عمليات تهريب واسعة النطاق وفي بعض الأحيان معقدة. . .

    وقال مسؤولو السجن إن هؤلاء الأشخاص لم يخرجوا من السجن ، لكنهم دخلوا في فجوة موجودة واستخدموها للهروب ، وخرجوا من نفق آخر ، ووصلوا إلى طريق على الجانب الجنوبي من السجن.

    مساعدة خارجية للأسرى الفلسطينيين

    وتعتقد مصلحة السجون الإسرائيلية أن الرجال حصلوا على مساعدة خارجية، وتواصلوا مع حلفائهم في الخارج من خلال هاتف محمول قاموا بتهريبه إلى زنزانتهم، وقالت صحيفة هاآرتس العبرية أن الأسرى كان لديهم سيارة هروب في انتظارهم، وكان مخرج النفق الذي هربوا منه على بعد أمتار قليلة خارج جدران السجن وكان مغطى بالأعشاب.

    وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن السجناء فروا حوالي الساعة 1:30 صباحًا، ولاحظهم سائق سيارة أجرة لأول مرة في الساعة 1:49 صباحًا، ورصدهم في محطة وقود بالقرب من السجن واتصل بالشرطة، التي وصلت إلى الموقع بعد أقل من عشر دقائق وبدأت بتفتيش المنطقة وإجراء مقابلات مع موظفي محطة الوقود.

    وأضافت "ها آرتس" أنه في الساعة 2:14 صباحًا أخطر نائب رئيس الدائرة المحلية السجن بتزايد الشكوك، وفي الساعة 3:29 صباحًا أبلغت مصلحة السجون الإسرائيلية عن اختفاء ثلاثة سجناء للشرطة.

    وشوهد الرجال وهم يسيرون على طول الطريق بالقرب من السجن حوالي الساعة 3 صباحًا، مما دفع رجلًا واحدًا على الأقل إلى الاتصال بالشرطة.

    وقال "مررت لتوي من السجن، ورأيت بعض الأشخاص يتجولون، وأكد للشرطة، بحسب تسجيل للمكالمة نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، "ربما يجب أن تخبرهم بالقيام بدورية أو شيء من هذا القبيل".

    قال الرجل إن الرجلين بدا وكأنهما يسيران شرقا من السجن باتجاه بيت شيعان والحدود الأردنية.

    ويعتقد المسؤولون الإسرائيليين أن الستة سيحاولون الفرار إلى الأردن أو مدينة جنين، حيث ينحدر جميع الهاربين من تلك المدينة أو القرى المجاورة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أسعار المحروقات في الاردن شهر حزيران يونيو 2015

    مباشرة موعد مباراة سوانزي سيتي وكريستال بالاس اليوم السبت 29-11-2014

    صور أساور وسلاسل فخمة جدا للبنات 2015

    تردد قناة سات 7 الأكاديمية على نايل سات اليوم السبت 14-10-2017

    تردد قنوات التلفزيون المصري الأولى والفضائية على نايل سات اليوم الاثنين 15-6-2015

    كلمات اغنية سقم حالي شمس 2015 مكتوبة

    موعد وتوقيت مباراة اشبيلية وستاندر لياج اليوم الخميس 23/10/2014

    تردد قناة ام تونيزيا على النايل سات اليوم 24-12-2019


مواضيع متشابهة

بوستات وتغريدات عن العنف الاسرى 2019/2020


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.