Thread Back Search


من هو ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق

  • بنت الاردن
    2021-07-31






  • من هو ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق .. ويكيبيديا ديك أدفوكات أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ، اليوم السبت ، رسميا ، تعيين المدرب الهولندي ديك أدوكت مديرا فنيا للمنتخب الوطني العراقي لكرة القدم. كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه بعد استكمال عملية التوقيع الرسمي سيبدأ أدفوكات مهمته في غضون أيام قليلة.


    من هو ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق
    من هو ديك أدفوكات ويكيبيديا,مدرب المنتخب العراقي,مدرب منتخب العراق الجديد,من هو ديك أدفوكات


    سيقود أدفوكات العراق إلى تصفيات كأس العالم قطر 2022 ، والتي ستلعب ضد كوريا الجنوبية في سيول في 2 سبتمبر.
    ودخل المنتخب العراقي المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية إلى جانب كوريا الجنوبية وإيران والإمارات وسوريا ولبنان.

    من هو ديك أدفوكات ويكيبيديا

    ديك أدفوكات (بالهولنديةمن هو ديك أدفوكات مدرب منتخب العراقick Advocaat)، من مواليد 27 سبتمبر 1947 في لاهاي بهولندا، وقد درب العديد من منتخبات كرة القدم مثل هولندا والإمارات وكوريا الجنوبية، وقد كان بالسابق لاعب كرة قدم.

    كان أدفوكات لاعب خط وسط مكافح، ولعب لعدة أندية مثل أدو دن هاغ، فيلنو، رودا، سبارتا روتردام، أوتريخت، ذا نيثرلاند وشيكاغو ستينغ في أمريكا.

    بعدها توجه إلى التدريب، وفي هارلم نادي أس في في، قبل أن يصبح مساعدا للمدرب الأسطورة رينوس ميتشيلز في منتخب هولندا لكرة القدم، وفي كأس العالم لكرة القدم 1994 قاد الفريق إلى الدور الربع نهائي، وبعدها درب نادي بي أس في آيندهوفن وفاز معهم في كأس هولندا في عام 1996 والدوري الهولندي في عام 1997، وفي عام 1998 عين مدربا لنادي ريجنرز الأسكتلندي بعد إقالة ديفيد موراي، وفي سوق انتقالات اللاعبين، قام أدفوكات بشراء العديد من اللاعبين الهولنديين مثل جيوفاني فان برونكهورست ورونالد ديبور وفيرناندو ريكسن، وفاز في لقب الدوري الأسكتلندي في أول سنه له مع الفريق، وفي السنة التي تلتها فاز بلقب الدوري، وقاد الفريق إلى الوصول إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب في التصفيات على نادي بارما الإيطالي.

    من هو ديك أدفوكات

    و بعد أن عين نادي سيلتك مارتن أونيل مدربا له، تشكل ضغط كبير على أدفوكات، وفاز نادي سيلتك بلقب الدوري في موسم 2000/2001، وبعدها أقال النادي المدرب ديك أدفوكات، ودرب منتخب هولندا لكرة القدم بعد فشل لويس فان غال في قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2002، وقادهم إلى التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004، ولكن بعد خسارتهم من منتخب البرتغال لكرة القدم في الدور نصف النهائي تمت إقالته من تدريب المنتخب، وتم تعيين مدربا لنادي بروسيا مونشنغلادباخ، ولكنه في أبريل 2005 قدم أستقالته من الفريق.

    و في يوليو 2005 أصبح مدربا لمنتخب الإمارات لكرة القدم، ولكنه استقال في سبتمبر 2005 لكي يدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، وفي كأس العالم لكرة القدم 2006 خرج منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم من الدور الأول، فتمت إقالته، ويدرب حاليا نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي وحقق معه ثلاثية تاريخية بالفوز بالدوري الروسي وكأس السوبر وأخيرا بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وتمت إقالته في العاشر من أغسطس من عام 2009 بعد سلسله من النتائج المخيبه للفريق في الدوري وبعد الاتفاق بين المدرب والاتحاد البلجيكي لتدريب المنتخب البلجيكي بعد انتهاء الدوري الروسي مما أثر على مسيرة الفريق في الدوري الروسي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على أجور مدربي منتخبات كأس العالم 2014 بالبرازيل

    بالصور أهم وأبرز المسلسلات العربية في سنة 2014

    بالصور مارسيلو يحصل على قميص يحمل الرقم 300

    صور الف مبروك النجاح 2014 , صور تهنئة بالنجاح 2015 , مبارك النجاح والتخرج 2015

    توقيت مباراة هولندا وتشيلى والقنوات الناقله اليوم الاثنين 23/6/2014

    صور سيرين عبدالنور وهي تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تاليا 2014 , صور تاليا ابنة سيرين عبدالنور 2014

    صورة selfie رومانسية تجمع عاصي الحلاني مع زوجته كوليت بولس

    صور ريتا أورا في حفلة Take-Two E3 Kickoff


مواضيع متشابهة

تفاصيل وحقيقة إقالة فيتال مدرب منتخب النشامى 2019

من هو رابح ماجر مدرب منتخب الجزائر 2017

تمديد عقد ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا حتى 2016

صور مدرب منتخب لبنان الجديد جيانيني

تشكيلة منتخب العراق خليجي 21 - صور منتخب العراق 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.